• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
4 أكتوبر 2014
المشاركات
1,291
مستوى التفاعل
2,725
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيوجد خطأ لغوى فى القرآن ؟؟
تقول الآية:"مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا.." سورة العنكبوت- 41.
هل لاحظتم تاء التأنيث فى كلمة "اتخذت" ؟
"العنكبوت"مذكر أم مؤنث؛هل نقول "هذه عنكبوت" أم "هذا عنكبوت"؟
الصحيح هو "هذا عنكبوت" لأنه مذكر ؛إذن فلماذا جاء خالقى بتاء التأنيث مع كلمة العنكبوت وقال "اتخذت" .
أعاب الطاعنون فى دين الله والمشككون فقالوا هذا خطأ فى القرأن والعياذ بالله .فقالوا نحويا ولغويا الصحيح ان يقال فى الاية:"كمثل العنكبوت اتخذ بيتا"لان كلمة العنكبوت مذكر؛لكن شاء الخالق ان يترك لنا معجزة حجة لتزيدنا يقينا وتزيد الكافرين ذله ومهانه فجاء العلم الحديث ليثبت أن أنثى العنكبوت هى الوحيدة القادرة على بناء البيت والشبكه العنكبوتيه؛ما الذكر فلا حيلة له فهو يخرج فقط خيوط يستعملها للانتقال والتحرك فقط ولا قدرة له على بناء بيت.فلو كان الله جل وعلا قال مثل العنكبوت اتخذ بيتا لكانت الآيه خاطئة علميا وبيلوجيا .لكن سبحان الله جاءت تاء التأنيث لتوقر الإيمان فى قلوبنا ولتعلم انه الحق.فسبحان الذى جعل من حرف واحد معجزه........منقول
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيوجد خطأ لغوى فى القرآن ؟؟
تقول الآية:"مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا.." سورة العنكبوت- 41.
هل لاحظتم تاء التأنيث فى كلمة "اتخذت" ؟
"العنكبوت"مذكر أم مؤنث؛هل نقول "هذه عنكبوت" أم "هذا عنكبوت"؟
الصحيح هو "هذا عنكبوت" لأنه مذكر ؛إذن فلماذا جاء خالقى بتاء التأنيث مع كلمة العنكبوت وقال "اتخذت" .
أعاب الطاعنون فى دين الله والمشككون فقالوا هذا خطأ فى القرأن والعياذ بالله .فقالوا نحويا ولغويا الصحيح ان يقال فى الاية:"كمثل العنكبوت اتخذ بيتا"لان كلمة العنكبوت مذكر؛لكن شاء الخالق ان يترك لنا معجزة حجة لتزيدنا يقينا وتزيد الكافرين ذله ومهانه فجاء العلم الحديث ليثبت أن أنثى العنكبوت هى الوحيدة القادرة على بناء البيت والشبكه العنكبوتيه؛ما الذكر فلا حيلة له فهو يخرج فقط خيوط يستعملها للانتقال والتحرك فقط ولا قدرة له على بناء بيت.فلو كان الله جل وعلا قال مثل العنكبوت اتخذ بيتا لكانت الآيه خاطئة علميا وبيلوجيا .لكن سبحان الله جاءت تاء التأنيث لتوقر الإيمان فى قلوبنا ولتعلم انه الحق.فسبحان الذى جعل من حرف واحد معجزه........منقول
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

وهذه معلومات من القاموس

  1. عَنكَبوت: ( اسم )
    الجمع : عَنْكبُوتات ، و عَنْاكِبُ ، و عَناكِيبُ
    عَنكبوت : ( الحيوان ) دويْبَّة من رتبة العنكبيّات ، نوع من المفصليّات البريّة يلتحم رأسها بصدرها ، وبأسفل بطنها أعضاء للتَّنفس ومجموعة المغازل ، لها أربعة أزواج من الأرجل تنسج نسيجًا رقيقًا مهلهلاً تصيد به طعامَها ، والغالب عليها التَّأنيث : كناية عن الضَّعف والوهن
    ضرَب عليه العنكبوتُ / نسج عليه العنكبوتُ : بَلِيَ وصار قديمًا
    العنكبوت : اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 29 في ترتيب المصحف ، مكِّيَّة ، عدد آياتها تسعٌ وسِتُّون آية
  2. عنكَبوت: ( اسم )
    العنكَبوتُ : دُوَبْيَّة من رتبة العنكبيّات ، لها أَربعةُ أَزواجٍ من الأَرجل ، تنسج نسيجًا رقيقًا مهلهلاً تصيد به طَعامها
    [ مؤنثة وقد تذكر ]
  3. عنكبوت: ( اسم )
    عنكبوت : مؤنت عَنكَب
  4. عَنكَب: ( اسم )
    الجمع : عَناكِبُ و عناكيبُ ، المؤنث : عنكبوت و عنكبة ، و الجمع للمؤنث : عنكبوتات و عَناكِبُ و عناكيبُ
    العَنْكَبُ : ذَكَرُ العنكبوت ، أَو جنسُ العنكبوت