• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
11,520
مستوى التفاعل
21,466
النقاط
122
الإقامة
السعودية
الله يحفظ اهل اليمن وينصرهم يارب
اسال الله ربي ان يجزاها كل خير وكل ماتتمناه والفردوس الاعلى ويبشرها فيها
لو رأيتها لقبلت رأسها ويداها
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
(من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه)
هذه الام الطيبة افضل بمليارات المرات من شباب خلف الحواسيب ودول خلف الطواغيت
لقد انفقت نصف ماتملك في سبيل الله وهي تجارة لن تبور
كم صغرت نفسي امام هذه الأم الطيبة
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
15
مستوى التفاعل
18
النقاط
5
اخ الاسلام والاخت نور الهدى
ديننا ما قال محمد بن عبدالله عليه الصلاه والسلام
قولا بليغا فصيحا لا يحتاج تفسير ولا تأويل
نأخذ ديننا منه
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَيْفَ أَنْتَ إِذَا رَأَيْتَ الدَّمَ يَجْرِي فِي حِجَارَةِ الزَّيْتِ كَمَا يَجْرِي الْمَاءُ فِي النَّهَرِ ، وَصَارَ الْقَبْرُ ، وَكَانَ مِنَ الأَمْرِ كَذَا ؟ " قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، آخِذُ سَيْفِي فَأَضْرِبُ بِهِ ؟ قَالَ : " لا ، بَلِ اعْمِدْ إِلَى مَنْ أَنْتَ مِنْهُ " ، قُلْتُ : فَإِنْ أَتَوْنِي إِلَى مَنْ أَنَا مِنْهُ ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ دَارَكَ " ، قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا دَارِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ حُجْرَتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا حُجْرَتِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ بَيْتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَى بَيْتِي ؟ قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَيْكَ بَيْتَكَ , فَأَلْقِ رِدَاءَكَ عَلَى وَجْهِكَ حَتَّى لا تُبْصِرَ شُعَاعَ السَّيْفِ ، وَإِيَّاكَ والْقِتَالَ " أَوْ كَمَا قَالَ .

ثانيا :الايه الكريمة التي تزين هذا المنتدى وهي قوله تعالى (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) هي للاعضاء والمشرفين على السواء فارجو من الاخ الكريم اخ الاسلام (وانا مقدر الظرف الذي يمر فيه فهو يقول انه في عدن بين المعارك)
مع ذلك عليه ان يحترس ان تدفعه العاطفة فيبالغ في الوصف
مثل قوله (وابادوا الجميع بلارحمة او تفريق بين رجل او امرأة، طفل او شيخ)
فكلمة الجميع ليست مناسبه هنا فستسأل عنها يوم الفصل
وقوله(وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم )
وهو يعلم ان جزء من الحراك الجنوبي وبعض مشائخ القبائل الجنوبية مع صالح والحوثيين واعلم انه سيقول انهم خونة وغير ذلك من التهم الجاهزة لكل من خالف
الراي
وقوله (وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم كل العلماء، وكل المساجد)
كل هنا تكررت كثيرا ويمكن ان يقصد بها الاخ كل من هم من جماعته وفرقته
واخيرا
انا يمني مسلم لست حوثيا
واصنف ضمن التصنيفات المذهبية في اليمن على ان سني شافعي
لكني عموما لا احب هذة التصنيفات كسنه وشيعه
فمن شاء فليمت حوثيا ومن شاء فليمت شافعيا
اما انا فسال الله ان يجعلني حنيفا مسلما واموت على ذلك

 
  • إعجاب
التفاعلات: جبران
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,239
النقاط
102
اخ الاسلام والاخت نور الهدى
ديننا ما قال محمد بن عبدالله عليه الصلاه والسلام
قولا بليغا فصيحا لا يحتاج تفسير ولا تأويل
نأخذ ديننا منه
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَيْفَ أَنْتَ إِذَا رَأَيْتَ الدَّمَ يَجْرِي فِي حِجَارَةِ الزَّيْتِ كَمَا يَجْرِي الْمَاءُ فِي النَّهَرِ ، وَصَارَ الْقَبْرُ ، وَكَانَ مِنَ الأَمْرِ كَذَا ؟ " قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، آخِذُ سَيْفِي فَأَضْرِبُ بِهِ ؟ قَالَ : " لا ، بَلِ اعْمِدْ إِلَى مَنْ أَنْتَ مِنْهُ " ، قُلْتُ : فَإِنْ أَتَوْنِي إِلَى مَنْ أَنَا مِنْهُ ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ دَارَكَ " ، قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا دَارِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ حُجْرَتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا حُجْرَتِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ بَيْتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَى بَيْتِي ؟ قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَيْكَ بَيْتَكَ , فَأَلْقِ رِدَاءَكَ عَلَى وَجْهِكَ حَتَّى لا تُبْصِرَ شُعَاعَ السَّيْفِ ، وَإِيَّاكَ والْقِتَالَ " أَوْ كَمَا قَالَ .

ثانيا :الايه الكريمة التي تزين هذا المنتدى وهي قوله تعالى (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) هي للاعضاء والمشرفين على السواء فارجو من الاخ الكريم اخ الاسلام (وانا مقدر الظرف الذي يمر فيه فهو يقول انه في عدن بين المعارك)
مع ذلك عليه ان يحترس ان تدفعه العاطفة فيبالغ في الوصف
مثل قوله (وابادوا الجميع بلارحمة او تفريق بين رجل او امرأة، طفل او شيخ)
فكلمة الجميع ليست مناسبه هنا فستسأل عنها يوم الفصل
وقوله(وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم )
وهو يعلم ان جزء من الحراك الجنوبي وبعض مشائخ القبائل الجنوبية مع صالح والحوثيين واعلم انه سيقول انهم خونة وغير ذلك من التهم الجاهزة لكل من خالف
الراي
وقوله (وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم كل العلماء، وكل المساجد)
كل هنا تكررت كثيرا ويمكن ان يقصد بها الاخ كل من هم من جماعته وفرقته
واخيرا
انا يمني مسلم لست حوثيا
واصنف ضمن التصنيفات المذهبية في اليمن على ان سني شافعي
لكني عموما لا احب هذة التصنيفات كسنه وشيعه
فمن شاء فليمت حوثيا ومن شاء فليمت شافعيا
اما انا فسال الله ان يجعلني حنيفا مسلما واموت على ذلك



يا اخي لماذا تقول عن اخوانك في عدن
هاذا ليس جهاد
ياخي حفضك الله انتبه لكلامك
يد الله مع الجماعه
وعلماء الدين في اليمن وقير اليمن
قالو جهاد ضد الحوثي الشيعي
وايضا دفاع عن الارض
وانتته تتكلم عن شخص
قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم
الزم بيتك لانه ليس معه احد
اشكر الجميع عل المشاركه
ولاكني تفاجأت من بعض الردود
لاحول ولا قوه الا بالله
وماشاء لله عليكم اخواني كفيتو ووفيتو
برد على كل متشكك من الامر
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,465
النقاط
122
اخ الاسلام والاخت نور الهدى
ديننا ما قال محمد بن عبدالله عليه الصلاه والسلام
قولا بليغا فصيحا لا يحتاج تفسير ولا تأويل
نأخذ ديننا منه
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَيْفَ أَنْتَ إِذَا رَأَيْتَ الدَّمَ يَجْرِي فِي حِجَارَةِ الزَّيْتِ كَمَا يَجْرِي الْمَاءُ فِي النَّهَرِ ، وَصَارَ الْقَبْرُ ، وَكَانَ مِنَ الأَمْرِ كَذَا ؟ " قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، آخِذُ سَيْفِي فَأَضْرِبُ بِهِ ؟ قَالَ : " لا ، بَلِ اعْمِدْ إِلَى مَنْ أَنْتَ مِنْهُ " ، قُلْتُ : فَإِنْ أَتَوْنِي إِلَى مَنْ أَنَا مِنْهُ ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ دَارَكَ " ، قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا دَارِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ حُجْرَتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا حُجْرَتِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ بَيْتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَى بَيْتِي ؟ قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَيْكَ بَيْتَكَ , فَأَلْقِ رِدَاءَكَ عَلَى وَجْهِكَ حَتَّى لا تُبْصِرَ شُعَاعَ السَّيْفِ ، وَإِيَّاكَ والْقِتَالَ " أَوْ كَمَا قَالَ .

ثانيا :الايه الكريمة التي تزين هذا المنتدى وهي قوله تعالى (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) هي للاعضاء والمشرفين على السواء فارجو من الاخ الكريم اخ الاسلام (وانا مقدر الظرف الذي يمر فيه فهو يقول انه في عدن بين المعارك)
مع ذلك عليه ان يحترس ان تدفعه العاطفة فيبالغ في الوصف
مثل قوله (وابادوا الجميع بلارحمة او تفريق بين رجل او امرأة، طفل او شيخ)
فكلمة الجميع ليست مناسبه هنا فستسأل عنها يوم الفصل
وقوله(وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم )
وهو يعلم ان جزء من الحراك الجنوبي وبعض مشائخ القبائل الجنوبية مع صالح والحوثيين واعلم انه سيقول انهم خونة وغير ذلك من التهم الجاهزة لكل من خالف
الراي
وقوله (وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم كل العلماء، وكل المساجد)
كل هنا تكررت كثيرا ويمكن ان يقصد بها الاخ كل من هم من جماعته وفرقته
واخيرا
انا يمني مسلم لست حوثيا
واصنف ضمن التصنيفات المذهبية في اليمن على ان سني شافعي
لكني عموما لا احب هذة التصنيفات كسنه وشيعه
فمن شاء فليمت حوثيا ومن شاء فليمت شافعيا
اما انا فسال الله ان يجعلني حنيفا مسلما واموت على ذلك

عندما قلت قتلوا النساء والاطفال بدون تفريق بين هذا وذاك
فهذا ما حصل في مدينتي وما اخبرني به من واجهوهم، وما عانى منه اهلي وما اخبروني به انهم لم يراعوا حرمة بيوت او براءة اطفال، حتى انهم تعمدوا قطع المياه عن المدينه
حتى القصف العشوائي على المدينه اكبر شاهد على ذلك
هناك بلاغات موثقه بالصور والفيديوهات قدمت لمنظمات

فطالما انك لا تعيش بيننا ولم تعايش ما عشناه. فليس لك الحق في نفي ماقلته، وانا مسئول عنه امام الله يوم القيامة
وبخصوص سنة وشيعة، هذا اسمها فرق وجماعات والكلمة الاقرب التي تصف الحوثيين هو الرافضه. وهي فرقه ضاله باغية معتديه، هذه هي الحقيقه، سمها انت ما شئت.
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,465
النقاط
122
اخ الاسلام والاخت نور الهدى
ديننا ما قال محمد بن عبدالله عليه الصلاه والسلام
قولا بليغا فصيحا لا يحتاج تفسير ولا تأويل
نأخذ ديننا منه
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَيْفَ أَنْتَ إِذَا رَأَيْتَ الدَّمَ يَجْرِي فِي حِجَارَةِ الزَّيْتِ كَمَا يَجْرِي الْمَاءُ فِي النَّهَرِ ، وَصَارَ الْقَبْرُ ، وَكَانَ مِنَ الأَمْرِ كَذَا ؟ " قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، آخِذُ سَيْفِي فَأَضْرِبُ بِهِ ؟ قَالَ : " لا ، بَلِ اعْمِدْ إِلَى مَنْ أَنْتَ مِنْهُ " ، قُلْتُ : فَإِنْ أَتَوْنِي إِلَى مَنْ أَنَا مِنْهُ ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ دَارَكَ " ، قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا دَارِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ حُجْرَتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا حُجْرَتِي ؟ قَالَ : " فَادْخُلْ بَيْتَكَ " . قُلْتُ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَى بَيْتِي ؟ قَالَ : فَإِنْ دَخَلُوا عَلَيْكَ بَيْتَكَ , فَأَلْقِ رِدَاءَكَ عَلَى وَجْهِكَ حَتَّى لا تُبْصِرَ شُعَاعَ السَّيْفِ ، وَإِيَّاكَ والْقِتَالَ " أَوْ كَمَا قَالَ
يعني انت الان تفتي بان نبقى في البيوت وننتظر الموت من الحوثي ولا نقاتل دون اموالنا وانفسنا، وبنيت ذلك على حديث واحد. طبعا هذا فرضا انك وصلت لدرجة الافتاء
واما استدلالك بحديث واحد وتقول انه لايقبل تلتأويل وتقصد ان تاخذ منه الحكم الشرعي مباشرة فهذا يدل على الجهل العظيم في امور التشريع، وستسأل مثلما يسأل من يفتون بغير علم يوم القيامه

هل كل من يقاتلك هو فتنة يجب عليك فيها كسر السيوف والقسي والأوتار؟

ألا تؤمن بماقاله النبي صلى الله عليه وسلم عن الدفاع عن الدين والنفس والعرض والمال ضد المعتدي

تاخذ حديث واحد وتترك آيات وأحاديث أخرى أو تعطلها ؟

اسمع اقوال العلماء:
قال الطبري : لو كان الواجب في كل اختلاف يقع بين المسلمين الهرب منه بلزوم المنازل وكسر السيوف لما أقيم حد ولا أبطل باطل ولوجد أهل الفسوق سبيلا الى ارتكاب المحرمات من أخذ الأموال وسفك الدماء وسبي الحريم بأن يحاربوهم ويكف المسلمون أيديهم عنهم بأن يقولوا هذه فتنة وقد نهينا عن القتال فيها وهذا مخالف للأمر بالأخذ على أيدي السفهاء .

قال الشوكاني في نيل الأوطار :

وذهب جمهور الصحابة والتابعين إلى وجوب نصر الحق وقتال الباغين ، وكذا قال النووي وزاد أنه مذهب عامة علماء الإسلام واستدلوا بقوله تعالى : " فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ "، قال النووي : وهذا هو الصحيح , وتتأول الأحاديث على من لم يظهر له المحق ، أو على طائفتين ظالمتين لا تأويل لواحدة منهما قال: ولو كان كما قال الأولون لظهر الفساد واستطال أهل البغي والمبطلون.
وقال بعضهم بالتفصيل , وهو أنه إذا كان القتال بين طائفتين لا إمام لهم فالقتال ممنوع يومئذ , وتنزل الأحاديث على هذا وهو قول الأوزاعي كما تقدم .

وقال الطبري : إنكار المنكر واجب على من يقدر عليه فمن أعان المحق أصاب ومن أعان المخطئ أخطأ، وإن أشكل الأمر فهي الحالة التي ورد النهي عن القتال فيها .

وذهب البعض إلى أن الأحاديث وردت في حق ناس مخصوصين ، وأن النهي مخصوص بمن خوطب بذلك
وقيل : إن النهي إنما هو في آخر الزمان حيث يحصل التحقق أن المقاتلة إنما هي في طلب الملك..

ويؤيد ما ذهب إليه الجمهور قوله تعالى : " فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ "، وقوله تعالى : " وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا " ونحو ذلك من الآيات والأحاديث ، ويؤيده أيضا الآيات والأحاديث الواردة في وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وسيأتي للمقام زيادة تحقيق في باب ما جاء في توبة القاتل من كتاب القصاص .

وحديث سهل بن حنيف وما ورد في معناه يدل على أنه يجب نصر المظلوم ودفع من أراد إذلاله بوجه من الوجوه ،وهذا مما لا أعلم فيه خلافا، وهو مندرج تحت أدلة النهي عن المنكر .
انتهى كلام الشوكاني رحمه الله( نيل الأوطار , بتصرف).

واما عن قتال الرافضه اذا اعتدوا على المسلمين:

قال شيخ الإسلام في منهاج السنة :
(( وأهل السنة نقاوة المسلمين فهم خير الناس للناس وقد علم أنه كان بساحل الشام جبل كبير فيه ألوف من الرافضة يسفكون دماء الناس ويأخذون أموالهم وقتلوا خلقا عظيما وأخذوا أموالهم ولما أنكسر المسلمون سنة غازان أخذوا الخيل والسلاح والأسرى وباعوهم للكفار النصارى بقبرص وأخذوا من مر بهم من الجند وكانوا أضر على المسلمين من جميع الأعداء وحمل بعض أمرائهم راية النصارى وقالوا له أيما خير المسلمون أو النصارى فقال بل النصارى فقالوا له مع من تحشر يوم القيامة فقال مع النصارى وسلموا إليهم بعض بلاد المسلمين ومع هذا فلما استشار بعض ولاة الأمر في غزوهم وكتبت جوابا مبسوطا في غزوهم وذهبنا إلى ناحيتهم وحضر عندي جماعة منهم وجرت بيني وبينهم مناظرات ومفاوضات يطول وصفها فلما فتح المسلمون بلدهم وتمكن المسلمون منهم نهيتهم عن قتلهم وعن سبيهم وأنزلناهم في بلاد المسلمين متفرقين لئلا يجتمعوا )).
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
15
مستوى التفاعل
18
النقاط
5
اخي اخ الاسلام
لست افتي في امور الدين واني من عامة الناس ولا حظ لي في العلوم الشرعية انما ارجع الى كتاب الله واحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
احاديث الدفاع عن العرض والمال والنفس لا احد ينكرها
دافع عن عرضك ونفسك ومالك في دارك
لكن ان تخرج بالسلاح الى الشارع تشارك القوم قتالهم من اجل سلطان غيرك فهذا ما لا اريده لنفسي ولا لك اخي الكريم
فمن يقاتل من اجل سلطان هادي ومنهم يقاتل من اجل سلطان علي صالح والحوثي
فهو قتال دنيا ومصالح
ولكي لا اطيل الجدال في هذا الموضوع اذكر اخواني بامرين
1-قال تعالى:(لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما )
فانظر اخي كلامك السابق هل هو احدى هذة الثلاث
2-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة ، والصيام والصدقة ؟ " قالوا : بلى . قال : " إصلاح ذات البين " قال : " وفساد ذات البين هي الحالقة " .
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي أيوب : " ألا أدلك على تجارة ؟ " قال : بلى : قال : " تسعى في صلح بين الناس إذا تفاسدوا ، وتقارب بينهم إذا تباعدوا "
والسلام ختام
 
  • إعجاب
التفاعلات: جبران

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
ا
مع ذلك عليه ان يحترس ان تدفعه العاطفة فيبالغ في الوصف
مثل قوله (وابادوا الجميع بلارحمة او تفريق بين رجل او امرأة، طفل او شيخ)
فكلمة الجميع ليست مناسبه هنا فستسأل عنها يوم الفصل
وقوله(وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم )
وهو يعلم ان جزء من الحراك الجنوبي وبعض مشائخ القبائل الجنوبية مع صالح والحوثيين واعلم انه سيقول انهم خونة وغير ذلك من التهم الجاهزة لكل من خالف
الراي
وقوله (وكل اهل الجنوب اعلنوا الجهاد ضدهم كل العلماء، وكل المساجد)
كل هنا تكررت كثيرا ويمكن ان يقصد بها الاخ كل من هم من جماعته وفرقته
واخيرا
انا يمني مسلم لست حوثيا
واصنف ضمن التصنيفات المذهبية في اليمن على ان سني شافعي
لكني عموما لا احب هذة التصنيفات كسنه وشيعه
فمن شاء فليمت حوثيا ومن شاء فليمت شافعيا
اما انا فسال الله ان يجعلني حنيفا مسلما واموت على ذلك
والله يا أخي أقول لك عليك أنت أن تحترس في الفرية على إخوانك إذا كنت مسلم حقاً
من الطعن فيهم وعليك باتباع علماء أهل السنة الذين أوجبوا القتال
وإذا سمحت لي ممكن أعرف لماذا ذهب الرافضة في اليمن لأهل الجنوب
لا يكون رايحين يخطبون من اهل عدن ورايحين يسوون لهم عرضة ورقص بالاسلحة !!!!
اقول لك اخي اتقي الله في احاديث النبي صلى الله عليه وسلم
لو انك عالم أو طالب علم لكان عرفت متى يكون هذا الحديث والأخذ به
واتمنى أن لا تكثر الجدال العقيم فالأمور واضحه وضوح الشمس
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,465
النقاط
122
اخي اخ الاسلام
لست افتي في امور الدين واني من عامة الناس ولا حظ لي في العلوم الشرعية انما ارجع الى كتاب الله واحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
احاديث الدفاع عن العرض والمال والنفس لا احد ينكرها
دافع عن عرضك ونفسك ومالك في دارك
لكن ان تخرج بالسلاح الى الشارع تشارك القوم قتالهم من اجل سلطان غيرك فهذا ما لا اريده لنفسي ولا لك اخي الكريم
فمن يقاتل من اجل سلطان هادي ومنهم يقاتل من اجل سلطان علي صالح والحوثي
فهو قتال دنيا ومصالح
ولكي لا اطيل الجدال في هذا الموضوع اذكر اخواني بامرين
1-قال تعالى:(لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما )
فانظر اخي كلامك السابق هل هو احدى هذة الثلاث
2-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة ، والصيام والصدقة ؟ " قالوا : بلى . قال : " إصلاح ذات البين " قال : " وفساد ذات البين هي الحالقة " .
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي أيوب : " ألا أدلك على تجارة ؟ " قال : بلى : قال : " تسعى في صلح بين الناس إذا تفاسدوا ، وتقارب بينهم إذا تباعدوا "
والسلام ختام
بلى، قد تكلمت في شيء لا علم لك به ، هدانا الله واياك، ووصفت مايحدث انه فتنه، وتطلب من الناس الجلوس في البيوت، واصبحت تاصل وتذكر احاديث. وتسقطها على الواقع، قد ورطت نفسك في الخوض في ماليس لك علم به.

والله يا اخي اخشى عليك من سقوط في هذه الاخطاء فتتكلم على الله بغير علم وتحلل وتحرم، فالموضوع ليس هينا ابدا، واقرأ وعيد الله لمثل هؤلاء في القرآن
قال تعالى: ( وَلاَ تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ * مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) النحل/116-117.

فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ اللَّهَ لاَ يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا ، يَنْتَزِعُهُ مِنَ الْعِبَادِ ، وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ ، حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالاً فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا ) رواه البخاري (100) ومسلم (2673) .