كان ابن سيرين لايؤل اي رؤيا الابعد ان يسأل الرائي عن عدة تفاصيل ومان لايفسر الا واحدة من عدة رؤى !!!والملاحظ ان هنا رؤى ينقلها اعضاء الاشراف لاتعرف حتى بلد الرائي فضلا عن باقي التفاصيل المهمه !!؟فكيف تعبر على انها رؤى وهي لاتنطبق عليها شروط التعبير !؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي هنا يظهر الفرق بين المعبر و المفسر، المعبر يعبر بما فتح الله عليه
واما المفسر فيعتمد إعتمادا كليا على الرموز وحال الرائي. وهنا يكون خطأ المفسر كثير لانه يعتمد على معلومات قد تكون مغلوطة.
للتذكير التعبير ليس علم مكتوب او متوارث له قواعد ثابته مكتوبه، بل هو فتح من الله على من شاء من عباده. من قال لك ان معرفة حال الرائي شرط للتعبير وبدونه لايتم التعبير، لهذا ارجو منك ان لاتحكم على الاشياء بغير علم.
يارجل حتى مجالس العلم إذا كان هناك من هو اعلم منك في مجال الإختصاص الاصل انك تستمع له وتحاول تتعلم بدلا من الإفتاء بغير علم. وانا انصحك بذلك خصوصا إذا كنت في حضرة الشيخ علامة ولانزكي على الله احدا ولكن ((ليس منَّا من لم يجلَّ كبيرَنا، ويرحمْ صغيرنا، ويعرفْ لعالمنا حقَّه))؛ رواه أحمد والترمذي.
لك ان تدخل قسم الرؤى التي تحققت لتعرف حقيقة ذلك
رغم ان ماقلته عن بن سيرين، فليس بالضرورة انه كان يفعل ذلك دائما وابدا.
لكن لو افترضنا انه كان يفعل كذلك دائما اذكر الدليل الذي استندت إليه من مصدر صحيح لنتثبت من صحة ماذكرت.