• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
blank.gif

cdn.akhbaar24.com_c6c159fe_eac1_4319_98e4_eb26fbed59e8.jpg
يجري وضع الأساسات لبناء مئذنتين جديدتين في المسجد الحرام بارتفاع 420 متراً للمئذنة الواحدة، ضمن توسعة خادم الحرمين الشريفين للحرم المكي، لتكونا أعلى مئذنتين في العالم، وبذلك يرتفع عدد مآذن المسجد الحرام من 13 إلى 15 مئذنة.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "مكة" التي أوردت الخبر، فإن إحدى المئذنتين يجري وضع أساساتها في الطرف الشمالي الغربي للتوسعة بالقرب من جبل الكعبة، والأخرى في الجهة الشمالية الشرقية بحي الشامية جهة امتداد المروة.
وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "بن لادن" السعودية التي تتولى أعمال التوسعة، لم تكشف عن أي تفاصيل حول المئذنتين، إلا أنه يُلاحَظ وجود أساسات خرسانية لقاعدة المئذنة الأولى بالقرب من جبل الكعبة بأبعاد 30م×30م بمساحة تصل لـ900 متر.
cdn.akhbaar24.com_74b14e26_7ebf_4aba_a035_3e4dc080b608.jpg
 

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
عن عبد الرزاق عن معمر عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد عن عبد الله بن عمرو قال:
( إذا رأيت البناء ارتفع إلى أبي قبيس وجرى الماء في الوادي فخذ حذرك).

ارتفاع البنيان اعلى جبل ابي قبيس بمكة


رواه ابن أبي شيبة في المصنف حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن أبيه قال: كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال: كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر؟! قالوا: ونحن على الإسلام؟! قال: وأنتم على الإسلام. قال: ثم ماذا؟ قال: ثم يبنى أحسن ما كان. فإذا رأيت مكة قد بعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك).

وروى الأزرقي في كتابه أخبار مكة بسنده إلى يوسف بن ماهك قال: "كنت جالسًا مع عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما في ناحية المسجد الحرام ، إذ نظر إلى بيت مشرف على أبي قبيس، فقال: أبيت ذاك ؟ فقلت: نعم فقال: إذا رأيت بيوتها قد علت أخشبيها، وفجرت بطونها أنهارًا فقد أزف الأمر".

وأبي قبيس هو جبل في الجهة الشرقية للمسجد الحرام. ويبلغ ارتفاعه (420) متراً تقريباً. وقيل: إنما سمي بذلك لأن رجلاً يقال له: أبو قبيس، أول من قام بالبناء عليه. وهو رجل من قبيلة جرهم وهو " أبو قبيس ابن سالح " قد هرب إلى الجبل فسمي الجبل باسمه
 
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
259
مستوى التفاعل
380
النقاط
72
لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

والله جتني رعشه في جسمي بعد ما قريت الحديث
نسأل الله السلامه

وإني لتعروني لذكراكَ هِزَّةٌ --- كما انتفضَ العصفورُ بلَّلَه القَطْرُ

سلامتك والله يابو مشاري من الرعشة
تذكرت هذا البيت مع رعشتك

لي مداخلة بسيطة على الموضوع إن أذنتم لي

في ظني وأرجو التصحيح لي أن كنت مخطيء
أن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في ارتفاع البناء
لاتعني حرمة البناء وارتفاعه
حيث لايوجد نص صريح في ثنايا أحاديث البنيان يحرم الارتفاع والتطاول

ففي حديث جبل ابي قبيس أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام عن علامة اقتراب الساعة ولم يحرم ارتفاع البناء أعلى من الجبل
وحديث بعجت كظائم لايدل على تحريم حفر الأنفاق

وأعلم أن أحدا لم يقل بذلك هنا

ولكن حتى لايظن ظان أن في التوسعات الكثيرة للحرم وحفر الأنفاق وشق الجبال وبناء المآذن المرتفعة والهد والناطحات أن ذلك داخل في التحريم
بل أن الرسول عليه الصلاة والسلام أثنى على ذلك في قوله : ثم يبنى أحسن ماكان

إنما هي علامات لاقتراب الساعة
وليس كل علامة للساعة تعتبر علامة محرمة
 

الدانه

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
1,570
مستوى التفاعل
3,022
النقاط
122
ربي ارحمنا برحمتك
اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ
من علامات الساعه التطاول في البنيان
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
سبحان الله
ما الحكمة من هذا التطاول العجيب في البنيان
لأي شيء وما الفائدة التي ستعود على الإسلام من بناء أعلى مئذنة !!!!
إنا لله وإنا إليه راجعون


مع ان دهشتي لا تزال تعبث بتفكيري وذلك مما جاءت به الاخت ملحمة حول البنيان وارتفاعه

ولكن ما قاله الأخ ابو الحسن حقيقة صحيح .
قاعدة مساحتها 900 م مربّع للمئذنة
وارتفاع شاهق يقارب نصف كيلومتر , علماً انها لا تستخدم لشيء . فلو انفق ثمنها في افريقيا لحفرت لهم 300 بئر وشرب منه الناس واسلموا


ما هذا اللهث وراء التطاول في البنيان ...؟؟؟

وكما قال الاخ المستحوذ في مداخلته وانا هنا اوافقه أي ان البناء ليس حراما وطوّل كما تريد اذا كان ذا جدوى .

اما مئذنة ..!!! وفي الحرم ..!!! لا حول ولا قوّة الاّ بالله .
 

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
806
مستوى التفاعل
1,457
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقع الكعبة المشرفة بخط عرض 21 درجة و25 دقيقة شمالا، وخط طول 39 درجة و49 دقيقة شرقا ، وهي مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي بالكرة الأرضية، ويلاحظ أنك عندما تطوف بالكعبه تشعر بارتياح كبير وهذا ما يفسر وجود الطاقه الايجابيه التي تشحن جسمك ..!!

والكون يوجد به طاقه سلبية وأيجابيه ..!!
وللمأذن والابراج العاليه تأثير كبير على الطاقه سواء تجميعها أو تشتيتها والله أعلم

fbcdn_sphotos_a_a.akamaihd.net_hphotos_ak_xaf1_t1.0_9_295355_326121087498690_881099739_n.jpg


وللعلم فإنه منذ أن تجاوز برج دبي حاجز الـ 700 متر أصبحت دبي في حالة ضبابية شبه دائمة, دبي التي كانت منطقة صحراوية أصبحت ضبابية، ولم يستطع أي خبير أرصاد جوية إيضاح العلاقة بين البرج والأحوال الجوية الجديدة في دبي.

من هنـا أصبح الوضع غامضا أيضا !!
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
وللعلم فإنه منذ أن تجاوز برج دبي حاجز الـ 700 متر أصبحت دبي في حالة ضبابية شبه دائمة, دبي التي كانت منطقة صحراوية أصبحت ضبابية، ولم يستطع أي خبير أرصاد جوية إيضاح العلاقة بين البرج والأحوال الجوية الجديدة في دبي.

من هنـا أصبح الوضع غامضا أيضا !!

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

السنة الماضية شاهدت أحد مقاطع اليوتيوب كان هناك ربط بين الانتهاء من بناء برج خليفة و ساعة مكة و بدء الثورات في البلاد العربية !
الله أعلم إن كان لها علاقة بالطاقة السلبية أو أنها مجرد صدفة ..
 

عبدالله الموحد

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 مارس 2014
المشاركات
94
مستوى التفاعل
65
النقاط
22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل هناك حاجة لبناء مآذن بهذا الإرتفاع؟ وهل فيهما حاجة او منفعة للحجيج والمعتمرين؟
ان كان الجواب لا، فبئس الإنفاق هو وسيسألون عما انفقوا. ودخل هذا اﻹنفاق في المحرمات سواء طال بنيانه ام قصر.
تلك فتوى قلبي ولا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.