• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
37
مستوى التفاعل
72
النقاط
22
سبب الرفض ليس التعدد, ولكن رفضت أن تكون ضرتها ابنة عدو ابيها أبوجهل.
 

Ahmad61

عضو
إنضم
28 أغسطس 2013
المشاركات
155
مستوى التفاعل
263
النقاط
72
السلام عليكم
كل ما في الامر ان الامام علي رضي الله عنه اراد الزواج من ابنة ابي جهل للاسباب المعروفة وهي اعادة التآلف بين بني هاشم وبني مخزوم بعد عداوة شديدة. الصحيح ان عليا اخطأ خطئا كبيرا فيما خطط له. وغفل عن ان تحته واحدة من سيدات نساء العالمين فكيف لم يفطن لذلك ويريد ان يجمع بها مع ابنة عدو الله. هذا يغضبني كمسلم فكيف لا يغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي ابنته. هذا دليل للرافضة ان عليا ليس بالمعصوم وليس بمنأى عن الخطأ وقصر النظر. وهذا ينطبق على كل الصحابة بلا استثناء. فكان رد النبي صلى الله عليه وسلم قاصما وصريحا. فهو الاكمل والاعلم والاحكم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: عطا الله
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
ما يقرره الله عز و جل و رسوله صلى الله عليه وسلم أمر لا جدال فيه "سمعنا و أطعنا"
مسألة التعدد محسومة و مسائل أخرى كثيرة و يأتي اليوم من يستنكر على الرسول صلى الله عليه و سلم فعله
هذه أدوات إبليس و شبهاته
كيف لا و هو المعمر الذي قضى عمره الطويل في وضع الخطط و تجييش الجيوش و خلق الشبهات
من أصنام و صلبان وفرق و جماعات و غيرها الكثير
أنصحك أختي و جميع الأخوة
بالابتعاد عن مواطن الشبهات
كم من واثق من نفسه دخل مواطن و مواقع الشبهات واثقا في دينه
فخرج و هو فاقد له

معظم من ألحد بسبب قلة العلم و عدم الفهم و الدين الشكلي

مثال


اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
وأهوَى النَّعْمَانُ بإصبَعَيهِ إلى أذنيهِ ، إنَّ الحَلالَ بيِّنٌ وإنَّ الحَرامَ بيِّنٌ وبينَهمَا مشْتَبَهَاتٌ لا يعْلَمُهُنَّ كثيرٌ من الناسِ . فمنْ اتَّقَى الشبهَاتِ استَبرَأَ لدينِهِ وعِرضِهِ . ومن وقعَ في الشبهَاتِ وقعَ في الحرامِ . كالراعِييرعَى حولَ الحِمَى . يوشِكُ أنْ يَرْتَعَ فيهِ . ألا وإنَّ لكلِ ملِكٍ حِمًى . ألا وإنَّ حِمَى اللهِ محَارِمُهُ . ألا وإنَّ في الجَسَدِ مُضْغَةً، إذا صَلَحَتْ صَلَحَ الجَسَدُ كُلُّهُ وإذَا فَسَدَتْ ، فسدَ الجَسدُ كُلُّهُ . ألا وهِيَ القَلبُ
الراوي:النعمان بن بشير المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:1599 حكم المحدث:صحيح
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الشيخ الالباني رحمه الله :
طالب الحق يكفيه دليل واحد ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم، وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل.
كلام بليغ ، رحمه الله و اسكنه الجنان بإذن الرحمن،
مريض القلب، لو اتيته بألف دليل ما اقتنع ، هذا الكلام من الشبهات لا يقوله مومن يرضخ لامر الله في أحكامه و سننه ..
قال تعالى (أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ )
.فالهداية نعمة من الله، و من اراد الله ان يفتنه، يبتليه بالشبهات و النبش بالعقل و المنطق و الفلسفة و زخرف القول من الشياطين ممن قال فيهم الله عز و جل : وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ.
هؤلاء أعداء للنبي ووصفهم العلي القدير باعوان الشياطين الا من تاب و علم، اما من بقي في جهله و غيه، فحكمه كحكم الشياطين.
---
نأتي لهذه الشبهة و هي طعن واضح في السنة النبوية و في حكم الله، قال الله عز و جل : وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى.
الأصل في الخطاب الشرعي - قرآنا وسنة - هو العموم سواء ورد خطابا للنبي صلى الله عليه وسلم أو لزوجاته رضوان الله عليهن أو لبعض الصحابة رضوان الله عليهم؛ و هناك أحكام التخصيص بالنبي عليه الصلاة و السلام و أمهات المومنين او آل البيت عليهم السلام، و سنورد بحول الله، دلائل.
1.الرسول عليه الصلاة و السلام تزوج ب 11 إمرأة من أمهات المومنين رضوان الله عنهن، اما باقي المسلمين فيحق لهم الزواج باربع نساء على أقصى تقدير.
فحكم التعدد لا يسري على النبي عليه الصلاة و السلام و هذا حكم الله لا يناقش و سنن الله لن يجد لها تبديلا،
2. آية التطهير نزلت في أمهات المومنين رضوان الله عنهن : وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
هذه فيها حكم رباني بتطهير أهل البيت، و هم مخصص لاهل بيت الرسول عليه الصلاة و السلام و ليس لباقي المسلمين و المسلمات !
3.نساء النبي لسن كباقي نساء المسلمين في الأجر : قال الله عز و جل : وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ
4.مضاعفة العذاب و الاجر لنساء النبي ، قال تعالى :يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما .
هذا الحكم لا يسري على باقي نساء المسلمين : انما الاجر للاعمال الصالحة يضاعفه الله كما يشاء، و العذاب عن السيئات بمثلها.
5.تحريم الصدقة على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و آله عليهم السلام : فقد ثبت في المسند وصحيح مسلم من حديث المطلب بن ربيعة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إن الصدقة لا تنبغي لمحمد ولا لآل محمد، إنما هي أوساخ الناس"
اما سائر المسلمين فيجوز اخذهم الصدقة؛ مع الاشارة ان المقصود بالصدقة المحرمة هي الزكاة و الكفارات كما قال اهل العلم،
6.تحديد سهم من الخمس لآل البيت عليهم السلام : قال تعالى : وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .

هذا تخصيص لآل البيت عليهم السلام و ليس باقي المسلمين
7.الانبياء لا تورث : عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إنا معشر الأنبياء لا نورث ، ما تركنا فهو صدقة } .

و هذا الحكم لا يسري على باقي المسلمين،
8.نساء النبي هن امهات المومنين :قال تعالى : النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ

هذا الحكم الرباني تخصيص بزوجات النبي رضي الله عنهن، و ليس عام لنساء المسلمين، فليس كل مسلمة هي أم لاي مسلم لقوله عز و جل : ۖ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللَّائِي وَلَدْنَهُمْ
9.تحريم الزواج بنساء النبي بعد وفاته : قال تعالى:{وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً}.

هذا الحكم لا يسري على باقي نساء المسلمين،فيحق لكل مسلم ان يزتوج بمطلقة أو أرملة الخ...
10.تخيير نساء النبي بين الله و رسوله او الدنيا : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا
هذا الحكم الرباني خير نساء النبي بين القنوت لله و رسوله و اتباع أحكامه في الدنيا و لهم الجنان بإذن الرحمن او تسريحهن بالطلاق، وا خترن العيش مع الرسول دنيا و اخرة، رضي الله عنهن،

هذا الحكم لم ينزل لباقي نساء المسلمين، فالمسلمة ستحاسب حسب اعمالها سواء تزوجت او بقيت عزباء او طلقت او ترملت الخ
---
الشاهد، هذا ما جمعت من أدلة فيها تخصيص للنبي و آله الاطهار رضون الله عليهم ...فكما كان زواج السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام من الامام علي عليه السلام بحكم رباني لانه الشيخان رضي الله عنهما طلبا الزواج من فاطمة عليها السلام، فاجباهما النبي بان علي هو زوجها...

فأمر عدم التعدد على السيدة فاطمة في حياتها هو تخصيص لها، يخص السيدة فاطمة و لا يمكن الاحتجاج عليه او الطعن فيه، لان كل قول او عمل او فعل في السنة هو اما وحي رباني او اجتهاد معصوم يوافق حكم الله،
فالامام علي عليه السلام لم يتزوج على فاطمة في حياتها لكن كان عنده جواري و ملكة يمين، و بعد وفاتها ، تزوج الامام علي عليه السلام و قام بالتعدد ...
أمير المومنين عليه السلام و هو الخليفة الراشد اتبع قول الله عز و جل : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا
و هذا التخصيص، سنجد في حالة زينب عليها السلام وزوجها ابن خالتها العاص بن الربيع رضي الله عنه، ولمّا بُعث النبي عليه الصلاة و السلام، أسلمت زينب وبقي زوجها على الشرك، و لم ينزل فيها حكم التطليق او مفارقة المومنات للمشركين، و بعد اسلام العاص بن الربيع،وعند وصوله المدينة المنورة ردّ النبي عليه الصلاة و السلام ابنته زينب إلى أبي العاص كزوجة له على عقد نكاحها الأول.
---
الخلاصة هو ما قال الله عز و جل : {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}
وقال: {من يطع الرسول فقد أطاع الله}
وهذه القاعدة تدل دلالة واضحة ـ: في بيان شيء من خصائصه صلى الله عليه وسلم ـ على:
"أن الله تعالى فرض طاعته على العالم فرضاً مطلقاً لا شرط فيه، ولا استثناء
فقال: {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة}
---
فالاصل في هذه النازلة، ان يشرح لصاحب الشبهات بالحكمة و الموعظة أو يرشده لعالم دين ليفتيه ان لم يكن له علم شرعي، اما ان بقي في كرهه و بغضه، فحكم الله واضح
قال تعالى : ( وقد نزل عليكم أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا ).
لا يجوز الجلوس معها و تفادي النقاش معها حتى لا تؤثر في ايمانك و دينك
ان اصبت من الله، و ان اخطأت فمن نفسي و الشيطان
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن المسور بن مخرمة أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر وهو يقول: "إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب فلا آذن لهم، ثم لا آذن لهم ثم لا آذن لهم، إلا أن يحب ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم. فإنما ابنتي بضعة مني، يريبني ما أرابها، ويؤذيني ما آذاها"

بصراحة شعرت في حيرة شديدة بخصوص هذا الموضوع !!
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
1- قرأت الحديث الشريف ولم اجد فيه رفض بل وجدت فيه العكس وهو ابقاء الخيار لعلي رضي الله عنه
---------------------
حاولي قراءة الحديث بلا افكار مسبقة
---------------------
ثم تمعني بالفرق الشاسع بين ما اختاره علي رضي الله عنه
وما اختارته التي تعتبر نفسها موحدة لا دينية
---------------------

اخيرا اخبري التي تعتبر نفسها موحدة لا دينية
ان علي رضي الله عنه اعلم منها بالأسلام وانه اولى بحقه منها
---------------------
قال (موحدة لا دينية) قال ههههههههههههه ناس مسخرة
نصيحة يا اختي ابتعدي عنها وامثالها الا اذا كان خيارك كخيارعلي رضي الله عنه
فأنت حينها قوية وستأتين بها الى الاسلام ان شاء الله تعالى
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------------------------
( الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لَا يَجِدُونَ إِلَّا جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ ۙ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (79))
سورة التوبة
-------------------------
التوبة التوبة التوبة
هذا عقاب من يلمز (الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ) فكيف عقاب من يلمز في (الانبياء عليهم الصلاة والسلام)
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نقطة اخرى ما قصة : موحدة لا دينية :eek:
يوجد اما مومن بالله او ملحد - atheist
و بالتالي ان كانت هذه السيدة ملحدة فلا معنى ان تتجادلي معها في الهوامش : تعدد الامام علي عليه السلام، ان كان عندها نفي للتوحيد ، الربوبية، الايمان بالغيبيات من عذاب قبر، حساب، حشر، جنة و نار الخ...
الاحوط ان تنقلي لها جوابنا هنا، ان لم تقتنع عليك شرعا بالابتعاد عنها حتى لا يصيبك تلوث شيطاني اسمه الالحاد و الادينية و النبش في الشبهات .
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---
عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏
‏قال سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول : وهو على المنبر إن ‏ ‏بني هشام بن المغيرة ‏ ‏استأذنوا في أن ينكحوا ‏ ‏ابنتهم ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن إلا أن يريد ‏ ‏ابن أبي طالب ‏ ‏أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم ‏ ‏فإنما هي بضعة مني ‏ ‏يريبني ‏ ‏ما أرابها ويؤذيني ما آذاها هكذا قال
أخرجه البخاري
---
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=55&ID=3520
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نقطة اخرى ما قصة : موحدة لا دينية :eek:
يوجد اما مومن بالله او ملحد - atheist
و بالتالي ان كانت هذه السيدة ملحدة فلا معنى ان تتجادلي معها في الهوامش : تعدد الامام علي عليه السلام، ان كان عندها نفي للتوحيد ، الربوبية، الايمان بالغيبيات من عذاب قبر، حساب، حشر، جنة و نار الخ...
الاحوط ان تنقلي لها جوابنا هنا، ان لم تقتنع عليك شرعا بالابتعاد عنها حتى لا يصيبك تلوث شيطاني اسمه الالحاد و الادينية و النبش في الشبهات .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هم ثلاثة عناوين
مؤمن
كافر
منافق
----------------------
المؤمن صدق بالحق
والكافر كذب بالحق
والمنافق اظهر صدقه بالحق وابطن كذبه بالحق ، فيراه كل فريق على ما هم عليه
وهؤلاء اليوم من ينادون بالوسطية بين الكفر والأيمان
وانه الدجل بذاته المشوهة
 

مواضيع ممائلة