• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
جزاك الله خيرا على نقل الموضوع وَبَارِكْ فيك وفي كاتبه
موضوع طويل ولكنه متسلسل وغير ممل ، أتعبتني محاولة تخيل هذه النظريات ،
سبحان الله وبحمده، كلام الله واضح مريح للعقل والفكر ، ترتاح له النفس وتأنس به ، ويقبله القلب ويهتدي به ، اسأل الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
امين

آمين وياك
هذا رد على تساؤلك الكريم
ماذا لو قالوا ان نظرياتهم عن الارض خاطئه
فكيف سيكون ردة فعلنا ونحن أولنا القرآن ليناسب
علومهم النظرية !
 
  • إعجاب
التفاعلات: غداً نلقى الاحبة
إنضم
4 أكتوبر 2013
المشاركات
236
مستوى التفاعل
224
النقاط
47
آمين وياك
هذا رد على تساؤلك الكريم
ماذا لو قالوا ان نظرياتهم عن الارض خاطئه
فكيف سيكون ردة فعلنا ونحن أولنا القرآن ليناسب
علومهم النظرية !

ظننت أني بإضافة بحث "علمي" للبحث سيضفي عيله تحبيب على الناس من يؤمن بالإعجاز

الآن نفس الطرح سوى بجمع الأدلة من القرآن ،يتضح لنا أننا نعيش في نفس الوقت وسط السماوات السبع لكن محجوب عن سمعنا و بصرنا و فؤادنا الشعور بها

و نشعر فقط بالسماء الدنيا


الله يصف لنا المشهد كما تفضلت به أختنا الفاضلة غداً نلقى الاحبة
" وَفُتِحَتْ السَّمَاء فَكَانَتْ أَبْوَابًا "
" يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ "
في حديث الإسراء : " ثم عرج بنا إلى السماء فاستفتح جبريل، فقيل : من أنت قال : جبريل. قيل : ومن معك؟ قال : محمد. قيل : وقد بعث إليه؟ قال : قد بعث إليه. ففتح لنا "


أي كأننا أمام شيئ صلب له أبواب تُفتح
و هذه الأبواب لا تُفتح إلا بأمر من الله

عن ابنِ مسعودٍ قال: بين السماءِ الدنيا، والتي تليها خمسُمائةِ عامٍ، وبين كلِّ سماءٍ وسماءٍ خمسُمائةِ عامٍ، وبين السماءِ السابعةِ والكرسيِّ خمسُمائةِ عامٍ، وبين الكرسيِّ والماءِ خمسُمائةِ عامٍ، والعرشُ فوق الماءِ، واللهُ فوق العرشِ، لا يخفى عليه شيءٌ من أعمالِكم.
الراوي: زر بن حبيش المحدث: ابن باز - المصدر: شرح كتاب التوحيد لابن باز - الصفحة أو الرقم: 389
خلاصة حكم المحدث: صحيح جيد


سشاعة سماء الدنيا بأجرامها لاتساوي شيئ بالنسبة للثانية و الثانية للثالثة ....حتى السابعة
و مع ذلك نرى الآيات تخبرنا بشيئ لا ينتبه له العموم
يقول الله عز و جل
" فقضاهن سبع سماوات في يومين واوحى في كل سماء امرها وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم "
" وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلائِكَةُ تَنْزِيلاً "
" هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلائِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ "
" وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاء فَظَلُّواْ فِيهِ يَعْرُجُونَ "

أي نجد أننا أمام كِبر حجم كل سماء مقارنة بالتي فوقها ، و في الوقت نفسه نجد أن الله يخاطب الإنسان الذي يشاهد و يرى أمام عينه أبواب السماء ستفتح يوم الوقت المعلوم أو منذرين بعقاب

إنقرأها هنا جيداً في سورة نوح
" أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا 15 وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا 16 "

لنعيد ما قيل
خلق الله السماوات طباقاً ، بين كل سماء مسافة و كل واحدة أكبر و شاسعة جداً من التي في الأسفل ، و لكل سماء أبواب و غيرمرئية لا أبوابها و لا محيطها و في نفس الوقت القمر هذا يجمع بينهم


السماء فضاء غير مرئي محكم الإغلاق و ووصف الله عز و جل إنشقاق السماء بالغمام أي تسرب " المواد غازية" هو بداية إنفراط السماء حتى يشكل هذا التسرب الأولي كأنه وردة ، فتفتح بعدها السماوات إذانا بدمار كل شيئ
و للسماوات أبواب آمنة مكلف بها الملائكة تفتح عند الدعوات و الإستجابة و عندما يطلعون بأرواح الأموات و الشهداء ....
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
من حيث الشكل والأسلوب هناك فرق كبير بين كلام الاستاذ العراقي وإن كنا نختلف معه في المضمون وبين تسفيه عقل المخالف ورميه بتكذيب القرآن إذا لم يقل بتسطيح الأرض وتصلب السماء وثباتها.
لن أدخل هنا في مناقشة رأي الاستاذ وتحامله المبالغ فيه على من يشتغل بالإعجاز العلمي في القرآن لأن الاستاذ ليس بيننا كي يرد، لكني أكتب لاستغرب نقل مقاله هذا لتأييد فكرة صاحب الموضوع؟
نعم استغرب، لأن الظاهر من كلام الاستاذ عن الكرة التي تشوه الزمكان وذكره للمجموعة الشمسية ودوران النجوم حول نفسها أنه يؤمن بكروية الأرض و تعريجه على الثقوب السوداء في ثنايا الحديث عن نسبية آينشتاين دليل على أنه لا يرى صلابة السماء وثباتها، كيف يرى ذلك والنسبية تقول بأن المكان نفسه متغير؟

ومع استغرابي فأنا مندهش أيضا من الاستشهاد بكلام هذا الاستاذ دون معرفة منظومته الفكرية التي تجعله يرد على المشتغلين بالإعجاز العلمي في القرآن.
طبعا أنا لا أعرف هذا الاستاذ ولست من الذين يشتغلون ليل نهار بتصنيف الناس ممن يظنون أنهم وحدهم فقط الفرقة الناجية، ولا أسمح لنفسي بالحكم على أحد، لكن يهمني أن أناقش الأفكار وأن أعرف كيف يتبنى هذا الشخص أو ذاك فكرة ما أو نقيضها. أكرر لست ممن يشق صدور الناس وينقب عن النوايا ويوزع الأوسمة. إذا اتضح هذا، أقول أنا مندهش فعلا من الاستشهاد بهذا المقال نظرا لشساعة البون بين المدرسة الفكرية لصاحبه ومدرسة القائلين بتصلب السماء وتسطح الأرض.
لعل القارئ يقول من أين لك بالمدرسة الفكرية لصاحب المقال؟ فالجواب: من مقالاته الأخرى التي وجدتها هنا (بما فيها المقال المنقول).

أكرر مجددا، أنا مستعد لمناقشة مضمون المقال، وربما فعلته في غياب صاحبه لو رأيته ينفع هذا الموضوع، لكني هنا بصدد توضيح منظومته الفكرية دون الحكم على شخصه. هذه المنظومة التي ترى أن "القدس مسألة وطنية وليست دينية" و أن الطريق "نحو حوار أديان متحضر" يمر بنا على فهم "الآية الكريمة ["لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة" على أنها] لا تكفر النصارى بل الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة، وكأنها تؤيد موقف الارثوذكسية". الكنيسة الأرثوذكسية التي تبنت "قانون الايمان الاثانسي: "هذا الإيمان الجامع هو أن تعبد إلهاً واحداً في ثالوث، وثالوثاً في توحيد، لا نمزج الأقانيم ولا نفصل الجوهر، إن للآب أقنوماً وللابن أقنوماً وللروح القدس أقنوماً، ولكن الآب والابن والروح القدس لاهوت واحد ومجد متساوٍ وجلال أبدي معاً، وهكذا الآب إله والابن إله والروح القدس إله، ولكن ليسوا ثلاثة آلهة بل إله واحد". "ونصحت الكنيسة أتباعها بعدم التفكير في مسألة الثالوث المقدس معتبرة أنه سر من أسرار الكنيسة". هذه المنظومة الفكرية التي تتحامل على من اشتغل بالاعجاز العملي في القرآن تتساءل "هل يذكرنا موقف الإمام مالك [في ذم طلب الدين بالكلام] بموقف الكنيسة التي اعتبرت مسألة الثالوث المقدس سراً من الاسرار؟" لتخلص إلى أن "التكفير لا يعكس سوى الجهل، فالجاهل بمعتقداته ومعتقدات الآخرين هو من يكفر الآخرين، أما العارف بمعتقداته ومعتقدات الآخرين فإنه يتفهم هذا المعتقدات ويحترم أصحابها."

أخيرا، ربما أختلف جذريا مع منظومة فكرية معينة، ولكن لا يمنعني هذا أن أوافقها على فكرة ما إذا رأيت صوابها، عملا بالأثر "صدقك وهو كذوب"، وربما استشهدت بكلام هذه المنظومة على هذه الفكرة لكن ليس على طريقة حاطب الليل.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
ظننت أني بإضافة بحث "علمي" للبحث سيضفي عيله تحبيب على الناس من يؤمن بالإعجاز

الآن نفس الطرح سوى بجمع الأدلة من القرآن ،يتضح لنا أننا نعيش في نفس الوقت وسط السماوات السبع لكن محجوب عن سمعنا و بصرنا و فؤادنا الشعور بها

و نشعر فقط بالسماء الدنيا

أخي بارك الله فيك أنت تتحدث عن سماوات
متداخلة في بعض والحديث الشريف يقول:-

رواية أنس بن مالك :

قال الإمام أبو عبد الله البخاري : حدثني عبد العزيز بن عبد الله ، حدثنا سليمان - هو ابن بلال - عن شريك بن عبد الله قال : سمعت أنس بن مالكيقول ليلة أسري برسول الله صلى الله عليه وسلم من مسجد الكعبة : إنه جاءه ثلاثة نفر قبل أن يوحى إليه وهو نائم في المسجد الحرام فقال أولهم : أيهم هو ؟ فقال أوسطهم : هو خيرهم ، فقال آخرهم : خذوا خيرهم . فكانت تلك الليلة فلم يرهم حتى أتوه ليلة أخرى فيما يرى قلبه ، وتنام عيناه ولا ينام قلبه - وكذلك الأنبياء تنام أعينهم ولا تنام قلوبهم - فلم يكلموه حتى احتملوه فوضعوه عند بئر زمزم ، فتولاه منهم جبريل ، فشق جبريل ما بين نحره إلى لبته حتى فرغ من صدره وجوفه ، فغسله من ماء زمزم ، بيده حتى أنقى جوفه ، ثم أتي بطست من ذهب فيه تور من ذهب محشوا إيمانا وحكمة ، فحشا به صدره ولغاديده - يعني عروق حلقه - ثم أطبقه . ثم عرج به إلى السماء الدنيا ، فضرب بابا من أبوابها ، فناداه أهل السماء : من هذا ؟ فقال : جبريل . قالوا : ومن معك ؟ قال : معي محمد . قالوا : وقد بعث إليه ؟ قال : نعم . قالوا : مرحبا به وأهلا به ، يستبشر به أهل السماء لا يعلم أهل السماء بما يريد الله به في الأرض حتى يعلمهم .

ووجد في السماء الدنيا آدم ، فقال له جبريل : هذا أبوك آدم فسلم عليه ، فسلم عليه ، ورد عليه آدم فقال : مرحبا وأهلا بابني ، نعم الابن أنت ، فإذا هو في السماء الدنيا بنهرين يطردان فقال : " ما هذان النهران يا جبريل ؟ " قال : هذا النيل والفرات عنصرهما ، ثم مضى به في السماء ، فإذا هو بنهر آخر عليه قصر من لؤلؤ وزبرجد ، فضرب يده فإذا هو مسك أذفر فقال : " ما هذا يا جبريل ؟ " قال : هذا الكوثر الذي خبأ لك ربك .

ثم عرج إلى السماء الثانية ، فقالت الملائكة له مثل ما قالت له الأولى : من هذا ؟ قال : جبريل . قالوا : ومن معك ؟ قال : محمد . قالوا : وقد بعث إليه ؟ قال : نعم . قالوا : مرحبا وأهلا وسهلا .

ثم عرج به إلى السماء الثالثة ، فقالوا له مثل ما قالت الأولى والثانية . ثم عرج به إلى السماء الرابعة ، فقالوا له مثل ذلك . ثم عرج به إلى السماء الخامسة ، فقالوا له مثل ذلك . ثم عرج به إلى السماء السادسة ، فقالوا له مثل ذلك . ثم عرج به إلى السماء السابعة ، فقالوا له مثل ذلك . كل سماء فيها أنبياء قد سماهم ، قد وعيت منهم إدريس في الثانية وهارون في الرابعة ، وآخر في الخامسة لم أحفظ اسمه ، وإبراهيم في السادسة ،وموسى في السابعة بتفضيل كلام الله . فقال موسى : " رب لم أظن أن يرفع علي أحد " ثم علا به فوق ذلك ، بما لا يعلمه إلا الله - عز وجل - حتى جاء سدرة المنتهى ، ودنا الجبار رب العزة فتدلى ، حتى كان منه قاب قوسين أو أدنى ، فأوحى الله إليه فيما [ ص: 7 ] يوحي خمسين صلاة على أمتك كل يوم وليلة . ثم هبط به حتى بلغ موسى فاحتبسه موسى فقال : " يا محمد ، ماذا عهد إليك ربك ؟ " قال : " عهد إلي خمسين صلاة كل يوم وليلة " قال : " إن أمتك لا تستطيع ذلك فارجع فليخفف عنك ربك وعنهم " . فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم إلى جبريل كأنه يستشيره في ذلك ، فأشار إليه جبريل : أن نعم ، إن شئت . فعلا به إلى الجبار تعالى ، فقال وهو في مكانه : " يا رب ، خفف عنا ، فإن أمتي لا تستطيع هذا " فوضع عنه عشر صلوات ، ثم رجع إلى موسى فاحتبسه ، فلم يزل يردده موسى إلى ربه حتى صارت إلى خمس صلوات . ثم احتبسه موسى عند الخمس فقال : " يا محمد ، والله لقد راودت بني إسرائيل قومي على أدنى من هذا ، فضعفوا فتركوه ، فأمتك أضعف أجسادا وقلوبا وأبدانا وأبصارا وأسماعا ، فارجع فليخفف عنك ربك " كل ذلك يلتفت النبي صلى الله عليه وسلم إلى جبريل ليشير عليه ، ولا يكره ذلك جبريل ، فرفعه عند الخامسة فقال : " يا رب ، إن أمتي ضعفاء أجسادهم وقلوبهم وأسماعهم وأبدانهم فخفف عنا " فقال : الجبار : " يا محمد ، قال : " لبيك وسعديك " قال : إنه لا يبدل القول لدي ، كما فرضت عليك في أم الكتاب : " كل حسنة بعشر أمثالها ، فهي خمسون في أم الكتاب وهي خمس عليك " ، فرجع إلى موسىفقال : " كيف فعلت ؟ " فقال : " خفف عنا ، أعطانا بكل حسنة عشر أمثالها " قال : موسى : " قد والله راودت بني إسرائيل على أدنى من ذلك فتركوه ، فارجع إلى ربك فليخفف عنك أيضا " . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا موسى قد - والله - استحييت من ربي مما أختلف إليه " قال : " فاهبط باسم الله " ، فاستيقظ وهو في المسجد الحرام .
 

ملحمة

عضو موقوف
محظور
إنضم
19 أغسطس 2013
المشاركات
1,162
مستوى التفاعل
945
النقاط
122
يهنأ بعض المسلمين هداهم الله
أن يسبوا ويقذعوا بأخوتهم أشد الكلام
كما فعل عضو هنا لشخص الدكتور الريس مرسي
حتى انه لعنه ولم يرف له طرف ولم يخاف من ذنب
يكتب عليه وهو بكل جرأة يكتبها علنية

ولا يطيقون أن يعذروا أخوتهم أو ان يتفهموا منطقهم
او حتى لا يفكروا انهم ربما على حق
 
التعديل الأخير: