• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
الملك الجبري يعني بالحديد والنار استخبارات ومباحث وشرطه وغيرها والدوله الوحيده الذي سقط فيها الملك الجبري هي ليبيا
( اخي الحاجب المنصور أنا قلت "بدأت" نهاية الحكم الجبري ولم أقل أنتهى أو سقط )
( بالنسبة لطبيعة الحكم الجبري فأنا أتفق معك ، وهذا ما كان عليه صدام حسين ،أسأل الله تعالى ان يرحمه ويعفو عن سيئاته )
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني الكرام في المواقع الإسلامية الموثوقة يوجد حديث بخصوص الفتن وتفاصيلها عودوا اليها افضل وانفع للجميع
:rolleyes:
يعني من غير مطرود
:D:D:D
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
كيف فتنة السراء التلفزيون و الأنترنت و الحديث يقول :
"فتنة السراء دخنها تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم انه مني وليس مني وإنما وليي المتقون , ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع."
وهل يخفى
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
قرأت بحث في الانترنيت : منتديات و مواقع اخرى و اعتقد الاقرب لما افكر فيه
قال أبو داود رحمه الله (4242)حدثنا يحيى بن عثمان بن سعيد الحمصى ، حدثنا أبو المغيرة حدثنى عبدالله بن سالم حدثني العلاء بن عتبة عن عمير بن هاني ْ العنسى قال :
سمعت عبدالله بن عمر يقول : كنا قعوداً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل : يارسول الله :ومافتنة الأحلاس ؟ قال هي فتنة هرب وحرب ثم فتنة السراء دخنها تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني ،وإنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ، ثم فتنة الدهيماء لاتدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل : انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطان إيمان لانفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فتنظروا الدجال من يومه أو من غداً . اسناده صحيح رواه أحمد والحاكم وصححه الذهبي والألباني
1.فتنة الأحلاس :
( فتنة الأحلاس ) : قال في } النهاية { : الأحلاس جمع حلس وهو الكساء الذي يلي ظهر البعير تحت القتب ، شبهها به للزومها ودوامها. انتهى. وقال الخطابي : إنما أضيفت إلى الأحلاس لدوامها وطول لبثها أو لسواد لونها وظلمتها
( فتنة الأحلاس ) هي إستشهاد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه و ما ترتب على ذالك من فتن و هرج و مرج و انقسام الامة الاسلامية و ظهور الفرق و الجماعات..و سليها الويلات من معركة الجمل و مقتل الصحابة، ثم الصراع بين الامام علي كرم الله وجهه و معاوية رضي الله عنه، ثم إستشهاد الامام علي كرم الله وجهه، و تشريد ال البيت و مطاردتهم و قتلهم، و ظهور الحكم العضوض في زمن بنو أمية، بنو العباس، و لا زالت هذه الفتنة لحد الان بين ظهور الفرق و الجماعات و الصراع بين السنة و الروافض...
2. فتنة السراء

والمراد بالسراء النعماء التي تسر الناس من الصحه والرخاء والعافيه من البلاء والوباء ، وأضيفت إلى السراء لأن السبب في وقوعها ارتكاب المعاصي بسبب كثرة النعم أو لأنها تسر العدو
فتنة السراء هي سقوط الامبراطورية العثمانية او ما يسمى الخلافة، و من اسباب سقوطها هو ما يسمى الثورة العربية الكبرى او الخديعة الكبرى على يد الشريف الحسين الهاشمي متحالفا مع ابريطانيا العدو الاول للعثمانيين منذ 5 قرون
الشريف الحسين الهاشمي هو من آل البيت و تبرأ منه الرسول عليه الصلاة و السلام بقوله : دخنها تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني ،وإنما أوليائي المتقون..
:أي في الفعل وإن كان مني في النسب والحاصل أن تلك الفتنه بسببه وأنه باعث على إقامتها ( وليس مني ): أي من أخلائي أو من أهلي في الفعل لأنه لو كان من أهلي لم يهيج الفتنة ونظيره قوله تعالى : ( إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح ) أو ليس من أوليائي في الحقيقة ،ويؤيده قوله: ( وإنما أوليائي المتقون ) : قال الأردبيلي : فيه إعجاز وعلم للنبوة وفيه أن الاعتبار كل الاعتبار للمتقي وإن بعد عن الرسول في النسب ، وأن لا إعتبار للفاسق والفتان عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن قرب منه في النسب.

السراء لانها سرت العالم الصليبي بسقوط الخلافة العثمانية( هي ليست خلافة راشدة لكن حكم عضوض مثل حكم بني امية و بنو العباس ) لكن الاهم عند العالم الصليبي هو سقوط رمز الاسلام المتمثل في الخليفة و انهيار الامبراطورية التي يرجع لها الفضل في حماية بيضة الاسلام لمدة 5 قرون من الاستعمار البريطاني و الفرنسي..
سميت السراء بسبب ظهور النفط و المال في الخليج ..
_________
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
. ( ثم يصطلح الناس على رجل )
أي يجتمعون على بيعة رجل (كورك):بفتح وكسر قاله القاري ( على ضلع ) : بكسر ففتح ويسكن واحد الضلوع أو الأضلاع قاله القاري.
قال الخطابي : هو مثل ومعناه الأمر الذي لا يثبت ولا يستقيم وذلك أن الضلع لا يقوم بالورك. وبالجمله يريد أن هذا الرجل غير خليق للملك ولا مستقل به. انتهى. وفي }النهاية { : أي يصطلحون على أمر واه لا نظام له ولا استقامة لأن الورك لا يستقيم على الضلع ولا يتركب عليه لاختلاف ما بينهما وبعده ، والورك مافوق الفخذ . انتهى .
وقال القاري : هذا مثل والمراد أنه لا يكون على ثبات ، لأن الورك لثقله لا يثبت على الضلع لدقته ، والمعنى أنه يكون غير أهل للولاية لقلة علمه وخفة رأيه . انتهى .
وفي } شرح السنة{ : معناه أن الأمر لا يثبت ولا يستقيم له ، وذلك أن الضلع لايقوم بالورك ولايحمله ،
و الرجل المقصود هنا في حديث الاعجاز النبوي و بالله التوفيق هو جمال عبد الناصر(غفر الله له) مؤسس القومية العربية ...حارب آلاخوان الذين ساندوه و قتلهم و سجنهم، آنقلب على الملك فاروق رحمه الله، ثم آنقلب على الرئيس محمد نجيب رحمه الله ووضعه تحت الإقامة الجبرية، فرض النظام الاشتراكي الاستبدادي في مصر و قام بنشر الفكر القومي العربي في جميع الدول العربية، نظرا للكاريزما، تحول إلى ملهم عربي و قائد عربي ضد الامبريالية الغربية، لم ينصره الله و خسف بحكمه، نكسة 67، الهزيمة في حرب اليمن، الهزيمة في حرب الكونغو, انفصال سوريا عن الجمهورية العربية المتحدة، فقدان الالاف من الجنود المصريين في اليمن من اسباب نكسة 67 و مات مسموما على ما قرأت...
و بسبب الفكر القومي، تحولت عدة دول عربية لديكتاتوريات عسكرية : العراق، سوريا، اليمن، الجزائر،ليبيا،مصر،
و الله اعلم
_______
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
فتنة الدهيماء : وهي بضم ففتح والدهماء السوداء والتصغير للذم أي الفتنة العظماء والطامة العمياء . قاله القاري .
وفي } النهاية { : تصغير الدهماء يريد الفتنة الملمة والتصغير فيها للتعظيم وقيل أراد بالدهيماء الداهية ومن أسمائها الدهيم زعموا أن الدهيم اسم ناقة كان غزا عليها سبعة إخوة فقتلوا عن آخرهم وحملوا عليها حتى رجعت بهم فصارت مثلاً في كل داهية.
(لاتدع ) : أي لاتترك تلك الفتنة ( إلا لطمته لطمة ) : أي أصابته بمحنة ومسته ببلية ، وأصل اللطم هو الضرب على الوجه ببطن الكف ، والمراد أن أثر تلك الفتنة يعم الناس ويصل لكل أحد من ضررها ( فإذا قيل انقضت ) : أي فمهما توهموا أن تلك الفتنة انتهت ( تمادت)

فتنة الدهيماء على ما اعتقد هو الربيع العربي الذي تحول لخريف و كابوس عربي منذ 2011 و نرى الهرج، المرج، القتل، الاغتصاب، قطع الطرقات، و العجيب في هذه الفتنة ان الدول التي عرفت ما يسمى الثورات دخلت في نفق العنف و القتل خاصة 4 دول : سوريا، مصر، ليبيا، اليمن، فقط تونس سلمت لحد الان رغم بعض المناوشات في جبال الشعابني...
لو طبقنا تعريف فتنة الدهيماء على الاربع دول و نضيف عليهم العراق لان هناك بعض الباحثين من يزعم ان فتنة الدهيماء ابتدأت ب 11 شتنبر وما تلاه من قتل المسلمين في افغانستان و العراق، لكني انا ارى ان فتنة الدهيماء هي الربيع العربي...ومما لاشك فيه ان احداث هذه الفتنه لن تنتهي الا بمعجزة من الله فما رأينا ان الشعوب لم ولن تجتمع على حاكم حتى يأتي المهدي في زمن الدجال كما اخبرنا الحديث الشريف ان فتنة الدهيماء لن تنتهي الا بحدث كبير وهو خروج الدجال (فإذا كان ذاكم فتنظروا الدجال من يومه أو من غداً).
ومن صفات هذه الفتنة :
• أنها مظلمة تموج موج البحر.
• اللسان فيها أحد من السيف. (الاعلام ء الأنترنيت ء الهاتف الفايسبوك،التويتر )
• أنها كقطع الليل المظلم .
• يمر الرجل فيها من الإيمان إلى الكفر ليلا أو نهارا يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل.
(يسكت العلماء المضلين من اجل الرواتب او الخوف ولا يقولوا الحق الشرعي لمن ( يفتي بعض العلماء بما يناسب اهل الكفر وينافقوهم ويفتي منهم بالقتل و ما يجري في مصر ، ليبيا خاصة)

• أنها فتنة صماء عمياء بكماء القاعد فيها خير من القائم.
• أحد مسبباتها إمارة الصبيان وجور السلطان.
• كثرة الهرج يقتل المسلمون بعضهم بعضا في هذه الفتنة.
• يصبح فيها المسلمون أساود صُبًا يضرب بعضهم رقاب بعض.
• تنزع عقول الناس منهم. (ونرى الان الناس لا عقول لهم سوى القتل والتحريض عليه)
• تأتي هذه الفتنة بعد أن يدخل الله الإسلام على من شاء من العرب والعجم.
• لا تنتهي هذه الفتنة إلا بعد ا ستنضاف العرب فلا يبقى منهم إلا القليل.
• تصيب الناس من غير المسلمين وتهلكهم أيضا. (يقتل فيها الاجانب)
• يفرج الله هذه الفتنة برجل من ال البيت.
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 أغسطس 2014
المشاركات
65
مستوى التفاعل
112
النقاط
37
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
. ( ثم يصطلح الناس على رجل )
أي يجتمعون على بيعة رجل (كورك):بفتح وكسر قاله القاري ( على ضلع ) : بكسر ففتح ويسكن واحد الضلولأضلاع قاله القاري.
قال الخطابي : هو مثل ومعناه الأمر الذي لا يثبت ولا يستقيم وذلك أن الضلع لا يقوم بالورك. وبالجمله يريد أن هذا الرجل غير خليق للملك ولا مستقل به. انتهى. وفي }النهاية { : أي يصطلحون على أمر واه لا نظام له ولا استقامة لأن الورك لا يستقيم على الضلع ولا يتركب عليه لاختلاف ما بينهما وبعده ، والورك مافوق الفخذ . انتهى .
وقال القاري : هذا مثل والمراد أنه لا يكون على ثبات ، لأن الورك لثقله لا يثبت على الضلع لدقته ، والمعنى أنه يكون غير أهل للولاية لقلة علمه وخفة رأيه . انتهى .
وفي } شرح السنة{ : معناه أن الأمر لا يثبت ولا يستقيم له ، وذلك أن الضلع لايقوم بالورك ولايحمله ،
و الرجل المقصود هنا في حديث الاعجاز النبوي و بالله التوفيق هو جمال عبد الناصر(غفر الله له) مؤسس القومية العربية ...حارب آلاخوان الذين ساندوه و قتلهم و سجنهم، آنقلب على الملك فاروق رحمه الله، ثم آنقلب على الرئيس محمد نجيب رحمه الله ووضعه تحت الإقامة الجبرية، فرض النظام الاشتراكي الاستبدادي في مصر و قام بنشر الفكر القومي العربي في جميع الدول العربية، نظرا للكاريزما، تحول إلى ملهم عربي و قائد عربي ضد الامبريالية الغربية، لم ينصره الله و خسف بحكمه، نكسة 67، الهزيمة في حرب اليمن، الهزيمة في حرب الكونغو, انفصال سوريا عن الجمهورية العربية المتحدة، فقدان الالاف من الجنود المصريين في اليمن من اسباب نكسة 67 و مات مسموما على ما قرأت...
و بسبب الفكر القومي، تحولت عدة دول عربية لديكتاتوريات عسكرية : العراق، سوريا، اليمن، الجزائر،ليبيا،مصر،
و الله اعلم
_______
اخي اكاد اتفق معك على معظم ما ذهبت اليه الا موضوع (يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع) وانزاله على الطاغوت جمال عبدالناصر
فقد قال صلى الله عليه وسلم (الناس) ولم يقل اهل مصر اي عموم الناس كما وانه لو لاحظت فلم يذم رسول الله هذا الرجل الذي يصطلح الناس عليه وانما اخبر ان امر الحكم او الخلافه لا تستقيم له رغم سعيه للم شمل الامة (عموم المسلمين) تحت حكم واحد.
وهنا لو دققت النظر لوجدته اسامة بن لادن تقبله الله في الشهداء فقد جاهد وحاول لم شمل الناس تحت راية واحده لقتال عدوها الحقيقي فلم يستقيم الامر له .هذا والله اعلى واعلم
ابحث الان عن الحارث بن حراث والمنصور واخبرني :)
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا فقط مجرد ناقل للموضوع كتبه احد الاخوة و أجد اجتهاده جيد و اقرب للمنطق،
بالنسبة لحديث الحارث بن حراث
وعن هلال بن عمرو قال : سمعت علياً رضي الله عنه يقول قال النبي عليه الصلاة و السلام ( يخرج رجل من وراء النهر يقال له : الحارث حراث على مقدمته رجل يقال له : منصور يوطئ ( أو يمكن ) لآل محمد كما مكنت قريش لرسول الله وجب على كل مؤمن نصره ( أو قال إجابته ) رواه أبو داود ...

بعد بحث تبين لي انه ضعيف و لا يعتد به، و لا يمكن شرعا تنزيله على مكان او زمان او شخص بدون استيفاء شروط التنزيل كما حددها العلماء التقات
الحديث ضعف اسناده الشيخ الألباني رحمه الله ، انظر ( ضعيف الجامع ـ 6418 ء والمشكاة ء 5458 ء هداية الرواة ء 5386 ء سنن أبي داود ء 4290
و الله اعلم
___________
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة