• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علَّمَنا صلى الله عليه و سلم شيئاً عظيماً من أسرار الإسراء والمعراج ، أن الداعي إلى الله ، وكذلك من أراد أن يكون من خير أمة أخرجت للناس ومن أراد أن يكون من المفلحين ومن أراد أن يكون من الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين

لا بد أن يكون في جهاد دائم حتى النفس الأخير فإما أن يجاهد مع الخلق وإما أن يجاهد نفسه لكن الداعي لا يكسل ولا يفتر عن الدعوة طرفة عين ولا اقل ،
كيف إذاً يجاهد نفسه؟
يجاهد في دعوة الخلق إلى الله فإن لم يجد الخلق ، بحث في نفسه ليطهرها ويصفيها وبذكر الله ينميها وبكتاب الله وأحكامه وقوانينه يهديها وباتباع النبي صلى الله عليه وسلم يرقيها ويعليها

فهو دائماً يجاهد نفسه ولذلك ليس لديه وقت في غير جهاد – ليس عنده وقت للهو واللعب - حتى وهو في أعظم المجاهدات لا ينسى جهاد نفسه ، ولذلك فالطامة الكبرى التي تصيب كثيراً من الذين يتعرضون لدعوة الله أن ينسى أحدهم جهاد نفسه

لابد أن تجاهد نفسك وتزن نفسك بميزان الحَبيب المُصطفى وأصحابه الأخيار والأولياء والأطهار والذين ساروا على دربه إلى هذا اليوم أو إلى يوم القرار إن شاء الله ولا بد أن تزن نفسك إلى أين وصلت؟

لقد وضع الله في رحلة حَبيبه ومُصطفاه مستلزمات الداعي من الجهاد وأنواعه وأصنافه وأشكاله ومن الإمداد من المنعم الجواد ، وكيف يمد الإنسان في كل رتبة من رتب الجهاد فنأخذ هذا الملحظ العظيم ؛ أن الإنسان الذي يريد هذا الفتح لا بد أن يجاهد K فإما أن يفتح الله عليه فيهدي خلقاً على يديه وإما أن يفتح الله له في نفسه فتحاً مبيناً ويهديه إلى سبيل قربه صراطاً مستقيماً وينصره على نفسه نصراً عزيزاً فإما أن يجاهد لهذا أو لذاك؟ فلا بد إذن من المجاهدة وتلكم أحوال الصالحين أجمعين

والله ما رأينا رجلاً من العارفين الصادقين إلا والجهاد في كل أنفاسه لا يتوقف طرفة عين ولا أقل حتى وهو في النوم يجاهد فبالنهار يجاهد مع الخلق وفي النوم يجاهد نفسه لتتنعم مع الحق عز وجل ، كما حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إذن لا بد من جهاد النفس على الدوام

جاهد نفوساً فيك بالشــرع الأمين ،، واحــذر قوى الشيـطان في القلب كمين

إلى متى هذا الجهاد؟
الإمام أبو العزائم رضي الله عنه قال فيه : " لا ينتهى جهاد النفس حتى مع كُمّل العارفين إلا مع خروج النفس الأخير " ومن ظن أنه انتهى من الجهاد ، فقد ركن ومن ركن سيحجب

وهذا الحجاب يقول فيه الإمام الجنيد رضي الله عنه : " لو أقبل سالك على الله ألف عام ثم فتر لحظة كان ما فاته في هذه اللحظة أكثر مما حصله في الألف عام " لأنه من المفروض ألا يكون هناك فتور في طريق الله ولكن جهاد مستمر

فسيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أعطانا أنواع المجاهدات: جهاد الإنسان أولاً مع نفسه بأن يخرج منها حظ الشيطان وكل ما تميل إليه النفس وكل ما تهواه وكل ما تتمناه إذا لم يوافق شرع الله وسنة حَبيبه ومُصطفاه ، فعلى الإنسان أن يجاهد جهاداً شديداً في كبح جماح النفس عن هذه الشهوة الخفية لأنها هي التي تقطع العارفين والسالكين عن إمدادات رب العالمين

وهذا الجهاد كما وضحه سيدنا رسول الله أن الإنسان يشق ما بين صدره إلى عانته ويتطلع إلى هذه المملكة وينظر ما فيه من عيوب وما فيه من غيوب وما فيه من فضل الله الموهوب فيكون همه كله هي نفسه ليجاهدها وإذا أخرج من نفسه حظ الشيطـان - وأعظم حظ للشيطان هو الهوى - ولذلك ربنا جمع الأمور كلها في الهوى {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى{40} فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى{41} النازعات

فإذا أخرج حظ الشيطان يذهب إلى عارف أفاض عليه الرحمن ليملأ قلبه بعلوم الرسالة الوهبية النازلة فوراً من عند حضرة الرحمن عز وجل ؛ لأن هذه العلوم هى التى ستعطى القلب اليقين ولا يقوى الإنسان على أن يخرج من ظلمات الحس والنفس إلا بنور اليقين :{كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ{5} لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ{6} التكاثر

سيمشي بنور اليقين باستمرار ، وإذا كان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أن الله علَّمه مالم يكن يعلم كان محتاجاً لمن يمشي معه ويعرِّفه ، ويقول له متسائلاً : ما هذا يا أخي يا جبريل؟ فكذلك من يريد أن يمشي في طريق الله كيف سيمشي وحده؟

لا بد أنه يحتاج إلى: "خذ الرفيق قبل الطريق" والرفيق يلزم أن يكون من أهل التحقيق فبدون الرفيق من الجائز أن الإنسان يزل أو يتوه أو يزيغ لأنه لا يعلم آفات الطريق وعقباته فلا بد له من شيخ يأخذ بيده ويدله على الخير وينهاه عن الشر ويعرض عليه خواطره وكل شيء يجب أن يعرضه على الشيخ في هذه المرحلة ، أما إذا اكتفى بنفسه فله الخيار

 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
احسنتِ احسن الله إليك ونفع بك وأعانك لفعل الخير .
والله هذا ما ابحث عنه هي مجاهده النفس
وتصفيها .
اذا اصلحت ما بداخلك صلح كل شي
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
بارك الله فيك وبك
وجزاك الله كل خير ووالديك
كلنا نبحث عن طرق لمجاهدة النفس والزامها بالسير فيما يرضي الله
نسال الله جل وعلا ان يعيننا على طاعته واتباع شرعه والصبر على الطاعة
والثبات والوصول الى اليقين التام وقبول العمل والاخلاص
والله اني اختار المواضيع التي احتاج اليها وابحث عنها لاروض نفسي لطاعة الله
ثم انزلها ليستفيد المسلمين
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
نسال الله جل وعلا ان يعيننا على طاعته واتباع شرعه والصبر على الطاعة
والثبات والوصول الى اليقين التام وقبول العمل والاخلاص

اللهم آمين

يا اختي كلنا في حاجة الى ذلك
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن طاعتك
جزاك الله خير الجزاء وبارك فيكِ