• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الحكم العضوض بدأ بعد استشهاد الامام الحسن عليه السلام و اول حاكم عاض هو معاوية غفر الله له ، و بعده سلالة الامويين و العباسيين و العثمانيين، كلهم عاضيين حتى و لو حكم بعض اهل العلم انه كان هناك امراء و سلاطين فيهم الخير و البركة لكنهم في الحكم النبوي سلاطين و امراء و ملوك و ليسوا خلفاء
الدليل من السنة و لا اجتهاد مع نص صريح :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت
________
كلام المصطفى عليه الصلاة و السلام لا ينطق عن الهوى واضح كالشمس، بعد النبوة هناك خلافة راشدة و بعدها حكم عضوض ثم حكم جبري فعودة الخلافة على منهاج النبوة

الخلافة الراشدة هي خلافة الاخيار ابي بكر، عمر، عثمان و علي رضوان الله عليهم جميعا و أتمها الامام الحسن عليه السلام ب 6 أشهر لاتمام 30 عاما من الخلافة و الدليل
عن سَفِينَةُ رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط.
وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط.
_________

أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اه
_________
كلام الرسول واضح : هو سماهم امراء و عاضيين و ليسوا خلفاء حتى و لو كان فيهم الخير و الصلاح، فالقاعدة ان بني امية مغتصبي الحكم من آل البيت عليهم السلام و بني العباس حكم عاض و بني عثمان ايضا، و اعتقد ان الحكم الجبري بدأ بعد انهيار الحكم العثماني و ظهور دول سايكس بيكو و ديكتاتوريات العسكر و جمهوريات الموز العربية
البشارة العظيمة هنا ان الخلافة الراشدة انتهت باستشهاد الامام المسموم الحسن عليه السلام و بداية التطريد و التنكيل بال البيت عليهم السلام و سترجع الخلافة النقية الربانية على يد الخليفة المهدي و هو من نسل الامام الحسن عليه السلام ، هذا الامام السيد الدي اصلح به الله بين طائفتين و تنازل عن الحكم لله و رسوله حقنا لدماء المسلمين و الحق مع علي و الحسن و الحسين عليهم السلام و ليس مع بني أمية، المهدي هو خير الامة بإذن الله
أتفق معك في كل شيء الا موضوع أنهم سرقوا الخلافة من ال البيت .
و هل أبوبكر سرقها من علي ؟
نفس الشيء من بعد الحسن ليس بالضرورة أن يكون من ال البيت . بل النص أن يكون قرشيا من قريش و بالشورى بين المسلمين

سؤال : لماذا تعتقد ان المهدي سيكون من أولاد الحسن و ليس الحسين أو زينب ؟
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أتفق معك في كل شيء الا موضوع أنهم سرقوا الخلافة من ال البيت .
و هل أبوبكر سرقها من علي ؟
نفس الشيء من بعد الحسن ليس بالضرورة أن يكون من ال البيت . بل النص أن يكون قرشيا من قريش و بالشورى بين المسلمين
سؤال : لماذا تعتقد ان المهدي سيكون من أولاد الحسن و ليس الحسين أو زينب ؟
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
من يطعن في ابا بكر، عمر ، عثمان لا يخرج عن إثنين : منافق او رافضي خبيث و بالتالي لا يمكن لاي مسلم ان يطعن في خير الاولين رضي الله عنهم جميعا من اصحاب النبي عليه الصلاة و السلام، بيعتهم كلهم بيعة شرعية....لا جدال في الامر،
انا اتكلم عن حالة بني أمية في خروجهم ضد الامام علي عليه السلام امير المومنين، الحق مع علي سواء في موقعة الجمل او صفين او النهروان، و نفس الامر مع ابنه الامام الحسن عليه السلام بايعه المسلمون و خرج ضده معاوية غفر الله له...
الاصل ان بنو امية هم اصل الحكم العضوض...
حسب اعتقاد اهل السنة، فالمهدي هو ابن الحسن بن علي و لا يهم سواء كان بن الحسن او الحسين ، فالاهم هو انه خليفة المسلمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
من يطعن في ابا بكر، عمر ، عثمان لا يخرج عن إثنين : منافق او رافضي خبيث و بالتالي لا يمكن لاي مسلم ان يطعن في خير الاولين رضي الله عنهم جميعا من اصحاب النبي عليه الصلاة و السلام، بيعتهم كلهم بيعة شرعية....لا جدال في الامر،
انا اتكلم عن حالة بني أمية في خروجهم ضد الامام علي عليه السلام امير المومنين، الحق مع علي سواء في موقعة الجمل او صفين او النهروان، و نفس الامر مع ابنه الامام الحسن عليه السلام بايعه المسلمون و خرج ضده معاوية غفر الله له...
الاصل ان بنو امية هم اصل الحكم العضوض...
حسب اعتقاد اهل السنة، فالمهدي هو ابن الحسن بن علي و لا يهم سواء كان بن الحسن او الحسين ، فالاهم هو انه خليفة المسلمين
ما الدليل على أن المهدي ابن الحسن أو ابن الحسين و لماذا لا يكون ابن زينب أو ابن أم كلثوم؟ ؟ رضي الله عنهم أجمعين.
أولاد علي رضي الله عنه من السيدة فاطمة : الحسن و الحسين و زينب و أم كلثوم
أم كلثوم تزوجها عمر بن الخطاب وولدت له زيد بن عمر وكان يُلقب بابن الخليفتين نسبة إلى والده أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وجده من أُمه علي بن أبي طالب.رضي الله عنهم أجمعين .


أستغرب أهمال زينب و أم كلثوم رضي الله عنهما من الموضوع !

تخيل أن يكون المهدي حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم و حفيد فاطمة الزهراء و حفيد علي و حفيد ام كلثوم بنت علي و حفيد عمر ؟؟ رضي الله عنهم أجمعين؟

أي من أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهما!

لا أستبعد ذلك أبدا و نسب ال البيت عن طريق النساء غير معروف اليوم ! فقط أحفادالحسن و الحسين !
أين أحفاد زينب و أم كلثوم؟
لا أحد يعرف ! و ربما هذا حماية للمهدي نفسه حتى لا يعرفه أحد الا بعد ظهوره .
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
ما الدليل على أن المهدي ابن الحسن أو ابن الحسين و لماذا لا يكون ابن زينب أو ابن أم كلثوم؟ ؟ رضي الله عنهم أجمعين.
لا أستبعد ذلك أبدا و نسب ال البيت عن طريق النساء غير معروف اليوم ! فقط أحفادالحسن و الحسين !
.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ساجيبك حسب معلوماتي و الله اعلى و اعلم
الدليل من السنة : نسب المهدي هو من عترة المصطفى عليه الصلاة و السلام من عقب فاطمة من الاولاد و ليس البنات
البخاري ـ التاريخ الكبير ـ الجزء : [ 8 ] ء رقم الصفحة : [ 406 ]
3497 ـ يونس بن أبي الفرات قال عبيد الله بن سعيد هو الإسكاف ، قال محمد بن بكر ، حدثنا : يونس أبو الفرات مولى لقريش وكان هاهنا ، عن عائذ ، عن أبي مراية قوله سمع قتادة ، عن سعيد بن المسيب : المهدي من ولد فاطمة.
الألباني ـ كتب تخريج الحديث النبوي الشريف ـ رقم الحديث : [ 3603 ]
نوع الحديث : صحيح
نص الحديث : عن أم سلمة قالت : سمعت رسول الله (ص) : يقول : المهدي من عترتي من ولد فاطمة ، ( صحيح ) ـ إبن ماجه 4086.
_____________
قال الشيخ المغامسي في تفسيره للحديث : (( قوله عليه الصلاة والسلام مني أي من ذريتي أنا أي من ذريته هو عليه الصلاة والسلام ومعلوم أن النبي عليه السلام لم يخلف ذكورا خلف ذكرين لكنهما ماتا في حياته فانقطع بذلك النسب الذي ينتسب إليه من جهة أولاده الذكور بقي لهم من الإناث أربعة زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة فأما رقية وأم كلثوم فتزوجهما عثمان رضي الله تعالى عنه وأرضاه أم كلثم لم تنجب من عثمان أحدا وأما رقية أنجبت غلاما مكث حوالي ست سنين ثم مات نقره ديك في وجهه فانتفخ ثم مات وأما زينب فولدت أمامه من أبي العاص بن الربيع زوجها ثم ماتت دون أن تخلف فلم يبقى إلا فاطمة رضي الله عنها وأرضاها زوجها النبي عليه الصلاة والسلام بعد منصرفه من بدر من علي رضي الله عنه وأرضاه فولدت له الحسن والحسين ومحسن فأما محسن فتوفي وهو صغير فبقيت الذرية التي تنتسب إليه $ مباشرة محصورة في ذريته عليه الصلاة والسلام من الحسن والحسين رضوان الله تعالى عليهما فقوله عليه الصلاة والسلام { المهدي مني } أي من ذرية الحسن أو من ذرية؟ أو من ذرية الحسين فجمهور أهل السنة على أن الأحاديث تدل على أنه من ذرية الحسن بن علي وإن اسمه محمد بن عبد الله ثم ينتهي نسبه إلى الحسن بن علي فهو من جهة أبيه ينتهي إلى الحسن بن علي بن أبي طالب ومن جهة أمه إذا وصلنا إلى عند الحسن يتفرع من جهة أمه ابن فاطمة فاطمة بنت محمد عليه الصلاة والسلام هذا معنى قوله عليه الصلاة والسلام { المهدي مني } ))

الشاهد المهدي من عقب الحسن او الحسين لا مناص من الامر بسند الحديث...عند منهج السنة المهدي هو من عقب الحسن عليه السلام تركمة له بعد تنازله عن الخلافة لمعاوية و حقنا لدماء المسلمين، و الامام الحسن سيد كما اخبرنا الصادق المصدوق
الروافض و الشيعة يعتقدون ان المهدي من عقب الحسين عليه السلام، و الخلاف معهم ليس في نسل الامام المهدي لكن في قصة التسردب و انه تاه و مازال حيا ، هذه الهرطقة لا يقبلها لا عقل و لا دين
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
لا أستبعد ذلك أبدا و نسب ال البيت عن طريق النساء غير معروف اليوم ! فقط أحفادالحسن و الحسين !
أين أحفاد زينب و أم كلثوم؟
.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا الامر فيه خلاف كبير بين علماء الانساب من السلف و المعاصرين و حسب ابحاثي، فشرعا في الاسلام الحنيف، ينسب الابن للاب و ليس للام
فالأصل أن ينسب الولد - ذكراً أو أنثى - إلى أبيه - إن كان له أب - كما قال تعالى عن مريم: (وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا...) [التحريم:12].
فنسبها الله تعالى إلى أبيها، ولم ينسبها إلى أمها، ونسب الله تعالى من لم يكن له أب إلى أمه، فقال سبحانه وتعالى عن عيسى عليه السلام: (وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ...) [المائدة:116].
وقال ابن القيم - رحمه الله تعالى - في تحفة المودود: كما أنه - المولود - يدعى لأبيه لا لأمه فيقال: فلان ابن فلان، قال الله تعالى: (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ) [الأحزاب:5].

و بالتالي سواء كانت الام من الاشراف او لا، فالابن و البنت تتبع الاب من حيث الدم و النسب، و يعتبر بعض علماء الانساب ان ابناء الشريفات فيهم رائحة آل البيت فقط و ينسبون لاباؤهم فان كانوا عجما او مسلمين ليسوا أشراف، فالاولاد يتبعون اباؤهم...
و اجمع جميع علماء الانساب، ان ما يسمى العقب هو الولد من ال البيت و ابوه من ال البيت بغض النظر عن الام و نسبها...و الحمد لله، فنسب ال البيت سيبقى إلى يوم الدين حتى و لو تبعهم القتل و التطريد و التهجير..
قال صلى الله عليه وسلم : ( من ادعى إلى غير أبيه ، أو انتمى إلى غير مواليه : فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صَرفاً ولا عدلاً ) – رواه الترمذي ، وصححه الألباني .

الشاهد، آل البيت سواء في العصر القديم او الحالي يتزواجون فيما بينهم ليبقى النسب الشريف و هناك من يتزوجون من خارج الاشراف، المهم هو الاسلام و الاستقامة..
لو رجعنا للتاريخ سنجد ان آل علي كانوا ينكحون بناتهم لآل البيت سواء لال علي بالعمومة او ال جعفر او ال عقيل او ال العباس
و الله اعلم
___________
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك رؤيا قرأتها هنا في المنتدى و مازالت تشدني و هي ان المهدي قد يكون من عقب الامام الحسن عليه السلام من جهة الاب و من نسل الامام الحسين من جهة الام و لو رجعنا للتاريخ سنجد ان الامام الحسن المثنى بن الحسن بن علي تزوج من فاطمة الكبرى بنت الحسين بن علي عليهم السلام و كانت تشبه فاطمة الزهراء جدتها عليها السلام
__________
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هناك رؤيا قرأتها هنا في المنتدى و مازالت تشدني و هي ان المهدي قد يكون من عقب الامام الحسن عليه السلام من جهة الاب و من نسل الامام الحسين من جهة الام و لو رجعنا للتاريخ سنجد ان الامام الحسن المثنى بن الحسن بن علي تزوج من فاطمة الكبرى بنت الحسين بن علي عليهم السلام و كانت تشبه فاطمة الزهراء جدتها عليها السلام
__________
و الله اعلم

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هذا الامر فيه خلاف كبير بين علماء الانساب من السلف و المعاصرين و حسب ابحاثي، فشرعا في الاسلام الحنيف، ينسب الابن للاب و ليس للام
فالأصل أن ينسب الولد - ذكراً أو أنثى - إلى أبيه - إن كان له أب - كما قال تعالى عن مريم: (وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا...) [التحريم:12].
فنسبها الله تعالى إلى أبيها، ولم ينسبها إلى أمها، ونسب الله تعالى من لم يكن له أب إلى أمه، فقال سبحانه وتعالى عن عيسى عليه السلام: (وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ...) [المائدة:116].
وقال ابن القيم - رحمه الله تعالى - في تحفة المودود: كما أنه - المولود - يدعى لأبيه لا لأمه فيقال: فلان ابن فلان، قال الله تعالى: (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ) [الأحزاب:5].

و بالتالي سواء كانت الام من الاشراف او لا، فالابن و البنت تتبع الاب من حيث الدم و النسب، و يعتبر بعض علماء الانساب ان ابناء الشريفات فيهم رائحة آل البيت فقط و ينسبون لاباؤهم فان كانوا عجما او مسلمين ليسوا أشراف، فالاولاد يتبعون اباؤهم...
و اجمع جميع علماء الانساب، ان ما يسمى العقب هو الولد من ال البيت و ابوه من ال البيت بغض النظر عن الام و نسبها...و الحمد لله، فنسب ال البيت سيبقى إلى يوم الدين حتى و لو تبعهم القتل و التطريد و التهجير..
قال صلى الله عليه وسلم : ( من ادعى إلى غير أبيه ، أو انتمى إلى غير مواليه : فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صَرفاً ولا عدلاً ) – رواه الترمذي ، وصححه الألباني .

الشاهد، آل البيت سواء في العصر القديم او الحالي يتزواجون فيما بينهم ليبقى النسب الشريف و هناك من يتزوجون من خارج الاشراف، المهم هو الاسلام و الاستقامة..
لو رجعنا للتاريخ سنجد ان آل علي كانوا ينكحون بناتهم لآل البيت سواء لال علي بالعمومة او ال جعفر او ال عقيل او ال العباس
و الله اعلم
___________

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اخي الكريم أنت تناقض نفسك ... فكل نسب ال بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم من فاطمة الزهراء رضي الله عنها ..

فلا يستبعد أن يتكرر الامر و يكون المهدي من أحفاد نساء من ال البيت

أي لا يهم ان كان النسب من الرجال أو من النساء المهم أنه حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم .

و لو طبقنا قاعدة النسب للاباء فقط لما أعتبرنا ابناء علي من فاطمة من ال البيت ! و هذا كلام خطأ لانه ينفي نسب الحسن و الحسين لرسول الله صلى الله عليه و سلم !

يكفي المهدي ان يقول "جدي رسول الله صلى الله عليه و سلم"

و تذكر !!! صلتهم برسول الله و نسبهم الى رسول الله صلى الله عليه و سلم من فاطمة الزهراء رضي الله عنها !

أما كلمة "من ولد فاطمة" فلا يفهم منها الحسن أو الحسين فقط .. بل كل ما ولدت فاطمة !
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الموضوع فيه خلاف كبير بين علماء السلف المتخصصين في علم الانساب و لا احب ان اناقش موضوع جدلي : هل ابناء نساء ال البيت المتزوجات من خارج ال البيت : من الاشراف ام لا، أغلب علماء السلف لا يعتبرونهم من الاشراف لنسبهم لاباؤهم فقط فيهم رائحة آل البيت....ارجع لكتب علم النسابة للمزيد من الافادة، لا احب الاطالة في هذه النقطة...
لا يوجد آثر لعقب نساء آل البيت المتزوجات من خارج الاشراف، لا نعرف مصيرهم لان النسل ضاع و نسب للاب الدي قد يكون مسلم عربي او اعجمي ليس من ال البيت...
قضية نسب السبطين للرسول عليه الصلاة و السلام له كابناء هي تخص النبي وحده و ليس قاعدة عامة للمسلمين، لان الرسول عليه الصلاة و السلام وصف الحسن في حديث بالابن رغم ان السبطين في الاصل هم من آل علي ينسبون لابيهم علي عليه السلام ...
القاعدة الشرعية ان كل مسلم ينسب لابيه
قال ابن القيم - رحمه الله تعالى - في تحفة المودود: كما أنه - المولود - يدعى لأبيه لا لأمه فيقال: فلان ابن فلان، قال الله تعالى: (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ) [الأحزاب:5].

سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى المِنْبَرِ ء وَالحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ إِلَى جَنْبِهِ ء، وَهُوَ يُقْبِلُ عَلَى النَّاسِ مَرَّةً، وَعَلَيْهِ أُخْرَى وَيَقُولُ: ( إِنَّ ابْنِي هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ عَظِيمَتَيْنِ مِنَ المُسْلِمِينَ ) .
اكتفي بهذا القدر من النقاش حتى لا نسقط في المراء ...
استغفر الله و اتوب اليه
 
التعديل الأخير:

الفارس المهاجر

عضو موقوف
محظور
إنضم
18 ديسمبر 2015
المشاركات
83
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الموضوع فيه خلاف كبير بين علماء السلف المتخصصين في علم الانساب و لا احب ان اناقش موضوع جدلي : هل ابناء نساء ال البيت المتزوجات من خارج ال البيت : من الاشراف ام لا، أغلب علماء السلف لا يعتبرونهم من الاشراف لنسبهم لاباؤهم فقط فيهم رائحة آل البيت....ارجع لكتب علم النسابة للمزيد من الافادة، لا احب الاطالة في هذه النقطة...
لا يوجد آثر لعقب نساء آل البيت المتزوجات من خارج الاشراف، لا نعرف مصيرهم لان النسل ضاع و نسب للاب الدي قد يكون مسلم عربي او اعجمي ليس من ال البيت...
قضية نسب السبطين للرسول عليه الصلاة و السلام له كابناء هي تخص النبي وحده و ليس قاعدة عامة للمسلمين، لان الرسول عليه الصلاة و السلام وصف الحسن في حديث بالابن رغم ان السبطين في الاصل هم من آل علي ينسبون لابيهم علي عليه السلام ...
القاعدة الشرعية ان كل مسلم ينسب لابيه
قال ابن القيم - رحمه الله تعالى - في تحفة المودود: كما أنه - المولود - يدعى لأبيه لا لأمه فيقال: فلان ابن فلان، قال الله تعالى: (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ) [الأحزاب:5].

سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى المِنْبَرِ ء وَالحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ إِلَى جَنْبِهِ ء، وَهُوَ يُقْبِلُ عَلَى النَّاسِ مَرَّةً، وَعَلَيْهِ أُخْرَى وَيَقُولُ: ( إِنَّ ابْنِي هَذَا سَيِّدٌ ، وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ عَظِيمَتَيْنِ مِنَ المُسْلِمِينَ ) .
اكتفي بهذا القدر من النقاش حتى لا نسقط في المراء ...
استغفر الله و اتوب اليه
القاعدة الشرعية ان الرجل ينسب لأبيه ؟ ليس فيما يتعلق بالمهدي ! هذا في الانتساب فقط!

أما المهدي فهو حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم من النساء و الرجال و ينقض كلامك مقولة رسول الله صلى الله عليه و سلم "من ولد فاطمة"

و لم يقل من ولد الحسن أو من ولد الحسين.

كما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( كُلُّ سَبَبٍ وَنَسَبٍ مُنْقَطِعٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِلاَّ سَبَبِي وَنَسَبِي ) و نسب رسول الله صلى الله عليه و سلم باق من فاطمة من أمرأة !

و لو طبقنا قاعدتكم لأصبح رسول الله بدون نسب بعده !

معذرة ! فمن العرب من يستأنف أن ينسب بأمرأة و ذلك محرك بعض العلماء !

الموضوع واضح وضوح الشمس !

و لا يوجد مراء لا تخف ...
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة