• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا : القول ان بن لادن هو القحطاني هو إدعاء اتباع القاعدة و لم اسمع عالما انزل حديث نبوي على شخصية، و هو نفس المزاعم ان داعش كما في خطبة التنظيم أن داعش ستسلم الراية لعيسى عليه السلام، و كان الامام المهدي عليه السلام الان يوجد مع داعش !
الامام لم يلبس الفتن و لم تلبسه الفتن،
بن لادن كان زعيم تنظيم مسلح فقط، و لا ينطبق عليه الحديث، و ليس كل من ولد من قحطان هو القحطاني ....و ليس كل من انتسب لبني هاشم هو المهدي الهاشمي !!!
و نفس المزاعم ان صدام غفر الله له هو السفياني....كلها اجتهادات للاهواء..
---
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان ، يسوق الناس بعصاه "
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7117
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2910
---
فالحديث واضح : ان القحطاني هو علامة من علامات قيام الساعة و ليست بداية آخر الزمان، و انه يحكم الناس ( عربا و عجما) و يسوقهم بالعصا
لم تقم الساعة في زمن بن لادن و توفى و لم يحكم الناس و لم يقتادوا له إلا قلة من أتباعه، فالقحطاني سيكون ملكا و خليفة في اخر الزمان لكن بعد فترة حكم المهدي الهاشمي عليه السلام، و ربما يكون وزيرالمهدي، او نائبه، احتمال وارد الله اعلم
---
قال القرطبي : قوله يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه، ولم يُرِد نفس العصا، وإنما ضرب بها مثلاً لطاعتهم له واستيلائه عليهم، إلا أن في ذكرها دليلاً على خشونته عليهم وعنفه بهم.

قال الشيخ يوسف الوابل تعليقاً على كلام القرطبي : قلت: نعم سوقة للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لأمره، إلا أن ما أشار إليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع كما يظهر من كلامه، بل إنما يقسو على أهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل.
ويؤيد ذلك ما نقله ابن حجر لما روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال فيه “ورجل من قحطان كلهم صالح.
وقال الحافظ في الفتح (10301)إسناده جيد

الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 618/6
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
---
إعتقادي ان القحطاني سيكون هو خليفة حمير بعد وفاة عيسى عليه السلام و الامام المهدي عليه السلام و هلاك قريش ...سيظهر في الفترة بين وفاة عيسى عليه السلام و فترة شرار الخلق
ذَكَرَ اِبْن بَطَّال أَنَّ الْمُهَلَّب أَجَابَ بِأَنَّ وَجْهه أَنَّ الْقَحْطَانِيّ إِذَا قَامَ وَلَيْسَ مِنْ بَيْت النُّبُوَّة وَلَا مِنْ قُرَيْش الَّذِينَ جَعَلَ اللَّه فِيهِمْ الْخِلَافَة فَهُوَ مِنْ أَكْبَر تَغَيُّر الزَّمَان وَتَبْدِيل الْأَحْكَام بِأَنْ يُطَاع فِي الدِّين مَنْ لَيْسَ أَهْلًا لِذَلِكَ
اِنْتَهَى.
قال البخاري: حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ كَانَ مُحَمَّدُ بْنُ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ يُحَدِّثُ أَنَّهُ بَلَغَ مُعَاوِيَةَ وَهُوَ عِنْدَهُ فِي وَفْدٍ مِنْ قُرَيْشٍ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو يُحَدِّثُ أَنَّهُ سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ فَغَضِبَ فَقَامَ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ثُمَّ قَالَ أَمَّا بَعْدُ فَإِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ رِجَالًا مِنْكُمْ يُحَدِّثُونَ أَحَادِيثَ لَيْسَتْ فِي كِتَابِ اللَّهِ وَلَا تُوثَرُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأُولَئِكَ جُهَّالُكُمْ فَإِيَّاكُمْ وَالْأَمَانِيَّ الَّتِي تُضِلُّ أَهْلَهَا فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ لَا يُعَادِيهِمْ أَحَدٌ إِلَّا كَبَّهُ اللَّهُ فِي النَّارِ عَلَى وَجْهِهِ مَا أَقَامُوا الدِّينَ تَابَعَهُ نُعَيْمٌ عَنْ ابْنِ الْمُبَارَكِ عَنْ مَعْمَرٍ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرٍ

لَا تَقُوم السَّاعَة حَتَّى يَخْرُج رَجُل مِنْ قَحْطَان يَسُوق النَّاس بِعَصَاهُ " أَوْرَدَهُ فِي بَاب " تَغْيِير الزَّمَان حَتَّى تُعْبَد الْأَوْثَان " وَفِي ذَلِكَ إِشَارَة إِلَى أَنَّ مُلْك الْقَحْطَانِيّ يَقَع فِي آخِر الزَّمَان
---
نعلم، ان الخلافة في قريش ل 12 خليفة ما أقاموا الدين، ثم تنتقل الخلافة لحمير و الدليل من الحديث الصحيح
عَنْ ذِي مِخْمَرٍ ء رضي الله عنه ء قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ء صلى الله عليه وسلم ء:" كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ ، فَنَزَعَهُ اللَّهُ ء عز وجل ء مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ ، وَسَ يَ عُ ودُ إِ لَ يْ هِ مْ " ،
قال عبد اللَّهِ بنُ الإمامِ أحمد: كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا ، وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ
---
السؤال : متى ترجع الخلافة لحمير ؟
عند هلاك قريش و فناء القرشيين و الدليل من الحديث النبوي :
أول قبائل العرب هلاكاً قريش
/ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ت أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام قَالَ : } أَسْرَعُ قَبَائِلِ الْعَرَبِ فَنَاءً قُرَيْشٌ وَيُوشِكُ أَنْ تَمُرَّ الْمَرْأَةُ بِالنَّعْلِ فَتَقُولَ إِنَّ هَذَا نَعْلُ قُرَشِيٍّ . { ([1])
/ ءعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام وَهُوَ يَقُولُ : } يَا عَائِشَةُ قَوْمُكِ أَسْرَعُ أُمَّتِي بِي لَحَاقًا . قَالَتْ فَلَمَّا جَلَسَ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاءَكَ ! لَقَدْ دَخَلْتَ وَأَنْتَ تَقُولُ كَلَامًا ذَعَرَنِي ، قَالَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَتْ : تَزْعُمُ أَنَّ قَوْمِي أَسْرَعُ أُمَّتِكَ بِكَ لَحَاقًا . قَالَ : نَعَمْ قَالَتْ : وَمِمَّ ذَاكَ ؟ قَالَ : تَسْتَحْلِيهِمْ الْمَنَايَا وَتَنَفَّسُ عَلَيْهِمْ أُمَّتُهُمْ . قَالَتْ فَقُلْتُ : فَكَيْفَ النَّاسُ بَعْدَ ذَلِكَ أَوْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ . { ([2])
([1]) أخرجه أحمد برقم 8458 [ المسند ( 2/449) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
([2]) أخرجه أحمد برقم 11847 [ المسند (3/108) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
---
و الراجح عندي ان الامام المهدي عليه السلام هو قرشي هاشمي و القحطاني هو عربي قحطاني حميري و ليس نفس الشخص
---
قحطان فخذ عربي و عدنان فخذ آخر عند النسابة،

قبائل عدنان : تنتمي قبائل عدنان إلى سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام. وتنقسم إلى أربعة أقسام رئيسية هي ( مضر وربيعة وأنمار وإياد )
و ينتمي اليهم
قبيلة قريش ( وهم أبناء النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس ، وقريش هو النضر).
. قبيلة الأشراف ( وهم من بني هاشم القرشيين ).
اما قحطان فهو جذع مختلف
بين قائل انه ابن عابر بن شالج بن أرفخشد بن سام بن نوح ، وقائل بأنه بن الهميسع بن أبين بن نبت بن اسماعيل بن ابراهيم الخليل. والقول الأول هو الأرجح. وتنقسم قحطان إلى جذمين كبيرين هما ( كهلان وحمير )

و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: فاايز
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القحطاني و ذو السويقتين
باب في النهي عن تهييج الترك والحبشة
4302ـ حدثنا عيسى بن محمد الرَّمَلي، ثنا ضمرة، عن السيباني، عن أبي سُكينة رجلٍ من المحرَّرين، عن رجل من أصحاب النبي صلى اللّه عليه وسلم،
عن النبي صلى اللّه عليه وسلم أنه قال: "دعوا الحبشة ما ودعوكم، واتركوا الترك ماتركوكم".
قال المنذري : وأخرجه النسائي
حسنه الالباني رحمه الله، (صحيح الجامع 3384 ).
---
بعد خراب الكعبة و سرقة كنوزها لم يبق إلا قتال الحبشة اخر الزمان، و يقع خراب الكعبة في الفترة الفاصلة بين موت عيسى عليه السلام و فترة شرار الخلق ...و الله اعلم

جاء في" التِّيجَان لِابْنِ هِشَام " مَا يُعْرَف مِنْهُ ء إِنْ ثَبَتَ ء اِسْم الْقَحْطَانِيّ وَسِيرَته وَزَمَانه ، فَذَكَرَ أَنَّ عِمْرَان بْن عَامِر كَانَ مَلِكًا مُتَوَّجًا وَكَانَ كَاهِنًا مُعَمِّرًا وَأَنَّهُ قَالَ لِأَخِيهِ عَمْرو بْن عَامِر الْمَعْرُوف بِمُزَيْقِيَا لَمَّا حَضَرَتْهُ الْوَفَاة : إِنَّ بِلَادكُمْ سَتُخَرَّبُ ، وَإِنَّ لِلَّهِ فِي أَهْل الْيَمَن سَخْطَتَيْنِ وَرَحْمَتَيْنِ:
فَالسَّخْطَة الْأُولَى: هَدْم سَدّ مَأْرَب وَتَخْرَب الْبِلَاد بِسَبَبِهِ. وَالثَّانِيَة: غَلَبَة الْحَبَشَة عَلَى أَرْض الْيَمَن.
وَالرَّحْمَة الْأُولَى : بَعْثَة نَبِيّ مِنْ تِهَامَة اِسْمه مُحَمَّد يُرْسَل بِالرَّحْمَةِ وَيَغْلِب أَهْل الشِّرْك. وَالثَّانِيَة: إِذَا خَرِبَ بَيْت اللَّه يَبْعَث اللَّه رَجُلًا يُقَال لَهُ شُعَيْب بْن صَالِح فَيُهْلِك مَنْ خَرَّبَهُ وَيُخْرِجهُمْ حَتَّى لَا يَكُون بِالدُّنْيَا إِيمَان إِلَّا بِأَرْضِ الْيَمَن اِنْتَهَى.
وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي الْحَجّ أَنَّ الْبَيْت يُحَجّ بَعْدَ خُرُوج يَأْجُوج وَمَأْجُوج، وَتَقَدَّمَ الْجَمْع بَيْنَهُ وَبَيْنَ حَدِيث " لَا تَقُوم السَّاعَة حَتَّى لَا يُحَجّ الْبَيْت وَأَنَّ الْكَعْبَة يُخَرِّبهَا ذُو السَّوِيقَتَيْنِ مِنْ الْحَبَشَة".
فَيَنْتَظِم مِنْ ذَلِكَ أَنَّ الْحَبَشَة إِذَا خَرَّبَتْ الْبَيْت خَرَجَ عَلَيْهِمْ الْقَحْطَانِيّ فَأَهْلَكَهُمْ.
وَأَنَّ الْمُؤْمِنِينَ قَبْلَ ذَلِكَ يَحُجُّونَ فِي زَمَن عِيسَى بَعْدَ خُرُوج يَأْجُوج وَمَأْجُوج وَهَلَاكهمْ.
وَأَنَّ الرِّيح الَّتِي تَقْبِص أَرْوَاح الْمُؤْمِنِينَ تَبْدَأ بِمَنْ بَقِيَ بَعْدَ عِيسَى وَيَتَأَخَّر أَهْل الْيَمَن بَعْدَهَا.
وَيُمْكِن أَنْ يَكُون هَذَا مِمَّا يُفَسَّر بِهِ قَوْله: "الْإِيمَان يَمَان" أَيْ يَتَأَخَّر الْإِيمَان بِهَا بَعْدَ فَقْده مِنْ جَمِيع الْأَرْض.
وَقَدْ أَخْرَجَ مُسْلِم حَدِيث الْقَحْطَانِيّ عَقِب حَدِي
ث تَخْرِيب الْكَعْبَة ذُو السَّوِيقَتَيْنِ فَلَعَلَّهُ رَمَزَ إِلَى هَذَا.

انتهى
----
فتح الباري لابن حجر رحمه الله
http://www.hadithportal.com/hadith-sharh-7117-1673&book=1
الشاهد مما توصلت له ان خليفة الله القحطاني هو من يقاتل ذو السويقتين و يكون امير الجيش هو شعيب بن صالح...و الله اعلم
اما الجهجاه من الموالي، فهناك أثر انه يملك العرب بعد وفاة القحطاني و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القحطاني ليس هو المهدي
بل إن الذي يترجح أن خلافته بعد عيسى عليه السلام؛ وهذا ما أشار إليه البخاري في ترتيبه لهذا الحديث أشار إلى أن مُلك القحطاني يقع في آخر الزمان بعد عيسى عليه السلام.
لَا تَقُوم السَّاعَة حَتَّى يَخْرُج رَجُل مِنْ قَحْطَان يَسُوق النَّاس بِعَصَاهُ " أَوْرَدَهُ فِي بَاب " تَغْيِير الزَّمَان حَتَّى تُعْبَد الْأَوْثَان " وَفِي ذَلِكَ إِشَارَة إِلَى أَنَّ مُلْك الْقَحْطَانِيّ يَقَع فِي آخِر الزَّمَان
---
نعلم، ان الخلافة في قريش ل 12 خليفة ما أقاموا الدين، ثم تنتقل الخلافة لحمير و الدليل
عَنْ ذِي مِخْمَرٍ ء رضي الله عنه ء قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ء صلى الله عليه وسلم ء:" كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ ، فَنَزَعَهُ اللَّهُ ء عز وجل ء مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ ، وَسَ يَ عُ ودُ إِ لَ يْ هِ مْ " ،
وقد جاء في حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه في سنن ابن ماجه وغيره مرفوعًا بعد ذكر نزول عيسى عليه السلام وقتله الدجال وفناء يأجوج ومأجوج قال: .. وتضع الحرب أوزارها، وتُسلب من قريش ملكها.. الحديث.
---
السؤال : متى ترجع الخلافة لحمير ؟
عند هلاك قريش و فناء القرشيين و الدليل من الحديث النبوي :
أول قبائل العرب هلاكاً قريش
/ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ت أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام قَالَ : أَسْرَعُ قَبَائِلِ الْعَرَبِ فَنَاءً قُرَيْشٌ وَيُوشِكُ أَنْ تَمُرَّ الْمَرْأَةُ بِالنَّعْلِ فَتَقُولَ إِنَّ هَذَا نَعْلُ قُرَشِيٍّ . { ([1])
/ ءعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام وَهُوَ يَقُولُ : يَا عَائِشَةُ قَوْمُكِ أَسْرَعُ أُمَّتِي بِي لَحَاقًا . قَالَتْ فَلَمَّا جَلَسَ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ جَعَلَنِي اللَّهُ فِدَاءَكَ ! لَقَدْ دَخَلْتَ وَأَنْتَ تَقُولُ كَلَامًا ذَعَرَنِي ، قَالَ : وَمَا هُوَ ؟ قَالَتْ : تَزْعُمُ أَنَّ قَوْمِي أَسْرَعُ أُمَّتِكَ بِكَ لَحَاقًا . قَالَ : نَعَمْ قَالَتْ : وَمِمَّ ذَاكَ ؟ قَالَ : تَسْتَحْلِيهِمْ الْمَنَايَا وَتَنَفَّسُ عَلَيْهِمْ أُمَّتُهُمْ . قَالَتْ فَقُلْتُ : فَكَيْفَ النَّاسُ بَعْدَ ذَلِكَ أَوْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : دَبًى يَأْكُلُ شِدَادُهُ ضِعَافَهُ حَتَّى تَقُومَ عَلَيْهِمْ السَّاعَةُ . { ([2])
([1]) أخرجه أحمد برقم 8458 [ المسند ( 2/449) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
([2]) أخرجه أحمد برقم 11847 [ المسند (3/108) ] ؛ قال العدوي : صحيح [ الصحيح المسند ( 436) ]
---

الشاهد ما ورد في النصوص من أن الخِلافة في قريش وأن الخُلفاء منهم، فكيف يكون القحطاني خليفة بهذا .. أقول هذا من القرائن الدالة على حُكمه بعد عيسى عليه السلام ومما يُرجح أن خلافته ليست قبل المهدي بحال من الأحوال.
خلافة ومُلك القحطاني بعد عيسى والمهدي، فإن حمير يرجع نسبها إلى قحطان: حمير بن سبأ بن يشحب بن يعرب بن قحطان.
أما الامام المهدي عليه السلام هو قرشي هاشمي
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
رعد ... ما شاء الله وتبارك الله!
أحسنت، وأظن والله أعلم أنك استطعت أن توفق بين الأحاديث أعلاه في مشاركتك. هذا والله أعلم.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أحسنت، وأظن والله أعلم أنك استطعت أن توفق بين الأحاديث أعلاه في مشاركتك. هذا والله أعلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجهجاه ليس هو المهدي
----

قال الله عز و جل : قوله تعالى: ﴿ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ﴾
وقوله تعالى: ﴿ وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلاً ﴾

، العلم محيط لا ساحل له،و علم اخر الزمان محيط شاسع
هذا الموضوع بحتث فيه لاني لاحظت عدة إجتهادات اتحفظ عليها و منها ان القحطاني يظهر قبل المهدي، و هذا القول مردود لانه لا اعتقد ان خلافة ستظهر قبل خروج الامام المهدي عليه السلام، نحن الان نعيش منذ قرن من الزمن تقريبا حقبة الحكم الجبري منذ سقوط حكم بني عثمان، و السبب الثاني ان القحطاني من بني قحطان من حمير و ليس قرشي لان الخلافة في قريش ما أقاموا الدين، فلو كان القحطاني قبل المهدي، مما يعني تحقق نبؤوة المصطفى عليه الصلاة و السلام في انتقال الخلافة من قريش لحمير و لن تعود لقريش و بالتالي يصبح هنا تناقض في خروج المهدي العربي الهاشمي القرشي...
الاجتهاد الثاني و هو ان المهدي، القحطاني، الجهجاه هو شخص واحد و هو قول مردود شكلا و موضوعا، و الدليل :
الجهجاه من الموالي 'العبيد " و لا يجوز شرعا ان يستخلف المسلمون عبدا من الموالي في الامامة الكبرى لانه من شروى الخلافة عند منهج اهل السنة هو الحرية، اما الامامة الصغرى فيجوز تولية عبد على الامارة الصغرى كان ان يكون اميرا، او قائدا لجيش او والي لمدينة الخ...
و الدليل الثاني انه لا يعقل ان يكون المهدي العربي القرشي الهاشمي سليل ال البيت عليهم السلام و حفيد رسول الله صلوات الله عليه و سلامه ان يكون عبدا مملوكا..
فالجهجاه يظهر في اخر الزمان عند اختلال الشرع من موت العلماء، رفع العلم، رفع القرآن، خراب الكعبة، فلا يبقى الا قلة مومنة و أغلبية الناس من شرار الخلق او منافقين او فسقة....فلا يهمهم ان يحكم حرا او عبدا ، المهم انه ملك متغلب بالسيف يحكم العرب اخر الزمان..
يقول الشيخ محمد المبيض، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلوات الله عليه و سلامه قَالَ : لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ – وفي رواية الترمذي من الموالي ء يُقَالُ لَهُ الْجَهْجَاهُ
([1]) أخرجه مسلم برقم 2911 [ مسلم بشرح النووي ( 9/233) ] ؛ والترمذي برقم 2228 ( 4/504) ؛ وأحمد برقم 8385 ( 2/440)


الموالي : جمع مولى ، وهو المملوك في أصله ، ثم يكون له نوع ولاء لمعتقه .
شرح :
يلحظ أن تملك هذا الملك من علامات الساعة ، وقول الرسول صلوات الله عليه و سلامه » يقال له الجهجهاه « إشارة إلى أنه لقب له ، وظاهر الحديث يشير إلى أنه يملك على سبيل التغلب لا بشورى أهل الحل والعقد ؛ لأنه في أصله مملوك ، ولأنه يخالف الأحاديث القاضية بأن الخلافة تكون في في الاحرار .
و اعتقد و بالله التوفيق ان الجهجاه يظهر بعد القحطاني، و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة