• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

جيل المستقبل

عضو موقوف
محظور
إنضم
10 سبتمبر 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقال للبيان للمعتقدين في الأرقام والرموز والمقتبسي علم الفلك والنجوم

بسم الله الرحمن الرحيم


اعرف أن الرسل عليهم السلام جاءت لازالة ما يظهر نقص ملك الله أو أن لغيره من الخلق نصيب فيه , وحاجت الرسل اقوامها بأن لله ملك السماوات والارض فكيف تفعلون هذه الاشياء التي تدل في حقيقتها زعم أن لغير الله شريك في ملكه ومن ثم شريك في خلقه تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا .

وما جعله الله في الفطر السوية هو تمام ملك الله وأن جميع الخلق خلقه , لا تصرف لشيء من خلقه في ملكه إلا بما شاء له , وانه هو من يودع المنافع والاسباب في خلقه , فمن اعتقد أن لشيء من المخلوقات شيء من التأثير الخفي او الخارج عن قدرات المخلوقين فقد جعل لها شيء من الربوبية والملك والتصرف وهذه هي الوثنية والشرك , فمن اعتقد في حجر او جواهر او نجوم او كواكب او شجر او قبر أو أي من المخلوقات ان فيها سر خفي وقدرات فقد اشرك بربه وباطن دعواه ان لهذا الشيء نصيب من الملك ومن ثم نصيب من الخلق والايجاد تعالى الله عن هذا علوا كبرا .

ثم بعد هذا المعتقد يتوجه صاحبه للشيء الذي اعتقد فيه فيتعلق قلبه به ثم يزيد فيتقرب إليه بما يظن حصول رضاه عنه ويستجلب به حاجته منه ويستدف به المكروه عنه فيقدم له النذور والقرابين ويقع في تعظيمه وتكبيره ومحبته وهكذا يكون الاه يعبد من دون الله .


قال القحطاني في نونيته في ذكر عقيدة السر والتأثير :

لا تَتّبِعْ علم النّجوم فإنّه==متعلّق بزخارف الكهّان

من قال إن الغيث جاء بهنعة==أو صرفة أو كوكب الميزان

فقد افترى [كُفْراً] وبهتاناً ولم==[يعمل بوحي الله في القرآن]

من قال بالتأثير فهو مُعَطّل==للشرع متّبع لقولٍ ثاني

ألها دليل سعادة أو شقوة==لا والذي برأ الورى وبراني

إن النجوم على ثلاثة أَوْجُهٍ==فاسمَعْ مقال [الصدق والتبيان]

بعض النجوم خلقن زَيْناً للسّما==كالدّر فوق ترائب النسوان

وكواكب تهدي المسافر في السُّرى==ورجوم كل [معاندٍ] شيطان

لا يَعْلم[المخلوق] ما يُقْضَى غداً==إِذْ كل يوم ربنا في شأن

والله يمطرنا الغيوث بفضله==لا نوء عوّاء ولا دبران

لا تستمعْ قول الضوارب بالحصى==والزاجرين الطير [بالبهتان]

فالفرقتان كذوبتان على القضا==وبعلم غيب الله جاهلتان

قل للطبيب الفيلسوف بزعمه==[أنّ الطبيعة خالق الأكوان]

يا فيلسوف لقد شُغِلْتَ عن الهدى==بالمنطق [الهندي] واليوناني

أترى الطبيعة أَوْجَدَتْك مصوَّراً==بمسامعٍ ونواظر [ولسان]

أترى الطبيعة أخرجتك مُنَكّساً==من بطن أمك واهي الأركان

أم فجّرتْ لك [بالحليب] ثُدِيَّها==فرضعتها حتى مضى الحولان

أم صيَّرتْ في والديك محبة==فهما بما يرضيك مغتبطان


واحرص ما يكون الشطان هو ايقاع الانسان في هذا الامر بشتى الوسائل بإيهامه بحدوث بعض الامور مرتبطة بهذه الاشياء أو أن تقوم الشياطين بها ثم توهمه بأن هذا حصل بسبب ذلك الشيء ليعتقد هو فيه ويجعل له سر وتصرف فيقع في الشرك , او بإيهام الانسان بأن له منزلة عند الله يستطيع من خلالها التصرف وكشف الغيب فيجعل لنفسه نصيب من ملك الله ويشرك بربه وهو ما قم به من جعل لله ولد او بنات يشركون الله في ملكه فيشفعون عنده ويقضون حوائج الناس, وكل هذا إنما هي أوهام لا حقائق لها اضلت بها الشياطين الناس ,فلا تصرف لاحد في ملك الله لأنه لا ملك له فيه في الحقيقة فلا يقدر على شيء فيه الا بالظن والوهم .

فالله سبحانه ليس لا حد نصيب في ملكه ولا تصرف فيه إلا بما شاء وليس له سبحانه ولي ولا نصير من الذل وهم جميع الخلق ( وقل الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا ) .

فالمسلم يجرد كل الخلق من أن يكون لهم ملك يتصرفون من خلاله في ملك الحق تبارك وتعالى حتى لا يقع في الظلم العظيم من جعل حق من بيده الملك فيجعله لم لا يملك شيء , ولا يعتقد في شيء قدرة ولا سلطان ولا تأثير فالله وحد هو الحي القيوم وانه يوم القيامة بعد أن يقبض الحياة من الاحياء ويسلبهم حياتهم يقول لمن الملك اليوم , فعلم المسلم تمام ملك الله وقدر المخلوقين فهو لا ينادي ويناجي غير من بيده الملك ولا يكبر ويعظم إلا الله فالتحيات له والصلوات والطيبات مسلماً منقاداً لأمره الذي بلغه به رسوله ليتعبد له بهذه الطاعة ويكون قد اخلص له فالذي له الخلق له الامر فيطيعه ويطيع رسوله صلى الله عليه وسلم فيعبده ويتوكل عليه لأنه هو القادر وحده والمحيط علمه بكل شيء وهو السميع البصير , وينيب اليه ويتوب ويخشاه بالغيب لعلمه بأنه الرقيب وأنه سيجازيه بعمله فعمله كله في الدنيا مراقب فيه ربه لم ينساه ولم يكفر به فيعمل العمل الصالح ويتوب من السيئات وعلى رأسها الإشراك به ثم هو على هذه الحال حتى يأتيه الموت .

اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد
 
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج