• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
458
مستوى التفاعل
1,238
النقاط
102
الإقامة
٠
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا



‏متى الخيل يعلو للسماء غبارها.. متى الحرب يومي للنجوم شرارها
متى تلبس البيض الرقاق مطارفاً.. من الدم غاد بالعيون احمرارها
متى تطلع الشمس التي طال مكثها.. احتجاباً وأودى بالقلوب انتظارها...
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
وعليكم السلام

الجهاد هو اجتهاد المسلم بالدفاع عن ارضه ودينه وعرضه ... , اي اجتهاد او مجهود تبذله في سبيل ذلك هو الجهاد في سبيل الله , الكتابة بالقلم او الحديث باللسان هو جهاد , غص البصر جهاد , واكيد الصبر جهاد , وافضل الجهاد "كلمةُ حقٍّ عند سلطانٍ جائرٍ" , طبعا لم انسى الجهاد بالقتال , لكن بعض الاوقات لا يناسبها القتال , مثل زمننا هذا الذي فيه العدو اقوى منّا بكثير !! .

فعليه الصلاة والسلام اختبأ مع ابو بكر الصديق في كهف بانتظار امر الله لهم , هو رسول الله ولم يهاجم الكفار في تلك المحنه .. بل بقي مختبئاً !! الحرب كر وفر ومراوغه واختفاء وهجوم حسب الحاجه , هل مجاهدي ايامنا هذه يجاهدون بالسيف والخيل ؟ لا ... , ادوات القتال تختلف , فمنهم يحارب بالسلاح ومنهم داعية او مناظر يحارب بلسانه .

المجاهدين يستلذون بنشوة الانتصار اليوم بجهادهم المتعدد الجبهات والاشكال , لكن الكسالى امثالنا بدنا نوعية محددة من الجهاد تكون على ميزاجنا !!!!!

نحن حيلتنا قليلة , قبل التفكير بالقتال يجب التفكير كيف سنخرج من هذا البئر اولاَ !! بعد الخروج من البئر او الوحل نأخذ نفس عميق ونتجه للخطوة اللي بعدها .... , وما دامت النية في قلبك اعلاء اسم الله في الارض فأي حركه تفعلها او كلام تقوله باتجاه ذلك الهدف فأكيد لك الاجر به كمجاهد , مش مطلوب مننا اكثر من طاقتنا !!

والسلام
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
458
مستوى التفاعل
1,238
النقاط
102
الإقامة
٠
وعليكم السلام

الجهاد هو اجتهاد المسلم بالدفاع عن ارضه ودينه وعرضه ... , اي اجتهاد او مجهود تبذله في سبيل ذلك هو الجهاد في سبيل الله , الكتابة بالقلم او الحديث باللسان هو جهاد , غص البصر جهاد , واكيد الصبر جهاد , وافضل الجهاد "كلمةُ حقٍّ عند سلطانٍ جائرٍ" , طبعا لم انسى الجهاد بالقتال , لكن بعض الاوقات لا يناسبها القتال , مثل زمننا هذا الذي فيه العدو اقوى منّا بكثير !! .

فعليه الصلاة والسلام اختبأ مع ابو بكر الصديق في كهف بانتظار امر الله لهم , هو رسول الله ولم يهاجم الكفار في تلك المحنه .. بل بقي مختبئاً !! الحرب كر وفر ومراوغه واختفاء وهجوم حسب الحاجه , هل مجاهدي ايامنا هذه يجاهدون بالسيف والخيل ؟ لا ... , ادوات القتال تختلف , فمنهم يحارب بالسلاح ومنهم داعية او مناظر يحارب بلسانه .

المجاهدين يستلذون بنشوة الانتصار اليوم بجهادهم المتعدد الجبهات والاشكال , لكن الكسالى امثالنا بدنا نوعية محددة من الجهاد تكون على ميزاجنا !!!!!

نحن حيلتنا قليلة , قبل التفكير بالقتال يجب التفكير كيف سنخرج من هذا البئر اولاَ !! بعد الخروج من البئر او الوحل نأخذ نفس عميق ونتجه للخطوة اللي بعدها .... , وما دامت النية في قلبك اعلاء اسم الله في الارض فأي حركه تفعلها او كلام تقوله باتجاه ذلك الهدف فأكيد لك الاجر به كمجاهد , مش مطلوب مننا اكثر من طاقتنا !!

والسلام
جزيت خيراً أخ كيلاني .. كلامك جميل بارك الله بك.

هو شعر قرأته وأحببت نقله إلى المنتدى
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

نـواف

عضو
إنضم
20 يناير 2017
المشاركات
50
مستوى التفاعل
105
النقاط
37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أباح بنو عبيد ( الفاطميون ) للعرب مجاز النيل وكان قبل ذلك ممنوعا، لا يجوزه أحد من ( قبائل ) العرب. ثم أمر لكل جائز منهم بدينار، فجاز منهم خلق عظيم، من غير أن يأمرهم بشيء لعلمهم أنهم لا يحتاجون لوصية.


ترى عدد قوم هلال وعامر أربع تسعينات ألوف جهار

أبو زيد مع أجاويد قومه عددهم تسعين ألفًا كلهم أمار

وذياب في تسعين ألف محارب من آل زغبة من فروع كبار

وتسعين للقاضي بدير القائد قاضي هلال فارس الجبار

وتسعين إلى حسن أبو علي أمير حوى جاهاُ وكل وقار

وهذا الذي أبصرت يا فخر الملا وقولي صحيح ما به إنكار
 
التعديل الأخير: