• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
304
مستوى التفاعل
422
النقاط
72
لا حول ولا وقوة إلا بالله
لقد اعماكم الشيطان عن رؤية قولى (عياذا بالله)
كما ان خوفكم من عدم التمثيل والتشبيه جعل اى حديث عن الله جل جلاله هو عدم تأدب مع الله.
وماذا لو قلت لكم ان الله شخص وذات.
ربما ستقولوا : سوف نضرب عنقك !!!
وماذا لو قلت لكم (إن الله خلق ءادم على صورته)
الهاء ضمير عائد على الله نفسه
استهدوا بالله ولا تتهمونى بعدم التأدب مع سيدى
وماذا لو قلت لكم ان الله يقتل من يشاء من اعدائه ويرمى من يشاء منهم( فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ ۚ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (17) الأنفال )
الا تذكرون الرجل الذى قال للامام على :ماذا نفعل والله يرمينا بسهام القدر .. فرد عليه الامام وقال :كن بجوار الرامى ... فلم يقل له : تأدب مع الله . ولم يضرب عنقه .
وفى النهاية أتوجه بالشكر لأم راشد والاخ بن عيسى على غيرتهم على الله العظيم
 
التعديل الأخير:

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
وماذا لو قلت لكم ان الله شخص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقول لك ان هذا القول افتراء على الله جل جلالة
وقول عليه بلا علم. كيف نساوي بين الخالق والمخلوق
نقول على الله شخص وعلى الانسان شخص أيعقل هذا!!؟

ياأخي تثبت عند اخذك من اي شخص فليس كل مفتي عالم
وكل يؤخذ قوله ويرد لانهم بشر يصيبون ويخطئون الا محمد صلى الله عليه وسلم
ولم يرد اي حديث صحيح انه قال عن الله عز وجل مما قلت
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم إني استغفرك وأتوب إليك

إني قد سهوت عن مشاركة ( عبدالله لأبد ) المشبوهه ، وما تضمنته من طوام يشيب لها شعر الرأس

بارك الله فيك أختي الكريمه ( واثقه بالله )
***

استهدوا بالله ولا تتهمونى بعدم التأدب مع سيدى
وماذا لو قلت لكم ان الله يقتل من يشاء من اعدائه ويرمى من يشاء منهم( فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ ۚ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (17) الأنفال )
الا تذكرون الرجل الذى قال للامام على :ماذا نفعل والله يرمينا بسهام القدر .. فرد عليه الامام وقال :كن بجوار الرامى ... فلم يقل له : تأدب مع الله . ولم يضرب عنقه .

إن هذا الأثر لم يثبت عن علي بن ابي طالب – رضي الله عنه - ، وإنما جاء بصيغة ( سأل أحدهم رجلا مؤمناً ) ، ولا أعلم لهذا الأثر أصلا فيما وقع لي من مصادر .


تالله إنك يا ( عبدالله للأبد ) لصفيق وقليل أدب ... وكان ينبغي لك أن تدرس وتتعلم من قبل أن تكتب وتتكلم .


وخير ما نرد به على افترائك وكذبك وضلالك ، ما أجاب به الشيخ ( عبدالرحمن بن عبدالله السحيم ) عندما سُئل عن رأيه في هذا الأثر فقال – حفظه الله –


" هذا فيه أكثر مِن محذور :

الْمَحْذُور الأول : سوء الأدب مع الله في قول : (يرمينا بسهام القدر) .

ومِن الأدب مع الله أن لا يُنسب إليه الشر والسوء .

قال إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام : (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) ، فَلَم يَنسب الْمرض إلى الله تبارك وتعالى ، وإنما نَسَب إلى الله الشفاء ، ونَسَب المرض إلى نفسه .

قال القرطبي في تفسيره : فأضَاف الْمَرض إلى نَفسه والشِّفاء إلى الله تعالى .

وقال في تفسير قوله تعالى : (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) قال : مَرِضْت رِعاية للأدب ، وإلاَّ فالمرض والشفاء مِن الله عَز وجل جَميعا ، ونَظيره قول فَتَى مُوسَى : (وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلاَّ الشَّيْطَانُ) .اهـ.

وقال في تفسير سورة الكهف في قصة موسى مع الْخَضِر : قال في خَرْق السفينة : (فَأَرَدْتُ أَنْ أَعِيبَهَا) فأضاف العَيب إلى نفسه ... وأضاف عَيب السفينة إلى نفسه رِعاية للأدب ، لأنها لفظة عَيب فتأدَّب بِأن لم يُسْند الإرادة فيها إلاَّ إلى نفسه ، كما تأدب إبراهيم عليه السلام في قوله : (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) ، فأسْنَد الفِعل قَبل وبَعد إلى الله تعالى ، وأسند إلى نفسه المرض ، إذ هو معنى نَقص ومُصيبة ، فلا يُضاف إليه سبحانه وتعالى مِن الألفاظ إلاَّ ما يُستحسن منها دُون ما يُسْتَقبح ، وهذا كَما قال تعالى : (بِيَدِكَ الْخَيْرُ) ، واقْتَصر عليه ، فلم يَنسب الشرَّ إليه ، وإن كان بيده الخير والشر ، والضر والنفع ، إذ هو على كل شيء قدير ، وهو بِكُلّ شيء خبير . اهـ .

وقال ابن حجر في فوائد قصة موسى عليه الصلاة والسلام مع الْخَضِر :

وَفِيهِ حُسْنُ الأَدَبِ مَعَ اللَّهِ وَأَنْ لا يُضَافَ إِلَيْهِ مَا يُسْتَهْجَنُ لَفْظُهُ ، وَإِنْ كَانَ الْكُلُّ بِتَقْدِيرِهِ وَخَلْقِهِ ؛ لِقَوْلِ الْخَضِرِ عَنِ السَّفِينَةِ : فَأَرَدْتُ أَنْ أعيبها ، وَعَن الْجِدَار : فَأَرَادَ رَبك ، وَمِثْلُ هَذَا قَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَالْخَيْر بِيَدِك وَالشَّر لَيْسَ إِلَيْك . اهـ

ومثل ذلك أدب الْجِنّ في الخطاب مع ربّ العالمين .

قال تعالى حِكاية عن الجن : (وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا) .

قال ابن كثير : وهذا مِن أدبهم في العبارة ؛ حيث أسندوا الشرَّ إلى غير فاعل ، والخير أضافوه إلى الله عز وجل ، وقد وَرَد في الصَّحيح : " والشرّ ليس إليك " . اهـ .

فالتأدّب مع الله مطلوب ومُراعى حتى في الألفاظ .

وفي دعائه صلى الله عليه وسلم : لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ ، وَالْخَيْرُ كُلُّهُ فِي يَدَيْكَ ، وَالشَّرُّ لَيْسَ إِلَيْكَ . رواه مسلم .

قال الخطابي وغيره : فيه الإرشاد إلى الأدب في الثناء على الله تعالى ومدحه ، بأن يُضاف إليه محاسن الأمور دون مساويها على جهة الأدب . نقَلَه النووي .

الْمَحْذُور الثاني : في قول : (فتصيبنا) ، وما يُصيب الإنسان لا يخلو من حالين :

الأولى : أن يكون مما قدره الله لِرفعة درجات العبد ، فهذا له وليس عليه ، ولذا كان الأدب أن يُقال كما أمَر الله : (لَنْ يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا) فالتعبير بـ (لَنَا) يدلّ على أنه خير لهم .

قال القاسمي في تفسيره : (لَنْ يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا) ، أي : ما أثبته لمصلحتنا الدنيوية أو الأخروية .. ولم يكتبها علينا ليضرّنا بها، إذْ هُوَ مَوْلانا ، أي : يتولى أمورنا . اهـ .

الثانية : أن يكون مما يُصاب به الإنسان بسبب ذنوبه ؛ فهذا فيه تكفير لسيئاته ، ورفعة لدرجاته .

قال الله تعالى فيه : (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُشَاكُ شَوْكَةً، فَمَا فَوْقَهَا إِلاَّ كُتِبَتْ لَهُ بِهَا دَرَجَةٌ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةٌ . رواه مسلم .

الْمَحْذُور الثالث : في قول : (كُن بجوار الرامي)

وهذا قد يُفْهَم منه أن مَن كان بِجوار الرامي لا تُصيبه السهام ، فإن رَامي السهام مِن البَشر قد يُصيب نفسه ، كما في قصة عامِر بن الأكوع رضيَ اللّهُ عنه ، وهي في الصحيحين . وفيها :

فَلَمَّا تَصَافَّ القَوْمُ كَانَ سَيْفُ عَامِرٍ قَصِيرًا ، فَتَنَاوَلَ بِهِ سَاقَ يَهُودِيٍّ لِيَضْرِبَهُ، وَيَرْجِعُ ذُبَابُ سَيْفِهِ، فَأَصَابَ عَيْنَ رُكْبَةِ عَامِرٍ فَمَاتَ مِنْهُ ، قَالَ: فَلَمَّا قَفَلُوا قَالَ سَلَمَةُ: رَآنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ آخِذٌ بِيَدِي، قَالَ: مَا لَكَ ؟ قُلْتُ لَهُ: فَدَاكَ أَبِي وَأُمِّي ، زَعَمُوا أَنَّ عَامِرًا حَبِطَ عَمَلُهُ . قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَذَبَ مَنْ قَالَهُ، إِنَّ لَهُ لأَجْرَيْنِ - وَجَمَعَ بَيْنَ إِصْبَعَيْهِ - إِنَّهُ لَجَاهِدٌ مُجَاهِدٌ، قَلَّ عَرَبِيٌّ مَشَى بِهَا مِثْلَهُ .

وهذا اللفظ " كُن بجوار الرامي " وإن كان المعنى المقصود : كُنْ مع الله . فإن التعبير به خطأ ؛ وكأن مَن كان مع الله ولله ، لا يُصاب بِشيء مِن أقدار الله عزَّ وَجَلّ .

وهذا خطأ وغفلة .

فإن الأنبياء أكمل الناس إيمانا ، وحياتهم كلها لله ، ومع ذلك يُصابون بأشد مما يُصاب به سائر الناس.

قال ابن مسعود رضيَ اللّهُ عنه : دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُوعَكُ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّكَ لَتُوعَكُ وَعْكًا شَدِيدًا؟ قَالَ: أَجَلْ، إِنِّي أُوعَكُ كَمَا يُوعَكُ رَجُلاَنِ مِنْكُمْ . قُلْتُ: ذَلِكَ أَنَّ لَكَ أَجْرَيْنِ؟ قَالَ: أَجَلْ، ذَلِكَ كَذَلِكَ، مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُصِيبُهُ أَذًى، شَوْكَةٌ فَمَا فَوْقَهَا، إِلاّ كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا سَيِّئَاتِهِ، كَمَا تَحُطُّ الشَّجَرَةُ وَرَقَهَا . رواه البخاري ومسلم .

والإنسان يُبتلى على قدر إيمانه .

وقد سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلاءً؟ قَالَ: الأَنْبِيَاءُ، ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ، يُبْتَلَى الْعَبْدُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ، فَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ صُلْبًا، اشْتَدَّ بَلاؤُهُ، وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ، ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ . رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والنسائي في الكبرى . وحسّنه الألباني والأرنؤوط .

الْمَحْذُور الرابع : كان الصواب توجيه مثل ذلك السائل أولا إلى الأدب مع الله ، وثانيا : إلى ما يُدْفَع به القضاء ، وهو الدعاء ، كما في الحديث : لا يَرُدُّ الْقَضَاءَ إِلاَّ الدُّعَاءُ ، وَلا يَزِيدُ فِي الْعُمْرِ إِلاَّ الْبِرُّ . رواه الترمذي مِن حديث سلمان رضي الله عنه ، وقال الألباني : حَسَن .

ورواه الإمام أحمد وابن ماجه من حديث ثوبان رضي الله عنه .

وفَرْق بين القَدَر وبين القضاء .

قال ابن الأثير : القَضاء والقَدَر أَمْرَانِ مُتَلازِمان لا يَنْفَك أحدُهما عَنِ الآخَر ؛ لأَنَّ أحدَهُما بمَنْزلة الأَسَاسِ وَهُوَ القَدَر ، والآخَرَ بِمَنْزِلَةِ البِناء وَهُوَ القَضاء ، فَمَنْ رَامَ الْفَصْلَ بَيْنَهُمَا ، فَقَدْ رَامَ هَدْم البِناء ونَقْضَه . اهـ .

وقال المناوي : القضاء إنْفَاذ الْمُقَدَّر .

والله تعالى أعلم . " انتهى

***
رابط الإجابه
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=18712
***

وماذا لو قلت لكم ان الله شخص .

لن نضرب عنقك ، ولكن سنضرب رأسك بالعصى حتى يخرج منها الخبث... قبحك الله

كبرت كلمة تخرج من فمك ... إن تقول إلا كذبا

سبحان الله رب العرش عما يصفون ... سبحان الله وتعالى عما يشركون

تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا


يا قليل الأدب .. إن قولك هذا يفتح الباب للتشبيه والتجسيم في حق الخالق – سبحانه وتعالى - ، وإن هذا القول والافتراء العظيم إنما تزعمه النصاري الضلال في كتبهم .
 
إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
304
مستوى التفاعل
422
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم إني استغفرك وأتوب إليك

إني قد سهوت عن مشاركة ( عبدالله لأبد ) المشبوهه ، وما تضمنته من طوام يشيب لها شعر الرأس

بارك الله فيك أختي الكريمه ( واثقه بالله )
***



إن هذا الأثر لم يثبت عن علي بن ابي طالب – رضي الله عنه - ، وإنما جاء بصيغة ( سأل أحدهم رجلا مؤمناً ) ، ولا أعلم لهذا الأثر أصلا فيما وقع لي من مصادر .


تالله إنك يا ( عبدالله للأبد ) لصفيق وقليل أدب ... وكان ينبغي لك أن تدرس وتتعلم من قبل أن تكتب وتتكلم .


وخير ما نرد به على افترائك وكذبك وضلالك ، ما أجاب به الشيخ ( عبدالرحمن بن عبدالله السحيم ) عندما سُئل عن رأيه في هذا الأثر فقال – حفظه الله –


" هذا فيه أكثر مِن محذور :

الْمَحْذُور الأول : سوء الأدب مع الله في قول : (يرمينا بسهام القدر) .

ومِن الأدب مع الله أن لا يُنسب إليه الشر والسوء .

قال إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام : (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) ، فَلَم يَنسب الْمرض إلى الله تبارك وتعالى ، وإنما نَسَب إلى الله الشفاء ، ونَسَب المرض إلى نفسه .

قال القرطبي في تفسيره : فأضَاف الْمَرض إلى نَفسه والشِّفاء إلى الله تعالى .

وقال في تفسير قوله تعالى : (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) قال : مَرِضْت رِعاية للأدب ، وإلاَّ فالمرض والشفاء مِن الله عَز وجل جَميعا ، ونَظيره قول فَتَى مُوسَى : (وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلاَّ الشَّيْطَانُ) .اهـ.

وقال في تفسير سورة الكهف في قصة موسى مع الْخَضِر : قال في خَرْق السفينة : (فَأَرَدْتُ أَنْ أَعِيبَهَا) فأضاف العَيب إلى نفسه ... وأضاف عَيب السفينة إلى نفسه رِعاية للأدب ، لأنها لفظة عَيب فتأدَّب بِأن لم يُسْند الإرادة فيها إلاَّ إلى نفسه ، كما تأدب إبراهيم عليه السلام في قوله : (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) ، فأسْنَد الفِعل قَبل وبَعد إلى الله تعالى ، وأسند إلى نفسه المرض ، إذ هو معنى نَقص ومُصيبة ، فلا يُضاف إليه سبحانه وتعالى مِن الألفاظ إلاَّ ما يُستحسن منها دُون ما يُسْتَقبح ، وهذا كَما قال تعالى : (بِيَدِكَ الْخَيْرُ) ، واقْتَصر عليه ، فلم يَنسب الشرَّ إليه ، وإن كان بيده الخير والشر ، والضر والنفع ، إذ هو على كل شيء قدير ، وهو بِكُلّ شيء خبير . اهـ .

وقال ابن حجر في فوائد قصة موسى عليه الصلاة والسلام مع الْخَضِر :

وَفِيهِ حُسْنُ الأَدَبِ مَعَ اللَّهِ وَأَنْ لا يُضَافَ إِلَيْهِ مَا يُسْتَهْجَنُ لَفْظُهُ ، وَإِنْ كَانَ الْكُلُّ بِتَقْدِيرِهِ وَخَلْقِهِ ؛ لِقَوْلِ الْخَضِرِ عَنِ السَّفِينَةِ : فَأَرَدْتُ أَنْ أعيبها ، وَعَن الْجِدَار : فَأَرَادَ رَبك ، وَمِثْلُ هَذَا قَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَالْخَيْر بِيَدِك وَالشَّر لَيْسَ إِلَيْك . اهـ

ومثل ذلك أدب الْجِنّ في الخطاب مع ربّ العالمين .

قال تعالى حِكاية عن الجن : (وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا) .

قال ابن كثير : وهذا مِن أدبهم في العبارة ؛ حيث أسندوا الشرَّ إلى غير فاعل ، والخير أضافوه إلى الله عز وجل ، وقد وَرَد في الصَّحيح : " والشرّ ليس إليك " . اهـ .

فالتأدّب مع الله مطلوب ومُراعى حتى في الألفاظ .

وفي دعائه صلى الله عليه وسلم : لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ ، وَالْخَيْرُ كُلُّهُ فِي يَدَيْكَ ، وَالشَّرُّ لَيْسَ إِلَيْكَ . رواه مسلم .

قال الخطابي وغيره : فيه الإرشاد إلى الأدب في الثناء على الله تعالى ومدحه ، بأن يُضاف إليه محاسن الأمور دون مساويها على جهة الأدب . نقَلَه النووي .

الْمَحْذُور الثاني : في قول : (فتصيبنا) ، وما يُصيب الإنسان لا يخلو من حالين :

الأولى : أن يكون مما قدره الله لِرفعة درجات العبد ، فهذا له وليس عليه ، ولذا كان الأدب أن يُقال كما أمَر الله : (لَنْ يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا) فالتعبير بـ (لَنَا) يدلّ على أنه خير لهم .

قال القاسمي في تفسيره : (لَنْ يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا) ، أي : ما أثبته لمصلحتنا الدنيوية أو الأخروية .. ولم يكتبها علينا ليضرّنا بها، إذْ هُوَ مَوْلانا ، أي : يتولى أمورنا . اهـ .

الثانية : أن يكون مما يُصاب به الإنسان بسبب ذنوبه ؛ فهذا فيه تكفير لسيئاته ، ورفعة لدرجاته .

قال الله تعالى فيه : (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُشَاكُ شَوْكَةً، فَمَا فَوْقَهَا إِلاَّ كُتِبَتْ لَهُ بِهَا دَرَجَةٌ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةٌ . رواه مسلم .

الْمَحْذُور الثالث : في قول : (كُن بجوار الرامي)

وهذا قد يُفْهَم منه أن مَن كان بِجوار الرامي لا تُصيبه السهام ، فإن رَامي السهام مِن البَشر قد يُصيب نفسه ، كما في قصة عامِر بن الأكوع رضيَ اللّهُ عنه ، وهي في الصحيحين . وفيها :

فَلَمَّا تَصَافَّ القَوْمُ كَانَ سَيْفُ عَامِرٍ قَصِيرًا ، فَتَنَاوَلَ بِهِ سَاقَ يَهُودِيٍّ لِيَضْرِبَهُ، وَيَرْجِعُ ذُبَابُ سَيْفِهِ، فَأَصَابَ عَيْنَ رُكْبَةِ عَامِرٍ فَمَاتَ مِنْهُ ، قَالَ: فَلَمَّا قَفَلُوا قَالَ سَلَمَةُ: رَآنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ آخِذٌ بِيَدِي، قَالَ: مَا لَكَ ؟ قُلْتُ لَهُ: فَدَاكَ أَبِي وَأُمِّي ، زَعَمُوا أَنَّ عَامِرًا حَبِطَ عَمَلُهُ . قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَذَبَ مَنْ قَالَهُ، إِنَّ لَهُ لأَجْرَيْنِ - وَجَمَعَ بَيْنَ إِصْبَعَيْهِ - إِنَّهُ لَجَاهِدٌ مُجَاهِدٌ، قَلَّ عَرَبِيٌّ مَشَى بِهَا مِثْلَهُ .

وهذا اللفظ " كُن بجوار الرامي " وإن كان المعنى المقصود : كُنْ مع الله . فإن التعبير به خطأ ؛ وكأن مَن كان مع الله ولله ، لا يُصاب بِشيء مِن أقدار الله عزَّ وَجَلّ .

وهذا خطأ وغفلة .

فإن الأنبياء أكمل الناس إيمانا ، وحياتهم كلها لله ، ومع ذلك يُصابون بأشد مما يُصاب به سائر الناس.

قال ابن مسعود رضيَ اللّهُ عنه : دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُوعَكُ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّكَ لَتُوعَكُ وَعْكًا شَدِيدًا؟ قَالَ: أَجَلْ، إِنِّي أُوعَكُ كَمَا يُوعَكُ رَجُلاَنِ مِنْكُمْ . قُلْتُ: ذَلِكَ أَنَّ لَكَ أَجْرَيْنِ؟ قَالَ: أَجَلْ، ذَلِكَ كَذَلِكَ، مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُصِيبُهُ أَذًى، شَوْكَةٌ فَمَا فَوْقَهَا، إِلاّ كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا سَيِّئَاتِهِ، كَمَا تَحُطُّ الشَّجَرَةُ وَرَقَهَا . رواه البخاري ومسلم .

والإنسان يُبتلى على قدر إيمانه .

وقد سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلاءً؟ قَالَ: الأَنْبِيَاءُ، ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ، يُبْتَلَى الْعَبْدُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ، فَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ صُلْبًا، اشْتَدَّ بَلاؤُهُ، وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ، ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ . رواه الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه والنسائي في الكبرى . وحسّنه الألباني والأرنؤوط .

الْمَحْذُور الرابع : كان الصواب توجيه مثل ذلك السائل أولا إلى الأدب مع الله ، وثانيا : إلى ما يُدْفَع به القضاء ، وهو الدعاء ، كما في الحديث : لا يَرُدُّ الْقَضَاءَ إِلاَّ الدُّعَاءُ ، وَلا يَزِيدُ فِي الْعُمْرِ إِلاَّ الْبِرُّ . رواه الترمذي مِن حديث سلمان رضي الله عنه ، وقال الألباني : حَسَن .

ورواه الإمام أحمد وابن ماجه من حديث ثوبان رضي الله عنه .

وفَرْق بين القَدَر وبين القضاء .

قال ابن الأثير : القَضاء والقَدَر أَمْرَانِ مُتَلازِمان لا يَنْفَك أحدُهما عَنِ الآخَر ؛ لأَنَّ أحدَهُما بمَنْزلة الأَسَاسِ وَهُوَ القَدَر ، والآخَرَ بِمَنْزِلَةِ البِناء وَهُوَ القَضاء ، فَمَنْ رَامَ الْفَصْلَ بَيْنَهُمَا ، فَقَدْ رَامَ هَدْم البِناء ونَقْضَه . اهـ .

وقال المناوي : القضاء إنْفَاذ الْمُقَدَّر .

والله تعالى أعلم . " انتهى

***
رابط الإجابه
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=18712
***



لن نضرب عنقك ، ولكن سنضرب رأسك بالعصى حتى يخرج منها الخبث... قبحك الله

كبرت كلمة تخرج من فمك ... إن تقول إلا كذبا

سبحان الله رب العرش عما يصفون ... سبحان الله وتعالى عما يشركون

تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا


يا قليل الأدب .. إن قولك هذا يفتح الباب للتشبيه والتجسيم في حق الخالق – سبحانه وتعالى - ، وإن هذا القول والافتراء العظيم إنما تزعمه النصاري الضلال في كتبهم .

ولم يرد اي حديث صحيح انه قال عن الله عز وجل مما قلت[/QUOTE]
استغفر الله العظيم ... يبدو ان قصة (كن بجوار الرامى) تم تأليفها ..
اما بالنسبة لتنزيه الله سبحانه عن نسب الشر اليه فأنا قد سبقت فى ذلك ...
ويا اخى ... امسك لسانك كى لا تندم
 
إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
304
مستوى التفاعل
422
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقول لك ان هذا القول افتراء على الله جل جلالة
وقول عليه بلا علم. كيف نساوي بين الخالق والمخلوق
نقول على الله شخص وعلى الانسان شخص أيعقل هذا!!؟

ياأخي تثبت عند اخذك من اي شخص فليس كل مفتي عالم
وكل يؤخذ قوله ويرد لانهم بشر يصيبون ويخطئون الا محمد صلى الله عليه وسلم
ولم يرد اي حديث صحيح انه قال عن الله عز وجل مما قلت
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=98070
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,970
النقاط
122
اولا : لاتبدأ بالسلام قلنا ماشي لكن ايضا لاترد على من سلم عليك وهو واجب
ثانيا
راجع كلامي بالاعلى وقد اقتبسته لك ولاتجادلني بما هو باطل

وكل يؤخذ قوله ويرد لانهم بشر يصيبون ويخطئون الا محمد صلى الله عليه وسلم
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
مسؤولو إستخبارات أميركيون : كوريا الشمالية زادت إنتاجها من اليورانيوم المخصب (الوقود النووي للأسلحة) في مواقع عسكرية سرية (الاندبندنت)
North Korea has increased nuclear fuel production at secret sites, US officials say

كوريا الشمالية "تخدع" أميركا و تزيد إنتاجها من الوقود النووي
North Korea 'deceiving' US as nuclear production 'increases'

التقارير جاءت أسبوعين بعد إعلان ترامب أن كوريا الشمالية لم تعد تمثل تهديدا نوويا لامريكا
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
ترامب يعزز الشكوك بخداع كيم له: لا حدود زمنية لنزع نووي كوريا الشمالية

عزز رئيس أمريكا دونالد ترامب الشكوك التي تحدثت عن تعرضه لخداع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في قمة سنغافورة، بإعلانه أن لا "حدود زمنية" لنزع أسلحة بيونغ يانغ النووية .
وقال ترامب الثلاثاء انه لا داعي للإسراع بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بموجب الاتفاق الذي أبرمه مع زعيمها كيم جونغ أون، الأمر الذي اعتبره المراقبون تحوّلا في لهجته بعدما قال سابقا إن العملية ستبدأ في وقت قريب جدا.

وقال ترامب للصحافيين عقب عودته إلى واشنطن من قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي: "المباحثات مستمرة وتجري بشكل جيد جدا". وأضاف "لا حدود زمنية لدينا. وليست هناك سرعة مُحددة".

وكشف ترامب عن أنه ناقش قضية كوريا الشمالية مع الرئيس الروسي بوتين الاثنين خلال قمتهما الرسمية الأولى في هلسنكي.

والتقى الرئيس الأمريكي الزعيم كيم في 12 يونيو الماضي بسنغافورة في قمة غير مسبوقة توصلا فيها إلى تفاهم "للعمل على نزع السلاح النووي بشكل تام من شبه الجزيرة الكورية".

وقالت صحيفة "برلينر مورغنبوست" الألمانية يوم أمس الثلاثاء، إن ترامب نفسه يعتقد، بنرجسية خطيرة وساذجة، أنه منقذ للعالم، وله "شغف بالمستبدين"، لذلك ارتكب مع بوتين نفس الخطأ الذي وقع فيه مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إذ أن الرئيس الأمريكي أخذ أقوالهم ووعودهم في ظاهرها وعلى عواهنها، رغم غياب أي أدلة ملموسة أو مكتوبة لهذه الاتفاقات، تؤكد اعتزامهم الالتزام بها.

وأوضح مايكل باكفيش، كاتب المقال في هذه الصحيفة الألمانية، أن ترامب في اجتماعه مع "الدكتاتور الآتي من بيونغ يانغ" في أواخر أبريل الماضي، احتفل بسذاجة بـ"الاختراق" الذي توهم تحقيقه، والذي ينبغي أن يؤدي إلى نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية. ولكن هذا كان مجرد رهان على المستقبل، لأن كيم جونغ أون لم يقدم أي التزامات محددة وموثقة، حسبما يؤكد الصحفي الألماني.

وافترض الصحفي ديفيد أيكس من "The Daily Beast" أن الاتفاقية "السنغافورية" لا تلزم مطلقا كيم بالتخلي بشكل تام عن السلاح النووي، بل ورأى الصحفي أن كيم جونغ أون تفوق على دونالد ترامب، وذلك لأن الرئيس الأمريكي، بحسب قوله قد فضّل الثقة في كلمة الزعيم الكوري الشمالي، عن التوصل إلى اتفاق واضح بشأن نزع السلاح النووي كاملا.

وينقل الصحفي على لسان خبراء أنه على الرغم من تدمير جزء من موقع التجارب النووية الرئيس، إلا أن كوريا الشمالية يمكنها أن تستأنف بسهولة تطوير الأسلحة النووية.

أما في "The New York Times" فكتب نيكولاس كريستوف مرجحا أن يكون ترامب قد خُدع في سنغافورة، وأنه قدم تنازلا ضخما بإيقاف التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية، وأسبغ بذلك، في الوقت ذاته، الشرعية على كيم جونغ أون.

وزاد على ذلك بأن الرئيس الأمريكي اعترف بكوريا الشمالية كقوة عظمى مساوية، ومنحها ضمانات أمنية مقابل تأكيد كيم ببساطة بأنه "متمسك بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية"، وهو الموقف الذي رددته بيونغ يانغ مرارا منذ عام 1992.

ورصد كريستوف أن البيان المشترك يخلو من أي شيء عن "تجميد كوريا الشمالية لبرامج البلوتونيوم واليورانيوم، ولا يوجد به شيء عن تدمير الصواريخ العابرة للقارات، ولا شيء عن السماح للمفتشين بالعودة إلى المنشآت النووية.. ولم يكن هناك حتى مجرد وعد واضح بوقف التجارب النووية أو الصواريخ بعيدة المدى بشكل دائم".

الصحفي توصل إلى استنتاج يقول إن كيم حشر ترامب في الزاوية تماما، ورأى أنه من المخيف أن الرئيس الأمريكي لا يعي ذلك، وأن لديه الآن حظوظا أقل بكثير مما كان لدى المفاوضين السابقين الذين توصلوا إلى صفقة مع كوريا الشمالية في السابق.