• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
أخي رعد
من شروط الإمامة الكبرى العلم الشرعي الذي يمكن الخليفة من الإجتهاد ، ولا أرى علما دون تفقه في الدين ولا تفقه بدون حفظ للقرآن فذاك من البديهيات أو إن شئت من أبجديات الإمامة الكبرى .
ولا أتبع إلا النص أخي ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم و إمامكم منكم .
صحيح البخاري .
فإذا صحت رواية أن هذا الإمام هو المهدي، فهناك حديث آخر. عند نكوص الإمام ( المهدي ) أمام رسول الله عيسى عليه السلام لإمامة الصلاة و جواب رسول الله عيسى عليه السلام: إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة. صحيح مسلم .
ولك أن تعيش هول المشهد ! رجل قائد أمة الإسلام و إمامها ويصلي خلفه رسول الله ابن مريم وليس حافظا لكتاب الله ؟؟
لايستقيم أخي ..
أما عن المبايعة أخي ، فلا تقلق ، ألقن أبنائي باذن الله العلم و أرجو الله أن يصلحهم و يوفقهم لبيعة المهدي ، وان لم يكن هم فربما أحفادي ، فالأمر قد أظل لكن لم يحن بعد ، والله أعلم .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مازلت لست مقتنعا بفكرتك ان الخليفة يجب ان يكون حافظا للقرآن، هذا اجتهادك، اين هو الدليل ان الخليفة ' مفروض عليه حفظ القرآن للقيام بالخلافة ؟ اريد دليل من الكتاب و السنة الصحيحة.
سؤالي لازال قائما : ماذا لو خرج لك المهدي ليس حافظا للقرآن، لكن ملما بدينه و ملتزما، هل ستبايعه ام ترجع لبيتك ؟
السؤال الثاني : هل أمراء بني أمية، بني العباس، بني عثمان كانوا حفظة القرآن و علماء شريعة، مع الاعتبار ان بعض علماء السلف و الخلف اعتبروا حكمهم خلافة مع انهم حكم عاض...
هل بعضهم كان عادلا و صالحا رغم أنه ليس عالما ام لا ؟
بنو امية عاصروا الصحابة رضوان الله عليهم و التابعين رحمهم الله و كان آل البيت عليهم السلام أئمة و افقه في الدين و لم يتم توليتهم
هل بني امية كانوا حفظة للقرآن؛، هل بيعتهم تمت على أساس حفظهم القرآن
انا ارى غلوا و تشددا في شرط حفظ القرآن كما تشدد يهود بني إسرائيل في البقرة، فشدد الله عليهم.
لاقامة العدل في الارض ليس بالضرورة ان تكون حاملا لكتاب الله، لكن ان تكون ملما ب قال الله، قال الرسول و ان تكون لك البطانة الصالحة، و كم من حامل للقرآن في جوفه و هو مجرم مفسد في الارض او من المبتدعة او جبار في الارض يسفك الدماء .
بحثت في شروط الخلافة :
الشروط الأساسية المتفق عليها هي:
1ء الحرية، 2ء الذكورة، 3ء البلوغ، 4ء سلامة العقل، 5ء سلامة الحواس والأعضاء، 6ء العلم بأمور الدين والدنيا 7ء العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض، 8ـ الإسلام وتعظيم شعائره 9ء النسب: أي الانتساب إلى قبيلة قريش.
الشروط المختلف فيها.
1ء العلم بجميع مسائل الدين وأصوله وفروعه، لم يشترط أكثر المسلمين هذا الشرط بل اكتفو ا بأن يكون الحاكم عالمًا بما يُسهِّل له القيام بمهمته.
---
نقطة : ان عيسى عليه السلام يصلي وراء المهدي، ليس لانه المهدي حامل للقرآن، لكن لانه امير المسلمين و خليفة المسلمين قرشي و هي سنة الله و رسوله ان تكون الخلافة قرشية ما أقاموا الدين،
يعني لو كان المهدي حافظ لحزب من القرآن و صلى بعيسى بقصار السور، هل ستنقض صلاته، او هل المهدي سيصلي التراويح بعيسى عليه السلام...
المهم ان يقيم الدين و الصلاة و شرع الله، و ان يكون لديه فقهاء و قضاة للشورى..
رأيي وهو ملزم لي : لا يوجد دليل ان المهدي سيكون حافظ للقرآن لا في رؤيا و لا حديث و آية ...هاتوا برهناكم، كله مجرد اجتهادات ظنية
قد يكون حافظ للقرآن خير و بركة، و ان لم يكن حافظ للقرآن خير و بركة، انا ابايعه مهما كانت صفاته او تدينه،
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته ،
إنها الإمامة الكبرى أخي رعد هي من ستقنعك ، فحتى داخل أي مسجد تعطى الإمامة للصلاة لأحفظ الناس لكتاب الله تعالى مع استيفاء باقي الشروط ، واذا غاب الإمام تعطى لأحفظ الناس من الحاضرين ، فمابالك بمن سيقود أمة فيبحر من الفتن المتلاطمة ليملأ الأرض قسطا و عدلا ، ماهو سلاحه قبل كل سلاح إن لم يكن كلام الله عز وجل في صدره ؟؟
ثم أنت قلتها أخي ، في صلاة التراويح أو قيام الليل والتهجد ...هل سيقدم المهدي أحد المسلمين لإقامة الصلاة بدعوى عدم حفظه للقرآن ؟؟
وأنت تستدل ببني أمية و بني العباس !!
لاشأن للموضوع بهم. أخي..
بل نحن هنا في حديث عن مبعث الخلافة من جديد كما بشر بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم ، أما الملك العاض والحكم الجبري ، أي الوراثة في الحكم و إجبارها ليسوا من الإسلام في شيء. حتى نناقش علمهم من جهلهم ...
استدل أخي بالخلفاء الراشدين. المهديين حتى يتم القياس و الدليل .
والألباني رحمه الله في تعريفه للمهدي قال هو من العلماء المجددين ، تأمل أخي. كلمة - علماء - ، أي عالم متفقه في الدين ، وتلك من بين مؤهلاته لقيادة الأمة ، ولايمكن أن نتحدث عن عالم مجدد غير حافظ لكتاب الله تعالى البتة .
أما ليلة الإصلاح ، والتي بالمناسبة يعول عليها كثيرا مدعو المهدية والواهمين عافاهم الله ،ابتسامة ، فقد أوجزها ابن كثير و غيره من العلماء الربانيين كما نعلم .. ولم يقل أحد منهم أن يكون جاهلا ثم يصبح بعد ليلة الإصلاح عالما متفقها ، لأن لله تعالى سننا في الخلق لن تجد لها تبديلا ولاتحويلا ، ولأن ديننا دين العلم والعمل و ليس دين الخرافات و الأماني .
يعني بالعامي ، واحد مفرمت و يقول لك انا المهدي. مستني ليلة الإصلاح ينشحن. ولا شو ؟؟!!
لا ياعمي الأخذ بالأسباب هو سنة الله في خلقه ، بل ويضرب لنا الله عز وجل لنفسه سبحانه وتعالى في الأخذ بالأسباب.
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مازلت لست مقتنعا بفكرتك ان الخليفة يجب ان يكون حافظا للقرآن، هذا اجتهادك، اين هو الدليل ان الخليفة ' مفروض عليه حفظ القرآن للقيام بالخلافة ؟ اريد دليل من الكتاب و السنة الصحيحة.
سؤالي لازال قائما : ماذا لو خرج لك المهدي ليس حافظا للقرآن، لكن ملما بدينه و ملتزما، هل ستبايعه ام ترجع لبيتك ؟
السؤال الثاني : هل أمراء بني أمية، بني العباس، بني عثمان كانوا حفظة القرآن و علماء شريعة، مع الاعتبار ان بعض علماء السلف و الخلف اعتبروا حكمهم خلافة مع انهم حكم عاض...
هل بعضهم كان عادلا و صالحا رغم أنه ليس عالما ام لا ؟
بنو امية عاصروا الصحابة رضوان الله عليهم و التابعين رحمهم الله و كان آل البيت عليهم السلام أئمة و افقه في الدين و لم يتم توليتهم
هل بني امية كانوا حفظة للقرآن؛، هل بيعتهم تمت على أساس حفظهم القرآن
انا ارى غلوا و تشددا في شرط حفظ القرآن كما تشدد يهود بني إسرائيل في البقرة، فشدد الله عليهم.
لاقامة العدل في الارض ليس بالضرورة ان تكون حاملا لكتاب الله، لكن ان تكون ملما ب قال الله، قال الرسول و ان تكون لك البطانة الصالحة، و كم من حامل للقرآن في جوفه و هو مجرم مفسد في الارض او من المبتدعة او جبار في الارض يسفك الدماء .
بحثت في شروط الخلافة :
الشروط الأساسية المتفق عليها هي:
1ء الحرية، 2ء الذكورة، 3ء البلوغ، 4ء سلامة العقل، 5ء سلامة الحواس والأعضاء، 6ء العلم بأمور الدين والدنيا 7ء العدالة وتوفرها، سلامة العقيدة وأداء الفرائض، 8ـ الإسلام وتعظيم شعائره 9ء النسب: أي الانتساب إلى قبيلة قريش.
الشروط المختلف فيها.
1ء العلم بجميع مسائل الدين وأصوله وفروعه، لم يشترط أكثر المسلمين هذا الشرط بل اكتفو ا بأن يكون الحاكم عالمًا بما يُسهِّل له القيام بمهمته.
---
نقطة : ان عيسى عليه السلام يصلي وراء المهدي، ليس لانه المهدي حامل للقرآن، لكن لانه امير المسلمين و خليفة المسلمين قرشي و هي سنة الله و رسوله ان تكون الخلافة قرشية ما أقاموا الدين،
يعني لو كان المهدي حافظ لحزب من القرآن و صلى بعيسى بقصار السور، هل ستنقض صلاته، او هل المهدي سيصلي التراويح بعيسى عليه السلام...
المهم ان يقيم الدين و الصلاة و شرع الله، و ان يكون لديه فقهاء و قضاة للشورى..
رأيي وهو ملزم لي : لا يوجد دليل ان المهدي سيكون حافظ للقرآن لا في رؤيا و لا حديث و آية ...هاتوا برهناكم، كله مجرد اجتهادات ظنية
قد يكون حافظ للقرآن خير و بركة، و ان لم يكن حافظ للقرآن خير و بركة، انا ابايعه مهما كانت صفاته او تدينه،
أصبت أخي بارك الله فيك.
مشكلتنا في الغلو. لذلك ظهر الخوارج على علي رضي الله عنه واتهموه بأنه لم يحتكم لشرع الله عندما رضي بالتحكيم لاجتزائهم النصوص بالرغم من إن القرآن نفسه يجيزه ولكنهم اختاروا آيات معينة وأغمضوا أعينهم عن البقية.
أخشى ما أخشاه أن يصاب الغلاة في المهدي بالاحباط لو رأوه شخص عادي مثلهم يأكل الطعام ويمشي في الأسواق قائلين ... هذا الذي ترقبت الأمة خروجه منذ أكثر من 1400 سنة؟ لن نقبل به ،،، فلننتظر المهدي الحقيقي ليظهر! تماما كصدمة بني اسرائيل مع عيسى عندما ظنوا أنه يتوجب عليه أن يكون ملكا يقيم دولة!
عن أبي عبد الله الحسين بن علي، عليهما السلام، أنه قال: لو قام المهدي لأنكره الناس؛ لأنه يرجع إليهم شاباً موفقاً، وإن من أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شاباً، وهم يحسبونه شيخاً كبيراً.
وعن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال: يكون هذا الأمر في أصغرنا سناً، وأجملنا ذكراً، ويورثه الله علماً ولا يكله إلى نفسه.
وما روي عن عن ابن عباس رضي الله قوله : إني لأرجو أن لا تذهب الأيام والليالي حتى يبعث الله منا أهل البيت غلاما شابا حدثا ، لم تلبسه الفتن ولم يلبسها يقيم أمر هذه الأمة.
-------
إذن، إن كان عالما حافظا فقيها فهذا لا يحتاج إلى إصلاح، أما المهدي فيكون شخصا عاديا لم تلبسه الفتن ولم يلبسها ويحكم بأمر الله وكما أراه الله وكما هداه الله إلى الحق لا مما يحفظ من مسائل وكتب. وهنا الآية وهنا الإعجاز!
هذا والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
أصبت أخي بارك الله فيك.
مشكلتنا في الغلو. لذلك ظهر الخوارج على علي رضي الله عنه واتهموه بأنه لم يحتكم لشرع الله عندما رضي بالتحكيم لاجتزائهم النصوص بالرغم من إن القرآن نفسه يجيزه ولكنهم اختاروا آيات معينة وأغمضوا أعينهم عن البقية.
أخشى ما أخشاه أن يصاب الغلاة في المهدي بالاحباط لو رأوه شخص عادي مثلهم يأكل الطعام ويمشي في الأسواق قائلين ... هذا الذي ترقبت الأمة خروجه منذ أكثر من 1400 سنة؟ لن نقبل به ،،، فلننتظر المهدي الحقيقي ليظهر! تماما كصدمة بني اسرائيل مع عيسى عندما ظنوا أنه يتوجب عليه أن يكون ملكا يقيم دولة!
عن أبي عبد الله الحسين بن علي، عليهما السلام، أنه قال: لو قام المهدي لأنكره الناس؛ لأنه يرجع إليهم شاباً موفقاً، وإن من أعظم البلية أن يخرج إليهم صاحبهم شاباً، وهم يحسبونه شيخاً كبيراً.
وعن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال: يكون هذا الأمر في أصغرنا سناً، وأجملنا ذكراً، ويورثه الله علماً ولا يكله إلى نفسه.
وما روي عن عن ابن عباس رضي الله قوله : إني لأرجو أن لا تذهب الأيام والليالي حتى يبعث الله منا أهل البيت غلاما شابا حدثا ، لم تلبسه الفتن ولم يلبسها يقيم أمر هذه الأمة.
-------
إذن، إن كان عالما حافظا فقيها فهذا لا يحتاج إلى إصلاح، أما المهدي فيكون شخصا عاديا لم تلبسه الفتن ولم يلبسها ويحكم بأمر الله وكما أراه الله وكما هداه الله إلى الحق لا مما يحفظ من مسائل وكتب. وهنا الآية وهنا الإعجاز!
هذا والله أعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخ ابا شعيب، قلنا لهم ان الاعجاز الرباني سيكون في ليلة الاصلاح، في رؤى متواترة ان الملاءكة ستنزل لاصلاحه و في رؤيا ثانية ان جبريل و ميكاءيل سيقاتلان معه.
ما هو الاصلاح ؟ و ماهذا النوع من الهداية التي سيهديه الله لها...
هل هو اصلاح جسدي لاثار السحر و المس او التوبة عليه من ذنوب او رزقه حفظ القران ان لم يكن حافظا له او رزقه علوما اخرى...
و هناك رؤى ان المهدي سيحضر محاكمة الجن...امور مهولة للعقل البشري
الله اعلم..
امور لا يتقبلها العقل البشري، المهدي هو الوحيد الذي سيخبرنا بما جرى له.
و نفس الغلو في الصفات...يعني ان لم تجد فيه صفة...هل سترفض بيعته..
لدي احساس غريب ان علماء و عوام سيصدمون من المهدي عند خروجه.
ان قلت لهم هذا الامر، يتهمونك بالخرافة و التصوف و الترفض...
اجتهاد ابن كثير او غيره يبقى اجتهاد قد يصيب او يخطا...
لحد الان لم اجد اجوبة شافية
اين الدليل ان المهدي - وجب عليه - حفظ القران لخلافة الامة .
---
خير القرون الثلاث و كان فيها الخلافة الراشدة و حكم العاض
ان قلتم ان حفظ القران شرط اساسي للخلافة، انتم تطعنون في اختيار السلف و منهم صحابة و تابعين رضوان الله عليهم لامراء بني امية، بني العباس، بني عثمان..
السلف اعتبرهم خلفاء...و بايعوهم..
اما نقبل المنهج كله او نتركه...
---
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
31
مستوى التفاعل
23
النقاط
10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
أخي رعد كيف يستقيم أن يكون المهدي إماما فضلا عن قائد أمة الإسلام وغير حافظ للقرآن وملم إلماما جيدا بالعلوم الشرعية ؟؟
سنة الله في خلقه ،
ولايمكن بحال إسقاط إصلاحه في ليلة على تغيير كهذا ، أي من شخص عادي إلى عالم متفقه .
ديننا ليس دين خرافات و شعبذة وأماني واهية ، ديننا دين عقل أنار الله بصيرتك ، وقل اعملوا ، قالها الله عز وجل ، العمل هو من سيمكن كل شخص وليس المهدي وحده للإرتقاء والقرب من الله بحفظ كتابه والتفقه في دينه ...
أما التعويل على الكرامات والخوارق في غير محلها مما يأتي به الصوفية والروافض وباقي الفرق الضالة فليس من شيم ديننا ، وهذا فتح بابا أخرقا للفتن والأقاويل التي ما أنزل الله بها من سلطان .
وأعرج على كلام أخي ابو عبد الغني لأتفق معه في اتباع واضح النصوص أن المهدي ليس بعد ، أي لم تجتمع كل علامات توجب ظهوره أو بعثته ، ولو أن الرؤى في شأنه كثيرة وتجود بها مختلف المواقع ولكن الإرهاصات لا يعلم بحكمتها إلا الله عز وجل ، فيوسف عليه السلام رأى وقص رؤيته على أبيه يعقوب عليه السلام وهو طفل صغير ولم تتحقق إلا وهو كهل قد بلغ رشده .
عندنا ولله الحمد نصوص قطعية نتبعها حرفيا ونستنبط منها في شأن المهدي أولا ، وعندنا رؤى نستأنس بها .
والنص يسبق الرؤيا وليس العكس.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ
قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ
قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي , قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أي لا أعلم إلا ما يعلمني الله
هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ
إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى
  1. أَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى
  2. قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا
  3. وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
  4. لَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ
  5. سيدنا موسي كان ذاهب لاحضار ما يساعدة وجد نفسة يكلمة الله ووجد نفسة اصبح نبيا مكلف بمهمة لا يدري عنها
  6. سيدنا يوسف القي فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ لسبب فيما بعد سوف يذهب الي بيت امراة العزيز لتحقيق رؤيا الله لة
  7. وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا
وان كنت تتكلم علي العقل فالمعجزات ليس بها عقل وتحدث في جزء من الثانية لتريك قدرة الله عز وجل
ومن 1427 سنة منذ وفاة الرسول صلي الله علية وسلم لما تحدث معجزة راتها العين جهرة الا من رحم ربي إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
وان تكلمنا علي معجزة رحلة الاسراء والمعراج
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
فلك ان تتخيل هذه المعجزة إذا ناقشناها، فإنما نناقشها لإثبات استحالة وقوعها لبشر عادي، بكل المقاييس العلمية، أو حتى بتطبيق الفروض أو النظريات وإلا لانتفت صفتها كمعجزة، ولأمكن للإنسان العادي أن يحققها عن طريق استخدامه لأية طاقات أو سبل يخترعها العلم في هذا الزمن وان حتي توصلو لطريقة
للوصل الي الرحلة الأرضية من المسجد الحرام بمكة (في الجزيرة العربية) إلى المسجد الأقصى بالقدس (في فلسطين)، لن يستطيعو ان يتوصلو لعلم في الشق الثاني من المعجزة وهو "الرحلة العلوية" أي الصعود من حيث انتهت الرحلة الأرضية إلى الأعلى في رحلة سماوية اخترق الرسول بها طبقات الجو كلها وعبر أرجاء الكون إلى سماء بالبراق فلن يستطيع الإنسان أن يصل إلى تحديد أي شىء فيها، ولن يعرف عنها أي شيء سوى ما أخبره به القرآن الكريم
ديننا بالطبع ليس دين شعوذة وخرافات وكرامات وخوارق ولكن ديينا ليس دين عقل فقط انما ايمان يجب ان تؤمن بحدوث المعجزات الربانية
فعندما كان الرسول في الغار وظهر لية سيدنا جبريل من العدم عاد الرسول صلى الله عليه وسلم خائفًا مذعورًا إلى زوجته السيدة خديجة وكان يرتجف فقال لها "زمّليني، زمّليني" لان راة ما لم يستوعبة عقلة في البداية شئ غير مالؤف لة علي مراحل عمرة لم يرة مثل ذلك
وبدات المعجزات تحدث وهو عندة اربعين سنة اي حتي الي سن 39 و12 شهر الا يوم لم يكن يعلم ان اخر نبي وخير الخلق
حتي وان الكون كاد يصرخ ويقولة انت حبيب الرحمن فكان يجب وقت معين ان يبعثة الله لنا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ
ووَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ
نرجع للمهدي كلمة المهدي في حد ذاتها كلمة لها مدلول وهي صفة وليست من فراغ فكاد كان من ممكن ان يلقب باي لقب اخر
ولكن لماذا مهدي ولماذا قال رسول الله صلي الله علية وسلم يصلحة الله في ليلة
اي ايضا ياتي للمهدي رؤي ترية ما سيصبح علية او تحذرة او اي ان كان ولكن تاتي كمان وسوسة الشيطان لة فتارة يؤمن وتارة يشك
تارة يعقلها كل العقل ويفكر في اشياء يبعتها الله لة في طريقة وتارة يقول لا لست انا انما أضلني الشيطان
حتي تاتي ليلة لا يعلم ماذا هيحدث بها لة الا الله ولكنة ليها اصلاح
هل يا تري اصلاح بمنطلق تقويم ديني او اخلاقي او اي ان كان فالعلم عند الله باسم المهدي واصلاحة
كلنا نجتهد بالعقل وللاسف نسينا ماذا ان كانت يجب ان يكون الاجتهاد ليس بالعقل
فعندما يخرج جيش الخسف لمحاربتة لن يخرج فقط لانة المهدي لا ولكنهم سوف يصدمو من الشخص
لان لن يتوقعوة فناس يتوقعون ان بالطبع من اهل البيت عايش ببلد النبي ومن كبارهم واغناهم
وناس يتوقعون انة عالم وناس يتوقعون انة من بلد كذا او من الشرق او من الغرب
ولكن من متي صابت هذة التوقعات بالرجوع للانبياء والرسل من كان عندة علم بالشخص قبل حدوث الامر ومن كان يتخيل
والكل لة الفخر بذلك نسو بخروجة للعالم سوف يشهد العالم حياة اخري كلها عدل وسواسية وانتصارات وفتوحات
ورجوع كرامة المسلمين الميتة ع الارض حاليا سواء المهدي موجود ليس موجود فهذة الامة ليست جميعها سوف تنصر المهدي الا من رحم ربي
حتي يوجد علامة علي ذلك انة من ضمن المعارك سوف يرتد ثلث جيش المسلمين وينسحب من المعركة فيولون الأدبار وبعضهم سوف ينضم الى صفوف الروم
وهذا الثلث كما قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم لا يتوب الله علية ابدا
ومن بداية سنة 2003 وتغير شكل الوطن العربي

تفككت العراق انهارت سوريا ضاعت فلسطين فوضي وصراعات بليبيا وتونس انهيار اقتصاد مصر وقريبا حصارها سيبدا
ماذا بقي علي اول علامة كبري..!
ومع ظهور المهدي
يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات
 
إنضم
24 يونيو 2013
المشاركات
31
مستوى التفاعل
23
النقاط
10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فقط تعليق على بعض النقاط
- المسلمون الاواءل و ان كانوا ينادون المهدي سواء في عهد بني العباس او بعدهم لم يكن ليظهر شرعيا لان نصوص احاديث لم تتحقق و هم كانوا يعرفون ذالك انهم ليسوا جيل اخر الزمان فاهتموا اكثر بالفتوحات و نشر الاسلام...
لو رجعت للاحاديث ستعلم اننا جيل اخر الزمان و ليسوا الاواءل....
- رحى الاسلام تدور في خمس مراحل :
- نبوة، خلافة راشدة، ملك عاض، جبري، ثم خلافة على منهاج النبوة.
اذن كان مستحيل شرعيا ان يظهر المهدي في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام او في عهد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم او في عهد بني امية، بني العباس ، بني عثمان لانهم حكم عاض.
الحكم الجبري بدا منذ قرن تقريبا.
اذن ظهور المهدي هو في زمن افول الجبري و ليس فجر الاسلام
حتى الدجال لم يكن خروجه الفعلي لغضبة يغضبها شرعيا الا بعد فتح القسطنطينية و ان كان الانبياء يحذرون اقوامهم من فتنه لكن هو يخرج بعد فتح القسطنطينية و هي لم تفتح في فجر الاسلام...اما الفتح الاول كان عسكريا في زمن الفاتح رحمه الله و لم تكن قبله الملحمة.
الشاهد لا المهدي او الدجال كانا سيظهران في فجر الاسلام : منطقيا و شرعيا مراعاة للنصوص و سنن الكون.
ثانيا : في فجر الاسلام لم تتحقق كل اشراط الساعة الصغرى.
ثالثا : المهدي يظهر بعظ فتن الاحلاس، السراء، الدهيماء و فتن الحجاز. و هي لم تقع في فجر الاسلام.
رابعا :لم يقتتل امراء في الحجاز منذ فجر الاسلام و الرايات السود لم تظهر الا في زماننا..و رايات اخر الزمان ليست هي راية ابو مسلم الخراساني او بني العباس.
خامسا : الكون سيتغير الله اعلم هل بسبب النجم الطارق او غيره مما يدفع الناس للرجوع للسيف و الحصان مما يشكل توازن فعلي في القوة بين الروم و المسلمون كما في العصر الاول.و انا اميل لتوقف التيكنولوجيا زمن المهدي لسبب كوني في علم الله.
- لا دليل ان المهدي حافظ القران او عالم دين، ربما في ليلة الاصلاح، تحصل له كرامات ربانية...الله اعلم.
تاتي الرؤي عن المهدي لا ليست لتخبرنا عن قرب خروج المهدي او وقوع اسقاطات معينة في زمننا لم تقع في زمن قبلنا ولكن لتخبرنا وتؤكد لنا انة يوجد رجل يبعثة الله في اخر الزمن حتي وان طال الزمن فاخبرنا النبي الذي لا ينطق عن الهوي في الاحاديث من 1438 سنة وبعد وفاة الرسول ظنو انه هيظهر وتستمر الرؤي ويستمر اعلان قرب الخروج ويستمر دمار الارض وتستمر خطة الله للكون الي وقت معين يشاء ينهية.
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
فلننتظر التعبير أيها الأخوة جزاكم الله خيرا
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,964
النقاط
122
اذ سمعت هاتفا يقول يخرج المهدي على ظهر جنية عند باب لد !!!
.....................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نأمل من كل عضو تكرما عندما تصدق تعبير رؤياه أن يذكر أنها صدقت حتى تنقل لقسم رؤى الأعضاء التي صدق تعبيرها.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم يمنع وضع رؤيتين بموضوع واحد افرد الرؤيا الاخرى في موضوع مستقل مع كتابة جميع البيانات لنستفيد من تعبيرها .
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,951
مستوى التفاعل
23,964
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله العلي القدير الرحمن الرحيم بعباده القائل ومن أصدق منه قيلا
" إن الله سيبطله "
أن يبطل أسحار إمامنا المهدي عليه السلام ويشفيه شفاء لايغادر سقما إن كانت الرؤيا تعني السحر بعينه .
 

مواضيع ممائلة