• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
في حياتك اشارات تشبه الاشارات الضوئية ، الاحمر لكي تقف على حدود الله ، الاصفر لكي تستعد للاخرة ، والاخضر لتنطلق بالطاعات

منقول
 

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
ابو لهب هاشمي من اشراف قريش وهو عم النبي عليه الصلاة والسلام لكن سيصلى نارا ذات لهب ، وبلال بن رباح عبد حبشي سمع الرسول خشخشة نعله في الجنة ، فكفاك تفاخرا

منقول
 

طبيبة اطفال

طبيبة اطفال
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
10 سبتمبر 2013
المشاركات
1,841
مستوى التفاعل
8,788
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ﻻ حول وﻻ قوة الا بالله ...انها الفطرة
طفلة تبكى علي حال اهل سوريا واطفالها ويوجد علي وجه الارض من الرجال الكبار الذين يدافعون عن بشار وﻻ ترق قلوبهم لحال المسلمين المستضعفين في سوريا..فسدت فطرتهم وﻻ حول وﻻ قوة الا بالله..
يا رب ما لنا غيرك...انت رب المستضعفين
اللهم انصر اهل سوريا نصرا مبينا ...اللهم احقن دماء اهلنا واخواننا بسوريا ...اقسمت عليك يا رب العزة ان تشفي صدورنا بنصر قريب مبين لاهلنا في سوريا
انك ولى ذلك والقادر عليه
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة و ام عرفة

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
لقد قرر ابن نوح ألا يتغير وقررت امراة فرعون ان تتغير ، الاول نشأ تحت رعاية اكبر داعية في التاريخ والثانية نشأت تحت سقف اكبر طاغية في التاريخ ، فمهما كانت الظروف من حولك فانت صاحب قرار التغيير وما عليك سوى ان تقول يارب

منقول
 

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
قال له قومه (إنا لنراك في سفاهة) فقال (يا قوم ليس بي سفاهة) ولم يقل لهم انتم السفهاء!

ما اجمل رقي الاخلاق في تعامل الانبياء

منقول
 

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
صمتك عن الكلام الذي لايرضاه الله
راحة للكرام الكاتبين

منقول
 

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
اذا دعتك نفسك الى معصية فتذكر هذا الجزاء

 

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
استوقفتني صلاة الثلث الآخر من الليل فوجدت عجباً

أنّ الصلاة المكتوبة نداءها بصوت البشر
و صلاة الثلث الآخر من الليل نداءها من رب البشر

الصلاة المكتوبة يسمع نداءها كل البشر
وصلاة الثلث الآخر يستشعر نداءها بعض البشر


الصلاة المكتوبة نداءها ( حي على الصلاة ، حي على الفلاح )

صلاة الثلث الآخر من الليل نداءها ( هل من سائلٍ فأعطيه سُؤله )

الصلاة المكتوبة يُؤديها أغلبُ المسلمين
بينما صلاة الثلث الآخر يُؤديها من إصطفاهم الله من المؤمنين

الصلاة المكتوبة ربما يصليها البعض رياءً
بينما صلاة الليل لا يُصليها أحدٌ الا خُفيةً خالصةً لله

الصلاة المكتوبة يمتزج في أدائها التفكير بمشاغل الدنيا ووساوس الشيطان
بينما صلاة الثلث الآخر هي إنقطاعٌ عن الدنيا وبناءٌ للدار الآخرة

الصلاة المكتوبة ربما تؤديها لكي تُقابل أحدا في المسجد فتتبادل أطراف الحديث معه

بينما صلاة الليل تؤديها لكي تأنس بالحديث مع الله و تتكلم معه و تبث همك و سُؤلك

الدعاء في الصلاة المكتوبة ربما يُجاب
بينما صلاة الثلث الآخر من الليل وعد الله عباده بالإجابة ( هل من سائل فأعطيه سُؤله )

أخيرا
صلاة الثلث الآخر من الليل لا يوفق بالقيام بها الا من أراد الله له أن يأنس بالحديث معه وسماع همومه و شكواه لأنه من اقرب البشر له

فهنيأً لمن حصل على كرت دعوة من رب العزة و الجلال للجلوس بين يديه والسهر معه و سماع حديثه والتلذذ به
أحمد المزيني .

منقول
 

ام عرفة

عضو
إنضم
23 مارس 2014
المشاركات
519
مستوى التفاعل
323
النقاط
72
(رائعة اقرؤوها)

*******
سن الله سبحانه وتعالى سننا كونية وسننا دينية، وربط بينهما برابط، وجعل الانسان هو ذلك الرابط بين السنن الكونية والدينية.

فمثلا: طلوع الشمس من المشرق وسيرها واستواؤها في كبد السماء، ثم سقوطها ناحية المغرب سنة كونية، ارتبطت هذه السنة بسنة شرعية وهي الصلاة:

- فطلوع الفجر علامة على صلاة الفجر.
- واستواء الشمس علامة على صلاة الظهر.
- وسقوطها علامة على الصلاة العصر.
- وغروبها على صلاة المغرب.
- وغياب آخر ضوءها الباقي علامة على صلاة العشاء.

وكان الرابط بينهما هو المسلم الذي يترقب هذه الأوقات ليقيم عبادته فيها، ومثله سير القمر وعلاقته بدخول الشهر وخروجه، وارتباط الصوم والحج والعدة والنذر والإيمان به.

فالسنة الكونية وهي: الحوادث التي تحدث في الكون. لاتنفك عن الانسان، كما أن السنة الدينية وهي: أوامر الله تعالى. إنما شرعت للإنسان، فالله تعالى أمر الإنسان بأوامر، وقدّر في هذا الكون حركات وحوادث، تعمل على خدمته، كما رأينا:

فالشمس والقمر تخدم الإنسان في مصالحه الدينية والدنيوية، والهواء المتحرك، والماء النازل، والنبات الخارج، والحيوان الناتج، كل هذه الأشياء من خلق الله تعالى خلقها الله لتخدم الإنسان، وينتفع بها، وتعينه على إقامة أوامر الله، فالصلاة لابد لها من طهارة، والماء هو الطاهر والمطهر، والإنسان لابد له من طعام حتى يستطيع القيام بالعبادة، والنبات الخارج من الأرض ولحوم الحيوان هي قوته.

إذاً عرفنا أن هذه الثلاثة الأركان مرتبطة ببعضها ارتباطا وثيقا لاينفك عنه، وهي : السنة الكونية، والشرعية، والإنسان.

فلو تخلفت أحدى هذه الأمور لم تتحقق عبادة الله، فلو أن أحداث الكون اختلفت فما عدنا نرى شمسا ولاقمرا كيف نصلي ونصوم ونحج؟، سنعاني ولاشك.. ولو أن الله لم ينزل كتبا ولم يرسل رسلا كيف نعبده؟.

غرضنا مما سبق:

أن نبين أن الانسان مرتبط بالكون وبالشرع ارتباطا لاينفك معه، فهو مطالب بالطاعة وترك المعصية، وهذا معلوم بيّن لايخفى، أما الذي قد يخفى على بعض الناس أن الإنسان كذلك ليس منفكا عن حوادث الكون، بل له علاقة بكل ما يحدث في الأرض، من خير أوشر، فإذا عمل بالشرع وأطاع الله تعالى جرت السنة الكونية بغير اختلاف ولاتبدل:

فالشمس تجري في طريقها، تطلع من الشرق، وتغرب من الغرب، فلا تتغير، والقمر يبدأ هلالا أول الشهر، ثم يتم في وسط الشهر، ويتراخى في آخره، فلا يتغير، والماء ينزل نافعا صيبا غدقا، ويطيب الهواء، والأرض تخرج بركاتها، ويعيش الانسان بأمن وراحة، لايشكو كوارث ولا فياضانات ولابراكين ولازلازل ولا خسوف أو كسوف ولارياح ولا أعاصير، لماذا؟..

لأنه عمل بطاعة الله، ولم يخالف سنة الله الشرعية، فأقام شرع الله في نفسه، وفيما ولي، ولم يرتكب المحرمات، فسالمته سنة الكون بأمر الله تعالى.

أما من حين يخالف سنة الله الشرعية، فيفتري على الله، ويبتدع في دين الله ما لم يشرعه، ويركب المعاصي والفجور، ويظلم ويطغى، فإنه حينئذ يفتح باب الشر على نفسه وعلى من حوله، لأنه بذلك يعادى سنة الله الشرعية وحكمه وأمره ويخالفها، وإذا خالف شرع الله، خالفته سنة الله الكونية، فهي من خلق الله، وهي تعبد الله فلا ترضى أن يعصى الله فلا تعد تجري بما ينفعه، ولا تعد تسالمه، بل تعاديه بأمرالله، فيحدث الزلزال والبركان والفيضان والإعصار والخسوف والكسوف، وتمسك الأرض خيراتها، ويصيبها القحط، وتمسك السماء بركتها.

فهذه قاعدة مهمة:"ما يصيب الناس من كوراث يسمونها طبيعية فإنما سببه مخالفة الناس لأوامر رب العالمين"..

يقول سبحانه:
- {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون}..

- {وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير}.

- {ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك}.

فما يصيب الانسان في خاصة نفسه وأهله من مصائب، فسببه التعدي على حدود الله والتجاوز إلى المحرمات، وما يصيب الناس من مصائب عامة، فسببه مجموع معاصيهم وتعديهم على حدود الله، لعلهم يتذكرون ويرجعون، لذلك من الخطأ الشنيع أن نربط هذه الأحداث الكونية من خسوف وفيضانات وزلازل ونحوها بالطبيعة، ونفسرها تفسيرا علميا محضا، ولانربطها بالمعاصي والمخالفات، وأن لا نقول للناس: لما خالفتم أمر الله، خلف الله عليكم أمر دنياكم فقلبها وأفسدها عليكم، يقول سبحانه:

- {ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون}.

إذا اتبع الناس أوامر الله، وقاموا بحدود الله، سالمتهم المياه والهواء والأرض والحيوانات والسباع والحيات، وهذا ثابت في الصحيح أن عيسى إذا نزل في آخر الزمان، ينشر الالإسلام، ولايقبل الجزية، فلايبقى في الأرض إلا مسلم، وحين ينتشر الإسلام في الأرض يزول الشر، ولايبقى بين اثنين شحناء ولابغضاء، ويلعب الصغار بالحيات والعقارب فلاتضرهم، وتخرج الأرض بركاتها، حتى يكفي عنقود العنب والرمانة الواحدة الجماعة من الناس، ويبارك الله في اللبن حتى تكفي القبيلة:

- (فيقال للأرض: أنبتي ثمرتك، وردي بركتك،. فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة، ويستظلون بقحفها، ويبارك الله في الرِسل، حتى إن اللحقة من الإبل لتكفي الفآم من الناس، واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس، واللقحة من الغنم الفخذ من الناس) (مسلم كتاب الفتن باب ذكر الدجال)

- ( وتقع الأمنة على الأرض حتى ترتع الأسود مع الإبل، والنمار مع البقر، والذئاب مع الغنم، ويلعب الصبيان بالحيات لاتضرهم) (مسند أحمد 2/406)

- روى أولوا التاريخ أن البهائم كانت في عهد عمر بن عبد العزيز ترعى في مرعى واحد، لايعدي الذئب على الغنم ولا الأسد على البقر، ففي ليلة عدى ذئب على غنم، فقال الراعي: " إنا لله، ما أرى الرجل الصالح إلا هلك"، فنظروا فإذا هو مات في تلك الليلة.. البداية والنهاية (9/203)

- وكان سفينة مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم يمشي إذ عرض له أسد، فقال: " يا أبا الحارث، إنا سفينة مولى رسول الله"، فهز الأسد ذنبه، وسار معه يحرسه حتى أوصله المعسكر ثم انصرف (سير أعلام النبلاء 3/173).

- وأنكر أحد الصالحين على أحد الخلفاء وأمره بالمعروف، فأمر به فألقي بين يدي الأسد، فكان الأسد يشمه ويحجم عنه، فلما رفع سئل فقال: " لم يكن علي بأس، قد كنت أفكر في سؤر السباع واختلاف العلماء فيه: هل هو طاهر أم نجس؟" البداية والنهاية 11/185

فهؤلاء لما تنقوا وتطهروا وسالموا شرع الله ولانوا لأمر ربهم، لانت لهم هذه السباع، وأحبتهم الكائنات من حولهم، فلم يجدوا منها أذى ولا شرا ..

ألا نحب أن نكون مثلهم؟.


منقول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.