• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ترستمي

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
25
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
الإقامة
.
لا حول ولا قوة الا بالله أكاد أجزم أن 99.9% من ثورة السحر والمس والشياطين والجن التي نعاصرها هذه الأيام ليست إلا وساوس من الشيطان لتعذيب المرضى(من يظنون أنهم مرضى)
معلوم أن الشيطان يوسوس للجميع (صحيح وعليل, مؤمن وكافر, مسلم ومشرك) فعدائه مع "الإنسان" دائم (إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ)[يوسف: 5]
والوسوسة هي التحدث بصوت غير مسموع بالاذن أو (حديث النفس) أو (الأفكار)
فوضى المس الشيطاني التي نراها في هذا الزمن منتشرة بين المسلمين بشكل هستيري ترتكز على ركن رئيسي وهو فكرة
"أنت ممسوس وبداخلك شيطان يؤذيك وهذا الشيطان يتعذب بقراءة القران"
هذه الفكرة يضعها ابليس بداخل الانسان المؤمن بها. مع أن علاجها موجود في كتاب الله وقد نص الله على ذلك في الكتاب أكثر من مرة
.....
وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي
....
قَالَ هَٰذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ (42)
....
قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم ۖ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ (41)

.....................
يا أخوتي إن الشيطان ليس له قدرة على الانسان كما يتوهم الأنسان المريض بالمس وذلك رحمة عامة من الله بالانسان سواء كان الانسان مسلم ولا بوذي ولا مشرك ولا كافر بالله حتى. (إلا أن يدعوك فتستجيب له)
يا أخوتي ان الجان لا يتعذب بالقران اطلاقا . انت الذي تتعذب عند الرقية وليس الجان. الجان استمع للقران من النبي بل وتدبره ايضا!!! انا سمعنا قرانا عجبا يهدي الى الرشد فامنا به
يا أخوتي ان الايمان بالجن ذكر في الكتاب بالذم( بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ ۖ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ) (فلا تؤمنون بهم بأكثر مما قال عنهم الخالق)
..........................
لا حول ولا قوة الا بالله لقد أصبحنا فريسة سهلة للشياطين فنؤمن بكل فكرة تمر أمام عقولنا لها علاقة بالمس وقدرة الشيطان علينا
نعم القران علاج عندما نؤمن بما فيه من كلام الله. فعندما تؤمن بوعد الله لك بان الشيطان ليس له عليك سلطان الا أن "يدعوك" ويوسوس لك بالافكار . فقط عندما تؤمن بذلك ستبدأ بالشعور بالراحة وتعلم أنك كنت ضحية مرض نفسي يسببه الشيطان أسمه "المس" لا يصاب به الا المؤمنون به
-----------------------
أنا اعلم ان هذا الكلام لن يروق للكثير الذين ترسخت في عقولهم افكارا أراها تتعارض تعارضا بيننا مع ما جاء في الكتاب
وأي أفكار تتعارض مع ما قلته لن اصدقها الا لو كانت من كتاب الله أو من الأحاديث الصحيحة
عسى ان ما قلته يشف ويهدئ من روع بعض أخوتي المبتلين بذلك المرض
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: علي محمود
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
1 -الكثير من الأخوة سواءا بالمنتدى أو غيره يتنقل من طريقة إلى أخرى و يكثر على نفسه و لا يثبت على شيء حتى يجني الثمار
2 - عدم الأخذ عن الثقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم، هذا ما اريد قوله : كثرة الوصفات تفقد العلاج بركته،و ليس كل ما يقال في النت، ننقله و نطبقه لاننا سنسقط في وهم العلاج و الوساوس هي تجارب غير موثوق منها، و اتحفظ شرعيا على تحديد اعداد في السور او عدد مرات الترتيل...يبقى إجتهاد رقاة و علماء...
لست ضد الرقية كمنهجية علاج، لاني تابعت لسنتين برنامج الشيخ علامة و الحمد لله، تحسنت كثيرا، ، و راجعت راقي منذ شهور و تحسن الحال تقريبا، لكن مازال تعسير في امور الدنيا، و هو قالها لي : عقيدة المريض هي الفيصل : من كان سليم العقيدة، مجتهد في الطاعات، يسلم امره لله، سيرفع الله عنه الضر عندما يحين وقته، العلاج بالقرآن او العسل او الماء هو من مسببات العلاج...
هو نصحني بالقيام بالطاعات بنية الشفاء خاصة قيام الليل، الصوم، الصدقة، و الحجامة لتدمير آثار المس،
نسال الله الشفاء لمرضى المسلمين


معلوم أن الشيطان يوسوس للجميع (صحيح وعليل, مؤمن وكافر, مسلم ومشرك) فعدائه مع "الإنسان" دائم (إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ)[يوسف: 5]
والوسوسة هي التحدث بصوت غير مسموع بالاذن أو (حديث النفس) أو (الأفكار)
فوضى المس الشيطاني التي نراها في هذا الزمن منتشرة بين المسلمين بشكل هستيري ترتكز على ركن رئيسي وهو فكرة
"أنت ممسوس وبداخلك شيطان يؤذيك وهذا الشيطان يتعذب بقراءة القران"
هذه الفكرة يضعها ابليس بداخل الانسان المؤمن بها. مع أن علاجها موجود في كتاب الله وقد نص الله على ذلك في الكتاب أكثر من مرة
.....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حتى لا يكون هناك لبس عند الاعضاء، لست ضد الرقية لاني انا اتابعها منذ سنتين، و راجعت راقي فاضل منذ شهور، و تحسنت بعض الامور، السحر حق، و المس حق، و الشياطين موجودة، و هناك القرين المكلف، و هناك قرين آكل الربا، و هناك قرين المعرض عن ذكر الله،
لكن اعتراضي هو كثرة وصفات الرقية مثل برامج المساحيق و التجميل و تحديد سور في الترتيل اليومي و تكرارها هو سبب وهم العلاج، المومن يصبح كفأر تجارب، كل يوم يجرب وصفة ...

تحديد السور يوميا هو بداية تعذيب النفس داخليا و تدمير التوازن الطبيعي للمومن و فتح جبهات داخلية للشيطان للسيطرة على مفاصل الانسان..
الشاهد : العلاج يجب ان يكون عقلاني بدون إفراط و تفريط...و الله اعلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد

ترستمي

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
25
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
الإقامة
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حتى لا يكون هناك لبس عند الاعضاء، لست ضد الرقية لاني انا اتابعها منذ سنتين، و راجعت راقي فاضل منذ شهور، و تحسنت بعض الامور، السحر حق، و المس حق، و الشياطين موجودة، و هناك القرين المكلف، و هناك قرين آكل الربا، و هناك قرين المعرض عن ذكر الله،
لكن اعتراضي هو كثرة وصفات الرقية مثل برامج المساحيق و التجميل و تحديد سور في الترتيل اليومي و تكرارها هو سبب وهم العلاج، المومن يصبح كفأر تجارب، كل يوم يجرب وصفة ...

تحديد السور يوميا هو بداية تعذيب النفس داخليا و تدمير التوازن الطبيعي للمومن و فتح جبهات داخلية للشيطان للسيطرة على مفاصل الانسان..
الشاهد : العلاج يجب ان يكون عقلاني بدون إفراط و تفريط...و الله اعلم
عفوا لو كان اقتباسي لجزء من كلامك أزعجك. سأحذفه
أنا لا أعيب في الرقية فالرسول رقى
كل ما أقصده هو شيئ واحد فقط
"فكرة أن الشيطان له قدرة على الإنسان غير(أن يدعوه) هي فكرة من الشيطان لتعذيب المريض"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
عفوا لو كان اقتباسي لجزء من كلامك أزعجك. سأحذفه
أنا لا أعيب في الرقية فالرسول رقى
كل ما أقصده هو شيئ واحد فقط
"فكرة أن الشيطان له قدرة على الإنسان غير(أن يدعوه) هي فكرة من الشيطان لتعذيب المريض"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا ازعاج، فقط لا يفهم كلامي في سياق آخر...الرقية هي حق، لكن مع إتزان ، الوهم يبدأ عندما تصبح حياتك رهينة وصفات لا نعرف جديتها من هزلها...
اعتقد الانسب اتباع علاج منظم موحد بدون اكثار من الوصفات و الافضل اتباع نصيحة راقي او شيخ فاضل،
و الله اعلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم، هذا ما اريد قوله : كثرة الوصفات تفقد العلاج بركته،و ليس كل ما يقال في النت، ننقله و نطبقه لاننا سنسقط في وهم العلاج و الوساوس هي تجارب غير موثوق منها، و اتحفظ شرعيا على تحديد اعداد في السور او عدد مرات الترتيل...يبقى إجتهاد رقاة و علماء...
لست ضد الرقية كمنهجية علاج، لاني تابعت لسنتين برنامج الشيخ علامة و الحمد لله، تحسنت كثيرا، ، و راجعت راقي منذ شهور و تحسن الحال تقريبا، لكن مازال تعسير في امور الدنيا، و هو قالها لي : عقيدة المريض هي الفيصل : من كان سليم العقيدة، مجتهد في الطاعات، يسلم امره لله، سيرفع الله عنه الضر عندما يحين وقته، العلاج بالقرآن او العسل او الماء هو من مسببات العلاج...
هو نصحني بالقيام بالطاعات بنية الشفاء خاصة قيام الليل، الصوم، الصدقة، و الحجامة لتدمير آثار المس،
نسال الله الشفاء لمرضى المسلمين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حتى لا يكون هناك لبس عند الاعضاء، لست ضد الرقية لاني انا اتابعها منذ سنتين، و راجعت راقي فاضل منذ شهور، و تحسنت بعض الامور، السحر حق، و المس حق، و الشياطين موجودة، و هناك القرين المكلف، و هناك قرين آكل الربا، و هناك قرين المعرض عن ذكر الله،
لكن اعتراضي هو كثرة وصفات الرقية مثل برامج المساحيق و التجميل و تحديد سور في الترتيل اليومي و تكرارها هو سبب وهم العلاج، المومن يصبح كفأر تجارب، كل يوم يجرب وصفة ...

تحديد السور يوميا هو بداية تعذيب النفس داخليا و تدمير التوازن الطبيعي للمومن و فتح جبهات داخلية للشيطان للسيطرة على مفاصل الانسان..
الشاهد : العلاج يجب ان يكون عقلاني بدون إفراط و تفريط...و الله اعلم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أنا بصراحة أطمع أن تتجاوز المس و تشفى منه:D
و اتمنى أن تسايرني و تجرب طريقتي تكرما لا أمرا

فحالة أهلي كحالتك أنت و أهلك حسب ما فهمت من حديثك
السحر معمول لنا جميعا
فأهلي يعالجون أنفسهم من فترة فخلصت أنه لا فائدة مع أعداء الله غير الرقية بآيات الحرق
لكن ضغطت على أهلي أن نسمعها جميعا و فعلا في تحسن ملحوظ
بالنسبة لي الحمد لله بعد التأثر عدة مرات لم تعد تأثر بي و استنتجت أني خلوت من المس لكني متابع برقية مختصرة شاملة مدتها 20 دقيقة
باقي أفراد أسرتي على درجات مختلفة لكن معظمهم مجمعون على ازدياد الراحة النفسية و قلة الأعراض بالتدريج
لكن بصراحة هم يهملون بالعلاج:confused:o_O لكني وراهم وراهم

الطريقة بسيطة جدا

1- رقية الشيخ خالد الحبشي آيات الحرق " وهو ثقة إن شاء الله"
رابط التنزيل
اضغط على زر تحميل المادة في الصفحة


إن لم يعمل الرابط تجدها في الملفات المرفقة كملف mp3 اسمه harq
تنزلها على جوالك و تجهز سماعاتك دائما يكونوا في جيبك و تجهز كيس صغيراحتياطا في حالة حدث تقيء

2- بداية يبدأ الشخص بنفسه قبل أن يدفع أهله و يذهب من يريد الرقيا إلى أحد بيوت الله عز و جل فلا يوجد شيء يمنع تواجد الملائكة عليهم السلام بل يتواجدون هناك بكثرة و يأخذ زاوية هادئق بعيدا عن الناس

3- يستحضر نية الاعتكاف ما دام جالسا في المسجد

4- بعد أذكار الصباح أو المساء

5- يبدأ بسماع الرقيا بنية الرقيا و دحر أعداء الله و إبطال الأعمال التي فيها امتهان لكلام الله و الكفر به
خلال سماع الرقيا يستحضر المعاني و يتفكر فيها مثال عندما يقول : فذوقوا عذاب الحريق ,تستحضر (السحرة من الجن و الأنس و أعوانهم و الأعمال السحرية)
و عذاب الحريق ينزل بهم

هذه الرقيا مدتها 45 دقيقة ممكن يستثقلها الإنسان كل يوم فيسمعها كل يومين مع أنه لو سمعها كل يوم أفضل

6- يضيف من يعالج نفسه الرقيا الشاملة لكل أنواع المس و هي مختصرة مدتها 22 دقيقة تقريبا يسمعها بعد الصلوات الخمس عندما يجد في نفسه قابلية لأنها قصيرة
وأقلها بعد صلاة واحد في اليوم مثال بعد الفجر
و هذا رابطها
رابط التنزيل
اضغط على زر تحميل المادة في الصفحة

إن لم يعمل الرابط تجدها في الملفات المرفقة كملف mp3 اسمه mokhtsra
ملحوظة : صفحات موقع الشيخ في بعض الأحيان تكون تحت الصيانة


مرة أخرى اتمنى منك أخي الكريم أن تسايرني :Dو تجربها فليس هناك ما تخسره بل أن شاء الله تتغلب على عدوك أخزاه الله و كفاك شره
و جزاك الله كل خير أخي الكريم و شفاك و جميع المسلمين

***
 

المرفقات

  • mokhtsra.mp3
    10.5 MB · المشاهدات: 3
  • harq.mp3
    12.9 MB · المشاهدات: 3
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا، لكني اغلقت باب الرقية و سماع الرقية الان، لاسباب نفسية و ظروف خاصة..افضل الاحتفاظ بعقلي و عدم السقوط في الهلوسة.:).. تعبت من الوصفات و الطرق...و كل مرة اتعب..منذ شهور، عالجني راقي و مساعديه مع الضرب ...و بعد 10ايام عذاب بلا نوم ..تعبت نفسيا و عصبيا...اسلم المارد نظريا لكن الله اعلم هل خرج م لا..هناك تحسن طفيف لكن امور الدنيا متعسرة..
لعلمك، كل راقي لدية قوة من عقيدته و مساعديه من الجن المسلم..قد ينجح مع افراد و قد يعجز على مجاراة بعض الحالات و هو ما تابعته بالتجارب..
منهجي الان هو العلاج عبر الدعاء في الليل، ترتيل القران ، الصدقة حتى يرفع الله الضر او ابعث به حجة لي...:cool:
 

ترستمي

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
25
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
الإقامة
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا، لكني اغلقت باب الرقية و سماع الرقية الان، لاسباب نفسية و ظروف خاصة..افضل الاحتفاظ بعقلي و عدم السقوط في الهلوسة.:).. تعبت من الوصفات و الطرق...و كل مرة اتعب..منذ شهور، عالجني راقي و مساعديه مع الضرب ...و بعد 10ايام عذاب بلا نوم ..تعبت نفسيا و عصبيا...اسلم المارد نظريا لكن الله اعلم هل خرج م لا..هناك تحسن طفيف لكن امور الدنيا متعسرة..
لعلمك، كل راقي لدية قوة من عقيدته و مساعديه من الجن المسلم..قد ينجح مع افراد و قد يعجز على مجاراة بعض الحالات و هو ما تابعته بالتجارب..
منهجي الان هو العلاج عبر الدعاء في الليل، ترتيل القران ، الصدقة حتى يرفع الله الضر او ابعث به حجة لي...:cool:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يريح قلبك وعقلك ويرزقك الأمان لحد متنام من اول لحظة تضع فيها رأسك على وسادتك
ويغرقك في مال وسعادة إلى أن تشبع
------------------------
يا أخي يا حبيبي كل ذلك نتاج فكرة أنت مؤمن بها وسوس لك بها الشيطان وهي : "أنت بداخلك مارد شيطاني له قدرة عليك"
والله اخبرنا
(عن قول الشيطان) وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي [من الاية 22 سورة إبراهيم]
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ [الاية 42 سورة الحج]

مرة أخرى
(عن قول الشيطان) وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي [من الاية 22 سورة إبراهيم]
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ [الاية 42 سورة الحج]

--------------------------------
يا أخي الأيمان بالأفكار يغير في فسيولوجيا الجسم يصل لحد إعطاء قوة عضلية أكثر من قوتك الطبيعية أو إدرار للبول أو القيئ أو تغيرات في رائحة الجسم
أنت لا ولم يكن أبدا بداخلك مارد ولا شيئ. لا يوجد الا نفسك الطيبة الظاهرة من أدبك في الحوار
كل الموضوع أن الشيطان متسلط عليك بتلك الفكرة حتى يؤذيك بالخوف والرعب من أذى الشياطين وهو ليس له عليك أي قدرة نهاااااااااااااااائيا الا أن يدعوك (الوسوسة)
والعجيب أن الكثير من الرقاة تزيد من مرضك بالتأكيد على تلك الفكرة وتتحدث إليك على أنك الشيطان!!
هذه الفكرة الشيطانية (أن بداخلك شيطان يؤذيك) أنتشرت بين المسلمين بشكل هستيييييييري وهي باااطلة
أطمئن يا أخي وارق نفسك بهدوء وصل وأقم ليلك وعش حياتك بسعادة وأطمئنان وكلما تأتيك تلك الأفكار تذكر الايتين اللتين ذكرتهما لك وثق في قول الله بان الشيطان ليس له قدرة عليك.
لا حول ولا قوة الا بالله. ربنا يرييييييييح قلبك يا رب انت وكل المرضى بالمرض دا ويفضح أبليس الكذوب وينزع مرض المس دا من بين المسلمين إلى الأبد.
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم، هذا ما اريد قوله : كثرة الوصفات تفقد العلاج بركته،و ليس كل ما يقال في النت، ننقله و نطبقه لاننا سنسقط في وهم العلاج و الوساوس هي تجارب غير موثوق منها، و اتحفظ شرعيا على تحديد اعداد في السور او عدد مرات الترتيل...يبقى إجتهاد رقاة و علماء...
لست ضد الرقية كمنهجية علاج، لاني تابعت لسنتين برنامج الشيخ علامة و الحمد لله، تحسنت كثيرا، ، و راجعت راقي منذ شهور و تحسن الحال تقريبا، لكن مازال تعسير في امور الدنيا، و هو قالها لي : عقيدة المريض هي الفيصل : من كان سليم العقيدة، مجتهد في الطاعات، يسلم امره لله، سيرفع الله عنه الضر عندما يحين وقته، العلاج بالقرآن او العسل او الماء هو من مسببات العلاج...
هو نصحني بالقيام بالطاعات بنية الشفاء خاصة قيام الليل، الصوم، الصدقة، و الحجامة لتدمير آثار المس،
نسال الله الشفاء لمرضى المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا، لكني اغلقت باب الرقية و سماع الرقية الان، لاسباب نفسية و ظروف خاصة..افضل الاحتفاظ بعقلي و عدم السقوط في الهلوسة.:).. تعبت من الوصفات و الطرق...و كل مرة اتعب..منذ شهور، عالجني راقي و مساعديه مع الضرب ...و بعد 10ايام عذاب بلا نوم ..تعبت نفسيا و عصبيا...اسلم المارد نظريا لكن الله اعلم هل خرج م لا..هناك تحسن طفيف لكن امور الدنيا متعسرة..
لعلمك، كل راقي لدية قوة من عقيدته و مساعديه من الجن المسلم..قد ينجح مع افراد و قد يعجز على مجاراة بعض الحالات و هو ما تابعته بالتجارب..
منهجي الان هو العلاج عبر الدعاء في الليل، ترتيل القران ، الصدقة حتى يرفع الله الضر او ابعث به حجة لي...:cool:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ - وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ

أخي الكريم
يوجد نقاط ذكرتَها يجب أن نتوقف عندها

1
و اتحفظ شرعيا على تحديد اعداد في السور او عدد مرات الترتيل...يبقى إجتهاد رقاة و علماء...
أنت لا تستطيع أن تتحفظ على اجتهاد طلبة العلم ممن درسوا مختلف أقسام علوم الشريعة و أدواتها
فأنت عاميّ مثلي و مثل غيري يجب أن تنزل على اجتهاداتهم إلا إذا كنت طالب علم ووصلت بعلمك الى مرتبة الاجتهاد بعد التمكن من مختلف العلوم
فإذا تركنا اجتهادات أهل العلم اتبعنا هوانا و ضللنا وأضللنا


2
عقيدة المريض هي الفيصل

سلامة عقيدة المريض تؤدي لاتباعه المنهج الصحيح

العقيدة الإسلامية: هي الإيمان الجازم بربوبية الله تعالى وألوهيته وأسمائه وصفاته، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، والقدر خيره وشره، وسائر ما ثبت من أمور الغيب، وأصول الدين، وما أجمع عليه السلف الصالح، والتسليم التام لله تعالى في الأمر، والحكم، والطاعة، والاتباع لرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
والعقيدة الإسلامية: إذا أطلقت فهي عقيدة أهل السنة والجماعة؛ لأنها هي الإسلام الذي ارتضاه الله ديناً لعباده، وهي عقيدة القرون الثلاثة المفضلة من الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان
الوجيز في عقيدة السلف الصالح لعبد الحميد الأثري - ص3


3
كل راقي لدية قوة من عقيدته و مساعديه من الجن المسلم
ليس كل راق عنده جن مسلم
سلامة عقيدتك تقتضي الاكتفاء بما ورد فيه دليل و البعد عمن يستعينون بالجن و إن كان مسلما
أنت تناقض نفسك تتكلم في موضوع الرقى و الاجتهاد فيها و الاعداد و غيرها
و في نفس الوقت تذهب إلى راق يستعين بالجن؟!
انتبه أخي
أرجو مراجعة الرابط التالي للشيخ خالد الحبشي
الإستعانة بالجن

لاحظ من يذهب إلى من يستعين بالجن يطول علاجه و قد لا يتعالج
في نفس الرابط تحت عنوان
أولاً النظر في حال المستعان به هل عنده القدرة على جلب الأسحار أو قتل الجان التلبس بالجسد

و اقرأ قصة الراق الذي استعان بالجن المسلم وصل به الأمر للشرك
في نفس الرابط تحت عنوان
هذا مايحدث في الإستعانة

الفتوى رقم ( 18255 ) س1: نسأل فضيلتكم عن الأحاديث التي صحت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - في تخريج الجن وعن حكمالاستعانة بالجن في المباحات ، وما مدى صحة ما ينقل عن ابن تيمية رحمه الله في هذا الموضوع. جزاكم الله خيرًا؟
ج1
: لا نعلم حديثًا عن النبي - صلى الله عليه وسلم - خاصًا لتخريج الجن من الإنسان، ولكن المصاب بالجن يعالج بالقرآن وبالرقية الشرعية، كما كان السلف يفعلون ذلك، ولا يجوز الاستعانة بالجن والغائبين؛ لأن ذلك من الشرك، ولا نعلم كلامًا صريحًا لشيخ الإسلام ابن تيمية بجواز ذلك.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
رابط

أنصحك نصيحة ابتعد عن هذا الراقي و أذهب ارقي نفسك بنفسك
أذا جربت دواء لفترة طويلة ووجدت أن لا فائدة منه فالأجدر تركه و البحث عن آخر موثوق به
ليس من الضروري أن ترد علي خذ وقتك و فكر بما هو الصواب و اسأل الله الهداية و الثبات


رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


***
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
- .التحفظ يعني لي هو عدم الالتزام بها ،
فمن يقول لي ان اقرأ سورة كذا مثلا، 10 مرات، آية كذا 55 مرة،سورة كذا 7 مرات، سورة كذا 13 مرة... سورة كذا 19 مرة...هذه الوصفات ما أنزل الله بها من سلطان، لماذا الارقام بالذات 10، 55، 13، 19،7 .....الخ....هذا هو تحفظي لانه لا يوجد نص من القرآن و السنة يحدد الاعداد......أنا لا ألزم نفسي بهذه الوصفات، فطرتي لا تقبلها، سواء كان آجتهاد علماء أو رقاة، ...من يتبعها هو حر و من يعتقد انها من الدين هو حر،...
القرآن كله شفاء، إذن أقرأ ما شاء بدون الالتزام بتحديد عدد معين، ما دام لا يوجد نص صريح من الكتاب و السنة النبوية
---
2. حسب الرابط الذي وضعت عن الاستعانة بالجن، ليس هذا ما اقصد ولا أظلم الراقي هو فاضل ، و متبع للكتاب و السنة، لا يستعمل لا بخور و لا بدعيات، فقط الكتاب و السنة و يعطى المريض زيت زيتون مقروء و عسل مقروء...و تابعت عنده حالات مستعصية شفيت بفضل الله،
ما اقصده و الله أعلم مجرد احساس، ان قتل الجني الكافر المتلبس بالمريض يتم عبر الجن المسلم، عندما يصل الراقي لمرحلة القتل ان رفض الجني المتلبس الاسلام او الخروج، يتدخل الجن المسلم للقتل، و ليس الراقي هو من يقتله بالقرآن...هو مجرد رأي و الله اعلم،
---
آخر مشاركة لي في الموضوع، .
أختم بقول الله عز و جل : لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ

، استغفر الله و اتوب اليه
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا أخي كل ذلك نتاج فكرة أنت مؤمن بها وسوس لك بها الشيطان وهي : "أنت بداخلك مارد شيطاني له قدرة عليك"
والله اخبرنا
(عن قول الشيطان) وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي [من الاية 22 سورة إبراهيم]
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ [الاية 42 سورة الحج]

img15.hostingpics.net_pics_25079793ss.jpg

جزاك الله خيرا على الدعاء، لكن كان لابد من وضع نقاط شرعية في موضعها، لاني لاحظت انك تمرر هذه الفكرة في المنتدى سواء هنا او في موضوع آخر...
و سارد على ما تفضلت بحوار هادئ و بالله التوفيق
استدلالك بآيات في غير موضعها، و كان الاولى بك شرعا ان ترجع لتفسير العلماء سواء سلفا او خلفا !
: وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي [من الاية 22 سورة إبراهيم]

إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ [الاية 42 سورة الحج]
و هناك الاية 16 من سورة الحشر : ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ )
---
تفسير علماء السلف لهذه الايات ان المقصود ان الشيطان ( سواء ابليس او ذريته من الجن الكافر) ليس لهم سلطان على الانسان في الكفر او الايمان ؛ التوحيد او الالحاد : اقامة الطاعات او تركها، ليس لهم سلطان، و هي من سنن الله في إقامة الحجة على الانسان يوم الحساب ان لا يتحجج بان الشيطان هو من دفعه للكفر او الالحاد، و الدليل موجود في تبرؤ ابليس من الكافرين في جهنم.في الاية 42 من سورة الحج

اما المس و السحر و إيذاء الانسان من قبل الشياطين و المردة فهو ثابت بالكتاب و السنة، و هو اجماع منهج اهل السنة و الجماعة، فانت هنا تخلط بين عدم تحكم الشيطان في اعتقاد أي انسان بالكفر أو الإيمان و بين امكانية التسلط على جسد الانسان و تدميره بإذن الله و هو حق
انكار التلبس و الاذى من الجن هو فكر المعتزلة، و قد بين الامر شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله :
وهذا نص كلام شيخ الإسلام رحمه الله في الفتاوى في المجلد المذكور، : (ولهذا أنكر طائفة من المعتزلة كالجبائي، وأبي بكر الرازي، وغيرهما دخول الجني في بدون المصروع، ولم ينكروا وجود الجن، إذ لم يكن ظهور هذا في المنقول عن الرسول صلى الله عليه وسلم كظهور هذا وإن كانوا مخطئين في ذلك، ولهذا ذكر الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة أنهم يقولون: إن الجني يدخل في بدن المصروع، كما قال تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ

. وقال عبد الله بن الإمام أحمد: قلت لأبي: إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي، فقال: يا بني، يكذبون، هو ذا يتكلم على لسانه، وهو مبسوط في موضعه). وقال أيضاً - رحمه الله - في المجلد الرابع والعشرين من الفتاوى (ص 276، 277) ما نصه: (وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتفاق سلف الأمة وأئمتها، وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة، قال الله تعالى: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم...)) إلى أن قال - رحمه الله -: وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك..) إلخ.
---
مس الشيطان للإنسان ثابت بنص كتاب الله تعالى ، قال تعالى {الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ...الآية }[البقرة275].


قال الإمام القرطبي رحمه الله في تفسيره :هذه الآية دليل على فساد إنكار من أنكر الصَّرْع من جهة الجِنّ، وزعم أنه من فِعل الطبائع، وأن الشيطان لا يسلك في الإنسان ولا يكون منه مَسٌّ .اهـ


كما أن مس الشيطان للإنسان ثابت بالسنة أيضاً، فقد روى البخاري ومسلم عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:" مَا مِنْ بَنِي آدَمَ مَوْلُودٌ إِلَّا يَمَسُّهُ الشَّيْطَانُ حِينَ يُولَدُ فَيَسْتَهِلُّ صَارِخًا مِنْ مَسِّ الشَّيْطَانِ غَيْرَ مَرْيَمَ وَابْنِهَا". ثُمَّ قال أَبُو هُرَيْرَةَ: اقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ { وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }[آل عمران36].

قال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه الله في الفتح: قال القرطبي: هذا الطعن من الشيطان هو ابتداء التسليط، فحفظ الله مريم وابنها منه ببركة دعوة أمها حيث قالت: {إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم}.اهـ
ومن الأدلة على إثبات مس الشيطان للإنسان ما رواه ابن ماجه في سننه بسندٍ صحيحٍ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ قَالَ: لَمَّا اسْتَعْمَلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الطَّائِفِ جَعَلَ يَعْرِضُ لِي شَيْءٌ فِي صَلَاتِي حَتَّى مَا أَدْرِي مَا أُصَلِّي، فَلَمَّا رَأَيْتُ ذَلِكَ رَحَلْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ:" ابْنُ أَبِي الْعَاصِ" قُلْتُ نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ:" مَا جَاءَ بِكَ" قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ: عَرَضَ لِي شَيْءٌ فِي صَلَوَاتِي حَتَّى مَا أَدْرِي مَا أُصَلِّي قَالَ:" ذَاكَ الشَّيْطَانُ ادْنُهْ". فَدَنَوْتُ مِنْهُ فَجَلَسْتُ عَلَى صُدُورِ قَدَمَيَّ قَالَ: فَضَرَبَ صَدْرِي بِيَدِهِ وَتَفَلَ فِي فَمِي؛ وَقَالَ:" اخْرُجْ عَدُوَّ اللَّهِ " فَفَعَلَ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ثُمَّ قَالَ:" الْحَقْ بِعَمَلِكَ" قَالَ: فَقَالَ عُثْمَانُ: فَلَعَمْرِي مَا أَحْسِبُهُ خَالَطَنِي بَعْدُ.


ففي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان و يدخل فيه و لو كان مؤمنا صالحاً، كما حدث لبعض الصحابة رضي الله عنهم.
ومنها ما رواه الحاكم و صححه، ووافقه الذهبي عن يعلى بن مرة، عن أبيه، قال: سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأيت منه شيئاً عجباً ،... وفيه قال: وأتته امرأة فقالت: إن ابني هذا به لمم منذ سبع سنين يأخذه كل يوم مرتين، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" أدنيه ". فأدنته منه فتفل في فيه وقال:" اخرج عدو الله أنا رسول الله ".

---
و الجن يمكن ان يقتل الانسان لكن بإذن الله و مقاديره و الدليل من حديث الفتى من الأنصار الدي قتلته الحية الحديث الذي رواه مسلم من طريق مَالِك بْن أَنَسٍ عَنْ صَيْفِيٍّ - وَهُوَ عِنْدَنَا مَوْلَى ابْنِ أَفْلَحَ - أَخْبَرَنِي أَبُو السَّائِبِ مَوْلَى هِشَامِ بْنِ زُهْرَةَ
أَنَّهُ دَخَلَ عَلَى أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ فِي بَيْتِهِ، قَالَ فَوَجَدْتُهُ يُصَلِّي، فَجَلَسْتُ أَنْتَظِرُهُ حَتَّى يَقْضِي صَلاَتَهُ، فَسَمِعْتُ تَحْرِيكًا فِي عَرَاجِينَ فِي نَاحِيَةِ الْبَيْتِ، فَالْتَفَتُّ فَإِذَا حَيَّةٌ، فَوَثَبْتُ لأَقْتُلَهَا، فَأَشَارَ إِلَيَّ أَنِ اجْلِسْ. فَجَلَسْتُ، فَلَمَّا انْصَرَفَ أَشَارَ إِلَى بَيْتٍ فِي الدَّارِ، فَقَالَ: أَتَرَى هَذَا الْبَيْتَ؟ فَقُلْتُ: نَعَمْ. قَالَ: كَانَ فِيهِ فَتًى مِنَّا حَدِيثُ عَهْدٍ بِعُرْسٍ - قَالَ - فَخَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِلَى الْخَنْدَقِ، فَكَانَ ذَلِكَ الْفَتَى يَسْتَأْذِنُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِأَنْصَافِ النَّهَارِ فَيَرْجِعُ إِلَى أَهْلِهِ، فَاسْتَأْذَنَهُ يَوْمًا، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: « خُذْ عَلَيْكَ سِلاَحَكَ؛ فَإِنِّي أَخْشَى عَلَيْكَ قُرَيْظَةَ». فَأَخَذَ الرَّجُلُ سِلاَحَهُ، ثُمَّ رَجَعَ فَإِذَا امْرَأَتُهُ بَيْنَ الْبَابَيْنِ قَائِمَةً، فَأَهْوَى إِلَيْهَا الرُّمْحَ لِيَطْعُنَهَا بِهِ، وَأَصَابَتْهُ غَيْرَةٌ، فَقَالَتْ لَهُ: اكْفُفْ عَلَيْكَ رُمْحَكَ، وَادْخُلِ الْبَيْتَ حَتَّى تَنْظُرَ مَا الَّذِى أَخْرَجَنِي. فَدَخَلَ فَإِذَا بِحَيَّةٍ عَظِيمَةٍ، مُنْطَوِيَةٍ عَلَى الْفِرَاشِ، فَأَهْوَى إِلَيْهَا بِالرُّمْحِ فَانْتَظَمَهَا بِهِ، ثُمَّ خَرَجَ فَرَكَزَهُ فِي الدَّارِ، فَاضْطَرَبَتْ عَلَيْهِ. فَمَا يُدْرَى أَيُّهُمَا كَانَ أَسْرَعَ مَوْتًا الْحَيَّةُ أَمِ الْفَتَى؟ قَالَ: فَجِئْنَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَذَكَرْنَا ذَلِكَ لَهُ، وَقُلْنَا: ادْعُ اللَّهَ يُحْيِيهِ لَنَا. فَقَالَ: «اسْتَغْفِرُوا لِصَاحِبِكُمْ». ثُمَّ قَالَ: «إِنَّ بِالْمَدِينَةِ جِنًّا قَدْ أَسْلَمُوا، فَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْهُمْ شَيْئًا فَآذِنُوهُ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ، فَإِنْ بَدَا لَكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فَاقْتُلُوهُ؛ فَإِنَّمَا هُوَ شَيْطَانٌ ».

---
و السحر حق بدليل القرآن : وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ
و السحر حق ايضا تابث بالسنة و الدليل سحر الرسول عليه الصلاة و السلام...
عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : ( سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ , حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا , وَدَعَا ثُمَّ قَالَ : أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي ؟ أَتَانِي رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ , فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلآخَرِ : مَا وَجَعُ الرَّجُلِ ؟ قَالَ : مَطْبُوبٌ ؟ قَالَ : وَمَنْ طَبَّهُ ؟ قَالَ : لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ . قَالَ : فِيمَا ذَا ؟ قَالَ : فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ . قَالَ فَأَيْنَ هُوَ ؟ قَالَ : فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ . فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ : نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . فَقُلْتُ : اسْتَخْرَجْتَهُ ؟ فَقَالَ : لا , أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ , وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا , ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ ) رواه البخاري (3268) ومسلم (2189) .


وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((الشفاء في ثلاث شربة عسل، أو شرطة محجم، أو كية نار وما أحب أن أكتوي)) ومعلوم أن كثيراً من الناس قد يعالج بهذه الثلاثة ولا يحصل له الشفاء؛ لأن الله سبحانه لم يقدر له ذلك، وهو سبحانه الحكم العدل ما شاء كان وما لم يشأ لم يكن، وفي الصحيحين أنَّ ركباناً من الصحابة رضي الله عنهم مروا على قوم من العرب وقد لُدغ سيدهم، فسعوا له بكل شيء لا ينفعه، فسألوا الركب - المذكور - هل فيكم راقٍ؟ فقالوا: نعم، وشرطوا لهم جعلاً على ذلك، فرقاه بعضهم بفاتحة الكتاب فشفاه الله في الحال، وقام كأنما نشط من عقال، فقال الذي رقى لأصحابه: لا نفعل شيئاً في الجعل حتى نسأل النبي صلى الله عليه وسلم -، وكان أصحاب اللديغ لم يضيفوهم فلهذا شرطوا عليهم الجعل، فلما قدموا على النبي صلى الله عليه وسلم أخبروه بما فعلوا، فقال: ((قد أصبتم واضربوا لي معكم بسهم))، ففي هذا الحديث الرقية بالقرآن، وقد شفى الله المريض في الحال، وصوبهم النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك، وهذا من الاستشفاء بالقرآن من مرض الأبدان.

---
الشاهد، حتى لا يلتبس الامر على القراء، انا اعتراضي على كثرة وصفات العلاج و تضاربها، و تحديد اعداد السور في الرقية باعداد معينة و ليس الطعن في الرقية او نسف الثوابت في الدين ان المس حق و السحر حق..
و الله اعلم