• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

بن طفاح

عضو
إنضم
8 أكتوبر 2016
المشاركات
127
مستوى التفاعل
173
النقاط
47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
بسم الله والصلاه والسلام علي رسول الله
قال الله تعالي (ان الله لايغير مابقوم حتي يغيرو مابأنفسهم )تفسير الايه كالتالي :
لفظ قوم .ورد في القران لعامه الناس ومعنئ الايه الكريمه هو ان الله خلق الناس ورزقهم من الطيبات فنعمه البصر والسمع والاكل والشرب والنوم والامن والامان نعم ينعم بها الله علي كافه الناس كافرهم ومسلمهم ومومنهم ونعم الله لاتحصي اذا جينا نعدها فانعم الله علي القوم ولكنهم غيرو هذه النعم واستخدمت في معصيه الله بالجحود والكفر والشرك والمعاصي فقام الله سبحانه بتغيير هذه النعم لتصبح نقم فالعافيه يسلبها الله والغنئ يذهبه الله وينزل البلاء والمصائب والفتن علي القوم لانهم هم غيروها بانفسهم ايظا الله لايمكن ان يسلب نعمه والا يمكن ان يغير علي الناس طالما انهم اطاعوه بل بالعكس يزيدهم اذا شكروه قال تعالي (ولائن شكرتم لازيدنكم )وفيه فرق بين الشاكر والحامد
الحمد لفظ بالسان اما الشكر فلفظ بالسان وعمل بالاجوارح والاركان فسمي سجود الشكر بذلك ولم يسما بسجود الحمد .هذا وصلي الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه.
 
التعديل الأخير:

بن طفاح

عضو
إنضم
8 أكتوبر 2016
المشاركات
127
مستوى التفاعل
173
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا​
قال الله جل في علاه (انما ذالكم الشيطان يخوف اولياءه فلا تخافوهم وخافوني ان كنتم مؤمنين )
وقال تعالي في سوره البقره (ان الذين كفروا سواء عليهم ءانذرتهم ام لم تنذرهم لايؤمنون )وحتي الايه رقم ٢٠(يكاد البرق يخطف ابصارهم كلما اضاء لهم مشو فيه واذا اضلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله علي كل شي قدير ) فسر العلماء رحمه الله عليهم الايات المذكوره وكان كلن وله تفسيرهوانا لي وقفه في تفسيرها فان اصبت فمن الله وانا احمده واشكره وان اخطات فمن نفسي والشيطان الايه الاولي يخاطب الله المومنين علي لسان رسوله بقوله انما ذالكم الشيطان اي شيطان السحر لما ان يأتي ويقترن بالساحر فانه يخوفه ويختبره في خلوته به قبل لايتعاقدان ويجتمعان علي الشر وعلي تعليم السحر والعياذ بالله وايظا ذكر الله سبحانه انه وليه لانه تولاه واصبح هذا الساحر من اولياء الشيطان وايظا قال الله لاتخافوهم وامر سبحانه المؤمن ان يخاف الله بالعمل بالاومر واجتناب النواهي هذه بالنسبه للايه الاولي
الايه الثانيه في سوره البقره انزلها الله يفضح السحره وقد فسرها العلماء بانها نزلت في المنافقين كلن وله تفسيره وكلن وله مفهومه ولكن نريد فهم الايه بمفهوم الله سبحانه الذي يقصده لان المؤمن الحق الذي يحب الله يتمنئ ان يفهم الله جيدا اولا عن طريق الخطاب الالهي في القران وثانيا عن طريق السنه وثالثااجتهاده في فهم الامور والتتبع وارح يفتح الله عليه سوره البقره فضحت السحره والمشعوذين وصدق الرسول صلي الله عليه وسلم يوم قال عنها اخذها بركه وتركها حسرهو لايستطيعوها البطله وهم السحره
قال الله تعالي
(وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ (40)
قوله تعالى : ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون .
قوله تعالى : ويوم يحشرهم جميعا هذا متصل بقوله : ولو ترى إذ الظالمون موقوفون . أي لو تراهم في هذه الحالة لرأيت أمرا فظيعا . والخطاب للنبي صلى الله عليه وسلم والمراد هو وأمته . ثم قال : ولو تراهم أيضا يوم يحشرهم جميعا العابدين والمعبودين ، أي نجمعهم للحساب ثم يقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون قال سعيد عن قتادة : هذا استفهام ; كقوله عز وجل لعيسى : أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال النحاس : فالمعنى أن الملائكة صلوات الله عليهم إذا كذبتهم كان في ذلك تبكيت لهم ; فهو استفهام توبيخ للعابدين .هذاتفسيرالعلماء
السحره والمشركين وعباد الاصنام والكواكب وعباد الشيطان يدعون انهم يدعون روحانيات الكواكب ويضعون لها اصنام وينذرون لها ويذبحون لها من دون الله وتخاطبهم الشياطين فيحسبون انها ملايكه من الله وان الله رضي عليهم وسخر لهم هذه الارواح الطاهره ويفضحهم الله سبحانه يوم القيامه ويحشرهم جميعا انسهم وجنهم ويقول للملائكه اهولاء اياكم كانو يعبدون فترد الملايكه بقولها سبحانك انت ولينا من دونهم بل كانو يعبدون الجن اكثرهم بهم مؤمنون .
للاسف السحر منتشر بكثره في هذا الزمن وتطورو السحره وتفننوفي تعلم السحر واظلو الناس الطريق أسال الله ان يدمرهم تدميرا وان يمزقهم كل ممزق
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة