أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المهدي لا يظهر لا بعد موت الخليفة و اقتتال ابناء خليفة على الحكم و لن يصير لاحد و ظهور رايات الشر التي تجتاح الحجاز و تكون مقتلة عظيمة في الحجاز لم يرى لها مثيل و المهدي يظهر في عز الفتن في الحجاز كما في الحديث التالي
جاء هذا الحديث من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)
رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)
_______
لوصدق تفسير ابن العم، فالامور اقتربت كثيرا و التنور سيفور، : الشر القادم من الشرق اما الفرس او رايات سود شريرة،
..نسأل الله النجاة من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
إن حصل فمعنى "موت خليفة" هو الذي قد مات
على طريقة أبي بكر لعمر:
وهل قال رسول الله نعتمر في عامنا هذا !
هل الاحتمال هذا ممكن ؟
اللهم صل وسلم على رسولك محمد واعصمنا من فتن الاختلاف وكوارثه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث واضح حسب فهمي البسيط ، ان هناك 3 ابناء كلهم ابناء خليفة يقتتلون على الحكم و لا يصير لاحد يعني لن يحكم اي احد منهم الحجاز و بالتالي فالحجاز سيصبح بلا امام او خليفة او حاكم يحكم البلاد، فلا يعقل ان المهدي يظهر ليطلب البيعة و هناك بيعة في عنق المسلمين لحاكم الحجاز، فشرعيا لا تجوز بيعة فوق بيعة سابقة....
الاحتمال المنطقي الوحيد ان حاكم الحجاز سيموت او يقتل او يعزل اي كان السبب و يقتتل الابناء على الحكم و بما ان البلاد تكون في حالة إقتتال أهلي و بدون خليفة يظهر المهدي ..و في نفس زمانه تظهر رايات سود شريرة تعيث فسادا في الحجاز...
انا لا احب اسقاط الحديث على سلمان حفظه الله و رعاه و لا احفاد ال سعود لانه لا يجوز شرعا اسقاط حديث حتى يتبين تطابقه التام مع الواقع و الزمان لتفادي الهرج و خلف فتن
فقط فسرت سياق الحديث ان المهدي رضي الله عنه سيظهر في زمن الحجاز بدون حاكم و اقتتال الابناء على الحكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث واضح حسب فهمي البسيط ، ان هناك 3 ابناء كلهم ابناء خليفة يقتتلون على الحكم و لا يصير لاحد يعني لن يحكم اي احد منهم الحجاز و بالتالي فالحجاز سيصبح بلا امام او خليفة او حاكم يحكم البلاد، فلا يعقل ان المهدي يظهر ليطلب البيعة و هناك بيعة في عنق المسلمين لحاكم الحجاز، فشرعيا لا تجوز بيعة فوق بيعة سابقة....
الاحتمال المنطقي الوحيد ان حاكم الحجاز سيموت او يقتل او يعزل اي كان السبب و يقتتل الابناء على الحكم و بما ان البلاد تكون في حالة إقتتال أهلي و بدون خليفة يظهر المهدي ..و في نفس زمانه تظهر رايات سود شريرة تعيث فسادا في الحجاز...
انا لا احب اسقاط الحديث على سلمان حفظه الله و رعاه و لا احفاد ال سعود لانه لا يجوز شرعا اسقاط حديث حتى يتبين تطابقه التام مع الواقع و الزمان لتفادي الهرج و خلف فتن
فقط فسرت سياق الحديث ان المهدي رضي الله عنه سيظهر في زمن الحجاز بدون حاكم و اقتتال الابناء على الحكم
اول شيء فسرت الحديث بمزاجك و قلت يحدث قتل في الحجاز بالتحديد
مع ان الحديث لم يحدد منطقة معينة وانما كلمة عامة تحمل اوجه كثيرة
فكما قلت لا يجوز شرعا اسقاط الاحاديث على ال سعود !! ولا اعلم كيف تثبت هذا بدون دليل شرعي
فكيف تسقط القتل على الحجاز !!
ثانيا هل يشهد الحجاز نزول ثلج ؟؟
.......
المهدي لا تجوز بيعته لأن في عنقك بيعة لغيره ؟؟
الملك سلمان بيعته في عنقنا نحن اهل السعودية فقط وليس كل المسلمين فإنتبه لكلامك
انا سعودي أبا عن جد وأقولها وأشهد الله علي
والله لإن ظهر المهدي لأبايعه ولو كان في عنقي بيعة لسلمان او غيره
فتكملة الحديث اللي ذكرته وجوب البيعة تحت اي ظرف
...
اخيرا ألم تكن في عنق أهل السعودية بيعة للملك سعود ؟؟ فكيف نكثت و تم بيعة الملك فيصل ؟
جاوب إن إستطعت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1. نرد السلام أولا من باب الاسلام و أدب الحوار
2.أسلوب : جاوب ان استطعت لا يروق لي و لا يشجع على النقاش للوصول للحق
سنناقش الامور التي اصبت فيها و الامور التي اخطأت فيها عندما يتحسن اسلوب الحوار ..و السلام عليكم و رحمة الله
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.