• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,020
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقول الرائيه كأني أنظر الى صور خيول فتوقفت عند صوره لخيل لونها ابيض وما يميزها ان عنقها اطول من الأخرى فقلت في نفسي اسم المهدي يواطئ شكل هيكل هذا الحصان. واستيقظت لصلاة الفجر وانا مستغربه من هذا الحلم
تاريخ الرؤيا 4 2014
قبل أن تضع الرؤيا
لا تنسى أن تتأكد من محرك البحث في المنتدى بعدم تكرار الرؤيا
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
توقفت عند هذه الرؤيا حيث ذكرتني بذكريات من الماضي ، وهي أن موظفي البلدية قبل الاستقلال من الاستعمار الفرنسي وحتى بعد الاستقلال كانوا يسجلون أسماء المواليد في دفاتر الحالة المدنية كما يسمعونها صوتيا فيكتبونها بزيادة ألف أحيانا، فالرجل الأمي الذي يريد أن يسجل ابنه باسم (الحسن) ينطقها (الحسان)، فيسجلها الموظف (الحسان) ، فلما كبر أحد المسمين بالحسان كان أحيانا يمزح معه من يرى أن الإسم فيه ألف زائدة ، فيقول له كاد أبوك أن يسميك الحصان.
فمخارج الصوت للفظ (الحسان) تواطئ تماما مخارج صوت لفظ (الحصان)،. فلو جربت أن تنطق اللفظتين فسترى أن نفس مخارج الصوت من الحلق مرورا بالأسنان.
فالهيكل هو الشكل، فشكل كلمة (الحصان) كتابة يواطئ تقريبا شكل كلمة (الحسان)،
كذلك شكل كلمة (الحصان) نطقا يواطئ شكل نطق كلمة (الحسان).
كذلك فإن اسم الحسن هو الإسم الذي يواطئ اسم محمد في المعنى ، وضدهما يتواطآن أيضا في المعنى، فالعمل الحسن معناه العمل المحمود، وعكس الحسن هو السيء ، وعكس المحمود هو المذموم ، فكل عمل سيء هو عمل مذموم.

هي مجرد خاطرة وليس تعبيرا
 
التعديل الأخير:
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
ردي السابق لم يكن تعبيرا للرؤيا وإنما هو تفكر وتأمل سبق أن قلته قديما في منتدى آخر عن المواطأة، فالمواطأة هي تشابه وليس تطابق، فقلت إنه إن كان النبي عليه الصلاة والسلام يعلم إسم المهدي فلا بد أن يكون قد ترك لنا دليلا يثبت أنه يعرف إسمه، وذلك بأن يسمي ابن ابنته فاطمة رضي الله عنها الذي سيكون المهدي من صلبه يسميه بنفس اسم المهدي.
فلم أجد أقرب إسم يواطئ إسم محمد في المعنى إلا إسم الحسن ، فالحمد ثناء ، ولا يثنى إلا على الشيء الحسن . فالله سيجزي الذين أحسنوا بالحسنى، والنبي صلى الله عليه وسلم أول المحسنين الذين سيجزوا بالحسنى، وقد وصفت تلك الحسنى بالمقام المحمود.
ثم لما قرأت هذه الرؤيا ذكرتني بالقصة التي ذكرت، ونبهتني إلى أن الكلمة التي تواطئ كلمة (الحصان) في مخارج الصوت عند الناطق وعند السامع هي كلمة (الحسن أو الحسان)، فلو نطقت كلمة الحصان وكلمة الحسن أمام رجل أجنبي لظن أنها كلمة واحدة كررتها مرتين، والذي جعلني أنتبه إلى هذه المواطأة هو أن الرائية لم تر الخيل وذلك الحصان حقيقة وإنما في صورة، فالصورة رسم ، والكتابة رسم ، فالرائية قالت : اسم المهدي يواطئ شكل هيكل هذا الحصان، استنبطت منه أنها مواطأة في الشكليات وليس في المعنى، فتشابه رسم كلمة مع رسم كلمة أخرى هي مواطأة في الشكل وليس في المضمون، كذلك تشابه كلمة مع كلمة أخرى في في مخارج الصوت هو شكل آخر من المواطأة.
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
ومما يعزز هذه الفرضية أن لكل أمر بداية وخاتمة ، فما هو المصطلح الذي توصف به الخاتمة الجيدة ؟ يعبر عنها ب (الحسن) ، يقال : حسن الخاتمة.
فالبداية كانت حميدة (محمد) ، والخاتمة ستكون حسنة ، فالأسماء لها دور يتناسب مع مهماتها ، فلما كان المسيح عليه السلام روحا من أمر الله فإن النبي المعاصر له يجب أن يكون اسمه يحيى ، لعلاقة الروح بالحياة، فبالروح يحيى الإنسان،
والله أعلم
 

مواضيع ممائلة