بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1- انا انا سني ولست برافضي ولله الحمد وليس لي علاقه بالمسردب هذا الي تقولينه
تعقيبا على ماذكرت أخي الفاضل :فانه لابد من التنويه على أن أبرز أسباب الخلاف هو "عدم تحرير محل النزاع"
وهنا ادعوك لتامل كلماتي بارك الله بك .
.. لقد كان نص عبارتي (( :: وماارتباط وفاته بحصول الاقتتال ...!!! الا اذا كنت تتحدث عن الشيعة وخزعبلاتهم وارتباط خروج مهديهم المسردب بوفاته كما ينشرون دائما)) .فأنا لا اتهمك لا تلميحا ولا تصريحا أنك من أتباع المذهب الرافضي
2-ذكر في هذه المشاركة الأخوة المصريين واحتمال حدوث اقتتال بين الامراء قد ينزل الى الشوارع ((حذر الناس في صفحتك ياشيخ أخوتنا المصريين وغيرهم لاذنب لهم فيما سيحدث من فتن بدأ الإقتتال بينهم لا نعلم متى سيخرج هذا الإقتتال للشوارع " ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها" رجاءاً ياشيخنا الفاضل لاتذكر اسمي حالياً وأنني أخبرتك بهذه التفاصيل ))
فان كان المقصود " اقتتال بين الأمراء فيمن سيخلفه حال وفاته " فالنظام لدينا ينص على تعيين ولي العهد خادما للحرمين خلفا لسلفه هذا من جهة فاحتمال الاقتتال بينهم غير وارد .
وان كنت تشير الى حديث "يقتتل عند كنزكم 3 كلهم ابن خليفة "تأمل العبارة "ابن خليفة " ولم يقل ابن ملك ولو شاء عليه الصلاة والسلام لذكرها وكما نعلم دقة نصوص الشرع خصوصا من جهة الألفاظ ومدلولاتها ...اذن الاقتتال لن يكون بين أبناء الملوك أصحاب الملك الجبري وانما بين أبناء الخلفاء ..ولو نظرنا لتاريخنا الاسلامي فلن تجد لفظ خليفة اطلق الا على الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم وخلفاء الدولة الأموية و العباسية أي الدول الاسلامية السابقة للمك الجبري .. وهذا من أقوال بعض اهل العلم وهو رأي راجح حيث يعد من الاعجاز النبوي في التعبير عن المعنى بمايدل عليه ولايجاوزه الى غيره ..
تبقى قولك
"اما اذا كان عندك الملك عبدالله مقدس لا يموت هذا شي راجعلك" ...حقيقة لا أعلم من اين استشفيت هذا المعنى من كلماتي !!!!! وقد قال الباري تبارك وتعالى "كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَاز"
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اختي اميره بارك الله فيك
انظري الي نص كتابتك
(الا اذا كنت تتحدث عن الشيعة وخزعبلاتهم وارتباط خروج مهديهم المسردب بوفاته كما ينشرون دائما)
المتحدثه فتاه
والناقل رجل
اكتب كذا ( الا اذا كانت تتحدث)
ليس ( الا اذا كنت تتحدث)
يختلف هنا الامر
فالمقصود هنا انا الناقل ليس المتحدث
ام بخصوص الروافض فانا اعلم انهم
يبثون الاشاعات ويفسدون في الارض
اما بخصوص الحكم الجبري فعلمه عند الله متي ما اردا ان ينزعه ينزعه ولا راد لقضاء الله
(اما المقصود بالخليفه من يخلف غيره ويقوم مقامه)
راجعي اختي قاموس الغه العربيه
وبنطبق علي الملك وكذالك الاماره وغيرها من المناصب وينطبق كذالك علي السلطان الاعظم
.....
اما اذا انا فهمتك غلط فانا اتأسف منك اخيتي
لنا لا ناخذ من الدنيا شيء
ونحن من الدنيا راحلون