• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا احد في المنتدى نادى بعصمة الصحابة رضوان الله عليهم او علماء السلف، و حتى الانبياء عليهم السلام رزقهم الله العصمة في التبليغ و ليس في التكوين، فكل ما يسري على الناس يسري عليهم : من زواج، تطليق، مرض، سقم، فقر، غنى، غضب، سكينة إلخ
نقول شيخ الاسلام رحمه الله لما اسداه للاسلام من خير و دافع عنه في اشد مراحل الهوان و ظهور الفرق و الجماعات البدعية من روافض، معتزلة، متصوفة، قدرية،مرجئة الخ،
ابن تيمية رحمه الله ليس معصوما، يصيب و يخطأ، لكن لكي تنتقد فكر بن تيمية او بن القيم يجب ان تكون على مقام بن تيمية او بن القيم رحمهم الله
و لفظ الشيخان نستعمله ايضا للامام البخاري، الامام مسلم رحمهما الله
قال النووي رحمه الله في مقدمة شرح مسلم (1/14) : " اتفق العلماء رحمهم الله على أن أصح الكتب بعد القرآن العزيز الصحيحان البخاري ومسلم ، وتلقتهما الأمة بالقبول ، وكتاب البخاري أصحهما وأكثرهما فوائد " انتهى .
---
هدم أسس الاسلام يبدأ بالطعن في اعلام الدين و من حملوا رسالة السلام من السلف للمعاصر.ين
عندما يخرج روبيض بدعم اعلام صليبي صهيوني بالطعن في صحيح الامام البخاري و هو اصدق كتاب للسنة عند منهج اهل السنة، فالهذف خبيث : تدمير السنة و التشكيك في السنة لكي يعتقد الجهال من المسلمين ان السنة لم تحفظ...
و الله اعلم
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي عمران عبدالله
قد تعديت وأسأت وقلت ما ليس لك به علم .
قبل أن تتكلم ... أدرس وتعلم


إعلم – رعاك الله – أن أول من لُقب بشيخ الاسلام هما وزيرا رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ... الشيخان أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب – رضي الله عنهما –

فقد أورد السيوطي في كتاب ( تاريخ الخلفاء ) ، والمحب الطبري في ( الرياض النضره )، والسخاوي في ( الجواهر والدرر) أثراً عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال : جاء رجل إلى علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - فقال : " نسمعك تقول في الخطبة : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين المهديين فمن هم ؟ فاغرورقت عيناه فقال : هم حبيباي أبو بكر و عمر إماما الهدى و شيخا الإسلام و رجلا قريش المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدي الصراط المستقيم و من تمسك بهما فهو من حزب الله "

ولقب بهذا اللقب جماعه من أهل العلم منهم
أحمد بن عبدالله بن يونس اليربوعي ... قال ابن عبد الهادي في كتابه ( بحر الدم ) : " قال الفضل بن زياد : سمعت أحمد بن حنبل ، وسأله رجل : عمن أكتب ؟ قال : ارحل إلى أحمد بن يونس ، فإنه شيخ الإسلام "
وأيضا عبدالله بن المبارك و أبو إسماعيل الهروي الحنبلي والحافظ بن حجر العسقلاني ... ويمكنك الاطلاع على المزيد في كتاب (البدر التمام فى من لقب من العلماء بلقب شيخ الاسلام ) للدكتور ( سعد فهمي أحمد)

وأفضل ما ورد في تعريف لقب ( شيخ الإسلام ) ما ذكره ابن ناصر الدين الدمشقي في كتابه (الرد الوافر على من زعم أن من سمى ابن تيمية شيخ الإسلام كافر ) ما نصه :- " ومنها أن معناه المعروف عند الجهابذة النقاد ، المعلوم عند أئمة الإسناد ، أن مشايخ الإسلام والأئمة الأعلام هم المتبعون لكتاب الله عز وجل ، المقتفون لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ، ،الذين تقدموا بمعرفة أحكام القرآن ، ووجوه قراآته وأسباب نزوله ، وناسخه ومنسوخه ، والأخذ بالآيات المحكمات ، والإيمان بالمتشابهات ، قد أحكموا من لغة العرب ما أعانهم على علم ما تقدم ، وعلموا السنة نقلاً وإسناداً . وعملاً كما يجب به العمل اعتماداً، وإيماناً بما يلزم من ذلك اعتقاداً، واستنباطاً للأصول والفروع من الكتاب والسنة قائمين بما فرض الله عليهم ، متمسكين بما ساقه الله من ذلك إليهم ، متواضعين لله العظيم الشان ، خائفين من عثرة اللّسان ، لا يدعون العصمة ولا يفرحون بالتبجيل ، عالمين أن الذي أوتوا من العلم قليل ، فمن كان بهذه المنزلة حكم بأنه إمام ، واستحق أن يقال له شيخ الإسلام "

وعليه ... فإنني أنصحك بقراءة كتاب (الرد الوافر على من زعم أن من سمى ابن تيمية شيخ الإسلام كافر ) ، حتى ننزل العلماء منازلهم ، ونعرف لهم فضلهم وقدرهم وعلو مكانتهم ومنزلتهم .

ويمكنك تحميل الكتاب من خلال الرابط أدناه

https://ia600306.us.archive.org/15/items/abuyaala_rad_wafir/rad_wafir.pdf
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي عمران عبدالله
قد تعديت وأسأت وقلت ما ليس لك به علم .
قبل أن تتكلم ... أدرس وتعلم


إعلم – رعاك الله – أن أول من لُقب بشيخ الاسلام هما وزيرا رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ... الشيخان أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب – رضي الله عنهما –

فقد أورد السيوطي في كتاب ( تاريخ الخلفاء ) ، والمحب الطبري في ( الرياض النضره )، والسخاوي في ( الجواهر والدرر) أثراً عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال : جاء رجل إلى علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - فقال : " نسمعك تقول في الخطبة : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين المهديين فمن هم ؟ فاغرورقت عيناه فقال : هم حبيباي أبو بكر و عمر إماما الهدى و شيخا الإسلام و رجلا قريش المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدي الصراط المستقيم و من تمسك بهما فهو من حزب الله "

ولقب بهذا اللقب جماعه من أهل العلم منهم
أحمد بن عبدالله بن يونس اليربوعي ... قال ابن عبد الهادي في كتابه ( بحر الدم ) : " قال الفضل بن زياد : سمعت أحمد بن حنبل ، وسأله رجل : عمن أكتب ؟ قال : ارحل إلى أحمد بن يونس ، فإنه شيخ الإسلام "
وأيضا عبدالله بن المبارك و أبو إسماعيل الهروي الحنبلي والحافظ بن حجر العسقلاني ... ويمكنك الاطلاع على المزيد في كتاب (البدر التمام فى من لقب من العلماء بلقب شيخ الاسلام ) للدكتور ( سعد فهمي أحمد)

وأفضل ما ورد في تعريف لقب ( شيخ الإسلام ) ما ذكره ابن ناصر الدين الدمشقي في كتابه (الرد الوافر على من زعم أن من سمى ابن تيمية شيخ الإسلام كافر ) ما نصه :- " ومنها أن معناه المعروف عند الجهابذة النقاد ، المعلوم عند أئمة الإسناد ، أن مشايخ الإسلام والأئمة الأعلام هم المتبعون لكتاب الله عز وجل ، المقتفون لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ، ،الذين تقدموا بمعرفة أحكام القرآن ، ووجوه قراآته وأسباب نزوله ، وناسخه ومنسوخه ، والأخذ بالآيات المحكمات ، والإيمان بالمتشابهات ، قد أحكموا من لغة العرب ما أعانهم على علم ما تقدم ، وعلموا السنة نقلاً وإسناداً . وعملاً كما يجب به العمل اعتماداً، وإيماناً بما يلزم من ذلك اعتقاداً، واستنباطاً للأصول والفروع من الكتاب والسنة قائمين بما فرض الله عليهم ، متمسكين بما ساقه الله من ذلك إليهم ، متواضعين لله العظيم الشان ، خائفين من عثرة اللّسان ، لا يدعون العصمة ولا يفرحون بالتبجيل ، عالمين أن الذي أوتوا من العلم قليل ، فمن كان بهذه المنزلة حكم بأنه إمام ، واستحق أن يقال له شيخ الإسلام "

وعليه ... فإنني أنصحك بقراءة كتاب (الرد الوافر على من زعم أن من سمى ابن تيمية شيخ الإسلام كافر ) ، حتى ننزل العلماء منازلهم ، ونعرف لهم فضلهم وقدرهم وعلو مكانتهم ومنزلتهم .

ويمكنك تحميل الكتاب من خلال الرابط أدناه

https://ia600306.us.archive.org/15/items/abuyaala_rad_wafir/rad_wafir.pdf
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبو بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام
ليسوا كباقي من سميتموهم
بفعلكم هذا انتم تنزلون الخلف منزلة الصحابة عليهم السلام
فاتقوا الله
أما الكتاب وكل الكتب وكل من كتب كتابا فلا يعنيني منه حرف واحد
أنا مسلم ملزم بالقرآن والسنة النبوية وسنة الصحابة عليهم السلام
ولست ملزماً بغيرها
ومن تعدى واعتدى هم انتم وليس أنا
وقولكم اني قلت ما لا أعلم فهو محض ظن منكم ان الظن لا يغني من الحق شيئاً
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا احد في المنتدى نادى بعصمة الصحابة رضوان الله عليهم او علماء السلف، و حتى الانبياء عليهم السلام رزقهم الله العصمة في التبليغ و ليس في التكوين، فكل ما يسري على الناس يسري عليهم : من زواج، تطليق، مرض، سقم، فقر، غنى، غضب، سكينة إلخ
نقول شيخ الاسلام رحمه الله لما اسداه للاسلام من خير و دافع عنه في اشد مراحل الهوان و ظهور الفرق و الجماعات البدعية من روافض، معتزلة، متصوفة، قدرية،مرجئة الخ،
ابن تيمية رحمه الله ليس معصوما، يصيب و يخطأ، لكن لكي تنتقد فكر بن تيمية او بن القيم يجب ان تكون على مقام بن تيمية او بن القيم رحمهم الله
( وكيف تعرف مقامي ومقام ابن تيمية وغيره اعندك علم الغيب وتعلم مقام كل شخص؟ ! )
و لفظ الشيخان نستعمله ايضا للامام البخاري، الامام مسلم رحمهما الله( الشيخان وليس شيخا الإسلام الفرق واضح )
قال النووي رحمه الله في مقدمة شرح مسلم (1/14) : " اتفق العلماء رحمهم الله على أن أصح الكتب بعد القرآن العزيز الصحيحان البخاري ومسلم ، وتلقتهما الأمة بالقبول ، وكتاب البخاري أصحهما وأكثرهما فوائد " انتهى .
---
هدم أسس الاسلام يبدأ بالطعن في اعلام الدين و من حملوا رسالة السلام من السلف للمعاصر.ين
عندما يخرج روبيض بدعم اعلام صليبي صهيوني بالطعن في صحيح الامام البخاري و هو اصدق كتاب للسنة عند منهج اهل السنة، فالهذف خبيث : تدمير السنة و التشكيك في السنة لكي يعتقد الجهال من المسلمين ان السنة لم تحفظ...
و الله اعلم
 
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
نعم هو من العدوان على الله وعلى دين الله
يوم القيامة عندما يسألكم الله كيف جعلتم إبن تيمية أو غيره شيخا وشيوخ للإسلام ديني الكامل المعصوم عن الخطأ والزيادة والنقصان وإبن تيمية وغيره ليسوا بكاملين ولا معصومين عن الخطأ والزيادة والنقصان ماذا تجيبون ربكم؟ !
إن كنت ارضي الله بسخط الناس فأسأل الله جل جلاله أن يبقيني على ذلك ويثبتني عليه آمين
أجيب ربي بأنا اتبعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله: خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم. وعليه فإن لفظة شيخ الإسلام قالها علي بن أبي طالب رضي الله عنه في أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وهم في القرن الأول وقالها أحمد بن حنبل وهو من خير القرون في احد أهل العلم وهو أحمد بن يونس كما أشار الأخ الشجرة الطيبة جزاه الله خيرا في رده السابق
وعليه فنحن اتبعنا ولم نبتدع شيئا فقولك كيف جعلنا ابن تيمية رحمه الله أو غيره شيخا للاسلام عندنا فيه من الله برهان كما ذكرت سابقا
ثم نأتي اليك كيف افترضت أنك ترضي الله ولم تتبع رسوله صلى الله عليه وسلم والحديث واضح وذكر لك الأخوة جزاهم الله خيرا في ردودهم الحجج والبراهين الدالة على صحة هذه اللفظة وانت تقول "أنا مسلم ملزم بالقرآن والسنة النبوية وسنة الصحابة عليهم"
فأين هذا الالتزام
هداك الله
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
أجيب ربي بأنا اتبعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله: خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم. وعليه فإن لفظة شيخ الإسلام قالها علي بن أبي طالب رضي الله عنه في أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وهم في القرن الأول وقالها أحمد بن حنبل وهو من خير القرون في احد أهل العلم وهو أحمد بن يونس كما أشار الأخ الشجرة الطيبة جزاه الله خيرا في رده السابق(يعني بقياسك انت تجعل علي بن ابي طالب عليه السلام مثل احمد بن حنبل رحمه الله! !! )
وعليه فنحن اتبعنا ولم نبتدع شيئا فقولك كيف جعلنا ابن تيمية رحمه الله أو غيره شيخا للاسلام عندنا فيه من الله برهان( هات من الله البرهان وليس من المشائخ كما فعلتم انتم! !!!! ) كما ذكرت سابقا
ثم نأتي اليك كيف افترضت أنك ترضي الله ولم تتبع رسوله صلى الله عليه وسلم والحديث واضح( الحديث تحسبونه لكم وهو عليكم وقد قال علي بن ابي طالب عليه السلام اقتدوا بسيرة شيخا الإسلام ابي بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام ولم يقل اقتدوا بسيرة غيرهم فليسوا حجة )وذكر لك الأخوة جزاهم الله خيرا في ردودهم الحجج والبراهين الدالة على صحة هذه اللفظة وانت تقول "أنا مسلم ملزم بالقرآن والسنة النبوية وسنة الصحابة عليهم"
فأين هذا الالتزام
(هات من السنة جواز إطلاق لفظ شيخ الإسلام على إبن تيمية أو غيره خلا ما جاء في الحديث عن علي بن ابي طالب عليه السلام في كلامه عن أبي بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام فإن لم تأتي بدليل فاكرمنا بسكوتك)
انتم سواء بقصد أو بغير قصد تنزلون ابن تيمية والخلف منزلة خير صاحبين للنبي صلى الله عليه وآله وسلم
وهذا والله من الغلو علمتم أم جهلتم
هداك الله
هدانا وهداك الله
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روى البخاري (2652) ، ومسلم (2533) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ يَجِيءُ أَقْوَامٌ تَسْبِقُ شَهَادَةُ أَحَدِهِمْ يَمِينَهُ، وَيَمِينُهُ شَهَادَتَهُ ) .
قال النووي رحمه الله :
"الصَّحِيحُ أَنَّ قَرْنَهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الصَّحَابَةُ ، وَالثَّانِي : التَّابِعُونَ ، وَالثَّالِثُ : تَابِعُوهُمْ" انتهى من " شرح النووي على مسلم " (16/85) .
---
الرسول عليه الصلاة و السلام زكى القرون الثلاثة كافضل القرون و هو وحي رباني.
فكيف نقول ان الاسلام هو النبي عليه الصلاة و السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
و ما محل التابعين و تابعي التابعين :confused:
 
  • إعجاب
التفاعلات: الشجرة الطيبة
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روى البخاري (2652) ، ومسلم (2533) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ يَجِيءُ أَقْوَامٌ تَسْبِقُ شَهَادَةُ أَحَدِهِمْ يَمِينَهُ، وَيَمِينُهُ شَهَادَتَهُ ) .
قال النووي رحمه الله :
"الصَّحِيحُ أَنَّ قَرْنَهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الصَّحَابَةُ ، وَالثَّانِي : التَّابِعُونَ ، وَالثَّالِثُ : تَابِعُوهُمْ" انتهى من " شرح النووي على مسلم " (16/85) .
---
الرسول عليه الصلاة و السلام زكى القرون الثلاثة كافضل القرون و هو وحي رباني.
فكيف نقول ان الاسلام هو النبي عليه الصلاة و السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
و ما محل التابعين و تابعي التابعين :confused:
(( لولا أن بعث الله نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم بالإسلام لما عرفت القرون الثلاثة ولولا الصحابة عليهم السلام لما كان تابعين وكل له منزلته وقدره ومن ساوى بينهم سواء بالعمل أو الألقاب فهو جهول قليل علم وقليل أدب
ليس محل نقاشنا في هذا الحديث
لأن الأحاديث لا نقاش فيها أصلا
محل نقاشنا هو كيف يستقيم عندكم أن يكون أبو بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام شيخي الإسلام
وأيضاً في نفس الوقت ابن تيمية وغيره شيوخ للإسلام
هذا والله سوء أدب بحق أصحاب نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم
وانتم بذلك سواء بقصد أو بغير قصد تنزلون ابن تيمية والخلف منزلة الصحابة عليهم السلام
هداكم الله
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
سبحان الله ..أتذكر كيف كانت بدايات الباطني المدعو عدنان ابراهيم حينما كان يقول أن الامام البخاري ليس معصوما و ان صحيحه ليس "بالتام" و ان فيه احاديث ضعيفة ثم انتقل بمتابعيه شيئا فشيئا إلى الانتقاص من كتب السنة المعروفة و التشكيك فيها و لمز السيدة عائشة و الصحابة رضوان الله عليهم ثم صار في النهاية يقول بإن الكتاب و حده يكفي و لا تحتاج إلى السنة النبوية و ينفي الكفر عن النصارى و اليهود
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

(( لولا أن بعث الله نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم بالإسلام لما عرفت القرون الثلاثة ولولا الصحابة عليهم السلام لما كان تابعين وكل له منزلته وقدره ومن ساوى بينهم سواء بالعمل أو الألقاب فهو جهول قليل علم وقليل أدب
ليس محل نقاشنا في هذا الحديث
لأن الأحاديث لا نقاش فيها أصلا
محل نقاشنا هو كيف يستقيم عندكم أن يكون أبو بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام شيخي الإسلام
وأيضاً في نفس الوقت ابن تيمية وغيره شيوخ للإسلام
هذا والله سوء أدب بحق أصحاب نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم
وانتم بذلك سواء بقصد أو بغير قصد تنزلون ابن تيمية والخلف منزلة الصحابة عليهم السلام
هداكم الله

قال الألباني رحمه الله: طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة