على الكتاب والسنة أم نزيد وعلى منهج السلف الصالح

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ام احمد

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 مارس 2014
المشاركات
461
التفاعل
485
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله ----هل من الصحيح أن تقول :أنا على منهج الكتاب والسنة فقط أم لا ؟وهل هناك قرينة مفقودة ولماذا ؟
 
رحم الله شيخنا الفاضل الالباني -إن لم تفهم المحاضرة فسأقوم بتفريغها كتابة مختصرة إن شاء الله -----محاضرة مهمة جدا عن أهم جوانب عقيدتنا كمسلمين ---أنصحكم بسماعها كاملة
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو الحسن
قد نرى اليوم من السلفيين انهم متشددون وبعضا منهم مكفهرون لا يبتسمون فى وجوه المسلمين وانا اقول هذه الاخطاء تحسب لاصحابها ولمن يفعلونها وهى اخطاء شخصية ولا يجوز ان نحكم على الجميع فبعض الشباب السلفى ينقصهم الكثير من العلم الشرعى وخاصة سيرة رسولنا الكريم ومنهجه فى الدعوة الى الله خصوصا الحديثى الالتزام منهم ولا يجب ان نحكم بهذا على كل السلفيين الذين هم بحق سلفيين ولا نزكيهم على الله بل رايت بعضهم يميز نفسه عن باقى المسلمين مما جعل الناس تقول كل من يقول انا سلفى ففيه تشدد وخلل ومن بين تلك الامور التى رايتها ان بعض الاخوات يطعن فى حجاب بعض الاخوات ان لم يكن اسودا كاملا حتى وان كان منطبقا عليه جميع الشروط للحجاب الشرعى وهناك من تخصص يوما للدعوة فى الافراح والمناسبات وتقول هذا يوم خاص للاخوات السلفيات ويوم آخر للاخوات العاميات كلا وألف كلا ليس هذا منهج السلف الصالح علينا ان ننصهر فى المجتمع وأن نكون دعاة لله بخلقنا واتباعنا الصحيح للكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح -----العلم ثم العلم ثم العلم ولا نكون إمعة نردد ونعيد دون فهم لما نردده ومن بين تلك المواقف التى تعرض لها أحد الاخوة فى مسجد فى شهر رمضان كان جالسا بين اثنين من الاخوة ملتحين وهو يبدو انه كان عاديا غير ملتح فقام أحدهما وقدم التمر لصاحبه ومرره أمام الرجل الذى يرونه عاديا عاميا جاهلا دون أن يناولوه بعض التمر مما أحزن ذلك الرجل وأزعجه فهذه الافعال يجب ان يبتعد عنها كل المسلمين ومن يقول انا سلفى عليه ان يكون بحق كذلك والا فلا يزكى نفسه فمن يدرى ربما الرجل العادى يسبق الاخر للجنة ------------اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الصمد
قد نرى اليوم من السلفيين انهم متشددون وبعضا منهم مكفهرون لا يبتسمون فى وجوه المسلمين وانا اقول هذه الاخطاء تحسب لاصحابها ولمن يفعلونها وهى اخطاء شخصية ولا يجوز ان نحكم على الجميع فبعض الشباب السلفى ينقصهم الكثير من العلم الشرعى وخاصة سيرة رسولنا الكريم ومنهجه فى الدعوة الى الله خصوصا الحديثى الالتزام منهم ولا يجب ان نحكم بهذا على كل السلفيين الذين هم بحق سلفيين ولا نزكيهم على الله بل رايت بعضهم يميز نفسه عن باقى المسلمين مما جعل الناس تقول كل من يقول انا سلفى ففيه تشدد وخلل ومن بين تلك الامور التى رايتها ان بعض الاخوات يطعن فى حجاب بعض الاخوات ان لم يكن اسودا كاملا حتى وان كان منطبقا عليه جميع الشروط للحجاب الشرعى وهناك من تخصص يوما للدعوة فى الافراح والمناسبات وتقول هذا يوم خاص للاخوات السلفيات ويوم آخر للاخوات العاميات كلا وألف كلا ليس هذا منهج السلف الصالح علينا ان ننصهر فى المجتمع وأن نكون دعاة لله بخلقنا واتباعنا الصحيح للكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح -----العلم ثم العلم ثم العلم ولا نكون إمعة نردد ونعيد دون فهم لما نردده ومن بين تلك المواقف التى تعرض لها أحد الاخوة فى مسجد فى شهر رمضان كان جالسا بين اثنين من الاخوة ملتحين وهو يبدو انه كان عاديا غير ملتح فقام أحدهما وقدم التمر لصاحبه ومرره أمام الرجل الذى يرونه عاديا عاميا جاهلا دون أن يناولوه بعض التمر مما أحزن ذلك الرجل وأزعجه فهذه الافعال يجب ان يبتعد عنها كل المسلمين ومن يقول انا سلفى عليه ان يكون بحق كذلك والا فلا يزكى نفسه فمن يدرى ربما الرجل العادى يسبق الاخر للجنة ------------اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أثرت نقطة في غاية الحسسية اختي الفاضلة
فالكثيرممن تشكلت لديهم رؤية سلبية عن السلفية
بسبب السلوكات الخاطئة لمن ينسب نفسه للسلفية ،وسبب ذلك الفهم الخاطئ لمنهج السلف
السلف رضوان الله عليهم كانو قمم في أخلاقهم وتعاملهم مع المسلم وغير المسلم
فوجب في هذه الحالة تبرئة ساحة السلف من فهم الخلف
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ام احمد
نعم احسنت اخى الفاضل ----وزادك الله من فضله ---------الله المستعان اصبحنا نرى اليوم تزكية من بعض الاخوة والاخوات لانفسهم وانهم على صواب والاخرون مذنبون مخطئون دائما وباتوا يحكمون على تدين والتزام الاخرين بالمظاهر فقط ---- طالما المرء لم يكن لديه خلل فى العقيدة وعقيدته سليمة خالية من الضلالات والبدع والانحرافات والشركيات والهوى فلا نقلل من قيمته ان بدا انه مذنبا فمن منا معصوم من الذنب والزلل للاسف هناك من اغتر بدينه وعلمه وبدا يرى الاخرين بعين النقيصة ويزكى نفسه انه سلفى وهو ابعد مايكون عن منهج السلف الصالح فوالله يتعجب المرء من هذا وان دل على شيئ فانه يدل على افتقار اولئك للعلم الشرعى وعدم استشعار عظمة الخالق وبطشه بمن اغتر واعجبه عمله واحتقر غيره لذنب او زلة او خطيئة فالله وحده الذى يعلم ساكن الجنة من ساكن النار ولن يدخل الجنة احد بعمله ابدا وانما هى رحمة الرحمن الرحيم العقيدة ثم العقيدة ثم العقيدة فهى الفيصل بين كل الطوائف والفرق اليوم نسال الله ان يدخلنا الجنة جميعا بغير حساب ولا سابقة عذاب ووان نسلك مسلك رسولنا الكريم والسلف الصالح فى الدعوة لهذا الدين ودمتم سالمين وللفردوس مشمرين
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الصمد