• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
ﻋﻤﺮ اﻷﻣﺔ ﻓﻲ ارﺑﻌﺔ ﻓﺘﻦ وﺧﻤﺴﺔ ﻣﺮاﺣﻞ

ﺑﺴﻢ اﻟﻠﻪ اﻟﺮﺣﻤﻦ اﻟﺮﺣﯿﻢ اﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ رب اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﻦ واﻟﺼﻼة واﻟﺴﻼم ﻋﻠﻰ ﺣﺒﯿﺒﻨﺎ اﻷﻣﯿﻦ وﻋﻠﻰ ال ﺑﯿﺘﻪ اﻟﻄﯿﺒﯿﻦ اﻟﻄﺎﻫﺮﯾﻦ وﺻﺤﺎﺑﺘﻪ اﻟﻐﺮ اﻟﻤﺤﺠﻠﯿﻦ وﻣﻦ اﺗﺒﻌﻬﻢ ﺑﺎﺣﺴﺎن اﻟﻰ ﯾﻮم . اﻟﺪﯾﻦ .. اﻟﻠﻬﻢ اﺟﻌﻠﻨﺎ ﻣﻨﻬﻢ اﻟﻠﻬﻢ آﻣﯿﯿﯿﻦ

. وﺑﻌﺪ : اﻟﺴﻼم ﻋﻠﯿﻜﻢ ورﺣﻤﺔ اﻟﻠﻪ وﺑﺮﻛﺎﺗﻪ

اﺧﺘﺼﺮ رﺳﻮل اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﯿﻪ وﺳﻠﻢ ﻋﻤﺮ اﻣﺘﻪ ﻓﻲ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﺮاﺣﻞ وارﺑﻌﺔ . ﻓﺘﻦ ، ﺳﻨﺤﺎول ان ﻧﺴﻠﻂ اﻟﻀﻮء ﻋﻠﯿﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ اﻟﻌﺠﺎﻟﺔ ﺑﺄذن اﻟﻠﻪ

: اﻟﻤﺮاﺣﻞ

- 1ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﻨﺒﻮة - 2ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﺮاﺷﺪة ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺎج اﻟﻨﺒﻮة - 3ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﻤﻠﻚ اﻟﻌﺎض - 4ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي - 5ﻋﻮدة اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﺮاﺷﺪة ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺎج اﻟﻨﺒﻮة : اﻟﻔﺘﻦ

- 1ﻓﺘﻨﺔ اﻻﺣﻼس - 2ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺴﺮاء - 3ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺪﻫﯿﻤﺎء - 4ﻓﺘﻨﺔ اﻟﻤﺴﯿﺦ اﻟﺪﺟﺎل

واذا ﻧﻈﺮﻧﺎ اﻟﻰ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮاﺣﻞ واﻟﻔﺘﻦ اﻟﺘﻲ ﺛﺒﺘﺖ ﻓﻲ اﻻﺣﺎدﯾﺚ اﻟﺼﺤﯿﺔ ﻋﻦ رﺳﻮل اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﯿﻪ وﺳﻠﻢ ، ﻓﺴﻨﺠﺪ اﻧﻬﺎ ﺟﻤﯿﻌﻬﺎ ﻣﺘﺮاﺑﻄﺔ ، وﺗﻨﺘﻬﻲ ﺑﻌﻮدة اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﺮاﺷﺪة ﻟﻠﺤﻜﻢ ﻓﻲ اﺧﺮ اﻟﻤﻄﺎف . وﻓﻲ اﺧﺮ اﻟﺰﻣﺎن ﻗﺮب ﻗﯿﺎم اﻟﺴﺎﻋﺔ

وﺳﻨﺤﺎول ﻓﻲ ﻫﺬﻩ اﻟﻌﺠﺎﻟﺔ اﻟﺮﺑﻂ ﺑﯿﻦ ﻣﺮاﺣﻞ ﻋﻤﺮ اﻻﻣﺔ وﺑﯿﻦ ﺗﻠﻚ اﻟﻔﺘﻦ اﻻرﺑﻌﺔ ، ﻣﻦ ﺧﻼل ﻣﺎ ﺛﺒﺖ ﻓﻲ اﻟﺤﺪﯾﺜﯿﻦ اﻟﺸﺮﯾﻔﯿﻦ اﻟﻠﺬان ﺗﻨﺎوﻻ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮاﺣﻞ وﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻦ ، وذﻟﻚ ﺑﺎﻟﻘﯿﺎس ﻋﻠﻰ واﻗﻊ اﻻﻣﺔ ﻣﻨﺬ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ اﻟﻰ ﯾﻮﻣﻨﺎ ﻫﺬا .. وﺑﺎﻟﻠﻪ اﻟﺘﻮﻓﯿﻖ

: ﻓﻲ اﻟﺒﺪاﯾﺔ ﺳﻨﻌﺮض اﻟﺤﺪﯾﺜﯿﻦ

اﻟﺤﺪﯾﺚ اﻻول : ﺣﺪﯾﺚ اﻟﻤﺮاﺣﻞ

ُﺗﻜﻮنُ اﻟﻨُّﺒُﻮَّةُ ﻓﯿﻜﻢ ﻣﺎ ﺷﺎء اﻟﻠﻪُ أن ﺗﻜﻮنَ، ﺛﻢ ﯾَﺮْﻓَﻌُﻬﺎ اﻟﻠﻪُ - ﺗﻌﺎﻟﻰ -، ﺛﻢ ﺗﻜﻮن ﺧﻼﻓﺔٌ ﻋﻠﻰ ﻣِﻨﻬﺎجِ اﻟﻨُّﺒُﻮَّةِ ﻣﺎ ﺷﺎء اﻟﻠﻪُ أن ﺗﻜﻮنَ، ﺛﻢ ﯾَﺮْﻓَﻌُﻬﺎ اﻟﻠﻪُ - ﺗﻌﺎﻟﻰ -، ﺛﻢ ﺗﻜﻮنُ ﻣُﻠْﻜًﺎ ﻋﺎﺿًّﺎ، ﻓﺘﻜﻮنُ ﻣﺎ ﺷﺎء اﻟﻠﻪُ أن ﺗﻜﻮنَ، ﺛﻢ ﯾَﺮْﻓَﻌُﻬﺎ اﻟﻠﻪُ - ﺗﻌﺎﻟﻰ -، ﺛﻢ ﺗﻜﻮنُ ﻣُﻠْﻜًﺎ ﺟَﺒْﺮِﯾَّﺔً ﻓﯿﻜﻮنُ ﻣﺎ ﺷﺎء اﻟﻠﻪُ أن ﯾﻜﻮنَ، ﺛﻢ ﯾَﺮْﻓَﻌُﻬﺎ اﻟﻠﻪُ - ﺗﻌﺎﻟﻰ -، . . . ﺛﻢ ﺗﻜﻮنُ ﺧﻼﻓﺔً ﻋﻠﻰ ﻣِﻨﻬﺎجِ ﻧُﺒُﻮَّةٍ . ﺛﻢ ﺳﻜﺖ اﻟﺮاوي: اﻟﻨﻌﻤﺎن ﺑﻦ ﺑﺸﯿﺮ اﻟﻤﺤﺪث:اﻷﻟﺒﺎﻧﻲ - اﻟﻤﺼﺪر: ﺗﺨﺮﯾﺞ ﻣﺸﻜﺎة 5306اﻟﻤﺼﺎﺑﯿﺢ - اﻟﺼﻔﺤﺔ أو اﻟﺮﻗﻢ: ﺧﻼﺻﺔ ﺣﻜﻢ اﻟﻤﺤﺪث: إﺳﻨﺎدﻩ ﺣﺴﻦ

اﻟﺤﺪﯾﺚ اﻟﺜﺎﻧﻲ : ﺣﺪﯾﺚ اﻟﻔﺘﻦ

: ﻋﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﻤﺮ وﺿﻲ اﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻗﺎل ﻛﻨﺎ ﻋﻨﺪ رﺳﻮلِ اﻟﻠﻪِ ﺻﻠَّﻰ اﻟﻠﻪُ ﻋﻠﯿﻪِ وﺳﻠَّﻢَ ﻗﻌﻮدًا ﻓﺬﻛﺮ اﻟﻔﺘﻦَ ﻓﺄﻛﺜﺮ ذﻛﺮَﻫﺎ ﺣﺘﻰ ذﻛﺮ ﻓﺘﻨﺔَ اﻷﺣﻼسِ ﻓﻘﺎل ﻗﺎﺋﻞٌ : ﯾﺎ رﺳﻮلَ اﻟﻠﻪِ وﻣﺎ ﻓﺘﻨﺔُ اﻷﺣﻼسِ ؟ ﻗﺎل ﻫﻲ ﻓﺘﻨﺔُ ﻫﺮَبٍ وﺣﺮْبٍ ﺛﻢ ﻓﺘﻨﺔُ اﻟﺴَّﺮَّاءِ دﺧَﻠُﻬﺎ أو دﺧَﻨُﻬﺎ ﻣِﻦْ ﺗﺤﺖ ﻗﺪﻣَﻲ : رﺟﻞٍ ﻣِﻦْ أﻫﻞِ ﺑﯿﺘﻲ ﯾﺰﻋﻢُ أﻧﻪ ﻣِﻨِّﻲ وﻟﯿﺲ ﻣِﻨِّﻲ إﻧﻤﺎ وﻟﯿِّﻲَ اﻟﻤُﺘَّﻘُﻮنَ ﺛﻢ ْﯾﺼﻄﻠﺢُ اﻟﻨﺎسُ ﻋﻠﻰ رﺟﻞٍ ﻛﻮرِكٍ ﻋﻠﻰ ﺿِﻠَﻊٍ ﺛﻢ ﻓﺘﻨﺔُ اﻟﺪُّﻫَﯿﻤﺎءِ ﻻ ﺗﺪَعُ أﺣﺪًا ﻣِﻦ ﻫﺬﻩ اﻷﻣﺔِ إﻻ ﻟﻄَﻤﺘْﻪ ﻟﻄﻤﺔً ﻓﺈذا ﻗﯿﻞ اﻧﻘﻄﻌﺖْ ﺗﻤﺎدتْ ﯾُﺼﺒِﺢُ اﻟﺮﺟﻞُ ﻓﯿﻬﺎ ﻣﺆﻣﻨًﺎ وﯾُﻤﺴﻰ ﻛﺎﻓﺮًا ﺣﺘﻰ ﯾﺼﯿﺮَ اﻟﻨﺎسُ إﻟﻰ ﻓُﺴﻄﺎﻃَﯿﻦِ ﻓُﺴﻄﺎطُ إﯾﻤﺎنٍ ﻻ َﻧﻔﺎقَ ﻓﯿﻪ وﻓُﺴﻄﺎطُ ﻧﻔﺎقٍ ﻻ إﯾﻤﺎنَ ﻓﯿﻪ إذا ﻛﺎن ذاﻛﻢ ﻓﺎﻧﺘﻈِﺮوا اﻟﺪﺟَّﺎلَ ﻣِﻦ ٍاﻟﯿﻮمِ أو ﻏﺪ اﻟﺼﻔﺤﺔ أو اﻟﺮﻗﻢ: 9/24- اﻟﺮاوي: ﻋﺒﺪاﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﻤﺮ اﻟﻤﺤﺪث:أﺣﻤﺪ ﺷﺎﻛﺮ - اﻟﻤﺼﺪر: ﻣﺴﻨﺪ أﺣﻤﺪ ﺧﻼﺻﺔ ﺣﻜﻢ اﻟﻤﺤﺪث: إﺳﻨﺎدﻩ ﺻﺤﯿﺢ

اﻻن ﻧﺘﻨﺎول اﻟﻔﺘﻦ ﻟﻨﺮﺑﻄﻬﺎ ﻣﻊ اﻟﻤﺮاﺣﻞ واﻟﻮﻗﺎﺋﻊ

1: ﻓﺘﻨﺔ اﻻﺣﻼس ، وﺳﻤﯿﺖ ﺑﺎﻻﺣﻼس ﻻﻧﻬﺎ ﺗﻼزم اﻟﻨﺎس ﻛﻤﺎ ﯾﻼزم اﻟﺤﻠﺲ . ﻇﻬﺮ اﻟﺪاﺑﺔ ، او ﻛﻤﺎ ﯾﻼزم ﻣﺘﺎع اﻟﺒﯿﺖ واﺛﺎﺛﻪ اﻟﺒﯿﺖ وﻫﻲ ﻓﺘﻨﺔ ﺣﺮب وﻫﺮب ، وﻗﺪ ﺑﺪﺋﺖ ﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ ﻋﻨﺪ ﻣﻘﺘﻞ ﻋﺜﻤﺎن اﺑﻦ ﻋﻔﺎن رﺿﻲ اﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ وﻣﺎ ﺗﻼﻫﺎ ﻣﻦ ﻓﺘﻦ واﻗﺘﺘﺎل ﺑﯿﻦ ﻓﺮق ﻣﻦ اﻟﻤﺴﻠﻤﯿﻦ ، وﻛﺎﻧﺖ ﺑﺪاﯾﺔ اﻟﻤﻠﻚ اﻟﻌﺎض ، واﺻﻞ اﻟﻌﺾ ﻫﻮ اﻟﺸﺪ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﻲء ﺑﺎﻻﺳﻨﺎن ، وﻫﻲ ﺗﻔﯿﺪ ﺷﺪة اﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ واﻟﺘﺰاﻣﻪ واﻟﻠﺼﻖ ﺑﻪ ، وﻫﺬﻩ ﺣﺎﻟﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻻﺳﻼﻣﻲ ﻣﻨﺬ ﻋﻬﺪ اﻻﻣﻮﯾﯿﻦ ﺛﻢ اﻟﻌﺒﺎﺳﯿﯿﻦ ﺛﻢ اﻟﻌﺜﻤﺎﻧﯿﯿﻦ ، ﻛﺎﻧﻮ . ﻣﺴﺘﻠﺼﻘﯿﻦ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ وﻛﻞ ﺑﯿﺖ ﻣﻨﻬﻢ ﺣﺮﯾﺺ ﻋﻠﻰ ان ﯾﺒﻘﻰ اﻟﺤﻜﻢ ﻓﻲ آﻟﻪ

- 2ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺴﺮاء : وﺳﻤﯿﺖ ﺑﺎﻟﺴﺮاء ﻟﻤﺎ ﻓﯿﻬﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺮات وﺗﯿﺴﯿﺮ ﻓﻲ وﺳﺎﺋﻞ . اﻟﺮﻓﺎﻫﯿﺔ واﻟﺤﯿﺎة وﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ ﺑﺪأت ﻣﻊ زوال ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﻤﻠﻚ اﻟﻌﺎض ودﺧﻮل ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي ، وذﻟﻚ ﺑﺴﻘﻮط اﺧﺮ ﺣﻜﺎم اﻟﻤﻠﻚ اﻟﻌﺎض ﺣﯿﻦ ﺳﻘﻄﺖ اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﻌﺜﻤﺎﻧﯿﺔ ، واﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي ﻫﻮ اﻟﺤﻜﻢ ﺑﺎﻟﻘﻮة واﻻﺳﺘﻜﺮاﻩ ، وﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ " اي ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺴﺮاء ﺑﺪأت ﺑﺴﻘﻮط اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﻌﺜﻤﺎﻧﯿﺔ وﻗﯿﺎم ﻣﺎ ﯾﺴﻤﻰ ب اﻟﺜﻮرة اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻜﺒﺮى " ﻓﻲ ﺑﺪاﯾﺎت اﻟﻘﺮن اﻟﻌﺸﺮﯾﻦ ، وﻫﻲ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ ﻛﻤﺎ ذﻛﺮ رﺳﻮل اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﯿﻪ وﺳﻠﻢ ﻓﻲ اﻟﺤﺪﯾﺚ اﻟﺸﺮﯾﻒ "دﺧﻠﻬﺎ او دﺧﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﻗﺪﻣﻲ رﺟﻞ ﻣﻦ اﻫﻞ ﺑﯿﺘﻲ ﯾﺰﻋﻢ اﻧﻪ ﻣﻨﻲ وﻟﯿﺲ ﻣﻨﻲ اﻧﻤﺎ اوﻟﯿﺎﺋﻲ اﻟﻤﺘﻘﻮن " .. وﻗﺪ ﺑﺪأت ﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﯾﺪي اﻟﺸﺮﯾﻒ ﺣﺴﯿﻦ ﻓﻲ ﺟﺰﯾﺮة اﻟﻌﺮب ﺑﻘﯿﺎدﺗﻪ ﻣﺎ ﯾﺴﻤﻰ ﺑﺎﻟﺜﻮرة اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻜﺒﺮى ﺿﺪ ﻧﻈﺎم اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﻌﺜﻤﺎﻧﯿﺔ ﺑﺎﻟﺘﺂﻣﺮ ﻣﻊ اﻟﺼﻠﯿﺒﯿﯿﻦ اﻻﻧﺠﻠﯿﺰ ، ﻓﻬﻮ ﻣﻦ اﻫﻞ ﺑﯿﺖ رﺳﻮل اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﯿﻪ وﺳﻠﻢ ، وﻟﻜﻨﻪ ﻟﯿﺲ ﻣﻨﻪ ﻻن اﻟﺨﯿﺎﻧﺔ واﻟﺘﺂﻣﺮ ﻣﻊ اﻟﺼﻠﯿﺒﯿﯿﻦ واﻻﺳﺘﻌﻤﺎر اﻟﻐﺮﺑﻲ ﻋﺪو اﻻﻣﺔ ﻟﯿﺲ ﻣﻦ رﺳﻮل اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﯿﻪ وﺳﻠﻢ ﺑﺸﻲء وﻟﯿﺲ . ﻣﻦ ﺳﻨﺘﻪ ﺑﺸﻲء وﻓﻲ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ، ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي وﺑﺪاﯾﺔ ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺴﺮاء ﺷﻬﺪ اﻟﻌﺎﻟﻢ ذﻟﻚ اﻟﺘﻄﻮر اﻟﺼﻨﺎﻋﻲ واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻲ اﻟﺴﺮﯾﻊ ، وﺗﻄﻮرت وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺮاﺣﺔ ، واﻟﻤﺴﺮة واﻟﺮﻓﺎﻫﯿﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﯿﺮ ﻣﺴﺒﻮق ﻋﻠﻰ ﻛﻞ اﻟﻤﺴﺘﻮﯾﺎت ، اﻟﻄﻌﺎم واﻟﺒﯿﻮت ، واﻟﺴﯿﻨﻤﺎ ، واﻟﺘﻠﻔﺰﯾﻮن ، واﻟﻤﺴﺮح ، واﻟﻄﺮب ، واﻟﻐﻨﺎء ، ووﺳﺎﺋﻞ . اﻟﻨﻘﻞ ، ... اﻟﺦ ﻣﻦ وﺳﺎﺋﻞ اﻟﺮاﺣﺔ واﻟﻤﺴﺮة واﻟﺮﻓﺎﻫﯿﺔ - 3ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺪﻫﯿﻤﺎء : وﺳﻤﯿﺖ ﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ ﺑﺎﻟﺪﻫﯿﻤﺎء ﻻﻧﻬﺎ ﺗﺪﻫﻢ اﻟﻨﺎس دﻫﻤﺎ اي ﻓﺠﺄة وﻋﻠﻰ ﻏﺮة ، ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﯾﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﻣﻦ ﻓﻮﺿﻰ وﻋﻨﻒ اﺛﺮ ﻋﻤﻠﯿﺔ . اﻟﺪﻫﻢ وﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻫﻲ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ اﻻﯾﺬان ﺑﺎﻧﺘﻬﺎء ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي وﺑﺪاﯾﺔ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺨﺎﻣﺴﺔ وﻫﻲ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻋﻮدة اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﺮاﺷﺪة واﺳﺘﻌﺎدة . ﺑﯿﺖ اﻟﻤﻘﺪس اﻟﻰ ﺣﻀﻦ اﻟﺤﻜﻢ اﻻﺳﻼﻣﻲ اﻟﺮاﺷﺪ ﻓﻔﻲ ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي اﻟﺬي اﺗﺴﻢ ﺑﺎﻟﺴﺮاء ﻛﺎن ﺛﻤﻦ ﻫﺬا اﻟﺤﻜﻢ وﺗﻠﻚ اﻟﺴﺮاء ، اﻟﺴﻜﻮت ﻋﻦ ﻗﻀﯿﺔ اﻏﺘﺼﺎب ﺑﯿﺖ اﻟﻤﻘﺪس ﻋﻠﻰ اﯾﺪي اﻟﯿﻬﻮد وﺗﻬﻮﯾﺪﻩ اﻟﺬي ﻣﺎ زال ﻣﺴﺘﻤﺮا اﻟﻰ ﯾﻮﻣﻨﺎ ﻫﺬا ، وﻋﻨﺪ ﻧﻬﺎﯾﺔ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ وﺑﺪاﯾﺔ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻋﻮدة اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﺮاﺷﺪة ﺑﻌﺪ اﻧﺘﻬﺎء ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺪﻫﯿﻤﺎء ﺳﯿﺘﻢ ﺗﺤﺮﯾﺮ اﻟﻤﺴﺠﺪ اﻻﻗﺼﻰ واﻋﺎدﺗﻪ اﻟﻰ ﺣﺎﺿﻨﺔ اﻻﻣﺔ . اﻻﺳﻼﻣﯿﺔ ﺑﺎذن اﻟﻠﻪ وﻗﺪ ﺑﺪأت ﻓﺘﻨﺔ اﻟﺪﻫﯿﻤﺎء اوﻻ ﺑﻈﻬﻮر اﻟﺤﺮﻛﺎت اﻟﺠﻬﺎدﯾﺔ واﻧﺘﺸﺎرﻫﺎ ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻻﺳﻼﻣﻲ وﺑﻠﻐﺖ ذروﺗﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺿﺮب اﻟﺒﻨﺘﺎﻏﻮن واﻟﺒﺮﺟﯿﻦ ﻓﻲ ﻧﯿﻮرك وﻣﺎ ﺗﺒﻌﻪ ﻣﻦ اﻧﻬﯿﺎر اوﺳﻠﻮ وﻏﺰو اﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎن واﻟﻌﺮاق واﻧﺘﺸﺎر اﻟﺤﺮﻛﺎت اﻟﺠﻬﺎدﯾﺔ وﺻﺪاﻣﻬﺎ ﻣﻊ اﻟﻐﺮب وﻣﻊ ﺣﻜﻮﻣﺎت اﻟﺪول اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ واﻻﺳﻼﻣﯿﺔ ، ﺛﻢ ﺛﻮرات ﻣﺎ ﯾﺴﻤﻰ ﺑﺎﻟﺮﺑﯿﻊ اﻟﻌﺮﺑﻲ ، وﺗﺪﻫﻮر اﻻوﺿﺎع اﻻﻣﻨﯿﺔ ﻓﻲ ﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﺒﻠﺪان اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻛﺘﻮﻧﺲ وﻣﺼﺮ واﻟﯿﻤﻦ واﻟﺸﺎم .. وﻟﻦ ﺗﻨﺠﻠﻲ ﻫﺬﻩ اﻟﻔﺘﻨﺔ وﺗﻠﻚ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻻ ﺑﺎﻧﻬﯿﺎر ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﺤﻜﻢ اﻟﺠﺒﺮي وﻗﯿﺎم اﻟﺨﻼﻓﺔ . اﻻﺳﻼﻣﯿﺔ اﻟﺮاﺷﺪة وﻧﺰوﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺑﯿﺖ اﻟﻤﻘﺪس

ﻋﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺣﻮاﻟﺔ رﺿﻲ اﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻗﺎل : ﻗﺎل : رﺳﻮل اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﯿﻪ وﺳﻠﻢ

، ُﯾﺎ اﺑﻦَ ﺣَﻮَاﻟَﺔَ ! إذا رأﯾﺖَ اﻟﺨِﻼﻓﺔَ ﻗﺪ ﻧَﺰَﻟَﺖِ اﻷرضَ اﻟﻤُﻘَﺪَّﺳَﺔَ ، ﻓﻘﺪ دَﻧَﺖِ اﻟﺰﻻزل واﻟﺒَﻼﺑﻞُ ، واﻷﻣﻮرُ اﻟﻌِﻈﺎمُ ، واﻟﺴﺎﻋﺔُ ﯾَﻮْﻣَﺌِﺬٍ أَﻗْﺮَبُ ﻣﻦ اﻟﻨﺎسِ ﻣﻦ ﯾَﺪِي ﻫﺬﻩ َﻣِﻦ رأﺳِﻚ - اﻟﺮاوي: اﻟﻌﺮﺑﺎض ﺑﻦ ﺳﺎرﯾﺔ اﻟﻤﺤﺪث: اﻷﻟﺒﺎﻧﻲ - اﻟﻤﺼﺪر: ﺻﺤﯿﺢ اﻟﺠﺎﻣﻊ 7838 :اﻟﺼﻔﺤﺔ أو اﻟﺮﻗﻢ ﺧﻼﺻﺔ ﺣﻜﻢ اﻟﻤﺤﺪث: ﺻﺤﯿﺢ

. ﺛﻢ ﺗﺎﺗﻲ ﻓﻲ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺨﺎﻣﺴﺔ اﻟﻔﺘﻨﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ

اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺨﺎﻣﺴﺔ : ﻋﻮدة اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻟﺮاﺷﺪة ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺎج اﻟﻨﺒﻮة ، ﻓﻔﻲ ﻫﺬﻩ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ، ﻋﻨﺪ ﻋﻮدة اﻟﺨﻼﻓﺔ اﻻﺳﻼﻣﯿﺔ اﻟﺮاﺷﺪة وﻧﺰوﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺑﯿﺖ اﻟﻤﻘﺪس ﻋﻠﻰ ﯾﺪ اﻟﻤﻬﺪي ﻋﻠﯿﻪ اﻟﺴﻼم ، ﺗﺒﺪء اﻟﻔﺘﻨﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ وﻫﻲ ﺧﺮوج اﻟﻤﺴﯿﺦ اﻟﺪﺟﺎل ﻧﻌﻮذ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻨﻪ . ﻗﻢ ﺗﺘﺴﻠﺴﻞ اﻻﺣﺪاث وﺗﺒﺪء اﻟﺰﻻزل واﻟﺒﻼﺑﻞ واﻻﻣﻮر اﻟﻌﻈﺎم

ﻧﺴﺎل اﻟﻠﻪ ان ﯾﺴﺘﺨﺪﻣﻨﺎ وان ﻻ ﯾﺴﺘﺒﺪﻟﻨﺎ ، وان ﯾﺜﺒﺘﻨﺎ وﯾﺴﻬﻞ ﻟﻨﺎ ﻃﺮﯾﻘﺎ اﻟﻰ رﺿﻮاﻧﻪ واﻟﺠﻨﺎن . وان ﯾﻨﺠﯿﻨﺎ ﻣﻦ اﻟﻔﺘﻦ ﻣﺎ ﻇﻬﺮ ﻣﻨﻬﺎ وﻣﺎ ﺑﻄﻦ

هذا الموضوع منقول للافاده
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
11,520
مستوى التفاعل
21,457
النقاط
122
الإقامة
السعودية
انها فتن كاقطع الليل المظلم
اسأل الله العظيم ان يرحم امة حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم
ويكفينا شر الفتن
اصبحنا كالقابض على الجمر والله:(
وجزاك ربي ياصاحب الموضوع
رحمته والفردوس الاعلى وبشرک بها
شكر لک
 

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
انها فتن كاقطع الليل المظلم
اسأل الله العظيم ان يرحم امة حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم
ويكفينا شر الفتن
اللهم آمين
اصبحنا كالقابض على الجمر والله:(
وجزاك ربي ياصاحب الموضوع
رحمته والفردوس الاعلى وبشرک بها
شكر لک
وجزاك الله بمثله حياك الله اخى الكريم يسعدنى مروركم الطيب بين صفحاتنا
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
انا اشوف إلى الآن نحن في فتنة السراء
ولم ندخل في الدهمياء حتى الان
السلام عليكم ورحمة الله
أخي أي سراء التي تتكلم عنها
القتل بالجمله حتى ان الشخص لا يعرف لما يقتل
فلسطين
سوريا
العراق
اليمن
مصر
وكل بلد يشهد أن لا اله الا الله محمدا رسول الله
في القائمة
 
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
162
مستوى التفاعل
281
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله
أخي أي سراء التي تتكلم عنها
القتل بالجمله حتى ان الشخص لا يعرف لما يقتل
فلسطين
سوريا
العراق
اليمن
مصر
وكل بلد يشهد أن لا اله الا الله محمدا رسول الله
في القائمة

في اعتقادي
لايظهر المهدي في عصر التكنلوجيا

لأن لايمكن الانتصار على الروم في حرب الملحمه وعندهم نووي وأسلحة متطوره جدا جدا

الملحمه تكون بالسيوف والرماح والخيول
 

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
انا اشوف إلى الآن نحن في فتنة السراء
ولم ندخل في الدهمياء حتى الان
نسائل الله السلامه من شر كل فتنه اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
تشرفت بمروركم الطيب
 

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
السلام عليكم ورحمة الله
أخي أي سراء التي تتكلم عنها
القتل بالجمله حتى ان الشخص لا يعرف لما يقتل
فلسطين
سوريا
العراق
اليمن
مصر
وكل بلد يشهد أن لا اله الا الله محمدا رسول الله
في القائمة

حفظ الله بلاد المسلمين من الفتن

شكرا لكم مروركم الطيب
 

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
في اعتقادي
لايظهر المهدي في عصر التكنلوجيا

لأن لايمكن الانتصار على الروم في حرب الملحمه وعندهم نووي وأسلحة متطوره جدا جدا

الملحمه تكون بالسيوف والرماح والخيول

اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ
إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ

إَنَّ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءنَا وَرَضُوا بِالْحَياةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ * أُوْلَئِكَ مَأْوَاهُمُ النُّارُ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ

اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ

فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاء أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
22
مستوى التفاعل
94
النقاط
17
انا اشوف إلى الآن نحن في فتنة السراء
ولم ندخل في الدهمياء حتى الان
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي ربما في دول الخليج مازلتم في فتنه السراء ولكننا في كل بلدان العالم الاسلامي نعيش في الدهيماء و القتل و الهرج و المرج كان بودي ان اقول يحميكم الله منها و لكنني اعلم بأنها قادمه اليكم و بشكل مفاجئ..
الله يحفظ المسلمين و يكفيهم شر الافتتان بالباطل
 
  • إعجاب
التفاعلات: ام معاذ ابوالهدي