• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
الإمام إدريس ينتسب إليه أيضاً الأدارسة حكام عسير قديماً والسنويين حكام ليبيا والمجاهد الأمير عبد القادر الجزائري
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
311
مستوى التفاعل
556
النقاط
102
ليست والله تعصب فأنا ليس لي علاقه نهائيا بالمغرب العربي فانا من السعوديه ولكن كان حدس لدي بذلك وبلاد المسلمين كلها واحده واخوة الاسلام اعظم من كل الجنسيات والاعراق والالوان ورب اخ لك لم تلده امك
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
أعتذر للجميع إن كان ردي السابق تسبب في شعور أي شخص أن عندي حقد تجاه المسلمين
لا أدري ما الذي ذكرته وتسبب في هذا الشعور حتى أتلقى إنذار كهذا؟

أهو السلام على أهل البيت كما يفعل الرافضة أخزاهم الله؟ لعل البعض يتحسس من هذا؟ إن كان هذا، فأقول له اطمئن أنا جزائري على مذهب الإمام مالك رحمه الله في العقيدة والفقه والسلوك، وعندنا السلام على أهل البيت مستحب بنص الكتاب والحديث وليراجع تفسير آية "صلوا عليه وسلموا تسليما"،
بل السلام عليهم واجب في الصلاة عند الشافعي رحمه الله، وقد فعله الأكابر كالبخاري رحمه الله في صحيحه عند ذكر فاطمة سيدة نساء العالمين، يكتب "عليها السلام"، وأيضا المشهور عن إمامنا مالك رحمه الله أنه يفضّلها بقوله "لا أفضل على بضعة رسول الله أحدا" وعندنا إمام الأندلس ابن حزم رحمه الله كان يفضل أزواج النبي رضوان الله عليهن ويستدل له بحكم أنهن معه في درجته في الجنة، ونحن أهل المغرب مثل أهل المشرق يتسع صدرنا لكل الأقوال مادامت اجتهادا معتبرا يخلوا من انتقاص أهل البيت والصحابة الكرام رضوان الله على الجميع.

وفي هذا الباب أريد أن أنصح نفسي وإخواني بعدم الفجور في الخصومة مع الرافضة إلى درجة ذم سنن ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كلبس العمامة مثلا،
تجد أقواما إذا ذكروا الرافضة قال "المعممين"، ألا يكفيهم وصفهم بالرفض، وأشنع به من وصف، أليس له أسوة بالإمام ابن تيمية كما فعل في كتابه "منهاج السنة"، وقبل ذلك ألم يقل الله تعالى في كتابه، ولم يزل قائلا عليما، "لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا، إعدلوا هو أقرب للتقوى"

أما إن كان كلامي الذي تسبب في اعتقاد أني أحقد على المسلمين هو "ذكر تشريد أهل البيت"، فليت شعري لا أدري ماذا أقول ... لا أستطيع أن أضيف شيئا فوق ما ذكره علماء السنة المؤرخين كالذهبي وابن الجوزي وابن حجر رحمهم الله حول من قتل الحسين ومن خذلهم وما فعل بالعترة الطاهرة كمحمد النفس الزكية وزيد بن علي، فليراجع في مضانه ولتراجع الأحاديث الصحاح في وصية النبي بذريته الطيبة لأني لا أريد بردي الثاني هذا إثارة الموضوع من جديد.

إن كان الله كتب أن يكون المهدي عليه السلام من ذرية الإمام إدريس فأين المشكل أن يغتبط أهل المغرب بهذا؟ أليس في كلام ابن القيم رحمه الله عن حكمة الله أن يكون المهدي من ذرية سيدنا الحسن أسوة ومندوحة؟ فليراجع كلامه فهو قيم فعلا.
 
إنضم
8 يوليو 2014
المشاركات
668
مستوى التفاعل
685
النقاط
102
السلام عليكم يا اخي الكريم انتظر النصر من الله واعلم ان الله هو الدي ينصر عبده ويهزم الاحزاب وحده نحن لسنا سعودين الجنسية ولكن سعودين منهج اهل السنة والجماعة والله يعلم وهو السميع العليم لا فرق بين اعجمي وعربي الا بالتقوى والحد هو النصر وجعل الناس بمشيئة الله تعريف حقيقة الدين وحزبه و الدي سماه الله حزب الله اهل السنة والجماعة اما انت مالكي او حنفي او شفعي او ابن حنبل رضوان الله عليهم اسمع مادا يقولون الكل يخطاء الا صاحب هدا القبر وهو رسول الله صلى عليه وسلم المدهب الدي يوجد عنده قول صحيح بالنص والدليل هو مدهبي اما المهدي من المغرب او السعودية او الجزائر هدا من امر الله ومن الغيبيات لا نعلم بيها مهما كثرات الرؤية والله المستعان من شر النفوس وهي نفوسنا لا الواجب علينا ان نبحت عن المنهج الصحيح وهو السبيل الوحيد لتحصن انفوسنا بيه ان شاء الله وام الموعود هو اتي اتي ان شاء الله رابي عظيم الصدق معدرة احبائي عن هدا الكلام يظهر المهدي المنتظر حتى تطبق الشريعة على الارض لان الشمس سبقت القمر والشمس والله اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
يجب دراسة التاريخ...حالة إستشهاد الامام الحسين رضي الله عنه كانت في زمن بنو أمية و خذله الشيعة....حالة الامام ادريس الاكبر رحمه الله كانت مع بنو العباس خاصة السفاح و ابو جعفر ( غفر الله لهما )
و لا علاقة له بالشيعة او خذلانه، فالحالتان مختلفتان و الله اعلم
هو إدريس بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
منذ أن تولى العباسيون الحكم سنة 132ه/750م أصبحت شبه الجزيرة العربية مسرحا للمواجهات ،
، أصبح أبناء عمهم العلويون في نزاع شديد معهم، لأنهم اعتبروهم غاصبين للمنصب الأعلى في الدولة الإسلامية وأن الحق في توليه يرجع إليهم بالأسبقية. فصاروا يتحينون الفرصة للثورة عليهم.
خلف سيدنا عبد الله الكامل .رضي الله عنه سبعة فروع وهم
الإمام محمد النفس الزكية.والإمام إدريس .و الإمام سليمان .والإمام موسى الجون .والإمام إبراهيم .والإمام يحيى .والإمام عيسى ...
كان أول من تزعم الحركة محمد بن عبد الله بن الحسن، المدعو النفس الزكية الذي ثار بالمدينة، لكن الخليفة العباسي أبا جعفر المنصور قضى على ثورته سنة 145 هـ/ 762 كما قضى على الثورة الموازية لها التي قادها أخوه إبراهيم بالبصرة في نفس السنة،
وبعد مرور أربع وعشرين سنة على هاته الثورة أي في سنة 169 هـ/ 786، قامت ثورة أخرى بقيادة الحسين بن علي بن الحسن المثلث الملقب بالعابد في ناحية مكة بمكان اسمه فخ. ولم تنجح هاته الثورة بدورها حيث قضى عليها الخليفة الهادي ابن المهدي في معركة كانت شديدة وقتل فيها كثير من العلويين.
و قد كان من بين الناجين من المعركة إدريس بن عبد الله الكامل الذي قصد المغرب صحبة خادمه راشد. فوصل بعد ذلك لمدينة طنجة في المغرب الأقصى و أخذ يدعو لبيعة أخيه يحيى، لكن بعد علمه بمقتل أخيه طلب البيعة لنفسه و قد توجت مجهوداته و بسند من قبيلة أوربة البربرية إلى مبايعته رضي الله عنه في يوم الجمعة 4 رمضان 172ه/6فبراير789م. و هكذا تم قيام الدولة المغربية الإسلامية على يد الإمام إدريس و بعزم و إرادة البرابرة المغاربة وذلك باستقلال تام عن الخلافة المشرقية العباسية. و قد استشعر هارون الرشيد الخطر المتمثل في إدريس الأول فقام باغتياله على يد جاسوس يدعى جرير الشماخ سنة 175ه. بقارورة مسك
لكن مشيئة الله ارادت ان تنبت السلالة الطاهرة الزكية في بلاد المغرب الاقصى، ترك زوجته كنزة رحمها الله حاملا بولده و عقبه ادريس الدي سمي من بعده إدريس الازهر و قد توفي رحمة الله عليه مسموما في حبة من العنب مثل أبيه لكنه ترك 11 ولدا او 13 ولدا حسب المؤرخين
و هم
محمد .و عبد الله.و أحمد.وعيسى.وداوود.و يحيى.وأبو القاسم .وعلي.و حمزة و وعمر و جعفر و الحسن و الحسين
قسم الامام ادريس الازهر المغرب الاقصى بين اولاده لتسيير البلاد و جزء من تلمسان ( المغرب الاوسط (الجزائر حاليا)، حيث استقر في تلمسان حمزة بن ادريس الازهر و عمه الامام سليمان بن عبد الله الكامل رضي الله عنه لكن المصادر قليلة بالنسبة لفترة حكم تلمسان...
و بعد احفاده انتقلوا لطربلس (ليبيا الحالية)..امتد حكم الادارسة لقرنين من الزمن في حكم المغرب الاقصى قبل القضاء على آخر الامراء الادارسة و هو الامام الحسن بن كنون على يد الامويين في الاندلس بقيادة المنصور أبي عامر محمد حيث قتله بعد استسلامه ...ثم تمرد على الامويين ، المغراويون بقيادة زيري بن عطية المغراوي و اسس دويلة في وسط المغرب الاقصى و جنوبه لم تدم طويلا حتى قضى عليها آلمرابطون...
و الله اعلم
____________
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
في المغرب الاقصى يوجد الملايين من الاشراف و هم ينقسمون لثلاث فروع :
الادارسة و يرجع نسبهم ل :إدريس الأزهر بن إدريس الأكبر بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
و اسسوا دولة الادارسة حكمت لمدة قرنين (793 ـ 985م )
هناك ابناء عمومتهم
السعديون : (1554ـ1659م) حكمت لمدة قرن، من السلالة الشريفة القاسم بن محمد النفس الزكية بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي رضي الله عنه .
العلويون : (1666ـالآن) : يرجع نسبهم الشريف ل عبد الله الأشتر بن محمد النفس الزكية بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي رضي الله عنه .
فالواضح ان السعديون و العلويون هم ابناء عمومة يرجع نسبهم لجدهم آلامام محمد النفس الزكية و كلتا السلالتين الشريفتين يتصلان بالادارسة، حيث الامام ادريس الاكبر هو اخ جدهم آلامام محمد النفس الزكية
و الله اعلم
بالنسبة لموضوع خروج الامام المهدي من المغرب الاقصى....لنفترض جدلا انه سيخرج من المغرب بسبب النسب الشريف الدي يعود للحسن رضي الله عنه، ثم ينتقل للاستقرار في المدينة المنورة و هناك تكثر الفتن فيفر هاربا لمكة و يبايع....
السؤال المنطقي الدي يجب على كل مسلم موحد رباني حنيف : هل ستابيع المهدي رضي الله عنه لانه المهدي ناصر الدين و موحد امة الاسلام من عترة المصطفى الاطهار عليهم الصلاة و السلام ؟ ام تبايع المهدي رضي الله عنه لجنسيته و شكله، هو سعودي، هو مغربي، هو يمني، هو شامي؛ هو مصري .....
يجب ترك العصبية القبلية و الجاهلية الاولى، نصرة المهدي و مبايعته رضي الله عنه واجب على كل مسلم سواء خرج من المشرق او من المغرب، المهم هو عربي قرشي هاشمي سليل ال البيت الاطهار رضي الله عنهم جميعا...
المسلم الرباني لا يجب عليه اتباع نهج اليهود عندما ارسل الله لهم طالوت رحمه الله ملكا، في قول الله تعالى: * وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ * وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ * [البقرة].
تمعنوا في هذه الاية العظيمة، نفس الامر سيحصل و الله اعلم مع المهدي رضي الله عنه، سيبايعه الاخيار و الانصار بدون تردد و هناك من سيشكك و يطعن فيه و يرفض بيعته و هو جيش السفياني الدي سيخسف به و المنافقين.معه...
يخرج المهدي من المغرب، يخرج من العراق، يخرج من مصر، يخرج من الشام....المهم مبايعته و ما يدريكم ان هذه الامم ستبقى في زمن ما قبل المهدي، الله يرفع امما و يخسف بامم....
المومن الرباني يجب ان يكون كالمستضعفين في زمن طالوت رحمه الله و ليس كمنافقي بنو اسرائيل حين طعنوا في طالوت لفقره او هو ليس ملكا من ملوك بنو اسرائيل...
و الله اعلم
_______
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
خطاب الإمام إدريس الأكبرالموجه إلى الأمازيغيين
بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله الذي جعل النصر لمن أطاعه، وعاقبة السوء لمن عند عنه، ولا إله إلا الله المتفرد بالوحدانية، الدال على ذلك بما أظهر من عجيب حكمته ولطف تدبيره، الذي لا يدرك إلا أعلامه، وصلى الله على محمد عبده ورسوله، وخيرته من خلقه، أحبه واصطفاه، واختاره وارتضاه، صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين.
أما بعد: فإني:
1 - أدعوكم إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
2 - وإلى العدل في الرعية والقسم بالسوية، ورفع المظالم والأخذ بيد المظلوم.
3 - وإحياء السنة، وإماتة البدعة، وإنقاذ حكم الكتاب على القريب والبعيد.
4 - واذكروا الله في ملوك غيروا، وللأمان خفروا، وعهود الله وميثاقه نقضوا، ولبني بيته قتلوا.
5 - وأذكركم الله في أرامل احتقرت، وحدود عطلت، وفي دماء بغير حق سفكت.
6 - فقد نبذوا الكتاب والإسلام، فلم يبق من الإسلام إلا اسمه ولا من القرآن إلا رسمه.
7 - واعلموا عباد الله أن مما أوجب الله على أهل طاعته المجاهرة لأهل عداوته ومعصيته، باليد وباللسان
8 - واعلموا معشر البربر أني أتيتكم وأنا المظلوم الملهوف، الطريد الشريد، الخائف الموتور الذي كثر واتره، وقل ناصره، وقتل إخوته، وأبوه وجده وأهله، فأجيبوا داعي الله، فقد دعاكم إلى الله، فإن الله عز وجل يقول: وَمَن لَّا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِن دُونِهِ أَولِيَاء [الأحقاف: 32].
أعاذنا الله وإياكم من الضلال، وهدانا وإياكم إلى سبيل الرشاد.
9 - وأنا إدريس بن عبد الله، بن الحسن، بن الحسن، بن علي بن أبي طالب -. ورسول الله وعلي بن أبي طالب جداي، وحمزة سيد الشهداء وجعفر الطيار في الجنة عماي، وخديجة الصديقة وفاطمة بنت أسد الشفيقة جدتاي، وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وفاطمة بنت الحسين سيد ذراري النبيئين أمّاي، والحسن والحسين ابنا رسول الله صلى الله وسلم أبواي، ومحمد وإبراهيم ابنا عبد الله المهدي والزاكي أخواي.
____________
ما شاء الله على الخطابة و رصانة كلمة الحق، :rolleyes:
اللهم صل على سيدنا محمد و آله و صحبه أجمعين و التابعين و تابعي التابعين و من تبعهم باحسان إلى يوم الدين، و ٱرض عن سادتنا ابي بكر، و عمر و عثمان و علي و على الصحابة الكرام و الانصار و المهاجرين إلى يوم الدين وٱرض عن أمهات المؤمنين جميعا و آستر أعراضهم من ألسن الكفار و المشركين و المنافقين .......آميين
____________
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

عصر الاسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 ديسمبر 2014
المشاركات
37
مستوى التفاعل
16
النقاط
10
صاحبة الرؤي ... تري بعض الاحداث معكوسة
او غير صحيحة ..
ذات مرة رأت سحابه في السماء
مكتوب عليها 1400هجريا
يخرج ولي الله ...
ومن خرج في هذا التاريخ هو حادث جهيمان والقحطاني بالحرم المكي ... وقتل القحطاني علي اثر ها ...
هذا للتوضيح
 

عصر الاسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 ديسمبر 2014
المشاركات
37
مستوى التفاعل
16
النقاط
10
وبالنسبة لميلاد المهدي
الاحاديث الواردة في ميلاد المهدي
رواية واحدة في كتاب ابن حماد
وهي رواية ضعيفة
تتحدث عن ميلاد المهدي بالمدينة
وسفر النبي اشعيا
تحدث عن ميلاد المهدي بمصر
وكذلك نوتردامس والعرفة الامريكية جين ديكسون
تحدثوا عن ميلاد المهدي بمصر
 
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
137
مستوى التفاعل
223
النقاط
47
مع تقديرى للرؤيا وتعبيرها لا أعتقد أن الخوض فى التفصيلات المتعلقة بموعد ميلاد وخروج المهدي ذات فائدة كبيرة بل العكس صحيح فى كثير من الأحيان...والله أعلم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة