• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
3 يوليو 2014
المشاركات
40
مستوى التفاعل
87
النقاط
22
يونس - الآية 20
( وَيَقُولُونَ لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ ۖ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ)
يونس -الآية 102
(فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلَّا مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ ۚ قُلْ فَانتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ)
هود - الآية 122
(وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
لا حول ولا قوة الا بالله ..تعليقات الاخوة الكرام اصابتني يالصدمة والدهشة من عدم التفكير )وهذه الطف كلمة(
كنت اود ان اقول انكم لم تقرأوا مشاركتي جيدا .. لكن الحقيقة انكم اصلا لم تقرأوا الحديث جيدا و لم تتفكروا فيه !!!
بداية ردا على التعليقين السابقين :
اين ذكرت في مشاركتي كلمة الحكومات العربية او الانظمة العربية ستدافع من اجل هذه الكلمة ؟؟؟
على العكس تماما .. انا قلت نصا : ﺳﺘﺤﻮﺭ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺗﻈﻬﺮ
ﻋﻨﺎﻭﻳﻦ ﻛﺎﺫﺑﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻻﺳﺘﺸﻬﺎﺩ
ﺑﻨﻴﺮﺍﻥ ﺻﺪﻳﻘﺔ .ﺍﻭ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ
ﻛﻤﻴﻦ ﻟﻠﻌﺪﻭ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ .
ﺍﻳﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻻﺩﻋﺎﺀ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﻓﻠﻦ
ﻳﻌﺮﻑ ﺍﺣﺪ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻣﺎ ﺟﺮﻯ ﺍﻻ
ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻥ ﺍﻭ ﻓﻲ
ﻣﻨﺼﺐ ﻣﻄﻠﻊ "
وهذا كلام معناه واضح لمن اعمل عقله ل5 ثوان فقط ان كلا الطرفين المتحكمين في زمام الحكم وقتها سيحجب عنا حقيقة الحدث. اي ان المسؤلين في جيش الروم و جيش المسلمين سيعمدون الى اخفاء حقيقة ما حدث من اقتتال رافع الصليب و المسلم و ما نتج عنه من هلاك العصبة المسلمة واستشهادهم واسبابه عن الشعوب والجنود المسلمين ممن لم يشهدوا الواقعة وسيتم طمسها .
وكما هو مفهوم منطقا لا يمكن ان يحدث هذا الا بقبول الطرفين من القادة في الجانبين
النقطة الثانية لمن يقول ان امريكا لا يمكن ان تقول غلب الصليب او انتصر..طيب ...
هل انا ذكرت امريكا ؟هل قلت ان امريكا ستقول هذا ؟
سبحان الله ..هل قال الحديث مثلا ان "دولة الروم " ستقول كذا وكذا !!
كيف تفهمون ؟؟
انا قلت نصا "
ﻭﻣﺎ ﻳﺠﺪﺭ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﻟﻪ ﺍﻥ ﺣﺪﻳﺚ
ﺍﻟﺼﻠﺢ ﻧﻘﻞ ﻟﻨﺎ ﺍﻥ ﺻﺢ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ
ﻣﺸﻬﺪ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻟﺒﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﻐﺪﺭ ﺑﺮﻓﻊ
ﺍﺣﺪﻫﻢ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ ﻣﻌﻠﻨﺎ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭﻩ
.. ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺸﻬﺪ ﺭﺑﻤﺎ ﻟﻦ ﻧﺮﺍﻩ
ﻣﻄﻠﻘﺎ ﻭﻧﻌﺮﻑ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ
ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻠﻔﺎﺯ ﻭﺷﺎﺷﺎﺕ
ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺎﺕ . ﻓﻼ ﻳﺘﻮﻗﻌﻦ ﺍﺣﺪ ﺍﻥ
ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺢ ﺑﺬﻟﻚ"
كيف تحوروا الكلام لمجرد تسفيه الراي؟!!
احدهم كيف تجعلوها امريكا . الحديث الشريف واضح وانا فقط اخذ من الحديث والحديث قال " رجل من الروم" يعني ببساطة فرد لم يسيطر على مشاعره فاعلن صراحة خفايا قلبه و الافكار التي حشدوا بها في الخفاء عنا وهي انها حرب بين الصليب و الاسلام . وهذا وارد جدا بل وقع مئات المرات ان يفقد جندي اعصابه اما فرحا او غضبا و يخرج وياتي بفعل نهي عنه او امر بكتمانه..هذا تصور منطقي غير مستحيل ..
للحديث بقية .
 
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
987
مستوى التفاعل
3,451
النقاط
122
اخي شبل ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعلم الله ان ردي لم يكن به اي مقصد لتسفيه رأيك
واشهد الله أني احبك وكل أعضاء المنتدى ممن هم صادقين في كتاباتهم ومشاعرهم
وذلك لأننا اخوة في الاسلام اولا وثانيا لأَنِّي لم ارى منكم مكروه يجبرني على تغيير مشاعري تجاه اي منكم
.................
دعنا نناقش ما كتبته حتى نسدد ونقارب
في الحديث الشريف كلمات مهمه يجب الوقوف عندها
قوله صلى الله عليه وسلم ( ستصالحكم الروم صلحا آمنا )
فالصلح لا يحصل الا من بعد تنازع واقتتال
كقوله سبحانه وتعالى :
(وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفئ إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين)
وصلح الحديبيه ايضا مثال ... فهذا أصل الصلح لغويا وهذا مفهومه الصحيح
فمن هذا المنطلق وبعد التفكير نجد بأنه لم يحصل بين المسلمين والروم او دعنا نقول بين حكومات العالم مِن مَن هم محسوبون على المسلمين والروم
اي اقتتال أصلا حتى يحصل الصلح بل هم على وفاق تام منذ زمن ليس بقريب
.................
ثانيا قوله صلى الله عليه وسلم (فتنتصرون وتغنمون وتسلمون ثم تنصرفون)
ووفقا لظروف اليوم من مشاكل اقتصاديه وسياسية وخوض اكثر من حرب على اكثر من جبهة
وتربص الأعداء بِنَا من كل صوب، هل تعتقد بأنه سيحصل نصر وغنيمة وسلامة
ام ان ما سيحصل لن يزيد الموقف الا تعقيدا وسوءا
..................
ثالثا قوله صلى الله عليه وسلم (تغدر الروم ويجتمعون للملحمة)
وفي رواية (تكون الملاحم)
فهل تظن أننا نشهد الملاحم او الملحمة من غير المهدي شافاه الله وأهداه

فإذا كان الجواب ب(لا) .. عندها يجب علينا ان نذهب للحديث وما اجتمع عليه أهل العلم
بأن المهدي لايظهر ظهوره التام العلني الا من بعد اختلاف الثلاثه وسفك الدماء
وبناءاً على هذه المعطيات نستطيع القول بأن ما هو حادثُ اليوم ليس الا تحالف وزيادة اتفاق على وفاق
وليس صلح او تصالح
............
الان أودّ ان أقول لك كلمة عتابٍ من أخٍ مُحِب
عتابي عليك انك اتهمتني بعدم القراءة الجيده وعدم التفكير والتفكر وبأنني حورت الكلام لمجرد تسفيه الرأي
وانا والله لست بذلك الشخص
........
أعتذر لك ان لم يكن ردي الاول واضح وارجوا ان أكون قد بينت في ردي هذا
...........
وبالنسبه للاتهامات غفر الله لك ولنا اخي الحبيب ،، مسامح دنيا وآخره :)
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
اخي الكريم محب الاسلام .. تقبل خالص اعتذاري واسفي لما وجدت في مشاركتي من احتداد او اتهام او قسوة .. اعتذر اليك وادعو الله ان يغفر لي ولك وان يحبك كم احببت اخيك بالغيم .. آلمني بيت الشعر الذي ذيلت به تعليقك الاسبق وفهمت تسفيه واحتقار ..
لكن الحمد لله الذي اصلح هذا الفهم الخاطيئ بردكم الكريم الجميل. اعتذر اليك ثانية ..
اما بعد ..بخصوص الحديث الشريف وما تفضلت من طرحه - اعتذر بشكل عام عن ضعف تنسيق مشاركاتي كالتلوين او حجم الخطوط الخ- فاذن الله ابين راي المتواضع.
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي محب الاسلام ..صدقت فيما ذكرت من تعريف الصلح وانه لا ياتي الا بعد خصومة و )او( اقتتال.. لكن باستكمال باقي الجملة ستجد ان الرسول لم يقل تصالحون الروم ثم تغزون او تصالحون الروم فتغزون ..الخ الحديث.. بل زاد في وصف هذا الصلح انه "صلحا آمنا" وكلمة آمنا لا تتحق هنا الا بعد انقضاء فترة من الزمن تثبت هذا الوصف.. وهذا ما يدعمه احدى روايات الحديث التي حددت هذه الفترة بعشر سنين او اكثر ..وبغض النظر عن طول المدة بالتحديد . فالشاهد في الامر ان هناك مدة بين ما كان من خصومة و اقتتال وما اعقبها من صلح وبين الغزو المشترك..كما سابين اكثر لاحقا.
ومن ثم فاستنادا لما تفضلت به من توضيح معنى الصلح مع ما ورد في الحديث من وصفه ..فانه يمكن الاشارة لما قام به الغرب من غزو العراق و افغانستان وليبيا في ثورتها الاخيرة وما كان ايامها من رفض عربي لهذا الغزو من البعض وقبول من البعض الاخر وما اعقب ذلك من ظهور حكومات جديدة تصالحت مع الغرب وعقدت الاتفاقيات المشتركة بل ان هذا الغزو قوبل في ليبيا بمباركة من شعبها وفئات اسلامية بالترحيب..
واليوم تجد حكومات بل وربما شعوب هذه الدول تطلب من الغرب لعب دور اكبر في محاربة داعش مثلا.
ايضا بالنظر مرة اخرى للحديث الشريف تجد انه في روايات ورد بنص " فتغزون" ومرة بلفظ "ثم تغزون "
فالفاء كما هو معلوم في اللغة تفيد الترتيب مع السرعة اي انه لم يفصل بين الحدثين الذين تتوسطهما الفاء مقدار من الزمن او مدة قليلة جدا..بينما ثم تفيد الترتيب مع التراخي اي انه فصل بين الحدثين المتعاقبين مقدار غير معلوم او يميل للطول من الزمن او احداث اخرى غير ذات اهمية بالنسبة للحدث المذكور.
وعليه فان الروايات المذكورة بلفظ "فتغزون" يمكن ان تدل على ان الصلح من ثماره ومن نتائجه غزو العدو المشترك وتعطي هنا معنا اضافيا للصلح ليس بانهاء الخصومة فحسب بل بمعنى الاتفاق والتعاهد والتحالف.
والروايات التي جاءت بلفظ "ثم تغزون" كما قلنا توحي بمدة زمنية فصلت بين التصالح وانهاء الخصومة وبين الغزو المشترك..
وبالجمع بين الروايتين نجد ان الحديث الشريف يخبرنا انه بعد انتهاء القتال بيننا و بين الروم بمدة زمنية كافية سيتعمق هذا الامن الى درجة الاتفاق و التحالف للقضاء على عدو مشترك.
ومن ثم لا يمنع تحقق هذا الامر طول المدة
-------
النقطة الثانية مسألة بيان "فتنصرون وتغنمون وتسلمون" ومدى تحققها بالنسبة للظروق الاقتصادية القائمة.
في الحقيقة اولا يجب الفصل بين الظروف والتأتيرات الناتجة اثناء الحرب او الغزو هنا وبين النتائج المتكونة بعد نجاح هذا الغزو والنصر .
لذا بدء الرسول صلى الله عليه و سلم بالنصر وتلاها بالسلامة و الغنيمة ..النقطة الاهم انه يمكن فهم هذه الاوصاف ومدى تحققها بالمقارنة بالوضع القائم قبل الغزو المشترك والظروف السيئة التي كانت سببا وداعيا له .
وبالاسقاط على حالنا نجد مئاسي الثورة السورية من دمار وقتل ومئات الاف من اللاجئين اضف له ازدياد النفوذ الايراني والتدخل الروسي ومصيبة الامة الكبرى الان داعش التي عقدت كل الحسابات وطالت العراق و سوريا و مصر و ليبيا وتونس ودول غربية.
لذا فهناك متغيرات كثيرة لو زالت كلها او حتى معظمها نتيجة لهذا الغزو المشترك لامكن تحقيق وصف النصر والسلامة والغنيمة..والله اعلم ..يتبع باذن الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
حديث الهدنة و الصلح مع الروم يكونان بإذن الله في زمن المهدي عليه السلام، فهو من يقود الملاحم و ليس مماليك الطوائف حاليا...ما يجري الان ما هو الا مرحلة نهاية الحكم الجبري و انتشار فتن كالليل
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
_________
التحليل البسيط لاحاديث الملاحم حسب فهمي (البسيط) هو
1. دخول فتن الدهماء للحجاز و مكة تحديدا : موت خليفة أو حاكم اي كان المسمى = اقتتال ابناء على الحكم + دخول رايات سود شر = سفك دماء وإنتهاك الحرمات = مقتلة عظيمة في مكة و ظهور المهدي عليه السلام
2. اعادة توحيد بلاد العرب جميعا تحت حكم المهدي
3.فتح بلاد فارس و القضاء على الروافض الا من تاب و رجع للحق
4. فتح بيت المقدس و القضاء على الكيان الوهمي ( الملحمة الاولى مما يوافق ما جاء في سورة الاسراء ) الاية : فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُئُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا
5.بعد فتح بيت المقدس و تاسيس الخلافة الاسلامية على منهاج النبوة سيكون هناك هدنة مع بنو الاصفر ( الروم ) ، هدنة و ليس حلف او تحالف لانه لا يجوز شرعا التحالف مع الكفار و المشركين و لهم الراية او العدة و الاكثرية كما يحصل الان للاسف..
6. بعد قتال العدو المشترك، سيكون هناك غدر من الروم و يرجعون تحت 80 راية لقتال المسلمين و المهدي ( و هي الملحمة الكبرى او هرمجدون )
7. بعد النصر الكبير في الملحمة تفتح بلاد هرقل و القسطنطينية و يخرج الدجال بعد فتح القسطنطينية..)
المدة بين ظهور المهدي و الدجال = 7 سنين
_________
...ظهور المهدي هو علامة الملاحم اما ما يجري الان هو تمايز الفسطاطين و انهيار الحكم الجبري و فتن الدهيماء على ما اعتقد و الله اعلم
 
ا

الحارث

زائر
ضيف
في حرب الافغان والروس
كانت امريكا مع المسلمين لحرب الروس
وكانت امريكا تمد صدام وهو بعثي بالسلاح ضد الروافض ايران
في سقوط بغداد رفع الجندي الامريكي العلم الامريكي امام شاشات العالم بعدها انزلوه
فيها مشابهة لمی ذكر بالحديث
والله اعلم هل هي ام غيرها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
النقطة الثالثة.. مسالة غدر الروم والمهدي و الملحمة وبمعنى ادق الملاحم.
العلم عند الله اولا واخرا ..لكن في راي المتواضع لا يمكن ان يحدث هذا الغزو المشترك في وجود المهدي .فهو حفيد المصطفى اعرف الناس بالقرآن الكريم وشريعة الاسلام واحاديث جده والتي منها حديث الصلح .. لذا فالاقرب للعقل تصورا ان من يبرم هذا الصلح ويدخل في قتال لعدو مشترك له وللروم وعلى الارجح عدو يحمل طابع الاسلام ولو اسما لابد ان يكون حاكما او حكام مسلمين لا تضع الاحاديث النبوية ولا احكام الدين في اهتمامتها او لنقل في اول اهتمامتها .. لذا على الارجح ان الصلح وقتال العدو المشترك سابق للمهدي.
اما بشان المهدي وغدر الروم والملحمة فالملحمة كما هو معروف ليست معركة واحدة بل سلسلت معارك كر وفر هزيمة وانتصار حتى يوم النصر النهائي باذن الله..
وربما تاخذ شهور طوال او حتى سنين ومن ثم قد لا يظهر المهدي في اوائل هذه المعارك ويظهر لاحقا ليقود المعركة النهائية التي لم يشهد الخلائق مثلها من اول ادم عليه السلام .
ولو تاملنا الاحاديث التي تصف مشاهد من الملحمة كاحاديث اشتراط الشرطة التي لا ترجع الا غالبة يتبين انه ليس وقتها من خليفة واحد للمسلمين وليس من جيش واحد للامة.. حتى ظهر الرجل الذي تتوحد عليه الامة نهد اليهم بقية اهل الاسلام تحت لواءه وتدور المعركة العظيمة.
لذا فربما يكون ظهور المهدي اثناء الملاحم .
وهذا لا يتعارض مع حديث اقتتال الثلاثة بل يزيده احتمالا.. لانه في وقتها تكون اغلب الحكومات العربية ضعيفة .ومنها حكومة بلاد الحرمين ساعتها.
والله اعلم ما المقصود بهؤلاء الثلاثة هل هم ثلاثة امراء من بلاد الحرمين ام هو اقتتال بين حاكم البلاد وفئتين اخريين تزعمان او تطلبان الخلافة و الملك .
الله وحده اعلم بما كان وسيكون ..لكني احد ان ترتيب الصلح وقتال العدو المشترك ثم الغدر ثم بداية الملاحم والمعارك واقتتال الثلاثة ثم ظهور المهدي وقيادته للامة في الملحمة.. والله اعلم
 
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
987
مستوى التفاعل
3,451
النقاط
122
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
_________
التحليل البسيط لاحاديث الملاحم حسب فهمي (البسيط) هو
1. دخول فتن الدهماء للحجاز و مكة تحديدا : موت خليفة أو حاكم اي كان المسمى = اقتتال ابناء على الحكم + دخول رايات سود شر = سفك دماء وإنتهاك الحرمات = مقتلة عظيمة في مكة و ظهور المهدي عليه السلام
2. اعادة توحيد بلاد العرب جميعا تحت حكم المهدي
3.فتح بلاد فارس و القضاء على الروافض الا من تاب و رجع للحق
4. فتح بيت المقدس و القضاء على الكيان الوهمي ( الملحمة الاولى مما يوافق ما جاء في سورة الاسراء ) الاية : فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُئُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا
5.بعد فتح بيت المقدس و تاسيس الخلافة الاسلامية على منهاج النبوة سيكون هناك هدنة مع بنو الاصفر ( الروم ) ، هدنة و ليس حلف او تحالف لانه لا يجوز شرعا التحالف مع الكفار و المشركين و لهم الراية او العدة و الاكثرية كما يحصل الان للاسف..
6. بعد قتال العدو المشترك، سيكون هناك غدر من الروم و يرجعون تحت 80 راية لقتال المسلمين و المهدي ( و هي الملحمة الكبرى او هرمجدون )
7. بعد النصر الكبير في الملحمة تفتح بلاد هرقل و القسطنطينية و يخرج الدجال بعد فتح القسطنطينية..)
المدة بين ظهور المهدي و الدجال = 7 سنين
_________
...ظهور المهدي هو علامة الملاحم اما ما يجري الان هو تمايز الفسطاطين و انهيار الحكم الجبري و فتن الدهيماء على ما اعتقد و الله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلًا بإبن ال البيت
وهو كما قلت بالنسبة لفهمي أنا ايضا وتحليلي ،، والله لو سألتني لأجبتك بمثل ما أجبت وبالحرف الواحد :)
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان

مواضيع ممائلة