• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
7 ديسمبر 2016
المشاركات
201
مستوى التفاعل
374
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم جنبنا الفتن

الافضل لي ولكم يا أحبه أتباع العلماء الربانيوون
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
ما دليل كفر السيسي عندك؟
واعلم أنه لا يحق لك أن تخطئ ... فمن رمى مؤمنا بالكفر فهو كقتله كما في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري وغيره.
إن كان عندك دليل من الله في كفره فات به... وإلا فتب إلى الله واترك عنك ما لن تجني منه خيرا أبدا...
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الله – عز وجل - :- " أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ "
وقال سبحانه وتعالى :- " وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ "

***
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعوذ بالله من شر الفتن المظلمة التي تموج كالبحر
لم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بالمظاهرات إما أن تطيع ولي الأمر وإما أن تعتزل الفرق وتموت وأنت عاض بجذل شجرة..
هذا تذكير بتوجيه النبي صلى الله عليه وسلم
قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن كان لله خليفة في الأرض ، فضرب ظهرك ، وأخذ مالك ، فأطعه وإلا فمت وأنت عاض بجذل شجرة . قلت : ثم ماذا ؟ قال : ثم يخرج الدجال معه نهر ، ونار ، فمن وقع في ناره وجب أجره ، وحط وزره ، ومن وقع في نهره وجب وزره وحط أجره . قال : قلت : ثم ماذا ؟ قال : ثم هي قيام الساعة
الراوي : حذيفة بن اليمان | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود
وقال النبي صلى الله عليه وسلم كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى ... الحديث
هدانا الله وإياكم إلى سواء السبيل
نتحدث عن المظاهرات هنا...
النبي صلى الله عليه وسلم نهانا أن ننازع الأمر أهله وقال اسمع وأطع وإن أخذ مالك وضرب ظهرك
وقال لا تتبع أحدا منهم ...
لا تتبعوا الاخوان ولا الدواعش ولا الخوارج فالموت خير من ذلك
الأخ عبد الحق هداك الله
أرجو منك مراجعة الفتوى أدناه

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=195253
***
إن الله - عز وجل - حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما ، ولقد كانت الخلافة من بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خلافه على منهاج النبوه ... خلافه راشده بكل معنى الكلمه ... تشتم عبقها في كلمات خلدها التاريخ لأبي بكر الصديق :- " والضعيفُ فيكم قويٌّ عندي حتى أرجعَ إليه حقَّه إن شاء اللّه، والقويّ فيكم ضعيفٌ عندي حتى آخذَ الحقَّ منه إن شاء اللّه "
إن مطالبة الناس بمظالمهم هو من صلب الدين وهو رسالة الأنبياء جميعاً ، فالمؤمن لا يقبل بالظلم والضيم والهوان لاسيما في زمن وسد الأمر فيه إلى غير أهله ، فأخذوا الذي لهم ولم يعطوا ما عليهم ، واستحلوا دماء وأموال وأعراض المسلمين المستضعفين بغير وجه حق ، وضيقوا على الناس في معايشهم ودينهم .

كما أرجو التفضل بالتوقف بالنقاش عند هذا الحد
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
السؤال واضح
ما دليل كفر السيسي ؟
من عنده جواب فليضعه وإلا فالنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الخروج عن ولي الامر إلا ببرهان من عند الله.
 
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
1,375
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي عبد الحق انت تدافع عن خاين وهو اول من خرج على ولي الامر مرسي اذا كنت تدافع عن ولي الامر
بِسْم الله الرحمن الرحيم
إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون
المائدة ٤٤

بِسْم الله الرحمن الرحيم
يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
المائدة ٥١
من عاون اليهود على حصار غزه
من عاون اليهود لمنع الطعام والكهرباء وإغراق أراضي غزه بالماء المالح بين مصر وغزه لخراب ارض غزه
من استجدى العالم ان مليار وستمائة مليون مسلم عاوزين يقتلوا العالم عشان يعيشوا لوحدهم
من قال نصوص القران والسنه أفكار قديمه

بَابُ إِذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ

صحيح مسلم
وحَدَّثَنِي وَهْبُ بْنُ بَقِيَّةَ الْوَاسِطِيُّ، حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ، عَنِ الْجُرَيْرِيِّ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، فَاقْتُلُوا الْآخَرَ مِنْهُمَا»

الشرح /
قوله (إِذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، ) حتى نبدأ بفهم الحديث يجب ان نفهم ماهو معنى خليفه وماهو شروط الخليفه فهناك فرق باللفظ بكلمة امير وكلمت خليفه

الخليفة /
لفظ يطلقه النبي صلى الله عليه وسلم لمن يخلفه بالامة وله شروط

شروط الخليفة/
1- ان يكون من قريش لحديثه باثنى عشر خليفه وتبشيره بهم
2- لاتصح الخلافه في غير قريش لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول «إن هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد، إلا كبه الله على وجهه، ما أقاموا الدين» صحيح البخاري
3-ان يكون الخليفة اتقى الناس اعلمهم بالسنة وتطبيقها وهذا سبب اختيار ابو بكر دون غيره وبعده الخلفاء
4-ان يكون مصليا مع جماعة المسلمين وهذه سنة النبي صلى الله وسلم وعمله مع صحبه
5-ان يطبق احكام الله على عباد الله لاينقص منها شيء لان من لايطبق هو كافر ومن ينقص ايضا
6-ان يبايعه المسلمون او خيارهم من يشهد له بخوفه من الله ونزاهته وهذا عمل الصحابة رضي الله عنهم بعد النبي

نتابع شرح الحديث ...
قوله (إِذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، ) بمعنى اذا تمت بيعة رجلين انطبقت عليهم شروط الخلافه وكانوا اهلا لها وفي مكانين مختلفين
قوله ( فَاقْتُلُوا الْآخَرَ مِنْهُمَا) النبي اطلق كلمة اقتلوا وهو امر ليس فيه خيار للملقن وهذا اصبح حكم شرعي اي بمعنى انه واجب قتل الاخر اللتي ليس لك له عندك بيعه ، وسبب ذلك ان الله في كتابه نهى وهو حكم شرعي ايضا لقوله سبحانه(وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ ) والاعتصام بحبل الله وهو كتاب الله وذلك بيانه حديث في صحيح مسلم عن زيد ابن ارقم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أَلَا وَإِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ: أَحَدُهُمَا كِتَابُ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، هُوَ حَبْلُ اللهِ، مَنِ اتَّبَعَهُ كَانَ عَلَى الْهُدَى، وَمَنْ تَرَكَهُ كَانَ عَلَى ضَلَالَةٍ "فحبل الله كتابه وتطبيق مافيه وهنا اتت بصيغة امر وهو حكم شرعي ياخذ منه انه امر من الله ويعتبر مخالفه خارج عن امر الله معطل محدث ، وقال الله ايضا سبحانه (وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) وهذا امر وبيان علته فسبب الامر ان الله سنها سنة فاصبح قدر من اقدار الله انه فالفاء هنا اتت للتتابع فقوله تفشلوا سبقتها الفاء فاصبحت سنة لاي قوم اختلفوا فسيفشلون وتذهب ريحهم وهذا في التنازع في الخلافة


الفوائد /
1-لايجوز شرعا بيعة خليفتين في وقت واحد
2-اذا حصلت البيعة لخليفتين واجب قتل الاخر لامر النبي بذلك
3-لايجوز تفرقة الامة لاي سبب
4-لايوجد اي رجل الان تنطبق عليه شروط الخلافه ومتمسك بحبل الله

اقول قولي واستغفر الله لي ولكم ، ولاحول ولاقوة الا بالله
واشهد انه هو الواحد لاشريك له وان محمد عبده ورسوله
وصلى الله على نبينا محمد .. منقول
 
  • إعجاب
التفاعلات: بوسالم 207

بوسالم 207

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
1,011
مستوى التفاعل
2,392
النقاط
122
الإقامة
الخليج العربي
السؤال واضح
ما دليل كفر السيسي ؟
من عنده جواب فليضعه وإلا فالنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الخروج عن ولي الامر إلا ببرهان من عند الله.
وعليكم السلام ورحمة الله ، الأخ عبدالحق سأعرض عليك بعض أقوال السيسي وأرجو الحكم عليه من خلاله
حذفت إحدى أجهزة المخابرات التابعة لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، حديثه حول تشككه في الإسلام لمدة خمس سنوات، الذي أشار إليه في خطابه، في الاحتفال بليلة القدر، الأربعاء، من التسجيلات المبثوثة للخطاب، إلا أن إيراد عدد من محرري الصحف لنصها، كما قالها، في تغطياتهم لكلمته، مكنهم من التقاط ما قاله، ونشره في عدد من الصحف والمواقع المصرية.

وأجمعت صحف المصري اليوم واليوم السابع والوطن وموقع صدى البلد على أن السيسي قال في خطابه إنه مكث خمس سنوات يقرأ، ويبحث؛ للتأكد من حسن اختياره لدينه، وكي يجدد اختياره للدين الذي يعتقده.

وبعد الرجوع إلى تسجيلات الخطاب لاستخراج تلك المقولة من موقعها في الخطاب على لسان السيسي تبين حذفها من نص الخطاب المسجل، حيث تعرض الخطاب لعملية "مونتاج" تم فيها التدخل بالحذف مما قاله السيسي، بعد أن تم منع بث الخطاب بشكل مباشر، والانتظار حتى ظهيرة الأربعاء لتوزيع كلمته، ونشر الفيديو المرسل للكلمة بعد إزالتها من جهة مخابراتية ما تابعة للسيسي.

وقال موقع "صدى البلد" إن السيسي قال: "لقد مكثت خمس سنوات أقرأ، وأبحث للتأكد من حسن اختياري لديني، وأجدد اختياري لديني"، مشيرا إلى "الخلاف الذي وقع بين السنة والشيعة في بداية الإسلام، وتحول إلى مذهبين وخلاف عميق وفرقة بسبب الانسياق وراء الشيطان".

ومن جهتها قالت "المصري اليوم": "طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، علماء الأزهر بمواجهة الغلو والتطرف، وعمل وقفة حقيقية، والتصدي للأفكار المنحرفة، ونشر الفهم الصحيح للإسلام"، مضيفا: "مكثت خمس سنوات أقرأ وأبحث للتأكد من حسن اختياري لديني".

أما "اليوم السابع" فقالت: "قال الرئيس خلال احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، إننا سنحاسب على عدم التفكير، مضيفا أن ما نحن فيه هو الذي ضيع الدين بشكل كبير لرفضنا التصدي للواقع الذي نعيشه، مشيرا إلى أنه ظل يقرأ ويبحث لمدة 5 سنوات لتجديد اختياره للدين الذي يعتقده".

أما صحيفة "الوطن" فقالت: "وقال السيسي، خلال كلمته في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر: لقد مكثت خمس سنوات أقرأ، وأبحث للتأكد من حسن اختياري لديني، وأجدد اختياري له، مشيرا إلى الخلاف الذي وقع بين السنة والشيعة في بداية الإسلام، وتحول إلى مذهبين وخلاف عميق وفرقة، بسبب الانسياق وراء الشيطان".

ويبدو أن عبارة السيسي، التي أشار فيها إلى تشككه في الإسلام، قد وردت في سياق إنحائه باللائمة على المسلمين، وليس على حكامهم الفاسدين، في سوء أحوالهم، وتأكيده أن المسلمين الأوائل تصدوا وقاموا بتنقية علم الحديث، واستبعدوا 600 ألف حديث، وصفه السيسي، على خلاف الحقيقة، بأنه "كاذب"، مشيرا إلى أنهم "لم يخافوا من المساس بأحاديث الرسول، صلى الله عليه وسلم".

وبحسب ما قاله السيسي: "قلت لفضيلة الإمام (يقصد شيخ الأزهر): "الأوائل والأخيار تصدوا ولقوا 600 ألف حديث كاذب فتصدوا لها، ولم يخافوا، ولم يقولوا: "لا أحد يمس كلام النبي، ويفحصه".. بل قالوا هذا ما نراه صائبا، وهذا ما نراه غير صائب.. وعلماء الحديث قاموا بهذا الدور في حاجات أخرى.. فلماذا لا نتصدى ونقول: الكلام ده ينفع، والكلام ده ما ينفعش.. ونطبق ذلك في حاجات أخرى؟".

واستطرد: "من فضلكم: الكلام ده لينا كلنا.. الغلو والتطرف بصراحة يحتاج مننا كلنا إلى أن نقف قدامه.. بدون غلو وتطرف برضه.. أنتم تحتاجون إلى أن تتصدوا ليه من غير ما تكونوا خايفين أنكم تضيعوا الدين.. لأنني متصور أن اللي إحنا فيه ده ضيَّع الدين كتير قوي".

وحذر السيسي في خطابه أيضا من أن: "الأمم اللي هاتروح.. مش هاترجع تاني".

وتابع بقوله: "يا ترى.. هل نحن أعلم الأمم، وأتقى الأمم، وأكثر الأمم صبرا؟ وهل نحن أكثر الأمم عملا واختراعا وسماحة واحتراما للمرأة؟".

وأضاف: "هذا يعكس ديننا، وأخشى عدم وجود توازن بين الاتباع بلا حدود.. وبين التفكر والتدبر"، مستدركا: "محتاجين إلى رؤية هذا".

واتهم المسلمين بنشر التطرف والقتل والتخريب والتدمير في العالم فقال: "شوفوا خريطة التطرف في العالم، وتأثيرها على سمعة دينكم.. يا ترى أخبارها إيه: كل يوم لينا حكاية.. قتل، وتخريب، وتدمير".

وأقسم: "والله لن تقام الأمم إلا بالعمل والعلم والبناء والجهد والمثابرة والإخلاص والمثابرة، وليس بقتل الناس وتدمير الشعوب والأوطان".

واختتم خطابه بالقول: "شكل وسمعة المسلمين ومكانتهم في العالم كله.. أتصور أنها، ولسنين طويلة مقبلة.. قد تأثرت بشدة".

بحسب قوله، الذي جاء خارج سياق الكلمة المكتوبة التي خصص لها النصف الأول من خطابه، الذي استمر، بعد المونتاج، ما بين 16 إلى 17 دقيقة فقط، بينما الخطاب الأصلي، قبل التدخل في التسجيل، استمر أطول من هذا.
وقال السيسي كذلك "ليس معقولا أن يكون الفكر الذي نقدسه على مئات السنين يدفع الأمة بكاملها للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها".

وتابع السيسي قائلا إنه لا يمكن أن يَقتل 1.6 مليار (مسلم) الدنيا كلَّها التي يعيش فيها سبعة مليارات حتى يتمكنوا هم من العيش.
وفى تصريحات للرئيس عبدالفتاح السيسي عن الإلحاد، قال فيها: "كتير من الشباب ألحدوا... لكن ماخرجوش من الإسلام. ده مسلمين ومسيحيين... ماقدروش يتحملوا الفتنة وحجم الظلم على الأرض"، مضيفاً "أنا مش قلقان من الحكاية دي، مش لأني مش غيور على الله، لا لأني عارف إن الموضوع ده حينتهي".

وقال السيسي "يعني الله خلق البشر عشان ييجوا ناس يجبروهم انهم يؤمنوا بمزاجهم أو يقتلوهم وبعد كده ربنا يحاسبهم يوم القيامة.. دي حاجة صعبة اوي".
وقال كذلك الاسلام تشوه ولازم كل واحد عايز يدخل الدين الاسلامي لازم يراجع نفسه ويفكر مليون مرة عشان ميندمش بعد كده انه أسلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: طبيب الأسنان
إنضم
6 سبتمبر 2013
المشاركات
252
مستوى التفاعل
226
النقاط
47
إذا السيسي ولي أمر فعلى الدنيا السلام، كيف يأمرنا الله بطاعة مثل هذا المسخ المسمى السيسي، لا وعزته وجلاله ما أمرنا بذلك؛ ياجامية والله أنكم لتشككون الناس في دينهم عليكم من الله ماتستحقون، جعل الله لكم عقول وأمركم أن تفكروا ولم تفكروا، أمركم أن تكفروا بالطاغوت وأنتم تشرعنوا للطواغيت ظلمهم وبغيهم. أسأل الله أن ينير بصيرتكم، أو أن يجتثكم من وجه الأرض فيريح منكم العباد
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
أرجو أن يكون سؤالي واضحا وأرجو إجابة واضحة :
ما هو البرهان الذي عندكم من الله في كفر السيسي.
فرق بين الدفاع عن الظالم وهو ما لا أسعى إليه وبين إقرار الناس على اعتقادهم أن الخروج على الحاكم من الدين (وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الخروج عن الحاكم الظالم حتى وإن ضرب الناس، حتى وإن أخذ أموالهم).
لم آتكم بشيء من عند نفسي وكل ما قلته في هذا الموضوع عندي فيه بينة وبرهان من الأحاديث الصحيحة.
 
إنضم
7 ديسمبر 2016
المشاركات
201
مستوى التفاعل
374
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )

ولنسمع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول:
((من أعان ظالماً ليدحض بباطله حقاً فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسوله))؛ أخرجه الحاكم وقال: صحيح الإسناد.
ويقول الله تعالي
﴿ وَقَدْ نزلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴾ [النساء: 140].

قال الإمام القرطبي رحمه الله في تفسيره لهذه الآية: دلت هذه الآية على وجوب اجتناب أصحاب المعاصي إذا ظهر منهم منكر، لأن من لم يتجنبهم فقد رضي بفعلهم، والرضا بالكفر كفر وبالمنكر منكر؛ لذلك قال الله تعالى: ﴿ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ ﴾؛ فكل من جلس في مجلس معصية ولم ينكر عليهم يكون معهم في الوزر سواء.
فينبغي على كل مسلم يريد أن يخلص نفسه من عذاب الله أن ينكر عليهم إذا تكلموا بالمعصية وعملوا بها، فإن لم يقدر على النكير عليهم؛ فينبغي أن يقوم عنهم حتى لا يكون من أهل هذه الآية.
فكيف من يدافع عن الظالمين والعياذ بالله نسأل الله العافيه من هذا الخسران
 

مواضيع ممائلة