• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,524
النقاط
122
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أخي عمر فقد أتيت بلب الموضوع
وأما سياحة الجهاد فأبوابها كثيرة ولله الحمد ، فالقتال فرع من الجهاد أما الجهاد فهو أشمل ومنها ماذكرت
-------------------------
"وأما السياحة بمفهومها المعاصر وعرف الناس اليوم والتي تعني السفر للتنزّه والفرجة والاستمتاع وما إلى ذلك فمصطلح
حادثٌ
لا يصح أن تُنـزّل عليه النصوص التي سيقت فيها السياحة مدحاً أو ذماً."

هذا ما كتبه أخي عمر ، وما قصده اخي أمة الحبيب
-------------------------
أما الأخت الكريمة ررفعة فتسألني عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم ، تقصد كتابته في غير موضعه
وهذا نص الحديث الشريف
إِنَّ بين يَدَيْ السَّاعَةِ الهَرْجَ : القَتْلُ ، ما هو قتلُ الكفارِ ، ولكنْ قتلَ الأمةِ بعضُها بعضًا ، حتى أنَّ الرجلَ يلقاهُ أخوهُ فيقتلُهُ ،
ينتزعُ عقولَ أهلِ ذلكَ الزمانِ ويخلفُ لها هَباءٌ مِنَ الناسِ ، يحسبُ أكثرُهُمْ أنَّهُمْ على شيءٍ ولَيْسُوا على شيءٍ
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 2047 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

انما ذكرت الحديث لأذكر نفسي وأخواني أن نتجنب القتال بالألسنة !
فالأصل البحث عن الحق ومعرفته واتباعه ، وليس البحث عن الخلاف الذي لا فائدة منه
"أنا مخالف أذن أنا موجود"
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جزاكَ الله كل خير أخي الكريم السبيل على تذكرتك و حسن أدبك
و جزاكَ الله أخي الكريم من امة الحبيب و جميع الأخوة الكرام
على هذا الموضوع
فعلا نحن نتحاور لنصل إلى الحق

و اتمنى من أي أخ ممن عنده فائدة أن يضيفها
لعلنا نستزيد من الخير
أو ينبهنا لخطأ حتى نتجنبه و نفهم ما التبس علينا
 
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
38
مستوى التفاعل
38
النقاط
22
هل عرف يوماً أن الحسن بن علي رضي الله عنهما تمتع بإجازة بسبب الخلافة و ... إلخ
هل عرف عن البقية المبشرين بالجنة عنهم خلاف ما كان عليه رسول الله و الخلفاء المهديين
السلام عليكم ورحمته وبركاته
اولا
لازلت ارجو منك الاجابة على ماسبق أن سألتك عنه .. و ارجو أن تكون إجابتك مباشرة
ثانيا
الحسن بن علي عليهما السلام لم تتجاوز خلافته الثمانية أشهر وربما لو إمتدت لأكثر من ذلك لقام بطلب إجازة (لاحول ولا قوة إلا بالله)
ثالثا
هل عرف عن الصحابة رضوان الله عليهم إستخدام الأنترنت أو الطائرة أو حتى نظام البصمة أثناء دوامهم في الدواوين والعياذ بالله من كل شر؟
 
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
68
مستوى التفاعل
103
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأخ عمر محمد ، كما أشؤت فالمقصود الوصول للمعنى الصحيح و ليس سفاسف الامور
أما ما جاء بتفسير ابن كثير " ليس المراد من السياحة ما قد يفهمه بعض من يتعبد بمجرد السياحة في الارض و التفرد في شواهق الجبال و الكهوف و البراري " و من تأمل في تفسير ابن كثير فهو ينسب كل قول لقائله و في هذا لم يسنده لأحد مما يشير أن القول له أي لزمانه ، و لم يشر أنه من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم أو لأحد الخلفاء المهديين رضوان الله عليهم

فإن كان يوجد دليل من قول أو فعل لرسول الله صلى الله عليه و سلم أو أحد الخلفاء المهديين نأمل أن تزودنا به للفائدة و لنصدع كلنا للحق و نرجع له

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب
 
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
68
مستوى التفاعل
103
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


الأخ أبووفيصل
أما أن تتقول على الامام الحسن بن علي بأن يطلب اجازة و هو المتبع لسنت نبيه صلى الله عليه و سلم
فتذكر قول الله عز و جل : ( و لا تقف ما ليس لك به علم إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا )
أسأل الله السلامة
أما أن تدخل في موضوع السياحة ، طائرات و نت و بصمة و تقتبس لكي تفتي من عندك و تريد أن تثبت شيء لم نقله أو نتطرق له من الأصل ، فمن أين يأتي الشر في اعتقادك بأن تنسب لنا شيء لم نتطرق له أصلاً على حسب هواك أم ماذا ؟!
فأرجعك للآية السابقة فهي تغني عن الاطراد في شيء أنتقل معك لمبدء الجدال
فالحق له متبع و له جاحد

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
و ما توفيقي إلا بالله ، عليه توكلت و إليه أنيب
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,861
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سُئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :
عن سفر العوائل إلى خارج البلاد يعني إلى البلاد الإسلامية مع العلم بأن هناك جوازات للسفر ، وينظرون إلى صورة المرأة ، وقد يطلب الرجل من المرأة كشف وجهها حتى يتثبت من شخصيتها ، فهل هذا يجوز من غير ضرورة ؟

فأجاب :

أولاً : لا نرى أن الإنسان يسافر إلى بلاد خارج بلاده إلا لحاجة أو مصلحة راجحة ؛ وذلك لأن السفر إلى البلاد الخارجية يتكلف نفقات كبيرة لا داعي لها فتكون من إضاعة المال وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن إضاعة المال .
ثانياً : إن هذا السفر ربما يشغلهم عن أشياء ربما يفعلونها في بلدهم من صلة الرحم وطلب العلم إذا كانوا يطلبون العلم وغير ذلك ، ولا شك أن الاشتغال عن الشيء النافع يعتبر خسارة من عمر الإنسان .
ثالثاً : أن البلاد التي يسافرون إليها قد تكون بلاداً أثر فيها الاستعمار من جهة الأخلاق والأفكار فيحصل بذلك ضرر على الإنسان في أخلاقه وأفكاره ، وهذا هو أشد الأمور التي يخشى منها في السفر إلى الخارج .
ولهذا أقول لهذا السائل ولغيره : عندنا - ولله الحمد - من المصايف في بلادنا ما يغني عن الخارج مع قلة النفقة ونفع المواطنين .
" لقاء الباب المفتوح ( السؤال رقم 810 ) .

________
 
التعديل الأخير:

ررفعه

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
23 ديسمبر 2015
المشاركات
148
مستوى التفاعل
173
النقاط
47
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جزاكَ الله كل خير أخي الكريم السبيل على تذكرتك و حسن أدبك
و جزاكَ الله أخي الكريم من امة الحبيب و جميع الأخوة الكرام
على هذا الموضوع
فعلا نحن نتحاور لنصل إلى الحق

و اتمنى من أي أخ ممن عنده فائدة أن يضيفها
لعلنا نستزيد من الخير
أو ينبهنا لخطأ حتى نتجنبه و نفهم ما التبس علينا
للمزيد من الفائدة
عن معنى السياحة التي قصدها الرسول الكريم
صلى الله عليه و سلم
في حديثه
https://islamqa.info/ar/87846

فعلا صدق عنوان هذا الموضوع
السياحة و تحريف معناها
السلام عليكم ورحمة الله
الاعتراض على العنوان ليس على تحريف معنى السياحه لكن الاعتراض على ما تلتها من اضافه و هي نعت علماء و مشايخ بأهل بدع و اتباع السلطان .
شكرا جزيلا للإدارة على الاستجابه لطلب التعديل
فالحق أحق أن يتبع
جزاكم الله خير