• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
31 ديسمبر 2015
المشاركات
439
مستوى التفاعل
1,396
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت اليوم بعد الظهر انى اجلس انا واخى فى مكان ما واذا باخى يقول لى لماذا السماء تقترب من الارض فنظرت الى السماء كنا قبل العشاء بقليل ثم اذا بالناس يهلعون ويجرون ونحن ايضا لان الارض اخذت تهتز بقوه شديدة جاء شئ فى بالى انها علامة خروج المهدى فامسكت بيد اخى بقوة واخذت اقول اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله عدة مرات حتى صحيت.
انتهى .
 

ترستمي

عضو
إنضم
29 مارس 2016
المشاركات
25
مستوى التفاعل
35
النقاط
17
الإقامة
.
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم اجعلها رؤيا خير ان شاء الله لك وللمسلمين وجزاك الله خير على كتابة الرؤيا
أخي الكريم , هل تقصد انك انت من رأيت هذه الرؤيا اليوم الخميس (26- مايو - 2016) بعد الظهر؟ ام انك نقلتها كما كتبها صاحبها ولا تعلم اليوم المقصود في الرؤيا؟
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,992
مستوى التفاعل
211,744
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نسال الله ان تكون على ظاهرها
وتظهر العلامة التي تدل على خروج المهدي والله اعلم

 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ.
 
  • إعجاب
التفاعلات: سعد قصر و حوراء
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
221
مستوى التفاعل
351
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله لدي سؤال وأتمنى أن يجيب عليه الأخ المعبر ... أعتقد شخصياً أن المسلمين عندما تحل بهم النكبات يفكرون بالمهدي كمخلص ونتيجة لذلك نجد عشرات الرؤا التي تبشر به في هجوم التتار على الأمة مثلا أو وقت اجتياح الصليبيين للشام ... مالذي يجعل هذه الفترة غير تلك الفترات ؟؟؟؟ أتمنى بصدق إجابة شافيه
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تدبر احاديث اخر الزمان كلها و الربط بينها لنفهم ما يجري، هل نحن في بداية آخر الزمان ام لا، و تدبر الكتاب ايضا..
سنضع بعض الاحاديث التي أعتقد بها اننا في اخر الزمان
عن حذيفة رضي الله عنه قال :قال رسول الله عليه الصلاة و السلام
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها إذا ثم تكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت).

---
عمر امة الاسلام في خمس مراحل : النبوة و هي كمال الامة في عهد النبي عليه الصلاة.
خلافة راشدة امتدت ل 30 عاما و هي حكم الخلفاء المهديين الراشدين، ابا بكر، عمر، عثمان رضوان الله عليهم و الامامين علي بن ابي طالب و الحسن السبط عليهما السلام.
الحكم العاض او العضوض و هو حكم بني أمية، بني العباس و بني عثمان و تخلله بعض الامراء و الملوك العادلين لكن حكم عاض بقوة الحديث.
الحكم الجبري : بدأ منذ انهيار الامبراطورة العثمانية عام 1923 و تكوين مماليك الطوائف و اكتمل اوجه باحتلال فلسطين من قبل الصهاينة عام 1948 تحقيقا لنبؤوات القرآن و السنة بعودة اليهود للارض المقدسة و تجمعهم و قوة شوكتهم اخر الزمان.
و اخر مرحلة هي خلافة على منهاج النبوة في عده المهدي عليه السلام .
الشاهد، حتى و ان انتظر بعض السلف خروج الامام المهدي عليه السلام نظرا للهرج و القتل، لكن النبؤوات النبوية كانت تخالف واقعهم، لان بعض السلف في زمن أمية، اعتقدوا ان عمر بن عبد العزيز رحمه الله هو المهدي، لكن الامر يخالف الحديث، لانه حكم عمر بن عبد العزيز هو من الحكم العاض و ان اعتبره السلف من الصالحين وهو كان اميرا صالحا، و لم يكن قبل عمر بن عبد العزيز حكم جبري لكي ينزلوا عليه حكم المهدية !! و نفس الامر حصل عند ظهور الرايات السود لابي مسلم الخراساني و ظهور نجم بني العباس، اعتقد البعض ان محمد بن الحنفية عليه السلام هو الامام المهدي، لكنهم اخطاؤوا لان الحكم الجبري لم يكن في زمانهم !!
فالشاهد، بعد هجمات التتار، زعم بعض العلماء انه زمان الامام و لم يظهر، و نفس الامر وقع عند هجمات الصليبيين...
خطأ التاويل كان في تحديد : اي زمن كانوا هم فيه، هل حكم خلافة او حكم عاض او حكم جبري لنتكلم عن مرحلة الخلافة المهدية..و هذا الاشكال كبير و لن اتوقف عنده درء للفتن.
فالتتار و الصليبيين كانوا في زمن العضوض و بالتالي، لن يظهر الامام المهدي في زمانهم و و انتظروا قرونا حتى يتحقق الوعد النبوي، فالحق هو الكتاب و السنة و ليس اجتهادات العلماء...
في المغرب الاقصى، في زمن الامبراطورية الموحدين عام 1121 م بعد إنهيار إمبراطورية المرابطون، زعم المؤسس محمد بن تومرت انه المهدي و سمى نفسه المهدي ( رغم انه من البربر اعجمي و ليس من ال البيت) و الاعتقاد انه كان زاهد فقيه فقط.

وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا" (الإسراء، الآية 104). فمعظم المفسرين على أن المقصود بالآخرة هنا هو اليوم الآخر، والأرض المقصودة هنا هي
و الدليل اننا في زمان الامام المهدي هو عودة اليهود للارض المقدسة، ما جاء في آخر سورة الإسراء من قوله تعالى: "وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا" (الإسراء، الآية 104). فمعظم المفسرين على أن المقصود بالآخرة هو آخر الزمان، و
اليهود لم تكن لهم دولة و لا شوكة مدة 2000 عاما، لا في العهد النبوي و لا عهد الخلفاء، و العهد الاموي، و العهد العباسي، و لا العهد العثماني...
فالرؤيا هي تؤكد لنا الان اننا في اخر حكم الجبرية و ان التنور سيفور،
و الله اعلم
---
 
التعديل الأخير:

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,309
مستوى التفاعل
47,765
النقاط
122
اللهم صل على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد
 

مواضيع ممائلة