• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
28 يوليو 2013
المشاركات
308
مستوى التفاعل
209
النقاط
47
وهذا ايضا يصب بسد الذرائع لان الرجال هم من يبحثون عن الفتن فهذه التوصيات للحفاظ عليهن من جور الرجال

هذا والله اعلى واعلم

اختى زى ماذكرتى الرجال هم من يبحثون عن الفتن
بمعنى ان الرجل الذى يبحث عن الزنا مثل الكلب اذا
المرأة قالت له تعال سوف يأتى اليها واذا قامت بطرده
سوف يهرب والايه اعتقد والله العالم بأنها تقصد من هم
من النساء يبحثون عن الزنا ويتصيدون الرجال ولكن النساء
اللتى سمعن كلام رب العالمين وقرن فى بيوتهن كيف
للرجال ان يخالطوهم او يقوموا بمعاكستهم مستحيل
 
  • إعجاب
التفاعلات: بنت فاطمة
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
74
مستوى التفاعل
102
النقاط
47
يسمى الانترنت اخي الكريم

ولا تنسى شياطين الانس، قد تكون البنت في بيتها ولكن الرجال يلهثون ورائها
وليس شرطا ان تستدرج المراة الرجل، الرجل يستدرجها فان اخطات وعملت الكبيرة هذه جاء فقال انها وافقت على المنكر مثلما يقول الشيطان للانسان اكفر فلما كفر قال اني برئ منك

وماذا عن الرجال المسؤولين عن الحراسة؟ وماذا عن الهاكرز؟

ان خرجت المراة لحاجاتها تبعها الرجال وان جلست في بيتها تبعها الرجال ايضا


اخي الكريم لا اريد ان ادخل معك في نقاشات تبين غلو الناس الان بالمراة
مع انها معززة مكرمة بالاسلام ولكن يابى المسلمين الا ان يتبعوا الذين من قبلهم، دخلوا في الجحور فتبعهم المسلمين
ولكن لولا كلمة ربنا لكنا ضعنا جميعا ولله الحمد والشكر

هذا والله اعلى واعلم
 
إنضم
28 يوليو 2013
المشاركات
308
مستوى التفاعل
209
النقاط
47
بسم الله والحمد لله والصَّلاة والسَّلام على رسول الله أمَّا بعد: اختى بنت الاكرمين
لا يخفى على كلِّ ذي لبٍّ أنَّ فتنة النِّساء هي من أخطر الفتن الَّتي يتعرض لها المسلم، بل هي أشدُّ الفتن على الإطلاق كما ورد ذلك في الحديث، فعن أسامة بن زيد -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «ما تركت بعدي فتنة أضرّ على الرِّجال من النِّساء» [متفقٌ عليه]، وفي زماننا هذا اشتدَّ وطيس فتنة النِّساء، وقوي عودها، وانتشر في الأركان شرَّها، حتَّى تملكت قلوب الغافلين، وعبثت بعقول التَّائهين، ولم تزل تفتك بخيرة شباب المسلمين حتَّى ضيعت عليهم دينهم، وهتكت عرضهم، وهدت جهدهم، وتركتهم حيارى في الطُّرقات، يتحسسون الفواحش في الممرات، ويلتمسون الفساد في الأسواق في الصُّبحيات والأمسيات، ولربما أقاموا الأسفار والرَّحلات، وتحملوا النَّصب والتَّعب؛ ليفوزوا بشهواتهم الجامحة، ونزواتهم الدَّنية، وينقلبوا على أدبارهم خاسرين.

ولا شكَّ أنَّ فتنة النِّساء هي أوَّل شرارات الفساد في المجتمع، وهي مبدأ الرَّذيلة والانحلال وسبب كلِّ منكرٍ وفحشاءٍ وكلِّ ضرٍّ وبلاءٍ؛ فعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- عن النَّبيِّ -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: «إنَّ الدُّنيا حلوةٌ خضرةٌ. وإنَّ الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون، فاتَّقوا الدُّنيا واتَّقوا النِّساء، فإن أوَّل فتنة بني إسرائيل كانت في النِّساء» [رواه مسلم 2742].

وإنَّما كانت فتنة النِّساء أشدُّ على الرِّجال؛ لأنَّ المرأة تمتلك من وسائل الإغراء ما تستميل به قلب الرَّجل بنظرةٍ أو لفظةٍ، ولأن مجرد النَّظر إلى المرأة يحرك غرائز الرَّجل ويشدُّ انتباهه، ويقوِّي ميله إليها. وتلك فطرة خلقها الله في قلوب البشر امتحانًا وابتلاءً فمن صبر له أجره ومن مال فعليه وزره.

ومن رحمة الله بالعباد أن دلهم على ما يحفظهم من شرور فتنة النِّساء، وبين لهم سبل الوقاية والعلاج قال -تعالى-: {وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ} [النُّور: 33]. فبيَّن الله -سبحانه وتعالى- في هذه الآية أنَّ العفَّة هي المخرج من تلك الفتنة الظُّلماء. وما سبيل تحصيلها؟ وماذا عن فوائدها؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: بنت فاطمة
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
74
مستوى التفاعل
102
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي منبع الطيب

صحيح كلامك
يجب ان يستعفف الرجال حتى يستعفف النساء

شكرا على مداخلتك البناءة
:)
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
46
مستوى التفاعل
63
النقاط
22
وهذا ايضا يصب بسد الذرائع لان الرجال هم من يبحثون عن الفتن فهذه التوصيات للحفاظ عليهن من جور الرجال

هذا والله اعلى واعلم
لو كان الرجال من يبحث عن الفتنة لما وجدت صدور وارداف النساء (وأكتفي بهذين حياءََ) في كل مكان حتى صلاة العيد والجمعة تأتي النساء متبرجات ومتعطرات لتصيد . ينبغي ان نسمي الاشياء باسمائها، فنحن كرجال لا نريد ان نرى عورات النساء في كل مكان ومع هذا لا تجد من تغطي عورتها الا النادر.
هل السمك تبحث عن الفتنة او السماك؟ قد يقول صائد السمك أنا لم اذهب اليهم وإنما السمك هي التي أتتني...
فالسماك يزين للسمك حتى تأتي والمرأة تزين للرجل لتجلبه

أنا شخصيا لدي تجربة... النساء تبدا بالتجميل والكلام لتجلبك ثم ان فشلت تأتيك مباشرة ووالله الذي لا اله الا هو لحدثت معي اكثر من عشر مرات هاكذا. وكذلك للتوضيح هناك نساء اطهار القلب والعقل وان كانوا كالفاكهة النادرة.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: بنت فاطمة
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
46
مستوى التفاعل
63
النقاط
22
من اسباب التقديم في القرآن الكريم هو الكثرة. لذلك قدم الذكر في السرقة وقدمت الانثى في الزنى.

قال ابن عباس رضي الله عنه: خلق الرجل من الأرض فهمته الأرض وخلقت المرأة من الرجل فهمتها الرجل

  • لذلك تجد أن همة الرجل في الملك والحكم وكذلك في كسب المال ظاهرة جلية (وهذا ليس مذموما دائما لأنه لو لا وضع الله هذا الحب في قلب الرجل لمات الناس بما فيهم النساء من الجوع لعدم كسبه)
  • وكذلك تجد همة المرأة في التجميل لجلب الرجل وكسبه ظاهرة جلية (وهذا كذلك ليس مذموما دائما فالتي تزين نفسها لزوجها فعلا تكون محبوبة عنده ولو لا تجميل النساء لانفسهن لفر الرجال منهم ولن تجد للبشرية بقاء)
{أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ }
 
  • إعجاب
التفاعلات: بنت فاطمة
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
46
مستوى التفاعل
63
النقاط
22

قال القرطبي رحمه الله في تفسيره:
السابعة والعشرون- يقال:بدأ الله بالسارق في هذه الآية قبل السارقة وفي الزنى بالزانية قبل الزاني ما الحكمة في ذلك؟ فالجواب أن يقال: لما كان حب المال على الرجال أغلب وشهوة الاستمتاع على النساء أغلب بدأ بهما في الموضعين.

وقال المقري رحمه الله في الناسخ والمنسوخ:
فان قيل لم قدم الله تعالى ذكر الزانية قبل الزاني وقدم الله تعالى ذكر السارق على السارقه فالجواب في ذلك أن فعل الرجل في السرقه أقوى وحيلته فيها أغلب والزنا من المرأة اكثر وحيلتها فيها أغلب لأنها تحتوي إثم الفعل وإثم المواطأة.
 
  • إعجاب
التفاعلات: بنت فاطمة

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,879
مستوى التفاعل
32,467
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة