• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الزمن وأحداث التاريخ فيه هو كتاب حكيم ، فهو الكتاب المنظور كما أن القرءان كتاب مسطور، من يتدبرها ويحسن قراءتها يرى الله عزيزا حكيما.
يتبع
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
السلام عليكم
بعد أن جمعت الموضوع في ذاكرتي وكتبت السطر السابق منه حصل شيء عجيب، وهو أني توقفت وفتحت التلفزيون فإذا ببرنامج تلفزيوني استضاف طفلا فائزا بمسابقة تجويد القرءان ، هذا الطفل طلب منه أن يتلو ما تيسر من القرءان الكريم، فتلا الطفل آية واحدة ، هي الآية التي تعتبر أساس هذا الموضوع ، وهي :

إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم).

لم تكن هذه الآية هي المفارقة العجيبة الوحيدة في هذا الموضوع بل هناك ثلاث مفارقات أخرى عجيبة تفرض الحكمة حصولها في التاريخ فإذا هي بالفعل قد حصلت.

بسم الله العزيز الحكيم أبدأ

في كل صلاة ندعو الله في التشهد أن يصلي ويبارك على محمد وآله كما صلى وبارك على إبراهيم وآله، هذا يعني أن ثمرة الصلاة والبركة على محمد شبيهة بثمرة الصلاة على إبراهيم وآله، فما هي ثمرة الصلاة على إبراهيم وآله؟

الجواب في هذه الآية:

قال​
تعالى : أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا.​

الصلاة والبركة على إبراهيم وآله تجلت في الفضل الذي أوتيه إبراهيم وآله، ألا هو النبوة والملك .
النبوة = الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
الملك = وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا
كذلك ينال هذا الفضل محمد وآله، فالنبي عليه الصلاة والبركة أعزه الله بالنبوة ولا نبي بعده، وآله يعزهم الله بالملك، فإلنبي مثل مضروب لآله، أي أن الكيفية التي أعز الله بها رسوله بالنبوة هي نفسها التي يعز بها آل نبيه بالملك، يتجلى ذلك في صيغة الدعاء حيث نقول (اللهم صل على محمد وآله) بدون أن نكرر فعل (صل)، لو كررنا الفعل (صل) فقلنا (اللهم صل على محمد وصل على آل محمد) لكانت الظروف التي أعز الله بها نبيه بالنبوة ليست مثل الظروف التي أعز الله بها آل نبيه بالملك، كذلك الحال في الصلاة على إبراهيم وآله ، لا نقول ( كما صليت على إبراهيم وصليت على آل إبراهيم) ، عدم تكرار فعل (صليت) يدل على تشابه حال الظرف الذي أعز به إبراهيم مع حال آله بصفة عامة ، سواء تعلق الأمر ببني إسرائيل أو ببني إسماعيل.
فإبراهيم عليه السلام لقي اضطهادا في أرضه التي ولد فيها فاضطر إلى الهجرة حيث أعزه الله في أرض الهجرة فلسطين ، وبنو إسرائيل بزعامة رسول الله موسى عليه السلام هم أيضا اضطهدوا في مصر ، ودعوة موسى انطلقت من هناك فاضطروا إلى الهجرة وأعزهم الله بالنبوة والملك في أرض الهجرة .
كذلك النبي عليه الصلاة والبركة بدأ دعوته في مكة فاضطهده قومه وأخرجوه ثاني اثنين فنصره الله ومكن له في أرض ليست أرضه التي ولد فيها، كذلك يحدث لآل بيته، فقد بدأ آل النبي دعوتهم في الحجاز في أحقيتهم بالخلافة فاضطهدوا وقتل منهم الكثير في المعارك وفي سجون أبو جعفر المنصور ، ففر إدريس أحد أبناء عبد الله الكامل هاربا متخفيا مهاجرا إلى المغرب الأقصى ثاني اثنين ، فقد كان صاحبه وناصره في رحلة الهجرة إلى المغرب مولى له اسمه راشد ، مثلما كانت هجرة النبي عليه الصلاة والسلام صحبة الراشد أبي بكر الصديق، فأعز الله إدريس بالملك في المغرب الأقصى ، فكان أهل المغرب أنصارا له كما كان أهل المدينة أنصار جده المصطفى ، فألف الله بين قلوب العرب والأمازيغ فأصبحوا إخوانا بعد أن كانوا أعداء بسبب حروب الفتوحات الإسلامية، كما ألف الله بين قلوب الأوس والخزرج.
إذن فنحن نرى أحداثا استنتجناها من الحكمة فإذا هي قد حصلت في التاريخ واقعا:
النبي عليه الصلاة والسلام محمد بن عبد الله بدأ دعوته في مكة فاضطهد واضطره أهلها إلى الهجرة ثاني اثنين متخفيا ليعزه الله في أرض الهجرة ويمكن له من هناك.
و حفيده هو أيضا ابن عبد الله : ادريس بن عبد الله يمثل آل البيت بدأوا الدعوة في أحقيتهم بالخلافة في الحجاز فاضطهدوا واضطر إدريس إلى الهجرة هاربا متخفيا ثاني اثنين إلى أرض أعزه الله فيها بالملك.
إذا فنحن نرى الآية ( إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ...) تنطبق على النبي وآله مع الفارق في الكفر فقط، فالكفر الذي أوذي منه آل النبي هو جحود فضل أهل البيت.
فالدعوة تبدأ بسم الله الرحمن الرحيم ، والنصر والتمكين يناسبه الحمد لله، وجدنا هذا أيضا متحققا واقعا، فشعار آل البيت في المغرب يناسب النصر وهو الآية : إن تنصروا الله ينصركم)، وملوكهم يبدأون خطبهم ب (الحمد لله .....).
يتبع
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
السلام عليكم ، رمضان مبارك
قلت : دعاءنا في تشهد الصلوات بالصلاة على النبي وعلى آله كما صلى الله على إبراهيم وعلى آله نستنتج منه التشابه في فضل الله على آل محمد وآل إبراهيم، فقد جعل الله لآل إبراهيم آيات تدل على أن شرعية ملكهم من الله، فداوود وسليمان عليهما السلام آية شرعية ملكهما هي النبوة ، وطالوت لم يكن نبيا ولكن جعل الله آية تدل على شرعية ملكه هي التابوت الذي أتت به الملائكة تحمله.
ماذا عن ملك آل محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم؟ أليس من الحكمة أن يؤتوا آية تدل على أن شرعية ملكهم من الله !!
آل محمد الذين يحكمون المغرب اليوم آية ملكهم (شعار مملكتهم) : شمس مشرقة ب 15 شعاع خلف جزء من آية من سورة محمد وهي (إن تنصروا الله ينصركم).
هي رموز تحتاج إلى تأويل:
الشمس : ترمز إلى البينة ، فهي السراج المنير
وال 15 شعاع قد ترمز إلى القرون، وأن إتمام النعمة على آل محمد سيكون في القرن الخامس عشر
وآية النصر تدل على النصر، والنصر يتحقق بظهور البينة.
الإنسان يبلغ رشده في سن 15، والأمة مثل الإنسان إلا أن وحدة قياس عمر الأمة هي القرن، فقد عبر القرءان عن الأمة والأمم بالقرن والقرون ، فالأمة تبلغ رشدها في القرن 15.
إن كان رجل يصح أن يضرب به المثل لأمة الإسلام فينبغي أن يكون ذلك الرجل هو إبراهيم عليه السلام، وجدنا اسمه يتكرر في القرءان 69 مرة، 15 مرة بدون ياء بين الهاء والميم، هكذا (إبراهم) ، وردت فقط في سورة البقرة، والعجيب أن المرة ال15 والأخيرة التي ورد فيها اسم إبراهم بدون ياء كان في الآية 260 (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي )، وهي آية أرى الله فيها إبراهيم البينة (إحياء الموتى).
غاية الدين هي النصر، والوسيلة هي العلم، الوسيلة عبر عنها أول ما أنزل من قرءان (سورة العلق)، والغاية عبر عنها آخر ما أنزل من قرءان (سورة النصر)، وسورة النصر هي السورة ال 15 ترتيبا في المصحف عند بدء العد من سورة العلق.
سورة النمل التي ختمت بقوله تعالى (و قُلْ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) وجدنا بعدها ب15 سورة تفصيلا لهذه الآيات في سورة فصلت أنها آيات في الآفاق وفي الأنفس : (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ), بعدها ب15 سورة نجد سورة الرحمن حيث وجدنا فيها حصول البيان والعلم للثقلين الإنس والجن، وتكرار الآية (فبأي آلاء ربكما تكذبان)، وجب التنبيه على عدم تكذيب البينة
الحدث العظيم المتعلق بآل محمد حين يظهر يجد بين يديه آية عند آل محمد تصديقا له.
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة