• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1,015
النقاط
102
الأمل القادم شكرا لك على المعلومات والتوضيحات ونحن نؤمن بقدوم الأمل
 

المغرب العربي

عضو موقوف
محظور
إنضم
2 فبراير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
512
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الجواب :
ما هو وهمي هو الاسم فقط لكنه هو زعيم جيش الخسف، أو هو امير جيش الخسف لكن جيش الخسف حقيقي باجماع جمهور العلماء.
نعم، في كتب الروافض يسمونه السفياني
في كتاب الفتن ل نعيم ابن حماد ( أستاذ البخاري) و هو من أهل السنة بوب له 12 بابا سماه السفياني ...
في منهج اهل السنة و الجماعة لا نسميه السفياني، لكن هو زعيم جيش الخسف، سواء سماه الباحثين السفياني او الشامي او العراقي او الفلسطيني، لا يعني انه غير موجود ..

العبرة لسيت في إسمه، لكن من اين يخرج و ما هو دوره و ما ذا يفعل عند الخروج، التوقف عند الاسم هو بمثابة رؤية جبل الجليد و ترك الجزء المغروس في المحيط
الاحاديث الصحيحة في جيش الخسف
الخسف بالجيش الذي يؤم البيت الفتن وأشراط الساعة صحيح مسلم
‏ ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن حاتم بن ميمون ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن عمرو ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زيد بن أبي أنيسة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الملك العامري ‏ ‏عن ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏عن ‏ ‏أم المؤمنين ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏سيعوذ بهذا البيت ‏ ‏يعني ‏ ‏الكعبة ‏ ‏قوم ليست لهم ‏ ‏منعة ‏ ‏ولا عدد ولا عدة يبعث إليهم جيش حتى إذا كانوا ‏ ‏ببيداء ‏ ‏من الأرض خسف بهم قال ‏ ‏يوسف ‏ ‏وأهل ‏ ‏الشأم ‏ ‏يومئذ يسيرون إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فقال ‏ ‏عبد الله بن صفوان ‏ ‏أما والله ما هو بهذا الجيش ‏
سنن أبي داود
‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن رفيع ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله ابن القبطية ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فكيف بمن كان كارها قال ‏ ‏يخسف بهم ولكن يبعث يوم القيامة على نيته ‏
حديث أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم باقي مسند الأنصار مسند أحمد
‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس الباهلي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏مهاجرا المكي ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏قالت ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يغزو جيش ‏ ‏البيت ‏ ‏حتى إذا كانوا ‏ ‏ببيداء ‏ ‏من الأرض خسف بهم قالت قلت يا رسول الله أرأيت المكره منهم قال يبعث على ‏ ‏نيته

حديث أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم باقي مسند الأنصار مسند أحمد
‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏وحرمي ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من ‏ ‏المدينة ‏ ‏هارب إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏فيبعث إليهم جيش من ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتته أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله كلب فيبعث إليه المكي بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد ‏ ‏غنيمة ‏ ‏كلب فيقسم المال ويعمل في الناس سنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏إلى الأرض يمكث تسع سنين
سنن أبي داود

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏صالح أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏هاربا إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏ويبعث إليه بعث من أهل ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتاه ‏ ‏أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏أهل ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله ‏ ‏كلب ‏ ‏فيبعث إليهم ‏ ‏بعثا ‏ ‏فيظهرون ‏ ‏عليهم وذلك بعث ‏ ‏كلب ‏ ‏والخيبة لمن لم يشهد غنيمة ‏ ‏كلب ‏ ‏فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون ‏

الاحاديث واضحة، جيش الخسف يخرج من الشام لقتال المهدي و تأتي أبدال العراق و الشام بعد الخسف مبايعة للمهدي بعد معرفة الحق..

-----
تناقض كبير في ردك
الإسم وهمي لكن الشخصية حقيقية !! حسنا هل يمكن أن تذكر لنا حديثا صحيحا واحدا عن هذه الشخصية ؟
يعني أين ذكر النبي صلى الله عليه و سلم أن جيش الخسف له زعيم يفعل كذا و كذا و أنه من المنطقة الفلانية كذا؟
و سؤال آخر :
هل يشفع ذكر عبارة "أستاذ البخاري" للإستدلال بمناكير و أعاجيب إبن حماد ؟
البخاري لم يرو له سوى حديث واحد ؟!!
هل يستدل بالآثار لقوة سندها ؟ أم لأن راويها أستاذ فلان و فلان ؟
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
راجع ردي السابق و اقرأ جيدا ، انا قدمت لك جميع الاحاديث السابقة الصحيحة عن جيش الخسف الدي يخرج من الشام...هذا الجيش له امير أو خليفة ...
كون ابن نعيم سمى زعيم جيش الخسف بالسفياني لا يعنيني في اي شئ و لم استدل باحاديث ابن نعيم، لان جمهور العلماء ضعفوها...

لا اتوقف عند الاسم لكن جيش الخسف لن يخرج من دون زعيم و الدليل في الحديث الصحيح
حدثنا ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏وحرمي ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من ‏ ‏المدينة ‏ ‏هارب إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏فيبعث إليهم جيش من ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتته أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله كلب فيبعث إليه المكي بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد ‏ ‏غنيمة ‏ ‏كلب فيقسم المال ويعمل في الناس سنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏إلى الأرض يمكث تسع سنين

ما يستدل من الحديث 3 امور :
جيش الخسف يخرج من الشام
زعيم جيش الخسف من كلب
هل يخرج جيش نظامي بدون أمير او زعيم ؟
ابدال الشام و العراق تبايع المهدي بعد الخسف بجيش الخسف
الشام و العراق تحت حكم زعيم جيش الخسف و الدليل ان الابدال من الشام و عصائب العراق تبايع المهدي بعد الخسف و التخلص من زعيم او امير جيش الخسف
الخسف يكون بعد اقتتال الامراء على الحكم
و الله اعلم
 

المغرب العربي

عضو موقوف
محظور
إنضم
2 فبراير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
512
النقاط
102
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
راجع ردي السابق و اقرأ جيدا ، انا قدمت لك جميع الاحاديث السابقة الصحيحة عن جيش الخسف الدي يخرج من الشام...هذا الجيش له امير أو خليفة ...
كون ابن نعيم سمى زعيم جيش الخسف بالسفياني لا يعنيني في اي شئ و لم استدل باحاديث ابن نعيم، لان جمهور العلماء ضعفوها...

لا اتوقف عند الاسم لكن جيش الخسف لن يخرج من دون زعيم و الدليل في الحديث الصحيح
حدثنا ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏وحرمي ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخليل ‏ ‏عن ‏ ‏صاحب ‏ ‏له ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من ‏ ‏المدينة ‏ ‏هارب إلى ‏ ‏مكة ‏ ‏فيأتيه ناس من أهل ‏ ‏مكة ‏ ‏فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن ‏ ‏والمقام ‏ ‏فيبعث إليهم جيش من ‏ ‏الشام ‏ ‏فيخسف بهم ‏ ‏بالبيداء ‏ ‏فإذا رأى الناس ذلك أتته أبدال ‏ ‏الشام ‏ ‏وعصائب ‏ ‏العراق ‏ ‏فيبايعونه ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله كلب فيبعث إليه المكي بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد ‏ ‏غنيمة ‏ ‏كلب فيقسم المال ويعمل في الناس سنة نبيهم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ويلقي الإسلام ‏ ‏بجرانه ‏ ‏إلى الأرض يمكث تسع سنين

ما يستدل من الحديث 3 امور :
جيش الخسف يخرج من الشام
زعيم جيش الخسف من كلب
هل يخرج جيش نظامي بدون أمير او زعيم ؟
ابدال الشام و العراق تبايع المهدي بعد الخسف بجيش الخسف
الشام و العراق تحت حكم زعيم جيش الخسف و الدليل ان الابدال من الشام و عصائب العراق تبايع المهدي بعد الخسف و التخلص من زعيم او امير جيش الخسف
الخسف يكون بعد اقتتال الامراء على الحكم
و الله اعلم
لماذا ذكرت عبارة "أستاذ البخاري" إذا ؟!!
تناقض آخر تقع فيه
أولا : الرجل من قريش و ليس من كلب .. أخواله هم الكلبيون
ثانيا :ظهور هذا الرجل يكون بعد الخسف و ليس قبله "ثم ينشأ رجل من ‏ ‏قريش ‏ ‏أخواله كلب "
ثالثا :
الشام و العراق تحت حكم زعيم جيش الخسف و الدليل ان الابدال من الشام و عصائب العراق تبايع المهدي بعد الخسف و التخلص من زعيم او امير جيش الخسف
الخسف يكون بعد اقتتال الامراء على الحكم
هذا كلام إنشائي من مخيلتك .. و أستغرب الصراحة أن تكون أدلة الشخص أفكار من رأسه !! و ليس من السنة!
أنت تقول الشام و العراق تحت حكم زعيم جيش الخسف المفترض .. أين الدليل من الأحاديث النبوية؟
 
ا

الليثي

زائر
ضيف
غفر الله لكم اراكم تنزلون امورا على الواقع و الحديث عن السفياني لم يصح منه أي أثر بل الراجح من السفياني انه ذكر رداً من نواصب الشام على رافضة العراق و ادعائهم خروج المهدي منهم فالمسألة سياسية اكثر من انها شرعية و هذا الامر كان كثير الحدوث من قبل اهل البدع و الله المستعان
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي
إنضم
10 مارس 2014
المشاركات
212
مستوى التفاعل
316
النقاط
72
أحاديث السفياني والرايات السود
واغلب ما في كتاب نعيم بن حماد
ضعيف لا يعتد به بل لا يروى ولا يذكر الا بعد بيانه او بعد ذكر سنده
لأنها ليست من احاديث الرواة الثقات المضبوطة رواياتهم وبالتالي فلا يعول عليها ولا على الصفات الواردة
فيها ولا يؤخذ منها احكام
وربما يدل روايتها على ان لها اصلا
والله اعلم
 
إنضم
19 أغسطس 2014
المشاركات
101
مستوى التفاعل
86
النقاط
32
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجرد ملاحظة للاخوة من اخيكم الصغير
لا تحللوا الا بعد تعبير الرؤى حتى لا تكونوا في مواقف محرجة
اما بشأن احاديث السفياني فهي رافضية
وممكن ولله العلم ان الرافضة وضعوا هذه الاحاديث حتى
يوهموا الناس بأنهم ليسوا جيش الخسف فجيش الخسف ولله العلم هو جيش رافضي
وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة