• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
اقتل أخاك أو حرض على قتله ولو بكلمة ففي النار متسع لك

اقتل أخاك أو حرض على قتله ففي النار متسع لك، لن تضيق بك، ولن تضجر بوجودك، هناك موضعك ينتظرك أيها القاتل الأثيم، لتذوق حينها ألم القتل، ومرارة إهدار روح أخيك، وستعرف حينها حجم جريمتك، وبشاعتها، وسترى حرمة دم أخيك.



اقتله واشرب دمه، فلم يعد فيك قلب يرحم، أو نفس يفزعها لون الدم حين يسيل على الطرقات.



اقتله وعجل بذهابك لجهنم فيظهر أنك اشتقت إليها، وربما أعجبتك وأعجبك لهيبها، وربما كان لظاها ينعش روحك الآثمة.



اقتله لتكن ملعونا مذموما مغضوبا عليه، مصداقا لقوله سبحانه: ﴿ وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ﴾ [النساء: 93].



اقتله لتكن أول من يُقضى بينهم يوم القيامة، مصداقا لقوله - صلى الله عليه وسلم -:
«أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء» [رواه البخاري 6864، مسلم 1678].



اقتله لتكن أبغض الناس إلى الله عز وجل، مصداقا لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: « أَبْغَضُ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ ثَلاَثَةٌ: مُلْحِدٌ فِي الحَرَمِ، وَمُبْتَغٍ فِي الإِسْلاَمِ سُنَّةَ الجَاهِلِيَّةِ، وَمُطَّلِبُ دَمِ امْرِئٍ بِغَيْرِ حَقٍّ لِيُهَرِيقَ دَمَهُ » [البخاري 6882].



اقتله فكأنما تقتل الناس جميعا، مصداقا لقوله سبحانه: ﴿ مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ ﴾ [المائدة: 32].



اقتله ولا تنظر في عينيه، فربما رحمته، أو أشفقت على أطفاله الصغار، وأبويه الكبار، وعائلته التي تنتظر رجوعه، لكنك أعدته لهم جثة هامدة، وجسدا لا يتكلم، وربما دفعك غرورك للنظر إليه راقدا هامدا فتبتسم أو تضحك بملء فمك، خسة وشماتة فيمن لا يستطيع الرد أو الدفاع عن نفسه.



اقتله فلا شيء في الدنيا يستطيع أن يوقفك عن القتل؛ إلا أن تفتح قلبك لنداء الله الذي يمدك بمدد من عنده، يكبح به شذوذ الفكر الذي يعتريك، ويفسح به ضيق النفس الذي يحيط بك، وينقلك به من ضيق الأفق وضيق الأرض إلى سعة الدنيا والآخرة، فترى رحابة الدنيا وأنت في كوخك الصغير، وتشاهد سعة الحياة ولذتها وأنت لا تملك لقمة عيش تشبع بها بطنك الخاوية.



نعم؛ إنها بشاشة الإيمان التي تنقل الإنسان نقلة نوعية، فيقفز فوق حسابات الدنيا، ووساوس الشياطين، وأوهام الحياة التي لا نهاية لها، فيراجع نفسه، ويضبط أفعاله، فإذا مشى في الناس كان بلسما ونسيما، وإذا نطق ينطق شهدا، فإذا صمت فالحكمة والعقل والسكينة، فهو يتقلب من خير إلى خير، كالنخلة يرميها الناس بالحجر فترميهم بأجمل الثمر.



فكن كالنخلة ولا تكن قاتلا، كن نبيلا ولا تكن ظلوما غشوما، كن جميلا ولا تكن بذيئا، كن إنسانا ولا تكن غير ذلك.



كن كريما على نفسك، ولا تهن نفسك بيديك، ولا تبع دنياك وأخراك بدراهم معدودة لا تسمن ولا تغني من جوع، ولن تغني عنك من الله شيئا، فما هي إلا لحظات وينطوي العمر، ونذهب جميعا إلى الله عز وجل، فيسأل الجميع عما اقترفت يداه، ولا يظلم ربك أحدا.



فإن لم تعجبك نصيحتي، واخترت قتل أخيك فاقتله ففي النار متسع لك، ولن يبكي عليك غيرك ما لم تبك على نفسك، وما أجمل أن يذهب المرء لربه خاليا بريئا من الدماء المحرمة.



وما أروع أن تصغي سمعك لوصية عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، حين قال له رجل: أوصني، فقال: «لِيَسَعْكَ بيتُكَ، وابْكِ مِن ذِكْرِ خطيئتك، وكُفَّ لسانكَ» [الزهد لابن المبارك 130].



فابك على خطيئتك أيها الرجل، وكفَّ عن الناس أذاك بالقول والفعل، فإن كنت مصرا على النار فاقتل أخاك عامدا متعمدا قاصدا مترصدا، فهناك تلقى الجزاء، ويا ويلك من جزاء يومئذ، وأنت الآن في عافية، فلا تلوث يديك بدم حرام، ولا تلقي بنفسك في اللعنة والنار بدم لا يحل لك إراقته.



استمع للمقتول حين يقول لك: ﴿ لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللهَ رَبَّ العَالَمِينَ ﴾ [المائدة: 28].



فكن كالمقتول تخاف الله، ولا تكن كالقاتل تطارده اللعنات، وتنتظره النار، حين لا ينفع الندم.
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,992
مستوى التفاعل
211,744
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لو جعلتيها نصيحه اختي كان افضل وبدل ان تكتبي اقتل اخاك قولي لا تقتل اخاك فهي ارحم واقرب للوصول الى القلب
جزاكم الله خيرا على النصيحة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
6 يوليو 2013
المشاركات
199
مستوى التفاعل
278
النقاط
72
لاتقتل أخاك ولاتحرض على قتله ولو بكلمة فإن في نار متسع لمن فعل ذلك
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
اختي اميرة شكرا على النصيحة الغاليه
لكن شعرت بكلامك واعذريني اذا كنت على خطأ
ان له علاقه بالثورات العربية
ياليتك تضيفي ايضا لن يحمل احدا كرسيه الى قبره فلا تقتل من اجل الجاه والمال ولا تقتل لتعيش اسرائيل ولن يدوم الا الله ولن يظل عرش الا عرش الرحمن
 
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
مستوى التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
اختي اميرة شكرا على النصيحة الغاليه
لكن شعرت بكلامك واعذريني اذا كنت على خطأ
ان له علاقه بالثورات العربية
ياليتك تضيفي ايضا لن يحمل احدا كرسيه الى قبره فلا تقتل من اجل الجاه والمال ولا تقتل لتعيش اسرائيل ولن يدوم الا الله ولن يظل عرش الا عرش الرحمن


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صلى الله عليه وسلم:
"سَتَكُونُ فِتْنَةٌ تَسْتَنْظِفُ اَلْعَرَبَ
قَتْلَاهَا فِي اَلنَّارِ
اَللِّسَانُ فِيهَا أَشَدُّ مِنْ وَقْعِ اَلسَّيْفِ "

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 11/170
صححه أبو داود في سننه

مسلمون يذبحون بأيدي مسلمين ...ونبينا عليه الصلاة والسلام يقول في الفتنة :
"أمسك عليك لسانك وليسعك بيتك وأبك على خطيئتك "
ودعاة الفتنة يحرضون مغردين انزلوا ولو قتل ألف ألف ..
معرضين عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم : "من أعان على قتل امرى ء مسلم ولو بشطر كلمة لقى الله عز وجل مكتوبا بين عينيه آيس من رحمة الله "
 
التعديل الأخير:

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
ودعاة الفتنة يحرضون مغردين انزلوا ولو قتل ألف ألف ..
معرضين عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم : "من أعان على قتل امرى ء مسلم ولو بشطر كلمة لقى الله عز وجل مكتوبا بين عينيه آيس من رحمة الله "

الفتنة: حيث التبس الحق الباطل..
كقتال بين فريقين من الصحابة.. أو قتال بين فصيلين مجاهديَن في سوريا..
فذا يجب اعتزاله.. بل الكف عنه.. وذلك إن لم يتبين أي الفريقين معه حق أكثر..
وإلا لزم القتال في صف من معه حق أكثر ضد من معه حق أقل.. وذلك بعد محاولة الإصلاح بينهما..


أما حيث تمايز الحق والباطل فصار صراعا بين فصيلين، فصيل علماني وآخر إسلامي.. فالاعتزال قعود..
 
إنضم
11 مارس 2014
المشاركات
91
مستوى التفاعل
110
النقاط
37
اعوذ بالله من شر نفسى ومن شر اجره على المسلمين هذا الدعاء يجب كلنا نقوله من الذى نراه اليوم فى الاوطان الاسلاميه من الفتن منتشره والدماء مستباحه..ولا يحل دم مسلم الا بثلاثه كما هو معروف عند الجميع..
 

أدهم1

مشرف
عضو
إنضم
11 يوليو 2013
المشاركات
1,014
مستوى التفاعل
1,067
النقاط
122
الإقامة
ضفاف النيل
موضوعك طيب..

ولكن لتمام الفائدة..

فإن عموم تحريم دم المسلم مخصص ببضعة نصوص يبيح فيها الشرع دم المسلم.. بل يوجب سفكه في بعضها..

سأذكر موضعا واحداً من المخصصات وأترك الباقي لك ولأخواننا لننشط جميعاً..

عن أﺑﻲ ھﺮﯾﺮة، أن رﺟﻼ ﺟﺎء إﻟﻰ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠﻢ، ﻓﻘﺎل: أرأﯾﺖ إن ﺟﺎءﻧﻲ رﺟﻞ ﯾﺮﯾﺪ أﺧﺬ
ﻣﺎﻟﻲ؟ ﻗﺎل: ﻓﻼ ﺗﻌﻄﮫ ﻣﺎﻟﻚ، ﻓﻘﺎل: أﻓﺮأﯾﺖ إن ﻗﺎﺗﻠﻨﻲ؟ ﻗﺎل: ﻓﻘﺎﺗﻠﮫ، ﻗﺎل: أرأﯾﺖ إن ﻗﺘﻠﻨﻲ؟ ﻗﺎل: ﻓﺄﻧﺖ ﺷﮭﯿﺪ، ﻗﺎل:
أرأﯾﺖ إن ﻗﺘﻠﺘﮫ؟ ﻗﺎل: ﻓﮭﻮ ﻓﻲ اﻟﻨﺎر.

والحديث رواه مسلم
 

مواضيع ممائلة