• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,879
مستوى التفاعل
32,467
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

رؤية في المنام رجل عنده عصى وكل الناس تخاف منه وتتكلم عليه بخوف وتقول اسم القحطاني كلهم في خيام . أنا من الجزائر وشكرا

8 نوفمبر 2021​
 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,331
مستوى التفاعل
47,831
النقاط
122
اللهم صل على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,021
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 
  • إعجاب
التفاعلات: فطرة الله و حوراء

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,999
مستوى التفاعل
211,820
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فانها تتكلم عن اعاده احياء حديث القحطاني وانه هذا زمانه والامر يبدا بالانتشار عن طريق نشر اخبار ومواضيع تتحدث عن القحطاني والله اعلم
 

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,331
مستوى التفاعل
47,831
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
سبحان الله والحمد لله
ولا اله الا الله والله اكبر
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,021
النقاط
122
توضيح وتبيين صفات القحطاني الخلقية :::
قال صاحب الفتح الرباني ( بتصرف ) ؛ أن وصف القحطاني انه شبه ابن إنسان في التوراة وابن إنسان إذا ذكر خصوصا في التوراة فالمقصود به عيسى عليه السلام وقد أكد ذالك علماء النصارى وأكده احمد ديدات رحمه الله فنجد في وصف القحطاني (عيناه كلهيب نار) ، وقال في وصف عيسى عليه السلام (وعيناه كشعلة ملتهبة).

وقال في وصف القحطاني ( ويخرج من فمه سيف مسنون ليضرب به الأمم ) وقال في وصف عيسى عليه السلام ( وفي فمه سيف طالع مسنون الحدين) فإذا كان لسان عيسى عليه السلام يدل على قوة حجته فكذلك لسان القحطاني لا بد أن يكون ذا حجة قوية تماثل ذالك التشبيه والله اعلم.

إذن القحطاني يشبه عيسى عليه السلام في أوصافه فإذا عرفنا أوصاف عيسى عليه السلام فسنعرف أوصاف القحطاني وقد جاءت السنة الصحيحة بأوصاف عيسى عليه السلام :::

ففي السلسلة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ( فإذا رأيتموه فاعرفوه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض ينزل بين ممصرتين كان رأسه يقطر وان لم يصبه بلل ) وعند البخاري ( قال ولقيت عيسى فنعته النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ربعة احمر كأنما خرج من ديماس ) يعني حمام الحديث , وعن ابن عباس عند البخاري أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( فأما عيسى فاحمر جعد عريض الصدر) الحديث , وعند البخاري من حديث ابن عمر رضي الله عنهما ( واراني الليلة عند الكعبة في المنام فإذا رجل ادم كأحسن ما يرى من الرجال تضرب لمته منكبيه رجل الشعر يقطر رأسه ماء واضعا يديه على منكبي رجلين يطوف بالبيت فقلت من هذا فقالوا هذا المسيح ابن مريم ) الحديث وفي رواية ابن عمر أيضا ( لا والله ما قال النبي صلى الله عليه وسلم لعيسى احمر ولكن قال بينما أنا نائم أطوف بالكعبة فإذا رجل ادم كأحسن ما يرى من ادم الرجال تضرب لمته بين منكبيه رجل الشعر يقطر رأسه ماء واضعا يديه على منكبي رجلين يطوف بالبيت فقلت من هذا فقالوا هذا المسيح ابن مريم )

ففي هذه الروايات اختلاف في وصف لونه عليه السلام فحديث ابن عمر يقول هو ادم وحديث أبي هريرة وابن عباس يقول انه احمر أو إلى الحمرة والبياض .

قال ابن حجر ( ووقع في رواية سالم الآتية في نعت عيسى ( انه ادم سبط الشعر) وفي الحديث الذي قبله في نعت عيسى (انه جعد) والجعد ضد السبط فيمكن أن يجمع بينهما بأنه سبط الشعر ووصفه للجعودة في جسمه لا شعره والمراد بذالك اجتماعه واكتنازه وهذا الاختلاف نظير الاختلاف في كونه ادم أو احمر ) , قال صاحب الفتح الرباني ويمكن أن يجمع بما هو أولى من ذالك وهو انه بين السبط وبين الجعد فليس بناعم الشعر شديد النعومة وهو السبط وليس بالجعد شديد الجعودة أي شديد الخشونة .

وقال ابن حجر( ويمكن الجمع بين الوصفين بأنه احمر لونه بسبب التعب وهو في الأصل اسمر وقد وافق أبو هريرة على أن عيسى احمر فظهر أن ابن عمر أنكر شيئا حفظه غيره) ، قال صاحب الفتح الرباني ويمكن الجمع بين الوصفين بالطريقة السابقة فليس بالأبيض شديد البياض ولا الأسمر شديد السمرة وبذلك تحققت الصفات الخلقية وهى :::

1- ابيض مُشرب بحمرة.
2- مربوع القامة على هيئة رجل من بني إسرائيل فان الربعة في بني إسرائيل غير الربعة في العرب لان بني إسرائيل فيهم قصر معروف وأما ربعة العرب فهي اكبر كثيرا والمقصود انه بين الطول والقصر اقرب للقصر منه للطول.
3- جعد الشعر ليس بناعم الشعر وفي شعره طول يصل إلى أطراف أذنيه.
4- من رآه ظن انه خارج من حمام أي كان رأسه يقطر ماء.
5-عريض الصدر أي أن صدره علامة مميزة له.
6- مكتنز الجسم .
=======================
تأليف أخونا الباحث / Hazem Lila
الباحث // مُحمد علي.
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,021
النقاط
122
وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ

الله اعلم أن القحطاني يشبه أيضاً عيسى عليه السلام في ما جاء في هذه الآية وأعتقد والله اعلم ان الإخبار بشيء مما غاب عن الناس ورؤية مالا يرونه وهذه إجتمعت في ثلاثة :
١. نبي الله عيسى عليه السلام.
٢. القحطاني.
٣. الدجال وقد كانت عند ابن صياد حينما أخبر عما يرى
والله اعلى واعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: فطرة الله و حوراء

مواضيع ممائلة