• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

اعداء النجاح

إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
النقاط
122
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


البشر يختلفون في تفكيرهم وأرائهم وأحوالهم النفسيه ويصدف أن تلتقي بذوي الحتياجات الخاصة وليس بشرط أن يكونوا مصابين بالصم والبكم أو أمراض أخرى بل تجد الكثير منهم مصابين بأمراض نفسيه وعقليه غير واضحة في الشكل الخارجي ويتضح إذا تقابلت معهم بالصدفه أوتعاملت معهم تكتشف بأنهم مصابين بالسفه والحسد والحقد والتخلف والجهل وأكثر شي يحاربونه النجاح بتهجمهم على الناجحين ويجب علينا مراعاة أمراضهم والترفع عنهم ومعاملتهم كما أمرنا ألله سبحانه وتعالى الآية الكريمه وبعض الأبيات الشعرية في كيفية التعامل مع مرضى أعداء النجاح :

قال الله سبحانه وتعالى :
{وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً }الفرقان63

وفي الأبيات التالية كيف التعامل مع السفهاء والحاسدين والحاقدين :

أعرض عن الجاهل السفيه ** فــكل ما قاله فهــــو فيــــه

فلا يضر نهر الفرات يوما ** إذا خاض بعض الكلاب فيه

لو كل كلب عوى ألقمته حجرا** لصار الصخر مثقال بدينار

يخاطبني السفيه بكل قبح ** فآبي أن أكون له مجيبـا

يزيد سفاهة وأزيد حلــما** كعود زاده الإحراق طيبا

ولقد أمر علي اللئيم يسبني ** فمضيت ثمة قلت لا يعنيني

اذا نطق السفيه فلا تجبه ** فخيرمن إجابته السكوت

فإن كلمته فرجت عنه** وإن خليته كمداً يموت

سكت عن السفيه فظن أني ** عييت عن الجواب وما عييت

ولكني اكتسيت بثـوب حلم** وجنبت السفاهـة ما حييت

فمحاربة ( كل ناجح ) هي مهمة ( كل ناقص ) ، و كل يمارس دوره و لكن باختلاف الأدوات ، و يكفي ( كل ناجح ) أنه يصعد سلم النجاح بأريحية ، بينما يقبع في الأسفل منه من يحاولون البحث و التفتيش عن أي ثغرات أو هفوات له ...

ويقول الامام الشافعي رحمه الله :

لو اني جادلت ألف عالم لغلبتهم ولو اني جادلت جاهلا واحدا لغلبني

كثيرون من يغيظهم نجاح الآخرين و تميزهم ، و كفاك أن تعاقب مثل هؤلاء ( المرضى ) بالمزيد من النجاح و الإصرار على العطاء بذات النفس ، ألم يقل المتنبي ذات مساء :

إني وإن لمت حاسدي فما......أنكر أني عقوبـة لـهم

ولأن الغيرة في بعض المواطن تولد ( الحسد ) ، و الحسد في الأصل ناجم عن ( النقص ) ، فمن البديهي أن يتعرض ( أي مبدع ) للطعنات و ربما السب و الشتم ، كتنفيس من هؤلاء ( المرضى ) عما يشعرون به من غيره و حسد تجاهه ، و مذمة ( الناقص ) للمبدع هي الشهادة التي قال فيها الشاعر :

و إذا أتتك مذمتي من ناقص......فهي الشهادة لي بأنـي كامل

فلولا ( تميز المبدع ) أو ( الناجح ) و في أي مجال لاما تعرض للحسد ، و هكذا عرفنا من قديم أن ( الشجرة المثمرة هي التي تقذف بالحصى ) ،
و علمنا التأريخ أن ( كليب طعن من الخلف لأنه كان يسير في المقدمة ) ،
فالرجل الذي يشرب من ( الماء النقي ) يسر برؤية صورته الواضحة على سطح الماء ،
أما من يرتوي من ( المستنقعات ) فلا يسلم من القاذورات و لا يأمن الانزلاق إلى قعر ما ارتوت منه نفسه . . .
و من شيم النفس ( الطيبة ) و ( الواثقة ) عدم مجاراة ( مرضى الحسد ) ، لا عجزاً أو سذاجةً إنما ترفعاً و إعزازاً لهذه النفس ...

إذا وقع الذباب على طعام......رفعت يدي ونفسي تشتهيه
ولا تـرد الأسـود مـاء......إذا كن الكلاب ولغن فـيه
 
و من شيم النفس ( الطيبة ) و ( الواثقة ) عدم مجاراة ( مرضى الحسد ) ، لا عجزاً أو سذاجةً إنما ترفعاً و إعزازاً لهذه النفس ...

هذه خلاصة القول
 
أذى مثل هؤلاء الأشخاص كبير جدا
واسؤا شيء أن يكونوا من المقربين منك فعندها سيجرونك جرا الى سوء أنفسهم دون أن تشعر فاحذروا منهم
ولا تتبع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا
 
أذى مثل هؤلاء الأشخاص كبير جدا
واسؤا شيء أن يكونوا من المقربين منك فعندها سيجرونك جرا الى سوء أنفسهم دون أن تشعر فاحذروا منهم
ولا تتبع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا

اذاهم كبير جدا

وضررهم اكبر


وكثير من الناس

طيبون


لذا تجد الكثير الناس

تشتكي العين والحسد

والمس

والسحر
 
لا يحسدني ولا يبغضني إلا الذين دوني .
ولكن لم يحسدني ولم يبغضني أحد قط .. فأنا إذن لست فوق أحد .
ولا يمدحني ولا يصغرني إلا الذين فوقي .
ولكن لم يمدحني ولم يصغرني أحد قط .. فأنا إذن لست فوق أحد .

على هذه الشواطئ أتمشى أبدا ً ،
بين الرمل والزبد .
إن المد سيمحو آثار قدمي
وستذهب الريح بالزبد .
أما البحر والشاطئ فيظلان إلى الأبد .
أعطني الصمت َ أقتحم غمرات الليل .
في طريقي إلى المدينة المقدسة لقيت حاجا ً آخر ، فسألته : أهذه حقيقة الطريق
إلى المدينة المقدسة ؟؟
فأجابني : هلمّ ورائي تصل إلى المدينة المقدسة في يوم وليلة .
فتبعته للحال . وسرنا أياما ً وسرنا ليالي ولكننا لم نبلغ إلى المدينة المقدسة .
وشدّ ما كانت دهشتي عظيمة إذ عرفت ُ أنـّه غضب لأنـه لم يسر بي في الصراط المستقيم .


جبران ...
 
سبع مرات احتقرت نفسي :
أولا ً - عندما رأيتها تتلبس بالضعة لتبلغ إلى الرفعة .
ثانيا ً - عندما رأيتها تقفز أمام المخلصين .
ثالثا ً - عندما خُيرت ْ بين السهل والصعب فاختارت السهل .
رابعا ً- عندما احتملت ما حل بها لضعفها . ولكنها نسبت صبرها للقوة .
خامسا ً- عندما اقترفت إثما ً ثم جاءت تعزي ذاتها بأن غيرها يقترف الإثم مثلها .
سادسا ً- عندما احتقرت بشاعة وجه ما هو عند التحقيق سوى برقع من براقعها .
سابعا ً- عندما أنشدت أغنية ثناء ومديح ، وحسبتها فضيلة .
 
جزاكم الله خير يا اخواتي علي مروركم الطيب
وكلماتكم في الصميم
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي ابو مشاري
انشد الامام الشافعي دات يوم هذه الابيات

ليت الكلاب لنا كانت مجاوره ...... وليتنا لا نرى مما نرى احدا
ان الكلاب لتهدى في مواطنها ..... والخلق ليس بهاد شرهم ابدا
فاهرب بنفسك واستأنس بوحدتخا ......... تبق سعيدا اذا ما كنت منفردا
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لافض فوك اخي ابو مشاري
ابلغت واجزلت ووفيت وكفيت

اصبر على كيد الحسود فأن صبرك قاتله
النار تأكل بعضها إلم تجد ماتاكله

حفظك الله اخي ابا مشاري
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لافض فوك اخي ابو مشاري
ابلغت واجزلت ووفيت وكفيت

اصبر على كيد الحسود فأن صبرك قاتله
النار تأكل بعضها إلم تجد ماتاكله

حفظك الله اخي ابا مشاري
اللهم امين يا اخي نصر

ليت قومي يعقلون
 
عودة
أعلى