• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بغض النظر عن صحة الاثر او ضعفه، هو مذكور في كتاب الفتن ل ابن حماد،
لكن فقط وجب التنويه ان العائذ الاول ـ ان صح الاثر ـ هو محمد بن عبد الله القحطاني غفر الله له، لانه هو من قتل في الحرم عائذا عام 1400 هجري على يد الامن، اما صهره جهيمان العتيبي فقد اعدم في السجن
غفر الله لهم جميعا، هم اعتقدوا ان العائذ الاول هو عبد الله بن الزبير الذي عاذ بالحرم و قتل رحمه الله عام 73 هجري، هم اعتقدوا انهم العائذ الثاني و احتموا بالحرم و بايعوا محمد بن عبد الله القحطاني و انتظروا الخسف بالقوات الفرنسية او السعودية، لكن لم يقع خسف بالاظافة انهم اخطاؤا غفر الله لهم في تاويل احاديث الامام المهدي، فهو لا يطلب البيعة و لا يفرضها، و لا يحتل الحرم...
و الله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا تنسى ايضن انهم ادخلو السلاح معهم
والمهدي الحقيقي يهرب للحرم من الفتن
ولبس لإشعال الفتن
اللهم اهدنا واصلحنا للحق
حفضكم الله من الفتن ان كانت قريبه او بعيده
وفقكم الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
إنضم
6 ديسمبر 2014
المشاركات
38
مستوى التفاعل
39
النقاط
22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بغض النظر عن صحة الاثر او ضعفه، هو مذكور في كتاب الفتن ل ابن حماد،
لكن فقط وجب التنويه ان العائذ الاول ـ ان صح الاثر ـ هو محمد بن عبد الله القحطاني غفر الله له، لانه هو من قتل في الحرم عائذا عام 1400 هجري على يد الامن، اما صهره جهيمان العتيبي فقد اعدم في السجن
غفر الله لهم جميعا، هم اعتقدوا ان العائذ الاول هو عبد الله بن الزبير الذي عاذ بالحرم و قتل رحمه الله عام 73 هجري، هم اعتقدوا انهم العائذ الثاني و احتموا بالحرم و بايعوا محمد بن عبد الله القحطاني و انتظروا الخسف بالقوات الفرنسية او السعودية، لكن لم يقع خسف بالاظافة انهم اخطاؤا غفر الله لهم في تاويل احاديث الامام المهدي، فهو لا يطلب البيعة و لا يفرضها، و لا يحتل الحرم...
و الله اعلم
اخي الكريم اختلف معك ففي الحديث كلمة برهة وتعني المدة القصيرة في القرن
وعام ١٤٠٠ الى ١٤٤٠ تعتبر برهة
اما استشهاد عبدالله بن الزبير رضي الله عنه فكان في عام ٧٣ هجري ونحن الان ١٤٣٨ إذاً لاتنطبق عليه لفظة عائذ وثانيا هو خليفة شرعي تدين له الجزيرة والعراق
والله اعلم
تحياتي
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
اخي الكريم اختلف معك ففي الحديث كلمة برهة وتعني المدة القصيرة في القرن
وعام ١٤٠٠ الى ١٤٤٠ تعتبر برهة
اما استشهاد عبدالله بن الزبير رضي الله عنه فكان في عام ٧٣ هجري ونحن الان ١٤٣٨ إذاً لاتنطبق عليه لفظة عائذ وثانيا هو خليفة شرعي تدين له الجزيرة والعراق
والله اعلم
تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اختلاف..انت لم تقرا جيدا ما كتبت.
قلت ان العاءذ الاول هو محمد بن القحطاني غفر الله له الذي قتل في الحرم عام 1400هجري..
اما بالنسبة لحالة عبد الله بن الزبير رحمه الله فهو ليس العاءذ الاول رغم انه عاذ فعلا بالحرم...لانه احتمى بالكعبة.
لكن ما قلته ان جهيمان و اتباعه بنوا مهدية القحطاني على اساس ان عبد الله بن الزبير هو العاءذ الاول و بالتالي فالقحطاني هو المهدي، لكنوا اخطاوا غفر الله لهم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: شارع العدل
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا تنسى ايضن انهم ادخلو السلاح معهم
والمهدي الحقيقي يهرب للحرم من الفتن
ولبس لإشعال الفتن
اللهم اهدنا واصلحنا للحق
حفضكم الله من الفتن ان كانت قريبه او بعيده
وفقكم الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جماعة جهيمان غفر الله لهم - احتلوا الحرم - بالسلاح و طالبوا ببيعة القحطاني و بالتالي اصبحت فتنة لانك فرضت بيعة على عوام الناس و المصلين و احتلال الحرم بالسلاح فيه تعدي على حرمات الله
القحطاني هو العاءذ الاول، لكن المهدي الحقيقي لا يلبس الفتن و لا تلبسه، فالمهدية تاتيه و هو في بيته في ليلة الاصلاح و سيسير الله له اما عمرة او حجة و يكون في الحرم فيبايع مكرها لعظم الامانة و يتهرب منها خوفا من الفتن...
فكونه العاءذ الثاني لا يعني انه المهدي حتى و لو بايعه العلماء السبع و ال 313 من المومنين.
فالاشكال سيبقى عند عامة المسلمين و المصلين لانهم سبعتقدون انها فتنة اخرى من طينة جهيمان جديد و اصلا البلاد ستكون غارقة في هرج و قتال اهلي..
اية المهدية ليست تطابق الصفات و بيعة علماء لان اغلب المليار مسلم لا يفقه باحاديث اخر الزمان و ليس لهم علم شرعي.
لكن الخسف العظيم بالجيش في البيداء هو دليل مهديته لان العالم كله سيعرف انه المهدي الحقيقي و تجب بيعته و نصرته.
و الله اعلم
 

بوسالم 207

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
1,011
مستوى التفاعل
2,392
النقاط
122
الإقامة
الخليج العربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ، في بحث جميل عن ذو القرنين كتبه أبو الكلام أزاد يثبت أن قورش هو الملك العادل المؤمن بالله الذي جال الشرق و الغرب فمكن الله له في الأرض و أتى لنا بدليل على ما أذكر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو عندما سألته قريش بتلقين من يهود المدينة عده أسأله لإختبار صدقه أحداها عن رجل طواف قد بلغ مشارق الأرض و مغاربها وأجابهم الرسول عليه الصلاه والسلام عما جاء ذكرة في سورة الكهف ، وهذة الأجابة لم يكذبها اليهود لمعرفتهم الكاملة بهذا الملك فقد جاء في كتاب أشعياء " الإصحاح الخامس والأربعين: «هكذا يقول الرب لمسيحه لكورش الذي أمسكت بيمينه لأدوس أمامه أمما وأحقاء ملوك أحل لأفتح أمامه المصراعين والأبواب لا تغلق. أنا أسير قدامك والهضاب أمهد أكسر مصراعي النحاس ومغاليق الحديد أقصف. وأعطيك ذخائر الظلمة وكنوز المخابي. لكي تعرف أني أنا الرب الذي يدعوك باسمك. لقبتك وأنت لست تعرفني». واليهود يثنون عليه لانه أرجعهم الى القدس بعد السبي البابلي وبذل لهم الأموال لتجديد الهيكل ومؤخرا سكت عمله في الكيان الصهيوني نقشت وجه كورش ووجه ترامب على الجهة الأخرى ،و هناك وجه نظر أخرى لمعنى ذو القرنين كما هو معروف عن كورش انه ملك مؤمن بالله وقد دانت له بلاد كثيره وحكمها بالعدل كذلك المهدي عليه السلام كما جاء بالحديث بأنه يملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما و جورا ، والله أعلم .
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة