السلام عليكم
بارك الله فيكم جميعا
مع اني اختلف معك اخي ادهم في تفسير كلام شيخ الاسلام الاخير
وارى انه لا يحتمل التأويل مثلما تفضلت
لكن المهم عندي هو الحرص على العدل وضبط الكلام عندما نتكلم باسم الدين عن
طوائف الناس ومللهم وان كانوا مخالفين لنا
وان نتحرى الدقة في الكلام عنهم
فلفظ اشر من تختلف عن اكفر من
وان يكون بعلم لا بهوى
فساد مذهبهم الرافضة لا يخفى على احد
لكن نريد ان نكون كما يقول تعالى
ص (آية:26): يا داوود انا جعلناك خليفه في الارض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب
النجم (آية:23):ان هي الا اسماء سميتموها انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان يتبعون الا الظن وما تهوى الانفس ولقد جاءهم من ربهم الهدى
ونكون دقيقين مثلما كان ابن تيمية
لذلك ترى شيخ جليل مثل ابن تيمية على غزارة علمه
يتوقف ويتأنى في اطلاق الحكم على الناس لانه يتكلم باسم الله
وهو يعلم انه مسؤول عن ما يحكم به عليهم
لاافراط ولا تفريط
اخيرا
انا استطيع ان اساير كل قول يطعن في الرافضة او في اي مخالف وهذا يسير
لكن ليس هذا مسلك ارتضيه لنفسي واعلم اني قد اسأل عنه
والله اعلم
بارك الله فيكم جميعا
مع اني اختلف معك اخي ادهم في تفسير كلام شيخ الاسلام الاخير
وارى انه لا يحتمل التأويل مثلما تفضلت
لكن المهم عندي هو الحرص على العدل وضبط الكلام عندما نتكلم باسم الدين عن
طوائف الناس ومللهم وان كانوا مخالفين لنا
وان نتحرى الدقة في الكلام عنهم
فلفظ اشر من تختلف عن اكفر من
وان يكون بعلم لا بهوى
فساد مذهبهم الرافضة لا يخفى على احد
لكن نريد ان نكون كما يقول تعالى
ص (آية:26): يا داوود انا جعلناك خليفه في الارض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب
النجم (آية:23):ان هي الا اسماء سميتموها انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان يتبعون الا الظن وما تهوى الانفس ولقد جاءهم من ربهم الهدى
ونكون دقيقين مثلما كان ابن تيمية
لذلك ترى شيخ جليل مثل ابن تيمية على غزارة علمه
يتوقف ويتأنى في اطلاق الحكم على الناس لانه يتكلم باسم الله
وهو يعلم انه مسؤول عن ما يحكم به عليهم
لاافراط ولا تفريط
اخيرا
انا استطيع ان اساير كل قول يطعن في الرافضة او في اي مخالف وهذا يسير
لكن ليس هذا مسلك ارتضيه لنفسي واعلم اني قد اسأل عنه
والله اعلم