• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

رقم الحديث: 992
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَلِيًّا ، يَقُولُ : " يَخْرُجُ فِي اثْنَيْ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ قَلُّوا ، أَوْ خَمْسَةَ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ كَثُرُوا ، يَسِيرُ الرُّعْبُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، لا يَلْقَاهُ عَدُوٌّ إِلا هَزَمَهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ ، شِعَارُهُمْ : أَمِتْ أَمِتْ ، لا يُبَالُونَ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لائِمٍ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ سَبْعُ رَايَاتٍ مِنَ الشَّامِ ، فَهَزَمَهُمْ وَيَمْلُكُ ، فَتَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ مَحَبَّتُهُمْ وَنِعْمَتُهُمْ وَفَاضَتُهُمْ وَبَزَازَتُهُمْ ، فَلا يَكُونُ بَعْدَهُمْ إِلا الدَّجَّالُ " ، قُلْنَا : وَمَا الْفَاضَةُ وَالْبَزَازَةُ ؟ قَالَ : " يَفِيضُ الأَمْرُ حَتَّى يَتَكَلَّمَ الرَّجُلُ بِمَا شَاءَ لا يَخْشَى شَيْئًا " .


بغض النظر عن درجة صحة الحديث

أسأل عن تفسير والمراد ب يَسِيرُ الرُّعْبُ بَيْنَ يَدَيْهِ
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

رقم الحديث: 992
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَلِيًّا ، يَقُولُ : " يَخْرُجُ فِي اثْنَيْ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ قَلُّوا ، أَوْ خَمْسَةَ عَشَرَ أَلْفًا إِنْ كَثُرُوا ، يَسِيرُ الرُّعْبُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، لا يَلْقَاهُ عَدُوٌّ إِلا هَزَمَهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ ، شِعَارُهُمْ : أَمِتْ أَمِتْ ، لا يُبَالُونَ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لائِمٍ ، فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ سَبْعُ رَايَاتٍ مِنَ الشَّامِ ، فَهَزَمَهُمْ وَيَمْلُكُ ، فَتَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ مَحَبَّتُهُمْ وَنِعْمَتُهُمْ وَفَاضَتُهُمْ وَبَزَازَتُهُمْ ، فَلا يَكُونُ بَعْدَهُمْ إِلا الدَّجَّالُ " ، قُلْنَا : وَمَا الْفَاضَةُ وَالْبَزَازَةُ ؟ قَالَ : " يَفِيضُ الأَمْرُ حَتَّى يَتَكَلَّمَ الرَّجُلُ بِمَا شَاءَ لا يَخْشَى شَيْئًا " .


بغض النظر عن درجة صحة الحديث

أسأل عن تفسير والمراد ب يَسِيرُ الرُّعْبُ بَيْنَ يَدَيْهِ
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الحديث من الأحاديث الموضوعة التي قالت به كتب الشيعة وكلمة (يسير الرعب بين يديه) أي يهابه ويخافه الجميع ولا يفكر أحد في مواجته لأنه لا يُهزم أي السفياني .
واللافت في هذا الوصف (يسير الرعب بين يديه) مسلوب ومأخوذ مما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الله أعطاه مهابة بين أعدائه وأعداء دين الله تعالى ( رعب مسيرة شهر ) وهذا الوصف جاء في أحاديث للمصطفى صلى الله عليه وسلم
حتى أن التناقض والغرابة في سرد الأحاديث واضح في كتب الشيعة . والتفاصيل فيه لا تهمنا
 
التعديل الأخير:
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الحديث من الأحاديث الموضوعة التي قالت به كتب الشيعة وكلمة (يسير الرعب بين يديه) أي يهابه ويخافه الجميع ولا يفكر أحد في مواجته لأنه لا يُهزم أي السفياني .
واللافت في هذا الوصف (يسير الرعب بين يديه) مسلوب ومأخوذ مما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الله أعطاه مهابة بين أعدائه وأعداء دين الله تعالى ( رعب مسيرة شهر ) وهذا الوصف جاء في أحاديث للمصطفى صلى الله عليه وسلم
حتى أن التناقض والغرابة في سرد الأحاديث واضح في كتب الشيعة . والتفاصيل فيه لا تهمنا

كنت أود سؤال الأخت نجوى الإسلام

هل درست علم شرعي عن علم الحديث فحكمت عليه بذلك
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الحديث من الأحاديث الموضوعة التي قالت به كتب الشيعة وكلمة (يسير الرعب بين يديه) أي يهابه ويخافه الجميع ولا يفكر أحد في مواجته لأنه لا يُهزم أي السفياني .
واللافت في هذا الوصف (يسير الرعب بين يديه) مسلوب ومأخوذ مما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الله أعطاه مهابة بين أعدائه وأعداء دين الله تعالى ( رعب مسيرة شهر ) وهذا الوصف جاء في أحاديث للمصطفى صلى الله عليه وسلم
حتى أن التناقض والغرابة في سرد الأحاديث واضح في كتب الشيعة . والتفاصيل فيه لا تهمنا

ما رديتى على في السؤال السابق
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الحديث من الأحاديث الموضوعة التي قالت به كتب الشيعة وكلمة (يسير الرعب بين يديه) أي يهابه ويخافه الجميع ولا يفكر أحد في مواجته لأنه لا يُهزم أي السفياني .
واللافت في هذا الوصف (يسير الرعب بين يديه) مسلوب ومأخوذ مما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الله أعطاه مهابة بين أعدائه وأعداء دين الله تعالى ( رعب مسيرة شهر ) وهذا الوصف جاء في أحاديث للمصطفى صلى الله عليه وسلم
حتى أن التناقض والغرابة في سرد الأحاديث واضح في كتب الشيعة . والتفاصيل فيه لا تهمنا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخت نجوى الإسلام

يعجبنى الكثير من كتابتك، ولكن هذه المرة قد تساهلت في الرد وتسرعتى

قد سألتك هل درست علم شرعي؟ ولم تجيبينى

وسؤالى طرحته لأسباب سأذكرها إن شاء الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1- تقولين أن الحديث موضوع قالت به كتب الشيعة

2- تقولين أن الذى (يسير الرعب بين يديه) أي يهابه ويخافه الجميع ولا يفكر أحد في مواجته لأنه لا يُهزم

أي السفياني .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأرى إنك قد تسرعتى الإجابة، فالإنسان عليه أن يبحث جيدا قبل أن يدلو بدلوه في موضوع ما

خصوصا وأنه أمر يتعلق بالدين

وربما يكون اتحمل أحد الأسباب في ردك هذا ولكن هذا لا يعفيك من المسئولية

وأقول هذا الكلام لأنك أخت نخاف عليها

سأورد الحديث كما ذكر في موقع الدرر السنية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يكونُ في آخِرِ الزَّمانِ فتنةٌ يُحصَّلُ النَّاسُ كما يُحصَّلُ الذَّهبُ في المعدِنِ فلا تسُبُّوا أهلَ الشَّامِ ولكنْ سُبُّوا شِرارَهم فإنَّ

فيهم الأبدالَ يُوشِكُ أنْ يُرسَلَ على أهلِ الشَّامِ سَبَبٌ مِن السَّماءِ فيُفرِّقَ جماعتَهم حتَّى لو قاتَلَهم الثَّعالبُ غلَبَتْهم فعندَ

ذلكَ يخرُجُ خارجٌ مِن أهلِ بيتي في ثلاثِ راياتٍ المُكثِّرُ يقولُ هم خمسةَ عشَرَ ألفًا والمُقِلُّ يقولُ هم اثنا عشَرَ ألفًا

أماراتُهم أَمِتْ أَمِتْ يلقَوْنَ سبعَ راياتٍ تحتَ كلِّ رايةٍ منها رجُلٌ يطلُبُ المُلْكَ فيقتُلُهم اللهُ جميعًا ويرُدُّ اللهُ إلى المُسلِمينَ

أُلفَتَهم ونِعمتَهم وقاصيَهم ودانيَهم


الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الطبراني - المصدر: المعجم الأوسط - الصفحة أو الرقم: 4/176
خلاصة حكم المحدث: لم يرو هذا الحديث عن ابن لهيعة إلا زيد بن أبي الزرقاء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يكونُ في آخرِ الزمانِ فتنةٌ تُحَصِّلُ الناسَ كما يحصَّلُ الذهبُ في المعدِنِ فلا تسبُّوا أهْلَ الشامِ ولكنْ سبُّوا شِرَارَهُمْ

فإِنِّ فيهِمْ الأبْدَالُ يوشِكُ أنْ يرسَلَ على أهلِ الشامِ سيْبٌ فيُفَرِّقُ جَمَاعَتَهُمْ حتى لو قَاتَلَتْهُمْ الثعالِبُ غَلَبَتْهُمْ فعِنْدَ ذلِكَ

يخرُجُ خارِجٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي في ثَلَاثِ رَايَاتٍ المكثِرُ يَقولُ خمسةَ عشَرَ ألفًا والْمُقِلُّ يقولُ اثنا عشرَ ألْفًا أمارتُهم أَمِتْ

أَمِتْ
يُلْقُونَ سَبْعَ رَاياتٍ تَحْتَ كُلِّ رايةٍ منْها رجلٌ يطلُبُ الملْكُ فيقتلُهم اللهُ جميعًا ويردُّ إلى المسلمينَ ألْفَتَهُمْ ونِعْمَتَهُمْ

وقاصيَهُمْ وَدَانِيَهُمْ


الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/320
خلاصة حكم المحدث: فيه ابن لهيعة وهو لين وبقية رجاله ثقات‏‏
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يكونُ في آخرِ الزمانِ فِتْنَه ، يخلصُ فيها النَّاس ُكما يخلصُ الذَّهَبُ في المعدنِ ، فلا تَسُبُّوا أهلَ الشَّامِ ، ولكَنْ سبُّوا

شرارَهُمْ ؛ فإنَّهُ فيهِم الأَبْدَالُ ، يوشكُ أنْ يرسلَ على أهلِ الشامِ سببٌ مِنَ السماءِ فيفرقُ جماعتَهُمْ ، حتى لَوْ قاتَلَتْهُمُ

الثَّعَالِبُ غَلَبَتْهُمْ ، فعندَ ذلكَ يخرجُ خارجٌ من أهلِ بيتِي في ثلاثِ رَاياتٍ ، المُكْثِرُ يقولُ : هُمْ خمسةَ عشرَ ألفًا ،

والمقلُ يقولُ : هُمْ اثْنا عشرَ ألفًا ، أَمارَتُهُمْ أَمِتْ أَمِتْ ، يلقونَ سبعَ راياتٍ ، تَحْتَ كلِّ رايةٍ مِنْها رجلٌ يَطْلُبُ المُلْكَ

، فَيَقْتُلُهُمُ اللهُ جَمِيعًا ، و يردُّ اللهُ إلى المسلمينَ أُلْفَتَهُمْ ونَعَمْتَهُمْ وقاصيَهُمْ ودانيَهُمْ .

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن رجب - المصدر: فضائل الشام لابن رجب - الصفحة أو الرقم: 3/215
خلاصة حكم المحدث: من رواية ابن لهيعة وروي ذكر الأبدال عن علي موقوفاً وهو أشبه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فهل أدركت الآن من هو الذى يسير الرعب بين يديه ( خارج من أهل بيتى )

الحديث ليس من كتب الشيعة ولم يصل الى درجة إنه موضوع

جزاك الله خيرا
 
  • إعجاب
التفاعلات: خالد عمر

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخت نجوى الإسلام
1- تقولين أن الحديث موضوع قالت به كتب الشيعة

2- تقولين أن الذى (يسير الرعب بين يديه) أي يهابه ويخافه الجميع ولا يفكر أحد في مواجته لأنه لا يُهزم
أي السفياني .
يكونُ في آخرِ الزمانِ فتنةٌ تُحَصِّلُ الناسَ كما يحصَّلُ الذهبُ في المعدِنِ فلا تسبُّوا أهْلَ الشامِ ولكنْ سبُّوا شِرَارَهُمْ
يكونُ في آخرِ الزمانِ فِتْنَه ، يخلصُ فيها النَّاس ُكما يخلصُ الذَّهَبُ في المعدنِ ، فلا تَسُبُّوا أهلَ الشَّامِ ، ولكَنْ سبُّوا
شرارَهُمْ ؛ فإنَّهُ فيهِم الأَبْدَالُ ، يوشكُ أنْ يرسلَ على أهلِ الشامِ سببٌ مِنَ السماءِ فيفرقُ جماعتَهُمْ ، حتى لَوْ قاتَلَتْهُمُ
الحديث ليس من كتب الشيعة ولم يصل الى درجة إنه موضوع

جزاك الله خيرا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولاً اخي لي الحق بعدم الرد على سؤالك حول هل تلقيت علوماً شرعية وهذا الأمر لا يهم بالنسبة لي ذكره
ثانياً السفياني كما هو في الأحاديث التي يعود سندها للأولين وليس للتابعين جبار ظالم طاغ يقتل ويعذب ويستبيح كل الحرمات وهناك من يقول انه يبطش بأهل الشام والجوار مدة حمل إمراة أي تسعة أشهر ويسود على بلدان محيطة .
ثالثاً لو راجعت كتب الشيعة عن السفياني الذي هو لقب وليس إسمه الحقيقي وهو يشير الى خروجه من الشام تحديداً والتي كثرت فيها(أي الكتب) الأحاديث الموضوعة التي نسبها علماء السنة لهم وليس انا والذي يقاتل مع مهديهم لكان لك موقف آخر
رابعاً : انا ما سببت أهل الشام ولا اسبهم لأنني أعرف أن راية التوحيد سترفع عندهم والملحمة الكبرى ستقع في إرضهم بقيادة المهدي ونبي الله عيسى بن مريم سينزل فيها
وبهذا أنت ظلمتني .
قد يكون تفسيري في لفظ يسير الرعب بين يديه حملته أنت على غير معنى وكأنك تقصد به المهدي وهذا قطعاً غير صحيح . أنا فسرت معنى الجملة التي سألت فيها وقلت رأي بهذا اللفظ بناء على معلوماتي التي إستقيتها مما قرأت من الأحاديث ..... ولكن لنختصر أنا وانت الجدل ، وأرجو منك أن تقرأ حديث الصحابي (عبدالله بين مسعود ومبايعة المهدي) وهو موضوع حصري لي أنزلته بعد هذا الموضوع الذي طرحته ، وأنا لم احلل الحديث بل نقلته كما جاء ربما تتضح لك حقيقة من هو السفياني الذي وردت إشارة له ما قبل آخر الحديث وعندها سنرى إذا كنا مصيبين ام مخطئين والخطأ وارد لا انكر ذلك ولكن لا تنسى أن من ذكر هذا الحديث هو( عبدالله بن مسعود ) وليس أي شخص آخر
 
التعديل الأخير: