• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2013
المشاركات
50
مستوى التفاعل
98
النقاط
22
في الحديث ورد ابن حوالة
في سنن أبي داوود وصححه الألباني هذا الحديث
(حدثنا أحمد بن صالح حدثنا أسد بن موسى حدثنا معاوية بن صالح حدثني ضمرة أن ابن زغب الإيادي حدثه قال نزل علي عبد الله بن حوالة الأزدي فقال لي بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنغنم على أقدامنا فرجعنا فلم نغنم شيئا وعرف الجهد في وجوهنا فقام فينا فقال اللهم لا تكلهم إلي فأضعف عنهم ولا تكلهم إلى أنفسهم فيعجزوا عنها ولا تكلهم إلى الناس فيستأثروا عليهم ثم وضع يده على رأسي أو قال على هامتي ثم قال يا ابن حوالة إذا رأيت الخلافة قد نزلت أرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلابل والأمور العظام والساعة يومئذ أقرب من الناس من يدي هذه من رأسك قال أبو داود عبد الله بن حوالة حمصي)
فلو كانت الرؤيا بصفات النبي الكاملة رجونا و إن لم يكن فأشبه شيء بالرؤى أحاديث النفس حينما تهتم ﻷمر اﻷمة
السلام عليكم أخي المستبصر, كلامك من حيث المبدأ لا غبار عليه, لكن كان الأولى أن تعلم أن الشيخ علامة لم يكن لينشر الرؤيا لولا توفرت لديه الدلائل على صدقها, و بغض النظر عن ذلك انظر حولك ترى الأحداث تتسارع بشكل كبير لم يكن أحد يتخيله قبل بضع سنين.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رايت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
يابن طوالة اذا نزلت الروم بالشام
ثم كررها وقال يابن طوالة نزلت الروم بالشام
نزلت الروم بالشام
تمت
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شيخنا الفاضل
صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم ونزلت طلائع الروم في الشام والبقية تأتي
 
  • إعجاب
التفاعلات: الألباني

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
بارك الله فيك ياشيخ
لوسمحت فسر لنا
وهل خلافة بيت المقدس المقصوده في الحديث الشريف هي خلافة عمر بن الخطاب
اختي سماح الدين خلافة بيت المقدس ستكون للمهدي الذي سيكون على خصال سيدنا عمر بن الخطاب (رضي الله تعالى عنه وأرضاه) قائد وشجاع ومُهاب وعادل
وللتوضيح سيدنا عمر لم يتولَ خلافة بيت المقدس كان أميراً للمؤمنين أنذاك وفتح بيت المقدس في عهده وقد طلب كبار كهنة كنيسة القيامة التي اقيمت فيما بعد (حيث ولد نبي الله عيسى بن مريم) حضور الخليفة عمر بن الخطاب من مكة لتسليمه مفاتيح القدس وبيت لحم وبقية المناطق (كما قرأت في سيرته ) والله تعالى اعلم
 
التعديل الأخير:

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرؤيا تتحدث عن بدايه الملحمه الكبرى وعلى المسلمين ان يستعدو ويحذرو من الغدر والله اعلم
الاسئله كثيره وصعب الاجابه عنها
لكن وضعت لكم التعبير نسال الله السلامه
السلام عليكم شيخنا وبناء على ما قلتم أظن والله اعلم أن قتالنا مع الروم (عدواً) من ورائنا قضي بالحرب على افغانستان مع الإشارة الى أن لفظ عدو بمعنى الخصم وليس عدواً دينياً والله اعلى واعلم
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
7873- (م) أبو هريرة - رضي الله عنه - أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:«لاتقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق - أو بدابِقَ - فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ ، فإذا تصافوا ، قالت الروم : خلوا بينا وبين الذين سُبُوا مِنَّا نقاتلْهم، فيقول المسلمون : لا والله، كيف نُخَلِّي بينكم وبين إخواننا ، فيقاتلونهم ؟فينهزم ثُلُث ولا يتوب الله عليهم أبدا ، ويُقتَل ثلثُهم أفضل الشهداء عند الله ، ويفتتح الثلث، لا يُفتَنون أبدا ، فيفتَتحِون قسطنطينية ، فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد عَلَّقوا سُيوفَهُهْم بالزيتون ،إذ صاح فيهم الشيطان : إنَّ المسيحَ الدَّجَّالَ فد خَلَفَكم في أهاليكم، فيخرجون ، وذلك باطل ، فإذا جاؤوا الشام خرج ، فبيناهم يُعِدِّون القتال ، يُسَوُّون صفوفَهم ، إذا أقيمت الصلاة ، فينزل عيسى بن مريم ، فأمَّهم ، فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب في الماء فلو تركه لا نزاب حتى يهلك ، ولكن يقتله الله بيده -يعني المسيح- فيريهم دَمه في حربته ». أخرجه مسلم
هذا الحديث إما ناقص وإما دخلت به ايدي خفية ، فلا يجوز ان نقول قتله الله بيده -يعني المسيح ، فالمسيح ليس الله بل عبد الله ونبيه الى بني إسرائيل
توضيح : ولكن يقتله الله - يعني بحربة من السماء أنزلت مع المسيح فيطعنه بها نبي الله ويريهم دمه في الحربة
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

تميميه

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
116
مستوى التفاعل
489
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي نجوى المقصود ان الله جعل موته بيد عيسى عليه السلام وليس ان ان عيسى عليه السلام الله
ذلك ان المسيح الدجال كان سيذوب ويختفي وسيفرح الناس بذالك ولكن جعل الله نهايته قتلا بيد رسوله ..والله أعلم
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي نجوى المقصود ان الله جعل موته بيد عيسى عليه السلام وليس ان ان عيسى عليه السلام الله
ذلك ان المسيح الدجال كان سيذوب ويختفي وسيفرح الناس بذالك ولكن جعل الله نهايته قتلا بيد رسوله ..والله أعلم

المشكلة اختي الكريمة بالنقل يمكن أن تكون قد سقطت منها بعض المفردات أو اضيفت من الناقل عبارات غير موفقة
ولا شك أن الإمام مسلم إمامنا وسيدنا واعلم منا وأحرص منا في الفاظه لا نشك في ذلك ابداً والنية واضحة ومؤكدة عند جميع المسلمين
ولكن المشكلة في من يقرأ أو يدخل المنتدى من غيرنا ويتعرض للإمام الكبير بغياً وعدوانا وقد يكون هذا كما أورد اللفظ حجة علينا . لذا إضطررت أن ابين هذا الأمر
 

تميميه

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
116
مستوى التفاعل
489
النقاط
72
المشكلة اختي الكريمة بالنقل يمكن أن تكون قد سقطت منها بعض المفردات أو اضيفت من الناقل عبارات غير موفقة
ولا شك أن الإمام مسلم إمامنا وسيدنا واعلم منا وأحرص منا في الفاظه لا نشك في ذلك ابداً والنية واضحة ومؤكدة عند جميع المسلمين
ولكن المشكلة في من يقرأ أو يدخل المنتدى من غيرنا ويتعرض للإمام الكبير بغياً وعدوانا وقد يكون هذا كما أورد اللفظ حجة علينا . لذا إضطررت أن ابين هذا الأمر
بارك الله فيك اختي العزيزه
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
ولكن يقتله الله بيده -يعني المسيح- فيريهم دَمه في حربته ». رواه مسلم.
السلام عليكم اخي المغرفي ورحمه الله وبركاته
الحديث صحيح رواه مسلم لكن لما الزيادة في الحديث باللون الازرق هل هي من عندك ام نقلتها كما هي ؟
الروايه صحيحه الا قول -يعني المسيح- فالمسيح ليس هو الله
تم حذف الزياده من الحديث
وجزاك الله كل خير

هذا الحديث إما ناقص وإما دخلت به ايدي خفية ، فلا يجوز ان نقول قتله الله بيده -يعني المسيح ، فالمسيح ليس الله بل عبد الله ونبيه الى بني إسرائيل
توضيح : ولكن يقتله الله - يعني بحربة من السماء أنزلت مع المسيح فيطعنه بها نبي الله ويريهم دمه في الحربة

احسنت اختي وبارك الله فيك وبك ونفع بك على الملاحظه والتنبيه
جزاك الله ووالديك الفردوس الاعلى
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي نجوى المقصود ان الله جعل موته بيد عيسى عليه السلام وليس ان ان عيسى عليه السلام الله
ذلك ان المسيح الدجال كان سيذوب ويختفي وسيفرح الناس بذالك ولكن جعل الله نهايته قتلا بيد رسوله ..والله أعلم

كلام نجوى صحيح اختي 100% فان في الحديث زياده والله اعلم بمن وضعها