• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي الكرام
انفتح نقاش على اليوتيوب يقارن إطالة اللحية و إسدال الثوب بالحجاب.
طبعاً قلتلهم انه ما فيه شبه مقارنه لأن الحجاب مفروض بنص صريح في القرآن اما إسدال الثوب و إطالة اللحية جاء في الأثر.
قالو ما فيه وعيد لتارك الحجاب فلذلك هو يُعد من الصغائر ولكن الإصرار على الصغيرة كبيرة مثل تارك إطالة اللحية و إسدال الثوب.
طيب.
خير الكلام ما قل و دل.
ساعدوني ارد بجواب وافي شافي مباشر من دون إطالة و فلسفه.
الله يبارك فيكم ، من قال لا اعلم فقد افتى.
نريد رد من مُتخصص بارك الله فيكم.
الله يغفر لي ولكم و امة محمد اجمعين احيائها و امواتها و يدخلنا في رحمته و يجعل من امرنا رشدا
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللحية والحجاب كلاهما فرض ثابت بالكتاب والسنة وكلاهما من العلامات التي يعرف بها المسلمون ولذلك فإن الأعداء يحاربون اللحية والحجاب وإن كانوا يعتقدون أن محاربة الحجاب أسهل لضعف النساء ولكن هيهات فقد قال الله تعالى : والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا
ثم الآية التي بعدها في الحجاب
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59)
أما وجوب اللحية فهو ثابت لأمر النبي به : وفروا-أرخوا-أعفوا اللحى وهو أيضا موافق للفطرة ومن سنن الفطرة كما ثبت في صحيح مسلم.
فالأمر ليس بهين ويجب الحذر من هكذا حرب على سمت المسلمين ولا يتبعن أحدنا هواه بترك ما أمره الله به من إطالة اللحية للرجال ولبس الحجاب للنساء. فمن أراد أن يذكر بهما ويرغب فيهما ويدعوا إليهما على بصيرة وعلم فإن الله لا يضيح أجر المحسنين.
 
  • إعجاب
التفاعلات: الفقير لله
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللحية والحجاب كلاهما فرض ثابت بالكتاب والسنة وكلاهما من العلامات التي يعرف بها المسلمون ولذلك فإن الأعداء يحاربون اللحية والحجاب وإن كانوا يعتقدون أن محاربة الحجاب أسهل لضعف النساء ولكن هيهات فقد قال الله تعالى : والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا
ثم الآية التي بعدها في الحجاب
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59)
أما وجوب اللحية فهو ثابت لأمر النبي به : وفروا-أرخوا-أعفوا اللحى وهو أيضا موافق للفطرة ومن سنن الفطرة كما ثبت في صحيح مسلم.
فالأمر ليس بهين ويجب الحذر من هكذا حرب على سمت المسلمين ولا يتبعن أحدنا هواه بترك ما أمره الله به من إطالة اللحية للرجال ولبس الحجاب للنساء. فمن أراد أن يذكر بهما ويرغب فيهما ويدعوا إليهما على بصيرة وعلم فإن الله لا يضيح أجر المحسنين.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكراً لك يا اخ عبد الحق على ردك.
هم يحاولون تشبيه إطالة الحية و إسدال الثوب بالحجاب لتصغير المسألة و لتبرير للذين في قلوبهم مرض حجة لترك الحجاب لأن الكثير من الرجال غير ملتزم بإطالة الحية و إسدال الثوب.
القصد الرد لكسر الصلة.
اعفاء الحية ورد في الصحاح وعليه إختلاف عند البعض ، اما الحجاب فنص قرآني صريح .
كذلك تحديد خلع الحجاب هل من الصغائر او الكبائر.
لكن الحلال بين و الحرام بين و انا لم اجد الرد المناسب فتركت الموضوع.
يجي من هو اعلم مني يرد بحكمته إن قدر الله .
يحزني كثر الإفتراء على الدين في بعض تعليقات اليوتيوب ليناسب اهواء البعض.
اما الي يقهرني فعلاً دعاة الضلال الي يحلل و يحرم على التيلفزيون ليتقرب من الحكام و الحكومات و يلوي المسائل و المشكلة ان الناس تحبهم و تصدقهم.
البعض يحبهم لأنه يناسبه ، و البعض الآخر مخدوع لأنه غير مطلع.
واحد يقول الإختلاط فيه اجر و واحد يقول آيات الحجاب منسوخات و على الهواء مباشرة ولا حد يرد عليهم و لحد يعاقبهم.
و افترائات اخرى كثيرة.
لا حول ولا قوة إلا بالله.
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
هذه مجموعة من الأحاديث ترد على من تساهل في أمر اللحية كلها بصيغة الأمر والأمر للوجوب إلا إذا جاء صارف شرعي وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا ومن يأبى قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى.

1- خالفوا المشركين : وفروا اللحى ، وأحفوا الشواربَ . وكان ابنُ عمرَ : إذا حجَّ أو اعتمر قبض على لحيتِه ، فما فضل أخذَه .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري


2- انهكوا الشواربَ ، وأعفوا اللحى

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
3 - جُزُّوا الشَّواربَ وأرخوا اللِّحَى . خالِفوا المجوسَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
4 - أحفوا الشَّواربَ وأعفوا اللَّحَى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
5 - خالِفوا المُشركين . أحفوا الشَّواربَ وأوفوا اللِّحَى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
6 - أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، أمر بإحفاء الشوارب ، وإعفاء اللحى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود

7 - إنَّ فطرةَ الإسلامِ الغُسلُ يومَ الجمعةِ والاستنانُ وأخْذُ الشَّاربِ وإعفاءُ اللِّحى فإنَّ المجوسَ تُعفي شواربَها وتُحفي لِحاها فخالِفوهم؛ حُدُّوا شواربَكم وأعْفُوا لحاكم
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان
8 - أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أمَر بإحفاءِ الشَّواربِ وإعفاءِ اللِّحى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان
كل حديث من هذه يكفي لوحده دليلا على وجوب اللحية فكيف إذا اجتمعت ؟؟
ربنا اهدنا واهد بنا واجعلنا هداة مهتدين
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
هذه مجموعة من الأحاديث ترد على من تساهل في أمر اللحية كلها بصيغة الأمر والأمر للوجوب إلا إذا جاء صارف شرعي وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا ومن يأبى قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى.

1- خالفوا المشركين : وفروا اللحى ، وأحفوا الشواربَ . وكان ابنُ عمرَ : إذا حجَّ أو اعتمر قبض على لحيتِه ، فما فضل أخذَه .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري


2- انهكوا الشواربَ ، وأعفوا اللحى

الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
3 - جُزُّوا الشَّواربَ وأرخوا اللِّحَى . خالِفوا المجوسَ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
4 - أحفوا الشَّواربَ وأعفوا اللَّحَى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
5 - خالِفوا المُشركين . أحفوا الشَّواربَ وأوفوا اللِّحَى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
6 - أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، أمر بإحفاء الشوارب ، وإعفاء اللحى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : أبو داود | المصدر : سنن أبي داود

7 - إنَّ فطرةَ الإسلامِ الغُسلُ يومَ الجمعةِ والاستنانُ وأخْذُ الشَّاربِ وإعفاءُ اللِّحى فإنَّ المجوسَ تُعفي شواربَها وتُحفي لِحاها فخالِفوهم؛ حُدُّوا شواربَكم وأعْفُوا لحاكم
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان
8 - أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أمَر بإحفاءِ الشَّواربِ وإعفاءِ اللِّحى
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : ابن حبان | المصدر : صحيح ابن حبان
كل حديث من هذه يكفي لوحده دليلا على وجوب اللحية فكيف إذا اجتمعت ؟؟
ربنا اهدنا واهد بنا واجعلنا هداة مهتدين
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

اتبع الرابط ، للمطالعة فقط لا اكثر
http://www.ibnamin.com/beard.htm
ناقل الكفر ليس بكافر
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
يأ أخي لقد تبين أن الحجاب واللحية كلاهما فرض واجب على المسلمين
الأفضل فتح موضوع جديد عن التكفير إن أردت ذلك
 
  • إعجاب
التفاعلات: الفقير لله
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
شكراً جزيلاً لك اخي
الواحد يتعلم و ياخذ دروس من أخطائه
بعد مراجعة نفسي ادركت اني غلطان و اني استفدت منك الكثير
  1. - تعلمت اني يجب ان اطرح سؤال واضح لكي اجد الجواب الذي ابحث عنه
  2. - تعلمت ان ألجأ للعلماء المعروفين اصحاب الإختصاص الذين لديهم مهارة الإقناع و التعامل مع الجهلة مثلي
  3. -ادركت مدى جهلي و عدم ثقتي بمعلوماتي
  4. -ادركت اني لأني لست صاحب تخصص المفروض ما اخوض في مثل هذه الامور ولو كانت نيتي جيدة
هو لو كانت الحقيقة مرة الواحد يجب ان يتقبلها و يتعلم منها
شكراً جزيلاً لك
بالنسبة لمشورتك في فتح موضوع جديد عن التكفير إن احببت فأفتحه انت إن وجدت رغبة او حاجة لذلك
ولكن إن كانت لديك نصيحة عن المقوله هاتها و اتقبلها بصدر رحب
و شكراً لك
 

كيلاني

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
424
مستوى التفاعل
625
النقاط
102
الإقامة
بـلاد الـشـام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا يوجد أي وجه مقارنه بين الحجاب للمرأه واللحية للرجل !!! هذا شيء وهذا شيء , بالنسبة للسائل , اذا كان يريد الجواب فواضح أنه يملكه , لكن يجحده ويخفيه لشيء في نفسه نعلمه , فالنقاش مع هذا النوع عقيم ,لأنه أصلا ما بده اجابه ... , هو لا يناقش ويسأل , هو يقلد اسياده بالكلام ويتهجم على الدين باسلوب الباحث عن جواب ,

الحجاب من اسمه نعرف انه يحجب جمال الانثى لما فيه من فتنة كبيرة على الرجال اذا اظهرت الانثى شعرها وزينتها ..., ولا اعتقد ان هناك عاقل ينكر أثر التبرج , لذا الحجاب واجب في كل زمان ومكان , فخلال 1400 سنة من عمر الاسلام لم يأتي أحد ينكر ذلك الا في زمننا هذا زمن الفتن بسبب الهجمة الغربية على الشريعه الاسلامية ومعتقداتها ..., فأستغرب من الذي يقلد كلام الكفار ويقلد حياتهم ويقف في صفهم ويسمي نفسه مسلم !!! فأين الاستسلام لله وقبول شرعه ... وهذا جوهر الاسلام "الاستسلام" , اذا لم يصل مرحلة الاستسلام لله وقوانينه واوامره فهو ليس مسلم , يتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ويعود ... .​

اللحيه , كما ذكر الاخوه من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام أمر المسلمين باطلاقها وقص الشوارب في زمنه بهدف ان يخالفوا المجوس , لذا اقترن أمره بوجود المجوس وحرب المسلمين معهم , وعندما انتهت دولة المجوس انتهى الامر !! لكن اجمالا اللحيه في الاسلام مستحبه ...ولا ننسى أن الله خلق ادم بلحيه , فلو كان الخير باحفاء اللحيه لخلقه بدونها ...
25.media.tumblr.com_tumblr_m40fo9ddoR1qjebjqo1_400.jpg
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
25.media.tumblr.com_tumblr_m40fo9ddoR1qjebjqo1_400.jpg
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هههههه جميلة صورة الأسد المتسشور الغير ملتحي
موضوع قديم وإنتهى
ولكن من الجيد انك ابديت جوابك لعل احد ينتفع منه في المستقبل.
لكني تعلمت درس من هذا الموضوع ، عرفت نفسي اذا غضبت عقلي ذهب واصبحت كالمجنون لا افكر بإتزان.
المفروض اهدأ بالأول ثم ابحث و اتباحث الموضوع مع شخص عاقل يملك وسيلة حوار واقناع بهداوة و إذا فهمت الموضوع و احطت بكل جوانبه الصحيحة السليمة اذهب وارد على مثل هذه المسائل.
وإن ما رددت لا بد يمر شخص فاهم يرد.
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللحيه , كما ذكر الاخوه من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام أمر المسلمين باطلاقها وقص الشوارب في زمنه بهدف ان يخالفوا المجوس , لذا اقترن أمره بوجود المجوس وحرب المسلمين معهم , وعندما انتهت دولة المجوس انتهى الامر !! لكن اجمالا اللحيه في الاسلام مستحبه ...ولا ننسى أن الله خلق ادم بلحيه , فلو كان الخير باحفاء اللحيه لخلقه بدونها ...
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
فصل الكلام في المسألة أن اللحية واجبة لعموم أمر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك وهو القائل كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا ومن يأبى قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى.

فالمطلوب من كل الإخوة إعفاء اللحى طاعة لله ولرسوله بسيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم وباخوانه من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أجمعين وبعموم المسلمين ومخالفة للمشركين وليس للمجوس فقط.

وهذا اقتباس من قول ابن باز رحمه الله ورحم المسلمين أجمعين
قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: ((قصوا الشوارب وأعفوا اللحى خالفوا المشركين)) متفق على صحته، ورواه البخاري في صحيحه بلفظ: ((قصوا الشوارب ووفروا اللحى خالفوا المشركين))، وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((جزوا الشوارب وأرخوا اللحى خالفوا المجوس)) وهذا اللفظ في الأحاديث المذكورة يقتضي وجوب إعفاء اللحى وإرخائها وتحريم حلقها وقصها؛ لأن الأصل في الأوامر هو الوجوب، والأصل في النواهي هو التحريم، ما لم يرد ما يدل على خلاف ذلك، وهذا هو المعتمد عند أهل العلم، وقد قال الله سبحانه: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ[1]، وقال عز وجل: فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ[2].
http://www.binbaz.org.sa/fatawa/1693

فالقول بالاستحباب قول باطل مردود والاحتجاج بأن العلة من الأمر هي مخالفة المجوس باطل أيضا.
والسلام على من اتبع الهدى.
سؤال للعضو "كيلاني": لمذا "عليه الصلاة والسلام" صغيرة في مشاركتك؟