• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
1,220
مستوى التفاعل
3,381
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يصح إيمان بالله من غير كُفر بالطاغوت.

وهما في مجموعهما معنى ركن الإسلام الأول: لا إله إلا الله.

قال تعالى: {قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انفِصَامَ لَهَا}

فمن آمن بالله ولم يكفر بالطاغوت لم يكن مؤمناً على الحقيقة، ولم يكن سالكاً سبيل الرشد بل سالكاً سبيلَ الغيّ.

cdn.top4top.net_i_57fb6cc6cb0.jpeg


اراد الله بنا وبكم الخير

والسلام
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يصح إيمان بالله من غير كُفر بالطاغوت.

وهما في مجموعهما معنى ركن الإسلام الأول: لا إله إلا الله.

قال تعالى: {قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انفِصَامَ لَهَا}

فمن آمن بالله ولم يكفر بالطاغوت لم يكن مؤمناً على الحقيقة، ولم يكن سالكاً سبيل الرشد بل سالكاً سبيلَ الغيّ.

cdn.top4top.net_i_57fb6cc6cb0.jpeg


اراد الله بنا وبكم الخير

والسلام
السلام عليكم الأخ الكريم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاك الله تعالى كل الخير ولكن لفظ الطاغوت له شروحات كثيرة يجب علينا توضيحها أكثر لمن لا يعرف ولذلك إسمح لي أن اورد هذه التفاصيل الهامة
إضافة الى ما ذكرت ولا يضيق صدرك مني
مع إحترامي
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبدلله ابن عبدلله

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزا الله تعالى الأخ عبدالله كل الخيرعلى هذا الموضوع الخطر والهام تفصيله لمعرفة معنى الطاغوت الذي ورد مرات عدة في القرآن الكريم

وردَ لفظ الطّاغوت في القرآن ثماني مرات: في سورة البقرة: الآيتان: 256 ، 257 وفي سورة النساء: الآيات: 51 ، 60 ، 76 ، وفي سورة المائدة: الآية: 60 ، وفي سورة النحل: الآية 36 ، وفي سورة الزمر: الآية: 17 .

وقال الرّاغب الأصفهاني في مفردات القرآن: الطاغوت عِبارة عن كل متعدّ وكل معبود من دون الله، ويستعمل في الواحد والجمع ، ولما تقدّم سُمِّيَ الساحِرُ والكاهن والمارِد والجن والصارف عن طريق الخير طاغوتًا.
ولو تتبعنا تفسير الآيات المُشار إليها في مواضِعها ما رأيناها تخرج عن ذلك، وجاء في تفسير الجلالين في الآية الأولى فمن يَكفُرْ بالطاغوتِ ويؤمِنُ بِاللهِ )، والثانية: ( والذينَ كَفَرُوا أولياؤُهُمُ الطّاغُوتُ ) أن الطاغوت هو الأصنام أو الشيطان، وفي الآية الثالثة ( يُؤمِنونَ بالجِبت والطّاغوتِ ) أن الجِبت والطاغوت صَنمانِ لقُريش. وفي الآية الرابعة ( يُريدونَ أن يَتحاكَموا إلى الطّاغُوتِ ) أنّه كثير الطّغيان وهو كعب بن الأشرف. وفي الخامسة( يُقاتِلونَ فِي سَبيلِ الطّاغُوتِ) أنّه الشَّيْطانُ، وفي السادسة( وعَبَدَ الطّاغوت) أنّهُ الشّيطانُ، وفي السابعة ( واجْتَنِبُوا الطّاغوتَ ) أنّه الأوثان، وفي الثامنة ( والذِينَ اجْتَنَبُوا الطّاغُوتَ ) أنّه الأوثان أيضًا.
ويظهر معنى الطاغوت فيما يُعبد من دون الله من أصنام ومخلوقات أخرى إذا ذكر معه الإيمان وعبادة الله والكفر بالطاغوت. وهو يُطلَق على الباطل مطلقًا ممّن يعقل وما لا يعقل، فإذا عبد من دون الله أو مع الله فذلك كُفر أو شرك، وإذا فُتِنَ به دون عبادة له كان عِصيانًا وفُسوقًا، كالذي يفتِنه الشيطانُ أو السُّلطان أو المال أو الذّهب أو المرأة أو غير ذلك، فتنةً تُلهيه عن الواجب وتُغريه بالسّوء، وقد يُطلق عليه أنّه يعبده أي يحبُّه حبًّا شديدًا ويُطيعه طاعة العبد لسيده، ومنه حديث " تَعِسَ عَبْدُ الدِّينارِ والدِّرْهَمِ " رواه البخاري "
يراجع كتاب بيان للناس من الأزهر الشريف ـ ج1 ص176 "
منقول
ومن لديه فائدة أخرى في هذا الموضوع الهام فليشارك بها بالمصدر وليس بالرأي
 

مواضيع ممائلة

ر
الردود
0
المشاهدات
897
ر