• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ما انا الا ناصح لي و لك و للمسلمين، وما توفيقي الا بالله، انا كذالك كنت أنشر أحاديث الفتن و الملاحم بدون تأكد هل هي ضعيفة او مكذوبة او مرفوعة او مقطوعة..و هو فيه الاثم، هناك فرق بين ان تدرس الامر بينك و بين نفسك و ان تنشره بين عوام المسلمين و جهالهم،و لله الحمد اجتهد في تفادي الامر و تبت من الامر، لن اخسر حسناتي من اجل نشر حديث ضعيف او مرفوع مشكوك فيه في منتدى و اتحمل وزر الامر امام الله
لا فرق بين احاديث العقيدة و أحاديث الفتن و المالحم، الاول ناشر الاحاديث آثم و يكدب على الرسول عليه الصلاة و السلام و عليه وزره و وزر من اتبع الاحاديث الضعيفة إلى يوم الدين، و الثاني يمكن ان يحدث هرج و مرج و فتن بسبب نشر أحاديث يسقطها هو لهواه على أرض الواقع، فلو نشرنا أحاديث الرايات السود مثلا الضعيفة منها، هناك من الجهال من يسقطها على رايات الان و يمكن ان يكفر اتباعها او يتبعها ظنا منه انها الطائفة المنصورة و لم يتحقق لحد الان ما جاء في الاحاديث الصحيحة..
انا فقط اقول لك انك تتحمل وزر ما تنشر سواء امام الله و امام الرسول عليه الصلاة و السلام و تتحمل وزر ما تلا ما تنشر و طبقه خاصة في زمن الفتن...
العلماء الذين ذكرتهم هم اجتهدوا و نقحوا الاحاديث لهم الاجر ان شاء الله ..و جاء بعدهم علماء اجلاء قاموا بتنقيح و تخريج الاحاديث من جديد و منهم الامام الالباني رحمه الله، فبعد 14 قرنا، عندما يكون اجماع من الامة أن كتاب الفتن لابن نعيم فيه من الضعف، يجب تفادي نشره بين العامة..ما الفائدة العلمية في نشر أحاديث تبث ضعفها او كذبها..
راجع فتوى الامام آبن العثيمين رحمه الله و هو عالم دين مجتهد
يقول الامام بن العثيمين رحمه الله، كلام من درر
لكن لو اشتهر حديثٌ ضعيف بين الناس فالواجب على الإنسان العالم بضعفه أن يذكره بين الناس ويبين أنه ضعيف لئلا يغتروا به. و يوجد الآن أحياناً منشورات تتضمن أحاديث ضعيفة وقصصاً لا أصل لها ثم تنشر بين العامة وإني أقول لمن نشرها أو أعان على نشرها إنه آثمٌ بذلك حيث يضل عن سبيل الله يضل عباد الله بهذه الأحاديث المكذوبة الموضوعة أحياناً يكون الحديث موضوعاً ليس ضعيفاً فقط ثم تجد بعض الجهال يريدون الخير فيظنون أن نشر هذا من الأشياء التي تحذر الناس وتخوفهم مما جاء فيه من التحذير أو التخويف وهو لا يدري أن الأمر خطير وأن تخويف الناس بما لا أصل له حرام لأنه من الترويع بلا حق أو يكون فيه الترغيب في شئ وهو لا يصح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بل هو موضوع هذا أيضاً محرم لأن الناس يعتمدون أن هذا ثابت فيحتسبونه على الله عز وجل وهو ليس كذلك فليحذر هؤلاء الذين ينشرون هذه المنشورات من أن يكونوا ممن افتروا على الله كذباً ليضلوا الناس بغير علم وليعلموا أن الله لا يهدي القوم الظالمين وأن هذا ظلم ظلمٌ منهم أن ينشروا لعباد الله ما لا يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
________________
بالنسبة للرؤى،هناك فرق كبير، فالاحاديث جزء من مصادر التشريع و هما الكتاب و السنة، فانت عندما تنشر حديث ضعيف سواء في العقيدة او في الفتن آثم و تتحمل وزر الامر يوم الدين، و صاحب الحلم الكادب او المزور للحلم او الدي ينقص منه او يزيد هو آثم بصحيح الحديث لكن تأثير النشر ليس بالخطورة، كمن ينشر الاحاديث، هناك ملايين من الرؤى تكتب في المنتديات لكن كم من حلم يبقى في الذاكرة ؟ ربما واحدة او آثنين صادقة ....الرؤى للاستئناس فقط لكنها ليست من مصادر التشريع...لكن الحديث يبقى مترسخا في الذاكرة و يتم نقله في المنتديات و الفايسبوك كالنار في الهشيم و من يتحمل الوزر هو ناشره و ناقله
______________
هذه آخر مرة أكتب لك توضيح ، كل واحد يتحمل وزر ما يكتب و الله ولي المومنين..
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

عمربادي

عضو موقوف
محظور
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
278
مستوى التفاعل
531
النقاط
102
داعش وعدت السذّج من أتباعها بمففخخات تمتد من طهران الى بيروت ثم رأينا مفخخاتها تراوح بين المجاهدين في القلمون وبلاد الحرمين
وأخرها اليوم أنتحاري فجّر نفسه بالمجاهدين في القلمون .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق و ابو هيف
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1,015
النقاط
102
اقتنع في كثير من كلامك أخي داعي الخير
على سبيل المثال استفدت أن أبين درجة صحة الحديث اذا نشرته
وخاصة أن بعض العلماء أجاز العمل بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال والأخلاق
ولكن أختلف معك قولك : الرؤى للاستئناس فقط .
لأنها قد تكون كالحديث الضعيف في نشر الهرج والمرج والفتن مثل حادثة جهيمان
فأني سمعت أن من رؤيا ظن بأنه المهدي .
أو رؤى في هذا الزمان تنشر على أساس حدوث زلزال في بلد فيخاف أهل البلد ونحن
لا نعلم صاحب الرؤيا وعدالته وثقته وصدقه مع الله .
 
إنضم
25 فبراير 2014
المشاركات
112
مستوى التفاعل
238
النقاط
47
الإقامة
الرياض
الأصل في المسلم خاصة في زماننا هذا مع وجود أدوات التواصل الأجتماعي , أن يتثبت في نقل احديث النبي صلى الله عليه واله وسلم , وللمؤمن في الأحاديث الصحيحة مندوحه عن الأحاديث الضعيفة , حتى وإن كانت هذه الأحاديث في المعاملات او في الملاحم , ولا تتعلق في العقيدة والعبادات ,أما عن نشر بعض أئئمة الحديث , بعض الأحاديث الموضوعة أو الضعيفة , فإنهم رووها ، لبيان حال إسنادها ، حيث أن كتب المحدثين مليئة بذلك ، فمنهم من يبين ضعف الحديث, و يذكر علته ، ويبين حاله ، ووضعه إن كان موضوعاً ، وبعضهم يورد الحديث بإسناده مظهرا حال رواته ، ويرى في ذلك أنه قد برئت ذمته بذلك بذكر سلسلة الرواة تلك الأحاديث
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

مازالت هناك نقطة لم تفهم مغزى كلامي.. ! فناشر الحديث الضعيف اعظم جرما من ناشر حلم لا نعلم هل هو حديث نفس او رؤيا حق او من الشيطان..و سابين بإذن الله الفرق بين الحالتين...
نعم هناك إسهال في الرؤى كما هناك منتديات اسلامية تعج بالرؤى و لا نعلم مصدرها و تدين صاحبها...لكن ليس مبرر لنشر الاحاديث الضعيفة و هدم الدين ! ليس لانه هناك إسهال في الرؤى انك تعطي لنفسك الحق في وزر أعظم و هو نشر أحاديث ضعيفة !
يجب ان تعلم و يعلم المسلمين ان ناشر الحديث الضعيف او المكذوب بدون سند او تخريج اما جاهلا و يجب عليه ان يتعلم او لا يتصدر و ان علم ضعف الحديث او كدبه فيجب عليه ترك نشره و تعميم المعلومة على جميع المسلمين بكافة الوسائل لان الامر فيه إحياء للسنة و الدعوة للخير و الدين الصحيح، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ ) رواه البخاري (1291) ومسلم (933) .

وقال صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ ) رواه مسلم في مقدمة صحيحه .

قال النووي رحمه الله في "شرح مسلم" (1/71) :

" يحرم رواية الحديث الموضوع على من عرف كونه موضوعا ، أو غلب على ظنه وضعه . فمن روى حديثا علم أو ظن وضعه ولم يبين حال روايته ووضعه فهو داخل في هذا الوعيد ، مندرج في جملة الكاذبين على رسول الله صلى الله عليه وسلم . ويدل عليه أيضا الحديث السابق : ( من حدث عنى بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين )
يقول الشيخ الحويني (شفاه الله) : لا يجوز الكدب على رسول الله عليه الصلاة و السلام لا عمدا و لا خطأ ! فالنوع الثاني من الكذب هو من ينشر عن خطأ !
يقول عليه الصلاة و السلام :بلغوا عني و لو آية
وأما بخصوص معناها فهو أن المسلم مطالب بتبليغ ما وصل إليه من القرآن والأحاديث النبوية الصحيحة إلى غيره ممن لم يبلغه.و ليس نشر الضعيف او المكدوب او المدلس فيه بلا سند او تخريج

المسلم الدي ينشر حديث ضعيف أو مكدون سواء علم بالامر أو جهل بالامر هو في ميزان الشرع : كداب و فتان يفتن المومنين في دينهم و يهدم احد مصادر التشريع في الاسلام و الاخطر يوم الدين، يكون خصمه هو الله و رسوله و المومنين...
________
اما بالنسبة للرؤى، نعم هي كذالك قد تكون مصدر للهرج او المرج لكن الاختلاف ان الرؤى ليست مصدر من مصادر التشريع في الاسلام، لا يستند لها و لا تعتد بها بعد موت الرسول عليه الصلاة و السلام، وقد بَيَّنَ شيخُ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في مجموع الفتاوى (19/5) أن الحق الذي لا باطل فيه هو "ما جاءت به الرُّسُل عن الله تعالى، ويُعرَف بالكتاب والسُنَّة والإجماع. فإن هذا حقٌ لا باطل فيه، واجب الاتباع لا يجوز تركه بحال، عامُّ الوجوب لا يجوز ترك شيء مما دلت عليه هذه الأصول، وليس لأحدٍ الخروج عن شيءٍ مما دلت عليه. الكتاب والسُنَّة والإجماع، وبإزائه لقومٍ آخرين: المنامات، والإسرائيليات، والحكايات".
______________
عند نشر حلم في منتدى، كم من مسلم يتوقف عنده ؟ واحد ، عشرة ؟ لانه هناك 3 احتمالات في حالة الحلم :
يمكن ان يكون من الشيطان او حديث نفس او رؤيا صادقة، فقط المعبر المتقي يمكن ان يفك شفرة الحلم
___________
قال الإمام المُحَقِّق ابن القَيِّم الجوزية رحمه الله تعالى في مدارج السالكين (1/81): "والرؤيا كالكشف: منها رحماني ومنها شيطاني، ورُؤيا الأنبياء وحي فإنها معصومة من الشيطان، وهذا باتفاق الأُمَّة. ولهذا أقدم الخليل على ذبح ابنه إسماعيل عليهما السلام بالرُؤيا. وأما رُؤيا غيرهم فتُعرَض على الوحي الصريح، فإن وافقته وإلا لا يُعمل بها".
وقال الشيخ عبد الرحمن المُعَلِّمي رحمه الله في التنكيل لما ورد في تأنيب الكوثري من الأباطيل (2/242): "الرُؤيا قصاراها التبشير والتحذير، وفي الصحيح أن الرُؤيا تكون حقاً وهي المعدودة من النُبُوة، وقد تكون من الشيطان، وقد تكون من حديث النفس، والتمييز مُشْكِل".

الشاهد، هناك آلالاف الاحلام تنشر في المنتديات و القلة النادرة من المسلمين هي من تتوقف عندها كلها، لانه الاصل، لاحد من المسلمين يعتمد على حلم في امر شرعي لانه هناك احتمال من 3 انها رؤيا و الباقي من الشيطان او حديث نفس !
لنأخذ مثال هناك من ينشر احلام عن الريات السود و ما يجري الان في الشام سواء تمجيد او طعن لكن لا نعلم صحتها، لو نشرناها في المنتديات او التلفاز، الأغلبية من المسلمين العقلاء لن يعتمدوا عليها او يتوقفوا عندها، لانه قد تكون من الشيطان او من النفس بسبب تأثير الاعلام او ضغوط الحياة، لكن عندما ينشر مسلم عمدا او جهلا احاديث الفتن و الملاحم و يسقطها على راية بعينها او شخص بعينه او زمان بعينه او مكان بدون تأكد من سند او تخريج او حدوث نص الحديث كما هو ، هذا من الافساد في الارض و اشعال الفتن لانه في هذه الحالة عوام المسلمين كلهم سيعتقدون في صحة الحديث...و تنزيله
لا يجوز شرعا تنزيل حديث إلا بالشروط التي حددها العلماء التقات و الاخطر تنزيل حديث موقوف او مرفوع على جماعة بعينها سواء اتفقنا معها او اختلفنا، و كذالك احاديث السفياني او جيش الخسف و اسقاطها على الواقع الحالي بدون الرجوع لشروط التنزيل التي حددها العلماء التقات

____________

أنا شخصيا لا اتوقف عند الرؤى المنشورة في القسم العام، فقط اطالع تفسير الاخ علامة و هو لديه فراسة ما شاء الله عليه و أمر لقسم منهاج المسلم هو ما يهمني...
قال الله عز و جل : قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ،
سواء كانت الرؤى مبشرة او منذرة فقط للاستئناس يعني لا اتوقف عندها و اهتم بديني فقط و التفقه في القرآن و السنة و ما يعنيني هو آخرتي...اما الرؤى لا أتذكر كل ما اقرأ في المنتدى لكني احتفظ في ذاكرتي كل ما ينشر في العقيدة و الدين...
____________
كان لا بد من الرد حتى لا يلتبس الامر عند القراء، فالافضل للمومن الابتعاد عن الشبهات و السقوط في الافلاس يوم الدين او يصبح خصما لله و رسوله يوم الدين بسبب نشر حديث مشكوك فيه و ما توفيقي الا بالله،
(إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان)
سبحانك اللهم استغفرك و أتوب اليك
_____________
 
التعديل الأخير:
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1,015
النقاط
102
شكرا للأخ داعي الخير وشكرا للأخت غصون الرياض
أرى أني أخطأت في نشر الحديث بعد قراءة الردود
وأهم شي عندي الرجوع للحق فالدنيا لا تسوى عند الله جناح بعوضة
والصحابة رضي الله عنهم لنا قدوة في رجوعهم للحق .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نحن أمة لا ننتصر للنفس لانه من ينتصر للنفس يهلك، نحن أمة تبحث عن الحق فقط..لن ينفعني المنتدى او النت او الفايسبوك او التويتر يوم الدين، فكل انسان لديه كتاب و كل ما كتب هنا او قيل مسجل ، فلماذا آتي يوم الدين وحيدا و أجد الله و رسوله خصمان لي و أنا اطمع في دخول الجنان برحمة الرحمن و شفاعة المصطفى العدنان عليه آزكى الصلاة و السلام..

علينا بالتوبة و الاستغفار فهما سلاحان ضد النفس الامارة بالسوء و ضد كيد الشيطان..ان كانت الدعوة بأصولها فخير و بركة، ان كان الجدال في مواضيع الفتن سيهلكني و اصبح مفلسا يوم الدين، فالاحوط لديني ان ابتعد عن مناطق الفتن و اللغو...
دائما أقول...ربما ارتاح من ليس لديه نت او تلفاز، يعبد الله وحيدا معتزلا و يموت ربانيا حتى بالقليل من الدين هو عظيم في ميزانه...و هناك من يكون عابدا في حياته، فيدخل النت و يصبح فاجرا خصيما و العياذ بالله
نسأل الله ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
___________
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق