رؤى منذرة الحــوثيين

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
واضح من ردودك انك ماسوني اخواني :D
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الاخ الحاجب مندس من القلة المندسة التي ظهرت بعد الربيع العربي : إخواني ديموقراطي حداثي وطني على منهج مرسي، سلفي علماني على منهج حزب النور البرهامي ، يساري ثوري على منهج الحزب الناصري الصباحي ، فهو جمع كل ما هو متناقض في مصر...ماسوني يجب التحقيق في الامر :D
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الاخ الحاجب مندس من القلة المندسة التي ظهرت بعد الربيع العربي : إخواني ديموقراطي حداثي وطني على منهج مرسي، سلفي علماني على منهج حزب النور البرهامي ، يساري ثوري على منهج الحزب الناصري الصباحي ، فهو جمع كل ما هو متناقض في مصر...ماسوني يجب التحقيق في الامر :D
ماعليك انا متأكد :D
 
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي نور الليل ,من حقك ان تناء بنفسك في أي شئ إلا في انتمائك ومعتقدك الديني أو في قول الحق , ففي الأول هويتك والسبب في وجودك ( وماخلقت الجن ولإنس إلا ليعبدون) , ولا تقبل عبادة عبد إلا أذا كان على الحق , والحق يكمن في ما كان عليه سلف هذه الأمة , ابتداء من أصحاب النبي صلى الله عليه واله وسم ثم التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم هذا إلى ان تقوم الساعة, فإن لم تكن سلفيا , وللمعلومية , يدخل في مفهوم السلفية , الأخوان , والتبليغ , والجامية , والأشاعرة ,حتى الخوارج مع انحرافاتهم ,وبعض معتدلي الصوفية, أي ان معظم أهل السنة أصل معتقدهم معتقد أهل السنة والجماعة الذي كان عليه سلف الامة الصالح , وكل من كان أكثر تعقبا وتتبعا لسلف الأمة , كان أقرب إلى الحق وإلى الصواب والسنة , وابعد من الباطل واهل البدع و الضلال, فإن لم تكن واحدا من هؤلاء , فمن انت وماهو معتقدك؟ لأنه لايوجد سني على وجه المعمورة إلايتبع أحد الأئئمة الأربعة في الفقة ومعظمهم أيضا في المعتقد , حتى أهل الظاهر أتباع الأمام ابن حزم رحمه الله وهم قلة في زماننا هذا سنة , فمن انت؟لا تقل لي انا امام مجدد ومجتهد, أسفه على ازعاجك يا اخي , بالنسبة للامر الثاني , وهو قول الحق , فلا أشك يا أخي انك ممن يقولون ويطلبون الحق
 
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي نور الليل ,من حقك ان تناء بنفسك في أي شئ إلا في انتمائك ومعتقدك الديني أو في قول الحق , ففي الأول هويتك والسبب في وجودك ( وماخلقت الجن ولإنس إلا ليعبدون) , ولا تقبل عبادة عبد إلا أذا كان على الحق , والحق يكمن في ما كان عليه سلف هذه الأمة , ابتداء من أصحاب النبي صلى الله عليه واله وسم ثم التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم هذا إلى ان تقوم الساعة, فإن لم تكن سلفيا , وللمعلومية , يدخل في مفهوم السلفية , الأخوان , والتبليغ , والجامية , والأشاعرة ,حتى الخوارج مع انحرافاتهم ,وبعض معتدلي الصوفية, أي ان معظم أهل السنة أصل معتقدهم معتقد أهل السنة والجماعة الذي كان عليه سلف الامة الصالح , وكل من كان أكثر تعقبا وتتبعا لسلف الأمة , كان أقرب إلى الحق وإلى الصواب والسنة , وابعد من الباطل واهل البدع و الضلال, فإن لم تكن واحدا من هؤلاء , فمن انت وماهو معتقدك؟ لأنه لايوجد سني على وجه المعمورة إلايتبع أحد الأئئمة الأربعة في الفقة ومعظمهم أيضا في المعتقد , حتى أهل الظاهر أتباع الأمام ابن حزم رحمه الله وهم قلة في زماننا هذا سنة , فمن انت؟لا تقل لي انا امام مجدد ومجتهد, أسفه على ازعاجك يا اخي , بالنسبة للامر الثاني , وهو قول الحق , فلا أشك يا أخي انك ممن يقولون ويطلبون الحق

إمام مجدد مرة واحدة لا عالم و لا طالب علم لكن لدي إلمام و اهتمام بالدين الان، انا مجرد مسلم عامي كنت غارق في محيط المعاصي و تبت و لله الحمد و عدت لشاطئ الهداية و البحث عن الحق و الهروب من الفتن في زمن الفتن ...ب
عد بحث، كتبت في موضوع اخر حول إشكالية التسمية (بالسلفي)
هذا ما كتبت

فقط مراجعة بعد بحث في الموضوع ( الرجوع للحق فضيلة) حول شرعية تسمية بالسلفي او ان يقول المسلم السني الحنيف (أنا سلفي)، سابقا و عن جهل كنت اقول انه من الافضل القول : مسلم حنيف و كفى، فوجدت فتوى للامام الالباني رحمه الله حول هذا الموضوع :
ــــــــــ
سئل الشيخ الألباني عن هذا الموضوع ونص السؤال “لماذا التسمي بـالسلفية ؟ أهي دعوة حزبية أم طائفية أو مذهبية ؟ أم هي فرقة جديدة في الإسلام ؟
الجواب . قال : إن كلمة السلف معروفة في لغة العرب
وفي لغة الشرع ؛ وما يهمنا هنا هو بحثها من الناحية الشرعية :
فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في مرض موته للسيدة فاطمة رضي الله عنها : “فاتقي الله واصبري ، ونعم السلف أنا لك ” .
ويكثر استعمال العلماء لكلمة السلف ، وهذا أكثر من أن يعد ويحصى ، وحسبنا مثالاً واحداً وهو ما يحتجون به في محاربة البدع :
وكل خير في اتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف
ولكن هناك من مدعي العلم من ينكر هذه النسبة زاعماً أن لا أصل لها! فيقول : (لايجوز للمسلم أن يقول : أنا سلفي ) وكأنه يقول : (لا يجوز أن يقول مسلم : أنا متبع للسلف الصالح فيما كانوا عليه من عقيدة وعبادة وسلوك) .
لا شك أن مثل هذا الإنكار ـ لو كان يعنيه ـ يلزم منه التبرؤ من الإسلام الصحيح الذي كان عليه سلفنا الصالح ، وعلى رأسهم النبي صلى الله عليه وسلم كما يشير الحديث المتواتر الذي في الصحيحين وغيرهما عنه صلى الله عليه وسلم : “خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ” .
فلا يجوز لمسلم أن يتبرأ من الانتساب إلى السلف الصالح ، بينما لو تبرأ من أية نسبة أخرى لم يمكن لأحد من أهل العلم أن ينسبه إلى كفر أو فسوق .
والذي ينكر هذه التسمية نفسه ، ترى ألا ينتسب إلى مذهب من المذاهب ؟! سواء أكان هذا المذهب متعلقاً بالعقيدة أو بالفقه ؟
فهو إما أن يكون أشعرياً أو ماتريدياً ، وإما أن يكون من أهل الحديث أو حنفياً أو شافعياً أو مالكياً أو حنبلياً ؛ مما يدخل في مسمى أهل السنة والجماعة ، مع أن الذي ينتسب إلى المذهب الأشعري أو المذاهب الأربعة ، فهو ينتسب إلى أشخاص غير معصومين بلا شك ، وإن كان منهم العلماء الذين يصيبون ، فليت شعري هلا أنكر مثل هذه الانتسابات إلى الأفراد غير المعصومين ؟
وأما الذي ينتسب إلى السلف الصالح ، فإنه ينتسب إلى العصمة ـ على وجه العموم ـ وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من علامات الفرقة الناجية أنها تتمسك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه أصحابه .
فمن تمسك به كان يقيناً على هدى من ربه . . . ولا شك أن التسمية الواضحة الجلية المميزة البينة هي أن نقول : أنا مسلم على الكتاب والسنة وعلى منهج سلفنا الصالح ، وهي أن تقول باختصار : (أنا سلفي) ” .
[مجلة الأصالة العدد التاسع ص 86 ـ90 ] (التحفة المهدية ص 34) .
ـــــــــ
الشاهد حسب الشيخ الالباني رحمه الله، لا حرج في التسمية، المهم هو المضمون : ان يكون المسلم الحنيف على منهج أهل السنة و الجماعة و هو اتباع الكتاب و السنة ...
في المنهج السلفي : يعرفون الامر : آتباع الكتاب و السنة بفهم سلف الامة...
و هناك رأي آخر لتعريف منهج اهل السنة و الجماعة : آتباع الكتاب و السنة بإجماع الامة من السلف و المعاصرين و اعتقد ان هذا التعريف أشمل و اعمق، لان الله عز و جل يجدد لهذة الامة دينها كل قرن بان يرسل محدث او عالم دين رباني و بالتالي سواء كان العالم من السلف الصالح او من المعاصرين الربانيين الاهم هو التمسك بالكتاب و السنة حتى الممات..
وجب توضيح الامر، فكل سلفي هو من اهل السنة و الجماعة و حاليا هي فرقة الحق لان السلفية مبنية على ارضية صلبة لا يمكن ان يزيغ عنها مومن و هي الكتاب و السنة و اتباع السلف الصالح من القرون الاولى الثلاث ( هدي الرسول عليه الصلاة و السلام ، الصحابة رضي الله عنهم و التابعين و من تبعهم باحسان إلى يوم الدين وهو ما يدخل فيه المعاصرون الربانيون الراسخون في العلم)
بطبيعة الحال، هناك حالة من التشرذم و التحزب حتى في الاتجاه السلفي (سلفية تقليدية، سلفية إصلاحية، سلفية جهادية ) و هو ما يعطي لدعاة الفتن و المنافقين من بث السموم و الفرقة لكن المنهج اصيل باذن الله رغم أنه وقعت هزة عنيفة في المنهج بعد الربيع العربي خاصة في مصر
و الله اعلم