ابو عدنان
عضو
- إنضم
- 10 ديسمبر 2016
- المشاركات
- 202
- التفاعل
- 500
- النقاط
- 102
.................
من ردك التالي
اعتقد بالنسبةالى الاية الكريمة
شرحتها لك...
وهم فسروها.انها ل بلعام حسب الروايات الاسرائيلية
و هوى الدجال
ثاني شئ..
الدجال معمر بالارض.وكل فترة من الزمن يضهر
....
ردي لك مفسرين القران
لايفسرون القران الكريم بناء على الرويات الاسرائيلية
يفسرون القران بناء على كلام سيد الخلق نبينا محمد صل الله عليه وسلم
ويستشهدون بأقوال الصحابة الكرام مثل عبد الله بن عباس ترجمان القران
وجميع المفسرين ذكرو بلعام ولم يقولو بأنه الدجال لا ادري كيف تصر وتنسب لهم بنهم يقولون بلعام هو الدجال التفسير أمانة ومصداقية وحقائق
اذا كان مصدرك الرويات الاسرائيلية اذكر المصدر ولا تحشر تفسير القران وتذكر اية وتقول انه الدجال
انا اعلم ان الدجال موجود ولن يقتله إلا عيسى بن مريم عليه السلام
وانت حر اذكر الرويات الاسرائيلية
واذا كان هذه سندك نحن لانصدقك ولا نكذبك
حدثنـــــا عبد الله حدثني أبي حدثنا حجاج قال أنبأنا ليث بن سعد قال حدثني عقيل عن ابن شهاب عن ابن أبي نملة أن أبا نملة الأنصاري أخبره:
-أنه بينا هو جالس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءه رجل من اليهود فقال يا محمد هل تتكلم هذه الجنازة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الله أعلم قال اليهودي أنا أشهد أنها تتكلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم ولا تكذبوهم وقولوا آمنا بالله وكتبه ورسله فإن كان حقا لم تكذبوهم وإن كان باطلا لم تصدقوهم
علماء التفسير يذكرون النقل ويحيلونه لسند
تميز ابن كثير بتفسر القران بالقران وبالحديث الصحيح
...........
وبلعام مستجاب الدعاء لآنه يعرف اسم الله الاعظم الذي اذا دعي به استجاب
والدجال لم يذكر بالقران
واياته وهم !!!
جنته نار الله وناره جنة الله
كل الانياء حذرت اقوامها من الدجال
فقد ورد ذكر المسيح الدجال على لسان النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديث مستفيضة في الصحيحين وغيرهما، ولهذا آمن به المسلمون واعتقدوا خروجه في آخر الزمان، وكل ماصح عن النبي صلى الله عليه وسلم فإن القرآن الكريم يتضمنه تصريحا أو تلويحا، لأن الله تعالى يقول: وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى {لنجم:3ـ4}. ويقول: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا {الحشر: 7}. وأما سبب عدم ورود ذكر الدجال في القرآن الكريم صراحة فنحن على يقين بأن ذلك لحكمة أرادها الله سبحانه وتعالى وإن كنا نجهل هذه الحكمة. والواجب على المسلم اعتقاد ذلك والتسليم به سواء علم الحكمة من ورائه أو لم يعلمها فإن الله سبحانه وتعالى الحكيم العليم لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.
ونعوذ بالله من فتنته
شكرا لك ابو عدنان على سعة صدرك
وفقك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدو انك تقرأ تعليقي ولا تفقه كلامي .
او انك تحاول تغير كلامي
يا بني ادم
قلت لك أن تفسير المفسرين
انه بلعام اتى من الاسرائيليات
حسب تفسيرهم هم
ولا تقولني اانني انا الذي ااخذ بالاسرائيليات.
سبحان الله
راجعع تعليقاتي...
وانت الذي تأخذ بالروايات الاسرائيلية.
ولست انا.
أنا ااخذ بالقرأن الكريم فقط
والاحاديث الصحيحة
.
اما اذا انت تأخذ بالروايات الاسرائيلية فراجع دينك
ولا تقولني انني انا الذي ااخذ بالاسرائيليات
اعتقد ان الجميع رأى تعليقاتي
......
و
.....
الحمد لله انا اعطيتك من الحديث والقرأن فقط
وانت لم تأتني بشى من القرأن الكريم والحديث
عن الاية وغيرها
.....
وفوق ذلك تتهمني انني أخذ بالاسرائيليات.
وانا الذي قلت لك ان تفسير الاية انه بلعام فسره بعض المفسرون من الاسرائيليات
التي انت تأخذ بها.
...
انتهى النقاش معك لا تعلق لي مرة اخرى
والسلام عليكم