• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
السلام عليكم
لو تفضلتم ما هو وجه الشبه في مثل هذي المدينة الاثرية وردم يأجوج ومأجوج?????
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجه الشبه عدة امور :
- امكان وجود تشققتا صخرية في اى مكان على الارض يمكن ان ينفذ منها الهواء والماء ولا يمكن للانسان
المرور عبرها في المعتاد الا بعد عناء ومشقة كبيرة وربما تقنيات حديثة جدا ومتطورة
- وجود هذه المدينة او المدن بالأحرى في حد ذاته اثبات لامكان العيش تحت الأرض لأي سبب سواء كان الاضطهاد او الاضطرار او الحبس او غيره
- طبعا لا اجزم بكون ردم يأجوج و مأجوج مثلها او بنفس الكيفية ولكن ببساطة اقول انه غير مستبعد ايضا فقط لا اكثر
- والحيوانات تتبع الانسان ان كانت مستأنسة وداجنة تحت نفس المنطق ، بل وحتى الزراعة نفسها في غير وجود اشعة الشمس ايضا غير متعذرة و لنباتات يمكن التغذية بها ايضا وليس لمجرد التنفس احيانا ، وقد نضيف اليها انواع كثيرة من الفطر ايضا تناسبها هذه الانواع من البيئات المغلقة
- لا سيما ان اضفنا اليه امكان تخزين الماء ايضا في شكل خزانات جوفية كما في الموضوع الآخر الذي كان يتكلم عن اختفاء بعض البحيرات او ظهور تصدعات فجائية في بعض المناطق فما هو الا اشكال اخرى لتوظيف الفراغات الداخلية في جوف الارض بالنهاية سواء عرفنا بها او لم نعرف فما زال علمنا وقدرات رصدنا محدودة اصلا في هذه المجالات

هذا والله أعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم
ولا اعرف كيف بعد انعزالهم عن الدنيا طول هذي الفترة يصبحوا عرب ومسلمين حيث يقولوا آخر مرة،،ان شاء الله فيخرجوا،،!!!!?????
ما زادني ما رأيت وشاهدت الا كما ترى يقينا ان تفسير الشيخ هو الصحيح.والسلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

لا ادري ما الذي يدفعك ان تقول انهم يكونون عرب ومسلمين لانهم قالوا ان شاء الله

فمثلا عندما قال يوسف عليه السلام:"ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين" هل قالها بالعربية ام بلغتهم؟!

بالتأكيد بلغتهم, لكن قرآننا عربي فتكتب بلغتنا:)

اما ان يكونوا مسلمين لا ادري ايضا لم فسرتها بذلك

فكل الديانات السابقة تعتمد على التوحيد وعلى التسليم لله في كل امر

والنصارى الي الان يقولوا ان شاء الله

وكما ورد في رسالة يعقوب 4

15عوض أن تقولوا: إن شاء الرب وعشنا نفعل هذا أو ذاك


ولا يحتاجوا ان يكونوا اصحاب شرائع اصلا يكفي ان يلهمهم الله قول ذلك فيقولوها

والله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا بأس اخي الكريم

انا فقط حاولت ان ازيل اللبس لديك انهم يجب ان يكونوا
1 عرب
2 مسلمون

لانهم قالوا "ان شاء الله"

1 انهم عرب
اعتقد انك اقتنعت بقولي السابق لانك لم ترد علي في مشاركاتك السابقة

2 انهم مسلمون

حاولت ان ابين لك في مشاركتي السابقة انه لا يلزم ان يكونوا مسلمين ليقولوا "ان شاء الله"

الدليل اضافة الي ما سبق

مثال 1
عندما قال فرعون:"وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين"
قول ظاهره الايمان والاسلام لكن هل هو مسلم؟ كلا
كذلك قول يأجوج ومأجوج

مثال 2
قوله تعالى:"وَإِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَنْ تَدْعُونَ إِلا إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُورًا "

هم في البحر العاصف يدعون الله مع انهم غير مسلمين ويعبدون غير الله
كذلك قول يأجوج ومأجوج

لذلك كله اقول لا يلزم ان يكونوا مسلمين ليقولوا ان شاء الله
والله اعلم
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم
ليسوا عرب وانت تعلم اني لا اعتقد انهم عرب وانما اسلوبي احيانا هكذا!
وما ذكرت انما ( دعاء الكافرين ،او ايمانهم)هو كما ترى لما رأوا الموت وهم لم يروه يا اخي.
اذن لو انهم مسلمون لقالوا ذلك او لو عندهم ذرة من ذكر ربما
ولكن قبل ردمهم وبعده ولما يخرجوا من تحته لم يسلموا ولن يسلموا فهم كما اعرف في النار .
كل الناس وهنا لما سؤل كارل ماركس لو انك وجدت وحدك في مكان الموت فيه محقق ماذا ستقول ،قال اقول يا رب!!!
وانا اعرف كثير من الاوروبيين لا يؤمنوا بوجود الخالق ولكن لما تصير لهم مشكلة يقولوا يا رب ،جيد.لكن الفرق هنا ان يأجوج ومأجوج حكم عليهم بالكفر وانتهى كما في نفس الاحاديث التي تستند عليها في انهم تحت الارض وخلف الردم،اما الاوروبيين نرى كل يوم منهم من يسلم ويصبحوا اكثر منا ربما اخلاصا لله،هل استطعت ان اوضح لك فكرتي??
لن تسمع يوما ان يأجوجي واحد اسلم ولا مأجوجية اليس كذلك فهم اسوأ من كل مانرى وسمعنا من البشر حتى فرعون بعث الله له نبيا او اثنين لكن يأجوج ومأجوج حكم عليهم فلا اعتقد انهم سيقولوا ان شاء الله.وشكرا لك
وان قالوها فيظل في نظري واعتقادي انه من المستحيل تواجد بشر تحت الارض طول هذي الفترة وبهذي الظروف والمدة .والسلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وما ادراك اخي انهم لن يكونوا في شدة عندما يقولوا ان شاء الله

هل تستطيع ان تجزم انهم لن يكونوا في شدة مثل شدة من في البحر الهائج عند قولها؟!

ثم انا ضربت لك امثلة لتقيس عليها

لكن هناك امثلة اخرى وهي كثيرة

مثلا هل اسلم منافقوا المدينة وهم يصلون ويصومون ويذكرون الله امام المسلمين؟

لا لم يسلموا, مع انهم في الغالب قد قالوا ان شاء الله امام المسلمين

الحاصل القول انه يجب ان يكونوا مسلمين لانهم قالوا ان شاء الله لا احد يستطيع ان يجزم به ابدا

والله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخوان ابن الثقفي والاخ خالد
سواء صارو فوق الارض او تحت الارض او في اي بقعه في الارض فعلمهم عند الله في كتاب
اما من ناحيه الاوصاف فهم تنطبق علي شرق اسيا ولاكن لا نجزم انهم هم فعلمهم عند الله
فأذا كانو تحت الارض فأوصافهم كما اخبرنا رسول الله .
يا اخوان فأذا تنازعتم في شي فردوه الي الله ورسوله
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
السلام عليكم
العرب عاربة ومستعربة وفي حديث لا اعرف صحته انه من اسلم فهو عربي ومن تكلم العربية فهو عربي،ولا شك عندي انهم ليسوا عربا لقولهم ان شاء الله وانما لاستثير في النفوس الرد ،وقد حصل :).
اما قولك انهم في شدة والمضطر يدعوا ويؤمن فلا شك عندي فيه وكيف في ذلك اشك والله اخبرنا !!!.
وهنا المفصل قد وضعت يدك عليه ،وهو ألم يكونوا في شدة ?
أليسوا في شدة ???
فإن كانت شدتهم تجعلهم يدعوا فلم لا يدعوا او لم يدعوا ?
لا تقول لي انهم عايشين فوق ريح هم واطفالهم ونسائهم وتأقلموا??:oops:
وانما دلك لهو الدليل على انهم ليسوا في شدة حيث لا تحت الارض ولا هم يحزنون او مضطرون ،أليس كذلك:confused:??????
تمتعت والله بالنقاش لان هذا ما اليه اردت اليه الوصول!!!:)
والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وآله

وعليكم السسلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي ابن الثقفي

لا يستطيع احد ان يجزم انه كل من يقول ان شاء الله انه مسلم او سيصبح مسلم

انا اناقش القرينة اعلاه التي حاولت ان تستنكر بها على انه كيف يكون يأجوج مأجوج مسلمون وعرب؟

ثم قلت ان من في البحر انما دعوا الله لانهم في شدة فقلت لك وما ادراك ان يأحوح ومأحوح ليسوا في شدة عند قولها

انا لم اقل انهم في شدة لكني ابين لك ان حالهم عندنا مجهول ولا نعلم هل قالوها لشدة ام لسبب آخر

ما سقته اليك واضح ولا يحتاج الي كثير كلام

وهذه القرينة لا ترد حديث صحيح اقره علماء الحديث

لاننا ان وافقناك على رد حديث صحيح سيأتي غيرك لرد احاديث اخرى لانها لا تتوافق وهواه

اما اسلوب السخرية الذي سقته اعلاه
فانا انأى بنفسي عنه ولا ارد بسخرية مثلها
ولا استطيع ان اسخر ممن يقول ان يأجوج ومأجوج تحت الارض


والله اعلم
 

مواضيع ممائلة