أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
عشرة أشياء ضائعة لا ينتفع بها : ( 1 )علم لا يعمل به،
( 2 )وعمل لا إخلاص فيه ولا اقتداء،
( 3 )ومال لا ينفق منه فلا يستمتع به جامعه في الدنيا ولا يقدمه أمامه إلى الآخرة،
( 4 )وقلب فارغ من محبة الله والشوق إليه والأنس به،
( 5 )وبدن معطل من طاعته وخدمته،
( 6 )ومحبة لا تتقيد برضاء المحبوب وامتثال أوامره،
( 7 )ووقت معطل عن استدراك فارط أو اغتنام بر وقربة،
( 8 )وفكر يجول فيما لا ينفع،
( 9 )وخدمة من لا تقربك خدمته إلى الله ولا تعود عليك بصلاح دنياك،
( 10 )وخوفك ورجاؤك لمن ناصيته بيد الله وهو أسير في قبضته ولا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشوراً.
وأعظم هذه الإضاعات إضاعتان هما أصل كل إضاعة:
إضاعة القلب وإضاعة الوقت،فإضاعة القلب من إيثار الدنيا على الآخرة، وإضاعة الوقت من طول الأمل، فاجتمع الفساد كله في اتباع الهوى وطول الأمل،والصلاح كله في اتباع الهدى والاستعداد للقاء الله ، والله المستعان.
ابن القيم في الفوائد
تلي الكتاب فأطرقوا لا خيفة ** لكنه اطراق ساه لاهي
دف , ومزمار , ونغمة شاهد ** فمتى شهدت عبادة بملاهي
واتى الغناء فكالذباب تراقصوا ** والله ما رقصوا لاجل الله
ثقل الكتاب عليهم لما رأوا ** تقييده بأوامر ونواهي
وعليهم خف الغنا لما رأوا ** إطلاقه في اللهو دون مناهي
ورأوه اعظم قاطع للنفس عن ** شهواتها يا ويحها المتناهي
واتي السماع موافقا اغراضها ** فلأجل ذاك غدا عظيم الجاه
اين المساعد للهوى من قاطع ** اسبابه عند الجهول الساهي
إن لم يكن خمر الجسوم فانه ** خمر العقول مماثل ومضاهي
فانظر الى النشوان عند شرابه ** وانظر الى النشوان عند تلاهي
وانظر الى تمزيق ذا اثوابه ** من بعد تمزيق الفؤاد اللاهي
واحكم بأي الخمرتين أحق ** بالتحريم والتأثيم عند الله
قال الإمام ابن القيّم رحمه الله في مقدّمة نونيّته:
فوالله لمفارقة أهل الأهواء، والبدع في هذه الدار أسهل من موافقتهم
إذا قيل:{ احشروا الذين ظلموا وأزواجهم} الصافات 22
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.