• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ميعاد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
220
مستوى التفاعل
454
النقاط
72
جزاك الله خيرا على هذا المجهود والمعلومات التي ذكرت هي الحقيقة
التي نعيشها
كذلك السحر والعرافة وأوليائهم من شياطين الأنس والجن حقيقة
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
111
مستوى التفاعل
312
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أخت آمال على هذا الموضوع الجميل.
عندما كنت أقرأ عن هذا الموضوع من قبل وأتتبع كل شارده ووارده له أحسست بأنه من صنع الخيال ، لم أكن أتوقع أن تكون هذه النخبه لها القدرة على السيطرة على أركان العالم الاقتصادية والسياسية والمالية والاعلامية ، ولكن أيقنت فيما بعد أن هناك قوة خفية ساعدتهم على القيام بذلك فمن قام بوضع مثل هذه الخطط لديه مايفوق إمكانات البشر ؟! ومع ذلك أملي بالله كبير بأن دوام الحال من المحال وأنه سبحانه يمكن لهم ويزيد من سطوتهم على العالم والمسلمين بالأخص حتى يستدرجهم إلى حتفهم فهو القادر والغالب والعليم بما كان وما يكون وما سيكون ، فسبحانك ربي ما أعظمك تصرف الأمور كيفما تشاء ، ولكن أغلب الناس لايعلمون.
آسف على إطالتي ، شكرا لكي أخت آمال ومن شارك بهذا الموضوع ، ودمتم بخير.
محبكم في الله
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا هلك أهل الشام فلا خير في أمتي
بقلم:سلامة هليل العمراني


تحدثنا سابقا عن فتنة الدهيماء من أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام وكيف فصلت الأحداث بدقة , ولكن ما لم نعرفه عن اشد فتنة تحدث بالبلاد العربية خلال فتنة الدهيماء .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده .
وقد فسرنا ذلك بوضوح عندما يتساءل الجميع أين الدجال من هذه الأحداث ؟
كتاب غفلة المسلمين عن المسيح الدجال وخروجه في خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه يوضح الأمر, ويجعل المسلمين ينظرون الى فتن المسيح الدجال نظرة ثاقبة لتتكامل بها الاحداث دون التباس بالامر .
فالمسيح الدجال لا يزال بالمراحل السرية لتهيئة البشرية لقبول فتنة الإلوهية الأخيرة عندما يظهر ويخرج من السرية الى العلانية .
والجيوش التي شاهدناها تهاجم ليبيا بحجة حماية المدنيين فتنتهز الأحداث لتقضي على البنية التحتية , هي جيوش المسيح الدجال الذي يقودها عن طريق الماسونية , ولقد وضح النبي عليه الصلاة والسلام بشان ذلك .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ليأتين على أمتي زمان يتمنون فيه الدجال . قلت : يا رسول الله بأبي وأمي ! مم ذاك ؟ ! قال : مما يلقون من العناء أو الضناء) . الالباني

فالفتن جميعها لا تكون بمستوى أحداث الشام عندما تصل اليها , ولقد راى الجميع ما يقوم به النظام السوري من قتل الأطفال والنساء والعزل وانتهاك للأعراض حتى وصل الأمر الى أبشع الطرق في تعامله مع المسلمين من تنكيل بالجثث والاغتصاب والترويع .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم : لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة سنن الترمذي
لقد فسد اهل الشام من خلال النظام السوري الذي تحرر مسبقا من قيم الاخلاق والعدالة ليقوم بنشر الرذيلة بين المسلمين بفتح مدن ليلية بضخامتها توازي المدن الصناعية بالدولة المتحضرة .
واصبح اهل الشام التابعين للنظام السوري يرغمون الناس للسجود لصورة الرئيس والا كان العذاب خلفهم . فهلك الاخرين بسبب ما يقوم به النظام بسوريا .
عن النبي عليه الصلاة والسلام قال (إذا هلك أهل الشام فلا خير في أمتي) كتاب الفتن نعيم حمادى
وسوف تتطور الاحداث بفتنة سوريا وتكون نقطة لأمور عظيمة سوف تغير مجرى الفتن وتنقلب الأوضاع بشكل كبير .
حدثنا الوليد عن إسماعيل بن رافع عمن حدثه عن ابن مسعود رضى الله عنه قال كل فتنة شوى حتى تكون بالشام فإذا كانت بالشام فهي الصليم وهي المظلمة.
قال عبد الوهاب وحدثني المهاجر أبو مخلد عن أبي العالية قال أيها الناس لا تعدوا الفتن شيئا حتى تأتي من قبل الشام وهي العمياء.
وبعيدا عن المحللين السياسيين الذي ينتفعون من كل مصيبة للأمة , فنجد ان المادة العامل الأساسي في توجهاتهم وكيف ذلك والأمانة ضيعت , و لنذهب الى مرآة الماضي التي تسطع النور لتخبرنا عن أهم ما يحدث بالوقت الحالي للأمة الإسلامية لتكون يقظة للأمة والمسلمين في اتخاذ الأمور المناسب بما يجري بالمنطقة من تحالفات سوف تكون فتنة سوريا شرارة للملحمة الكبرى التي تحدث بالشام ,وتنهي مرحلة مع عقدين من الزمن والمسلمين في ذل وضعف لتبدا مرحلة تعود الصدارة العالمية للمسلمين عندما ينتصرون .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
تصالحون الروم صلحا آمنا حتى تغزون أنتم وهم عدوا من ورائهم ، فتنصرون وتغنمون وتنصرفون ، حتى تنزلوا بمرج ذي تلول فيقول قائل من الروم : غلب الصليب ، ويقول قائل من المسلمين : بل الله غلب فيتداولانها بينهم ، فيثور المسلم إلى صليبهم وهم منهم غير بعيد فيدقه ، ويثور الروم إلى كاسر صليبهم فيقتلونه ، ويثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتلون فيكرم الله - عز وجل - تلك العصابة من المسلمين بالشهادة ، فيقول الروم لصاحب الروم : كفيناك جد العرب فيغدرون فيجتمعون للملحمة فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا " "
والصلح الذي يكون بين المسلمين والدولة الاروبية لغزو عدو مشترك هو النظام الإيراني , وقد حاولت الروم اقناع العرب بمواجهة ايران في تحالف سابقا الا ان الأمور كانت تقابل بالرفض نظرا للحجة الغير عقلانية وهي محاولة إيران تطوير قدراتها النووية بوجد قدرات اسرائيلية تقابل بعدم الممانعة , ولكن مع تغير الأحداث وما يجرى بالشام من جرائم بحق المسلمين دون رقيب عليهم , سوف تتغير الأوضاع ويصبح التحالف بشان ايران على ارض الواقع لتخليص المسلمين بسوريا من النظام المتحالف مع ايران مقابل دخول المسلمين العرب بمواجهة ايران واسقاط دولة الفرس , لتبدأ مرحلة جديدة بغدر الروم للمسلمين , لتكون نهاية الطفيان والاستبداد الغربي بالملحمة الكبرى .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لا تقوم الساعة حتى تكون رابطة من المسلمين ببولان يا علي ، قال المزني يعني علي بن أبي طالب قال لبيك يا رسول الله قال أعلم أنكم ستقاتلون بني الأصفر ويقاتلهم من بعدكم من المؤمنين ثم يخرج إليهم رزقة المسلمين أهل الحجاز الذين لا تأخذهم في الله لومة لائم حتى يفتح الله عليهم قسطنطينية ورومية بالتسبيح والتكبير فيهدوا حصنهما ويصيبوا مالا عظيما لم يصيبوا مثله قط حتى يقتسموا بالترسة ثم يصرخ صارخ يا أهل الإسلام قد خرج المسيح الدجال في بلادكم وذراريكم فينقبض الناس عن المال فمنهم الآخذ ومنهم التارك فالآخذ نادم والتارك نادم ثم يقولون من هذا الصارخ ولا يعلمون من هو فيقولون ابعثوا طليعة إلى لد فإن يكن المسيح قد خرج فيسأتيكم بعلمه فيأتون فيبصرون ولا يرون شيئا ويرون الناس ساكتين فيقولون ما صرخ الصارخ إلا إلينا فاعتزموا ثم ارشدوا فنخرج بأجمعنا إلى لد فإن يكن بها المسيح الدجال نقاتله حتى يحكم الله بيننا وبينه وهو خير الحاكمين وإن يكن الأخرى فإنها بلادكم وعشائركم وعساكركم رجعتم إليها . مجمع الزوائد الهيثمي
سلامة هليل العمراني
 
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
706
مستوى التفاعل
1,267
النقاط
102
أحسن الله اليكي على النقل و بارك بالكاتب
فتنة الشام هي الصليم وهي المظلمة و هي العمياء
الصيلم هو المصطلح القديم لما يسمى اليوم بـ "الإبادة الجماعية"
وقال ابن الأثير وابن منظور أيضا في (مادة: صرم) : "وفي الحديث: «في هذه الأمة خمس فتن، قد مضت أربع وبقيت واحدة، وهي الصيرم» ، وكأنها بمنزلة الصيلم، وهي الداهية التي تستأصل كل شيء، كأنها فتنة قطاعة، وهي من الصرم: القطع، والياء زائدة". انتهى.
قال ابن الأثير في "النهاية": " (الصيلم) : الداهية، والياء زائدة.
 
التعديل الأخير:
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من انواع المياه في القرآن
لقد سمّى الله تعالى ماء الأنهار والماء المختزن تحت الأرض والذي نشربه بالماء الفرات، أي المستساغ الطعم، بينما سمّى ماء البحر بالأجاج للدلالة على ملوحته الزائدة، وسمى ماء المطر بالماء الطهور، وبذلك يكون القرآن أول كتاب يعطينا تصنيفاً علمياً للمياه.

يقول تعالى: (وَأَسْقَيْنَاكُمْ مَاءً فُرَاتًا) [المرسلات: 27]. فالماء الذي نشربه من الأنهار والينابيع والآبار ماء عذب ومستساغ المذاق لأنه يحوي كمية من المعادن مثل الحديد الذي يجعل طعم الماء حلواً. وهذا يناسبه كلمة (فُراتاً)، و(الماء الفرات) في اللغة هو الماء المستساغ المذاق كما في المعاجم اللغوية. بينما الماء النازل من السماء هو ماء مقطر يمتلك خصائص التعقيم والتطهير وليس له طعم! لذلك وصفه البيان الإلهي بكلمة (طَهوراً). يقول تعالى: (وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا) [الفرقان: 48].

فالماء عندما ينزل من السماء يكون طهوراً ثم يمتزج بالمعادن والأملاح في الأرض ليصبح فراتاً. وحتى عندما يتحدث القرآن عن مياه الأنهار نجده يستخدم كلمة (فراتاً) ولا يستخدم كلمة (طَهوراً) لأن ماء النهر العذب يحتوي على كثير من المعادن المحلولة فيه، يقول تعالى: (وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ) [فاطر: 12].
ويتجلى وجه الإعجاز في أن القرآن يستخدم كلمة (طَهوراً) مع الماء النازل من السماء لأنه ماء نقيّ، وهو ما يسميه العلماء بالماء المقطر ويعدّونه مادة مطهرة. بينما كلمة (فراتاً) لا يستخدمها الله تعالى مع ماء السماء أبداً، بل مع الماء الذي نشربه. لأن ماء الأنهار ليس نقياً مئة بالمئة، بل هنالك بعض الأملاح والمعادن المنحلة فيه والتي تعطيه طعماً مستساغاً.

ولو تأملنا حديث القرآن عن ماء البحر نجد كلمة (أجاج) للدلالة على الملوحة الزائدة فيه. والقرآن لا يكتفي بإطلاق صفة الملوحة على ماء البحر، أي لم يقل ربنا سبحانه (وهذا ملح) بل قال: (وهذا ملح أجاج). لأننا من الناحية العلمية إذا قلنا إن هذا الماء يحوي أملاحاً فإن هذا لا يعني شيئاً لأن كل المياه على الأرض فيها أملاح بنسبة أو أخرى، ولذلك يجب أن نحدد نسبة الملوحة فيه، وهذا ما فعله القرآن.

فسبحان الذي أحكم آيات كتابه وكلماته وكل حرف من حروفه! والسؤال الذي نودّ أن نوجهه لأولئك المشككين بإعجاز القرآن: لو كان القرآن من تأليف بشر هل استطاع التمييز بين هذه الكلمات في ذلك العصر؟؟ إذن نستطيع القول بأن القرآن تحدث عن مواصفات وخصائص الماء قبل أن يكتشفها علماء الفيزياء بقرون طويلة. أي أن القرآن هو أول كتاب يفرّق بين أنواع المياه، أليس هذا دليلاً مادياً على أن القرآن صادر من الله تبارك وتعالى؟؟




 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القدس - المدينة - حلب - استانبول - و آخر الزمان


(1 /5) النبوءة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ قَالَ :

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم-



عُمْرَانُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ

وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ

وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ قُسْطَنْطِينِيَّةَ

وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ.

ثُمَّ ضَرَبَ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ بِيَدِهِ عَلَى فَخِذِ أو منكب عمر بن الخطاب ثُمَّ قَالَ
إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ قَاعِدٌ هَا هُنَا
حديث حسن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحديث الشريف السابق يذكر 4 أحداث متلاحقة ستحدث في آخر الزمان و قبل خروج الدجال في 4 مدن هي

1- القدس الشريف/ بيت المقدس

2- المدينة المنورة / أو يثـرب

3- حـلب الشــهباء / أرض الملحمة

4- مدينة اســتانبول / القسطنطينية



و ستتابع تلك الأحداث وراء بعضها البعض وفق ترتيب زمني

بحيث يكون آخر تلك الأحداث المتتابعة هو خروج المسيح الدجال
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا الحديث هو من أحاديث آخر الزمان القليلة التي تقدم لنا جدولا زمنيا بهذا التسلسل الدقيق و الوضوح
لذلك هو هام لترتيب جميع أحداث آخر الزمان الأخرى ، و الغير مذكورة هنا و التي قد يترافق بعضها مع الأحداث المذكورة هنا أو يأتي قبلها أو بعدها

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
راوي هذا الحديث هو معاذ بن جبل الذي شهد له رسول الله بقوله

" أعلم أمتي بالحلال والحرام معاذ بن جبل"
ولد في يثرب و اسلم وعمره 18 سنة

و مات وعمره ثلاث وثلاثون سنة في سنة17 هجرية في خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه

الذي كان يقول " لولا معاذ بن جبـل لهلك عمـر"

معاذ وهو يخبرنا بهذا الحديث الفريد كان قاعدا إلى جواره عمر بن الخطاب ، و بعد أن أنهى رواية حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب بيده على فخذ عمر قائلا
إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ قَاعِدٌ هَا هُنَا
أي إن هذا التسلسل في الأحداث هو حق و سيقع بهذا الترتيب كما انك الآن قاعد هاهنا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في المسند برقم ( 5 / 245 )

وأبو داود في السنن (4294) ، و الطبراني في المعجم الكبير (20/108)

وابن أبي شيبة في المصنف (38473) ، والبغوي في شرح السنة (4252) ، والطحاوي في شرح مشكل الآثار (519)

و أخرجه أبو عمرو الداني في السنن الواردة في الفتن (459)



و أخرجه كذلك الألباني و قال حديث حسن

و حسنه كذلك أبو داود في السنن ، و قال القاري عن هذا الحديث في شرح سنن أبو داود:

"استيلاء الكفار على بيت المقدس وكثرة عمارتهم فيها هو أمارة أو علامة سيعقبها خراب يثرب ، و خراب يثرب هو أمارة أو علامة مستعقبة بخروج الملحمة ، وخروج الملحمة هو أمارة أو علامة مستعقبة بفتح قسطنطينية ، وفتح القسطنطينية هو أمارة او علامة مستعقبة بخروج الدجال."

و حسنه الحافظ ابن كثير في النهاية حيث قال:
"وهذا إسناد جيد وحديث حسن وعليه نور الصدق وجلالة النبوة

وليس المراد أن المدينة تخرب بالكلية قبل خروج الدجال، وإنما ذلك في آخر الزمان كما سيأتي بيانه في الأحاديث الصحيحة، بل تكون عمارة بيت المقدس سبباً في خراب المدينة النبوية، فإنه قد ثبت في الأحاديث الصحيحة أن الدجال لا يقدر على دخولها يمنع من ذلك بما على أبوابها من الملائكة القائمين بأيديهم السيوف المصلتة."

انتهى كلام ابن كثير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن ، هذا الحديث هو سلسلة متتالية من النبوءات المستقبلية

و النبوءة هي قصص و أخبار يرويها الأنبياء تصف أحداثا مستقبلية تكون عادة دليل على صدق هؤلاء الأنبياء

للأجيال المتأخرة الذين تتحقق في زمنهم النبوءة.


و النبوءة عند المسلمين هي أمر إلهي بحت لا يد للأنبياء و لا لأحد في إيجاده لا من حيث الإخبار به و لا من جهة وقوعه

فالأحداث تجري وفق قدر الله تعالى الذي يعلم الغيب و هو سبحانه من أخبر الأنبياء بأنها ستقع ، ثم تتجمع عناصر القصة المستقبلية التي ترويها النبوءة على توالي الزمن و دون تعمد - وغالبا دون دراية من أبطال هذه القصة المستقبلية - ثم تقع النبوءة تماما على أرض الواقع كما وصفها الأنبياء في كلماتهم التي أوحاها الله لهم دون أي خلل أو نقص أو زيادة

هذا هو موقف المسلمين - بشكل عام - من النبوءات و إن كان للنبوءات وظائف شرعية أخرى ليس هنا موضع شرحها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما اليهود و كذلك المسيحيون البروتستانت خصوصا و إلى حد ما الشيعة أيضاً ، و أحيانا (د ا ع ش) او الدولة الإسلامية

فنظرة هؤلاء للنبوءات مختلفة فهم يعتبرون أن النبوءات الواردة في كتبهم هي مزيج من أوامر و أخبار مستقبلية فهي تفرض عليهم القيام بأعمال و اصطناع أحداث تتشكل بها الظروف المناسبة حتى تقع النبوءة بفعل و تعمد و ترتيب بشري و يكون الفعل الإلهي بتحقيق النبوءة مجرد تتويج لجهودهم البشرية

أنا أسمي هذا السعي لتمهيد الظروف المناسبة عمداً كي تتحق النبوءة بنظرية القميص المسبق الصنع

أي موقف شخص عنده قميص جاهز مسبق الصنع لا يناسب مقاس جسده حاليا لكنه بدل أن يذهب للخياط كي يفصل له قميص جديد يناسب شكل و حجم جسمه الآن ، نجده يذهب إلى الجراح كي يكيف جسده قسرا لارتداء ذلك القميص الجاهز عن طريق عملية جراحية أو حمية غذائية لتكبير أو تصغير أو تعديل شكل جسمه كي يتناسب مع مقاس قميص (النبوءة) المصنع مسبقاً

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يعتقد اليهود أن استعمار القدس و إعادة بناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى و إشعال حرب هارمجيدون التي يأملون أن تفني معظم المسلمين و ثلثي البشر وكذلك ولادة بقرة حمراء خالصة هي شروط لابد منها كي يظهر مسيحهم المخلص ويحكموا العالم

و من أجل استيلاد هذه البقرة أسسوا في إسرائيل مختبرا للأبحاث الوراثية للبقر له هدف وحيد هو إنتاج بقرة حمراء تماما

و هم كذلك يسعون بكل قوتهم و نفوذهم من اجل الاستيلاء على الأقصى و إشعال نار ملحمة هارماجيدون او الحرب العالمية الثالثة

لقد سعى أسياد الديانة اليهودية قسرا و عن سبق إصرار و تصميم إلى تحقيق بعض النبوءات بأيديهم ، و فرض إرادتهم وجدولهم الزمني على حركة التاريخ

ولا سيما في هذا العصر الذي يتمتعون به بنفوذ إعلامي وتكنولوجي و اقتصادي و سياسي كبير جعلهم بالفعل هم من يتحكم و يدير أحداث العالم من خلف الستار

https://www.facebook.com/www.end.ti...6612221135812/567606270036407/?type=1&theater

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك تطابق أو تلاقي أحيانا بين النبوءات الإسلامية و التوراتية عن آخر الزمان

و عندما يحدث هذا التلاقي تجد أن القرآن أو الحديث يشيران إليه، و كمثال على ذلك : النبوءة الموجودة في سورة الإسراء أو سورة بني إسرائيل

"وقضينا إلى بني إسرائيل في (الكتاب) لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا"
فهذه النبوءة موجودة عند اليهود ، و كلمة (الكتاب) الواردة في هذه الآية المقصود بها هو (الكتاب المقدس) أو التوراة

و القرآن يذكر النبوءة أيضا و يبيّنها.
و أيضاً النبوءة الموجودة في هذا الحديث عن عمران بيت المقدس و خراب يثرب
فهذا الحديث الذي يرويه معاذ بن جبل هو سلسلة من النبوءات و بعضها متعلق فينا كمسلمين و بعضها متعلق باليهود و بعضها متعلق بالنصارى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فماذا تحقق من نبوءات هذا الحديث حتى الآن ، و كيف تحققت ؟
و هل تحققت على الطريقة الإسلامية ، أم على الطريقة اليهودية ؟

للحديث بقية
 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القدس - المدينة - حلب - استانبول - و آخر الزمان
(2/5) القدس / عمران بيت المقدس



عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ قَالَ :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم-
عُمْرَانُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ

وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ

وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ قُسْطَنْطِينِيَّةَ

وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ
ثُمَّ ضَرَبَ مُعَاذَ بْنَ جَبَلٍ بِيَدِهِ عَلَى فَخِذِ أو منكب عمر بن الخطاب ثُمَّ قَالَ
إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ قَاعِدٌ هَا هُنَا
حديث حسن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحلقة الأولى من سلسلة الأحداث التي تقدمها لنا هذه النبوءة تبدأ بعمران بيت المقدس أو أورشليم القدس

المفسرون التقليديون لهذا الحديث من علماء السلفية اليوم يقولون أن عمران بيت المقدس ليس العمران الذي يقوم به اليهود حاليا و إنما المقصود به عمران المسلمين للقدس عندما تنزل الخلافة الأرض المقدسة
طبعا لا يوجد أي دليل من الأحاديث على هذا التأويل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بل على العكس من ذلك القرآن يقول صراحة أن أعلى عمران ستصله القدس سيكون على أيدي اليهود
أما الخلافة التي ستنزل الأرض المقدسة و ستتخذ القدس عاصمة لها فإنها سترث ما تبقى من ذلك العمران ، ولن تضيف عمرانا جديدا
لأن الكل حينها سيعلم أن "الساعة يومئذ اقرب من الناس من يدي إلى رأسك " كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم وهو يضع كفه على رأس ابن حوالة
"يا ابن حوالة ، إذا رأيت الخلافة قد نزلت أرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلابل والأمور العظام ، والساعة يومئذ أقرب من الناس من يدي هذه من رأسك"
صححه الألباني في صحيح أبي داود

القرآن كذلك يخبرنا أن عباد الله أولي البأس الشديد القادمين من الشرق عندما سيدخلون المسجد الأقصى كما دخلوه أول مرة سوف يهدمون و يتبـّرون العمران الذي علا به اليهود تتبيرا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَقَضَيْنَآ إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً(4) فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مّفْعُولاً (5) ثُمّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً (6) إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ الاَخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوّلَ مَرّةٍ وَلِيُتَبّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً (7) عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً (8)
سورة الاسراء (4-8)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في سنه 970 قبل الميلاد - حسب التوراة - تم بناء أول هيكل في أورشليم القدس بواسطة النبي سليمان عليه السلام الذي سأل الله أن يهبه ملكا لا ينبغي لأحد من بعده ، لذلك سمي هذا الهيكل الأول بهيكل سليمانو سمي ذلك العصر بالعصر الذهبي
و في سنة 922 ق.م و بعد وفاة سليمان انحرف اليهود و فسدوا في الأرض المقدسة فانقسمت في تلك السنة مملكة سليمان إلى مملكة إسرائيل في الشمال وعاصمتها السامرة أو نابلس و مملكة يهوذا في الجنوب و عاصمتها أورشليم القدس ، ثم ما لبثت أن زالت بعد ذلك مملكة إسرائيل الشمالية بحوالي قرن ونصف
و في سنة 587 ق.م أشعل الملك اليهودي صدقيا حربا ضد بابل انتهت باجتياح جيوش نبوخذ نصر القادمة من المشرق عاصمة مملكة يهوذا اورشاليم ، و تم تدمير الهيكل و سبي اليهود إلى العراق و تسمى هذه المرحلة بمرحلة السبي البابلي
لكن عندما سقطت بابل و العراق بيد الفرس بعد ذلك ، سمح الملك الفارسي كورش لأبناء يهود السبي بالعودة مجددا إلى اورشاليم
لكن لم يعد وقتها إلا 50 ألف فقط و بقي معظم اليهود في فارس و العراق
و بعد عدة محاولات فاشلة استطاعت الأقلية اليهودية التي عادت من بابل أن تعيد بناء الهيكل لكنهم ظلوا مجرد أقوام يعيشون في أورشاليم في كنف الدول و الإمبراطوريات التي تعاقبت على المنطقة من فرس و يونان و رومان
و خلال حكم الرومان في سنة 66 ميلادي قامت ثورة يهودية ضد حكم الرومان فاستطاع اليهود ان يستقلوا لفترة وجيزة
حتى عام 70 ميلادي عندما اجتاح 80 ألفا من جنود الحاكم الروماني تيتوس اورشاليم و قمعوا التمرد و هدموا الهيكل الثاني حجرا حجرا ولم يتبق من الهيكل الثاني الا ما يسميه اليهود اليوم بحائط المبكى
وفي سنة 638 ميلادية 15 هجرية تسلم عمر بن الخطاب مفاتيح القدس من بطريارك القدس صفرونيوس الذي طلب في المقابل أن يتعهد له عمر بعدم السماح بهجرة اليهود الى القدس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان

أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم ....

أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم

ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم

ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود
*
بعض ما جاء في نص العهدة العمرية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و لم يعد اليهود مجددا للاستيطان في القدس إلا في العقود الأخيرة من عمر الدولة العثمانية رغم انه كان يسمح لهم بزيارة القدس و الحج إليها طيلة مراحل الحكم الإسلامي السابقة
و بقي اليهود مجرد أقلية صغيرة لا تتجاوز بضع آلاف تعيش بين المسلمين و المسيحيين حتى قيام إسرائيل ثم احتلال القدس سنة 1967 و إعلانها عاصمة لدولة إسرائيل ومصادرة أراضي العرب
حيث تسارع الاستيطان اليهودي و نشطت حركة البناء في القدس و محيطها بشكل غير مسبوق في التاريخ

تجاوز عدد سكان القدس في إحصاء عام 2012 عتبة المليون نسمة أغلبيتهم الساحقة من اليهود وهو رقم لم تبلغه القدس في كل تاريخها
و المخططات العمرانية المستقبلية للقدس تكشف أن أذرع المستوطنات الأخطبوطية الجديدة في القدس ستمتد حتى البحر الميت
http://www.alquds.com/news/article/view/id/337358

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذن عمران بيت المقدس هو ما نعيشه حاليا ، مع مجيئ ملايين المهاجرين اليهود من الشتات إلى أرض الميعاد
و القدس اليوم ليست فقط في حالة عمران مادي يتمثل بزيادة البناء و كثافة الاستيطان فحسب بل هي أيضا في حالة عمران معنوي فأخبارها تتصدر واجهة الاهتمام العالمي ، وكل القنوات التلفزيونية و وسائل الإعلام تركز على القدس

الإسرائيليون يعدون اورشاليملتصبح قريبا جدا مركز القرار الدولي في النظام العالمي الجديد وتقريبا لم يبق أمامهم إلا خطوة وحيدة فقط وهي هدم المسجد الأقصى ، و إعادة بناء الهيكل الثالث على أنقاضه ليكون المقر الذي سيحكم منه المسيح الدجال
أولاد اسرائيل جاهزون لإقامة الهيكل كما يقول هذا الإعلان في التلفزيون الاسرائيلي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و ستكون إقامة الهيكل اليهودي الثالث (أو رجسة الخراب كما سماه يسوع المسيح في الإنجيل أو رجسة المخرب كما سماه النبي دانيال في العهد القديم) هي الإشارة الأخيرة لخروج حرب الملاحم هرماجيدون والتي سيفنى فيها حسب الكتاب المقدس ثلثا البشر على الأرض و ستؤدي لخروج الدجال
قال يسوع
-فمتى نظرتم رجسة الخراب قائمة في المكان المقدس حيث لا ينبغي لها
- فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية (أي الضفة الغربية اليوم) إلى الجبال والذي على السطح فلا ينزل ليأخذ من بيته شيئاً , والذي في الحقل فلا يرجع إلى ورائه ليأخذ ثيابه و ويلٌ للحبالى والمُرضعات في تلك الأيام
انجيل متّى


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قبل أكثر من 3 سنوات عندما كنت في الحج تعرفت في مكة على مهندس فلسطيني من أراضي 48 يحمل جواز السفر الإسرائيلي استطاع بشق الأنفس أن يستخرج إذن بالحج كما قال لي لأنه يعمل بموقع حساس
و قد دار بيني و بينه حديث طويل أخبرني فيه عن مشاريع و مباني عملاقة و منشئات عسكرية ضخمة يتم بناءها بسرية و خاصة بالقرب من الموقع المسمى هرماجيدون
و تتضمن المنشئات ملاجئ حديثة على شكل مدن متكاملة تحت الأرض مجهزة بكل شيء و تستوعب ملايين اليهود
و أخبرني عن بعض الصور التي التقطها للمواقع سرا و انهم يعدون لملحمة نووية ووعدني أن يرسل لي الصور لكنه لم يفي بوعده
في ذلك الوقت لم أكن متعمقا جدا بعلم آخر الزمان ، و المرة الأولى في حياتي التي سمعت فيها بعبارة هلكة العرب كانت من فم ذلك المسلم القادم من إسرائيل
لقد قال لي بالحرف الواحد أن العرب اليوم في الوقت بدل الضائع و لن ينقذهم شيء إلا الخلافة
لم تعجبني كلماته في ذلك الوقت لأنني كنت منتشيا بالربيع العربي
لكنها استفزتني أن أقرأ أكثر و شاء الله أن يهيئ لي الفرصة و الظروف كي ابحث و أقرأ أكثر في هذا الموضوع و على مدى أكثر من سنة كنت متفرغا تماما لهذا الأمر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا ما يمكن أن نقوله في عجالة عن عمران بيت المقدس فماذا عن خراب يثرب ؟

هل حدث خراب المدينة المنورة في عصرنا هذا أم أنه سيحدث ؟

للحديث بقية
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اتفق مع طرح الكاتب في اسقاطه لحديث الملحمة على ما يجري الان، اعتقد ان الملحمة يقودها المهدي عليه السلام و لا ندري من سيبقى من الدول في زمن المهدي، هل ستهلك امريكا او تبقى و اعتقاده ان العدو المشترك للمسلمين و الروم لا يمكن ان يكون الفرس، الروافض هم طائفة محسوبة على الاسلام، لو فرضنا جدلا ان ايران هي العدو المشترك، فهذا الطرح يخالف حديث فتوحات المهدي :
كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة . قال فأتى النبي صلى الله عليه وسلم قوم من قبل المغرب . عليهم ثياب الصوف . فوافقوه عند أكمة . فإنهم لقيام ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد . قال فقالت لي نفسي : ائتهم فقم بينهم وبينه . لا يغتالونه . قال : ثم قلت : لعله نجي معهم . فأتيتهم فقمت بينهم وبينه . قال فحفظت منه أربع كلمات . أعدهن في يدي . قال " تغزون جزيرة العرب ، فيفتحها الله . ثم فارس ، فيفتحها الله . ثم تغزون الروم ، فيفتحها الله . ثم تغزون الدجال ، فيفتحه الله " . قال فقال نافع : يا جابر ! لا نرى الدجال يخرج حتى تفتح الروم .
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص ء خلاصة الدرجة: صحيح ء المحدث: مسلم ء المصدر: المسند الصحيح ء الرقم: 2900
فالمنطق يقول ان المهدي عليه السلام سيوحد الجبهة الداخلين بتوحيد بلاد العرب جميعا و القضاء نهائيا على الفرس و الروافض الا من تاب و رجع لمنهج الحق ثم الاستعداد لفتح بيت المقدس ( الملحمة الاولى و هي القضاء على الكيان الوهمي )
فلا يمكن بتاتا ان يكون العدو المشترك هي ايران، سيزعم اخر بان العدو هو روسيا او الصين او اي قوة أخرى
و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: همي اخرتي
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجرد ملحوضة : الموضوع جيد في محتواه الا فقرة نشر ما يكتب في الاناجيل و الثوراة، نحن نعلم انها محرفة و هذا منتدى لأهل السنة ، نعتمد فقط على الكتاب و السنة باجماع الامة من سلف و خلف و لا نعتمد لفهم الفتن مما يكتب في انجيل متى و لا مخطوطات قمران و لا انجيل برنابيا....لاني للاسف في المنتديات ، لاحظت انه هناك هجمة في حشو كتب اهل الكتاب و تفسير ما يجري الان انطلاقا من كتب اهل الكتاب...
الاطلاع على كتب اهل الكتاب فقط للعلماء و الدعاة ممن يحاوروا اهل الكتاب لهدايتهم، اما عوام المسلمين ، لا يجوز شرعا الاطلاع عليها او نشرها و هذا ما سمعته من فتوى ابن باز و الشعراوي رحمهما الله
________
و هذا الحديث هو نبراس كل مسلم في زمن الفتن
أن عمر بن الخطاب أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتب فقرأه فغضب النبي صلى الله عليه وسلم فقال: " أمتهوكون فيها يا بن الخطاب والذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به أو بباطل فتصدقوا به والذي نفسي بيده لو أن موسى صلى الله عليه وسلم كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني"
حديث صحيح رواه أحمد (3/387) عن جابر بن عبد الله، وحسنه الألباني في الإرواء (1589).
 

مواضيع ممائلة