- إنضم
- 15 مايو 2018
- المشاركات
- 5,137
- التفاعل
- 23,451
- النقاط
- 122
شهد الاسبوع الاخير من فبراير ارتفاع حجم انقطاع الانترنت العالمي بنسبة 52٪ مقارنة بالاسبوع السابق وفقا لبيانات من الف عين وهي خدمة مراقبة الشبكة مملوكة لشركة سيسكو سيستمز وبلغ اجمالي الانقطاعات في الاسبوع المنتهي في 26 فبراير 443 مقارنة بـ 291 في الاسبوع السابق
ويمثل هذا اكبر عدد من الانقطاعات في اسبوع واحد سجلته الف عين في عام 2021 وارتفعت حالات الانقطاع في الولايات المتحدة في الاسبوع بنسبة 57٪ الى 204 من 130 في الاسبوع السابق ومثلت 46٪ من جميع حالات الانقطاع العالمية ارتفاعا من 44٪ في 23 فبراير
واجه موقع LinkedIn التابع لشركة مايكروسوفت تعطلا في الخدمة في حوالي الساعة 1:50 مساء بالتوقيت الشرقي مما اثر على قاعدة مستخدمي الاجهزة المحمولة وسطح المكتب العالمية استمر الاضطراب الكلي حوالي ساعتين وتمت استعادة الوصول الى الخدمة حوالي الساعة 3:40 مساء بالتوقيت الشرقي
وفي اليوم التالي تعرضت كومكاست للاتصالات التابعة لشركة كومكاست كورب لانقطاع في الخدمة في حوالي الساعة 11:00 مساء بالتوقيت الشرقي مما اثر على عدد من الاقران والعملاء في الولايات المتحدة وكندا وهولندا بعد عشر دقائق من الانقطاع وتوسع نصف قطر الاضطراب ليشمل عددا اكبر من عقد Comcast في الولايات المتحدة مما اثر على العملاء في المزيد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا وكندا وفرنسا و استمر الانقطاع حوالي 14 دقيقة اجمالا وتم ازالته حوالي الساعة 11:15 مساء بالتوقيت الشرقي
ولوحظ ايضا انقطاعا في 25 فبراير اثر على مستخدمي شركة هوريكان الكتريك ذ لمزود النقل عبر الشبكة في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا وجنوب افريقيا ونيوزيلندا والمانيا وكندا واليابان واسبانيا والبرازيل اثر الانقطاع الذي استمر حوالي 36 دقيقة على مدى 45 دقيقة على الوصول الى شبكات العملاء بما في ذلك كريدي سويس مجموعة AG و شركة بروكتر اند جامبل و بنك اوف امريكا كورب وانخفضت حالات الانقطاع العالمي بين تطبيقات التعاون خلال الاسبوع الى ثلاثة بانخفاض 40٪ من خمسة في الاسبوع السابق
ولم يحدث اي من هذه الانقطاعات في الولايات المتحدة مقارنة باثنين في الاسبوع السابق وفي الوقت نفسه حدث 43٪ من حالات انقطاع الانترنت في الاسبوع الاخير من شهر فبراير خلال ساعات العمل وهو ما يتوافق مع نفس النسبة في الاسبوع السابق ومع ذلك بلغ اجمالي الانقطاعات في الولايات المتحدة خلال ساعات العمل 43٪ بزيادة 4٪ عن الاسبوع السابق و في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا كانت 29٪ من جميع حالات الانقطاع خلال ساعات العمل بينما كان نفس المقياس في منطقة اسيا والمحيط الهادئ 50٪


ويمثل هذا اكبر عدد من الانقطاعات في اسبوع واحد سجلته الف عين في عام 2021 وارتفعت حالات الانقطاع في الولايات المتحدة في الاسبوع بنسبة 57٪ الى 204 من 130 في الاسبوع السابق ومثلت 46٪ من جميع حالات الانقطاع العالمية ارتفاعا من 44٪ في 23 فبراير
واجه موقع LinkedIn التابع لشركة مايكروسوفت تعطلا في الخدمة في حوالي الساعة 1:50 مساء بالتوقيت الشرقي مما اثر على قاعدة مستخدمي الاجهزة المحمولة وسطح المكتب العالمية استمر الاضطراب الكلي حوالي ساعتين وتمت استعادة الوصول الى الخدمة حوالي الساعة 3:40 مساء بالتوقيت الشرقي
وفي اليوم التالي تعرضت كومكاست للاتصالات التابعة لشركة كومكاست كورب لانقطاع في الخدمة في حوالي الساعة 11:00 مساء بالتوقيت الشرقي مما اثر على عدد من الاقران والعملاء في الولايات المتحدة وكندا وهولندا بعد عشر دقائق من الانقطاع وتوسع نصف قطر الاضطراب ليشمل عددا اكبر من عقد Comcast في الولايات المتحدة مما اثر على العملاء في المزيد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا وكندا وفرنسا و استمر الانقطاع حوالي 14 دقيقة اجمالا وتم ازالته حوالي الساعة 11:15 مساء بالتوقيت الشرقي
ولوحظ ايضا انقطاعا في 25 فبراير اثر على مستخدمي شركة هوريكان الكتريك ذ لمزود النقل عبر الشبكة في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا وجنوب افريقيا ونيوزيلندا والمانيا وكندا واليابان واسبانيا والبرازيل اثر الانقطاع الذي استمر حوالي 36 دقيقة على مدى 45 دقيقة على الوصول الى شبكات العملاء بما في ذلك كريدي سويس مجموعة AG و شركة بروكتر اند جامبل و بنك اوف امريكا كورب وانخفضت حالات الانقطاع العالمي بين تطبيقات التعاون خلال الاسبوع الى ثلاثة بانخفاض 40٪ من خمسة في الاسبوع السابق
ولم يحدث اي من هذه الانقطاعات في الولايات المتحدة مقارنة باثنين في الاسبوع السابق وفي الوقت نفسه حدث 43٪ من حالات انقطاع الانترنت في الاسبوع الاخير من شهر فبراير خلال ساعات العمل وهو ما يتوافق مع نفس النسبة في الاسبوع السابق ومع ذلك بلغ اجمالي الانقطاعات في الولايات المتحدة خلال ساعات العمل 43٪ بزيادة 4٪ عن الاسبوع السابق و في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا كانت 29٪ من جميع حالات الانقطاع خلال ساعات العمل بينما كان نفس المقياس في منطقة اسيا والمحيط الهادئ 50٪

