• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
احسن الله اليك اخي نور
انا لم احب التوسع في السرد للاحداث والتصريحات ولكن انت بينت ما اري فانا اوافق فكرك هذا لانني تهت سنين مع طوائف عده طالبا للحق وتعلمت من اصحاب البالطل والبدع الكثير فضلا عن اصحاب الدين القويم
لا انكر ان اساتذتي سلفيين ولكن هناك خروقات لا اعرف لها تفسير حتي اليوم رغم اني امضيت بينهم سنيين طوال
اقرب الناس للمنهج الحق كما اراه انا هم السلفيين بالرغم من اني اؤيد رايك في انني مسلم سني وفقط وهذا اعتقادي من قبل ان اهتدي لمنهاج الجماعه وفي القديم كنت ارفض التعصب حتي للمذاهب وامقت تصنيف الدين مره شافعي ومره حنبلي ومره حنفي ومالكي
طبعا اولائك ابائي وعلي الراس ولكن التشدد والتحزب هو المرفوض ولما تعمقت معهم ايام كنت ابحث عن الطريق وجدتهم علي خلاف ما يفعل جل متبعوه فلم اجد منهم من يبدع الاخر او يكفره او يتعصب ضده بل كانو علي العكس ولكن العيب فينا نحن المتبعون
وصلى الله علي الهادي اذ قال فاعتزل تلك الفرق كلها
وكم اجد في هذا الحديث من راحه في ضل احداث هذه الايام
وان لم اكن مخطئ فنحن في زمان تنفيذ امره صلى الله عليه وسلم بالاعتزال
وهو ايضا م قال عليكم بسنتي ........
تعبت مع الصوفيه ووجدت معهم ما الله به عليم
وانخرطت مع الدعاه في الجمعية الشرعية واشهد الله ان منهجهم رائع وانتقلت لمعقل السلفيه فعشت معهم وبينهم واكتشفت بينهم المدسوس والماجور والحاقد والمدمر لجماعة المسلمين وكم الجهل الذي يتمتع به طلاب العلم من تمييز وعنصريه وكنت اري ردود افعال كثير منهم عجيبه ولا تصلح لان تكون ردود افعال العوام من الجهله مع الثوب القصير واللحى المتدليه واثار السجود ومزاحمة الطلاب في الحلقات
هناك خلل لا احب ان اتكلم فيه ولكن ليس الاخوان فقط اصحاب الخروقات
هذا احد حملة هم الدعوه السلفيه يطلب مني التجسس وجلب الاخبار وهذا يزدري مظهر احد الاخوه لانه سيظهر في التصوير خلف الدعاه وليست له لحيه رغم ان لا ذنب له فهي خلقته وثالث امام وداعيه بل هو اكبرهم وشهرهم يدعوني لاصلاح مشكله بجهاز الكمبيوتر الخاص به فاجد بداخله افلام سينمائيه ولا يلتحي ولده الا قبل ايام من حفل زفافه ولم اره يوما بين طلاب العلم او الاخوه في المسجد وهذا يريد ان ينفرد ببيع التسجيلات والا يعادي الجماعه
واخر لولا ان منعوه لتطاول بالالفاظ وربما باليد علي مهندس الصوت لحدوث خطاء ليس له ذنب فيه اثناء بث احد الدوات
والطامه حين شكاني احد المنتسبين للدعوه لما اذنت لصلاة المغرب اثناء اصلاحي لمشكله بالصوت وكنت اريد ضبط الماكينات وانا ااذن
وهذا يتفاخر بان مسجد كذا وكذا وكذا لابد ان نتظروني حتي احضر لفتح صناديق التبرعات ولا يستطيع احد ان يتصرف بدوني
ووووووو
رضي الله عنك اخي نور وعن اخواننا بالمنتدي والمسلمين اجمعين
لا احب ان اتذكر اكثر من ذلك
الخلاصه انني بنفس الفكر الذي انت عليه قال الله قال رسول الله لا حزب ولا جماعه ولا اتجاه الا سنة المعصوم صلى الله عليه وسلم
وهذا بعد تجارب سنين
نسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
انه بكل جميل كفيل وهو نعم المولى ونعم النصير
سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
احسن الله اليك اخي نور
انا لم احب التوسع في السرد للاحداث والتصريحات ولكن انت بينت ما اري فانا اوافق فكرك هذا لانني تهت سنين مع طوائف عده طالبا للحق وتعلمت من اصحاب البالطل والبدع الكثير فضلا عن اصحاب الدين القويم
لا انكر ان اساتذتي سلفيين ولكن هناك خروقات لا اعرف لها تفسير حتي اليوم رغم اني امضيت بينهم سنيين طوال
اقرب الناس للمنهج الحق كما اراه انا هم السلفيين بالرغم من اني اؤيد رايك في انني مسلم سني وفقط وهذا اعتقادي من قبل ان اهتدي لمنهاج الجماعه وفي القديم كنت ارفض التعصب حتي للمذاهب وامقت تصنيف الدين مره شافعي ومره حنبلي ومره حنفي ومالكي
طبعا اولائك ابائي وعلي الراس ولكن التشدد والتحزب هو المرفوض ولما تعمقت معهم ايام كنت ابحث عن الطريق وجدتهم علي خلاف ما يفعل جل متبعوه فلم اجد منهم من يبدع الاخر او يكفره او يتعصب ضده بل كانو علي العكس ولكن العيب فينا نحن المتبعون
وصلى الله علي الهادي اذ قال فاعتزل تلك الفرق كلها
وكم اجد في هذا الحديث من راحه في ضل احداث هذه الايام

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الهذف من الموضوع هو الوصول للحق، لانه لا يعقل ان يسكت المومن عن ما يعرفه، مرسي فك الله اسره مسلم موحد من أهل السنة لا نناقش تدينه و ايمانه، هو امر بينه و بين ربه، لكن نناقش منهج الاخوان و فكر مرسي، كنت من اشد المدافعين عن الاخوان لاني اعتبرهم مظلومين و مستضعفين و تم التنكيل بهم لسنين منذ 50 عاما، و الاخوان لديهم حسنات في العمل الخيري و الدعوي لكن يجب التوقف عندما يتم المساس بالدين و توابثه..نعم اتعاطف مع ضحايا رابعة ضد السيسي المجرم، لكن مرسي ( السياسي) لا يختلف عن السيسي العلماني، وجهان لعملة واحدة، مرسي بحث عن السلطة تنفيدا لاجندة الاخوان حتى و لو بالتقية السياسية والتسويف و التدليس، ما قاله مرسي بالدليل في الحوارات هو لكسب اصوات النصارى على حساب الدين فخسف الله بحكمه و اودعه الله السجن ليراجع نفسه و يتوب من كفريات الديموقراطية و اللعب على وتر المهادنة...

الان لدي اليقين في فراستي و فطرتي، الاخوان مثل حزب النور، احزاب علمانية في ثوب اسلامي عصري حداثي، كل كدب و تدجيل حتى أتباع الاخوان يفبركون الرؤيا للاهواء...ان كان مرسي سيتوب و يرجع بقوة بحكم اسلامي نقي راشدي، فالله سينصره و يفك اسره ، و ان كان سيبقى على فكره الضال فادعو الله ان يفك اسره و يرجع لبيته و يبتعد عن السياسة و يتدبر القرآن الدي يحمله في قلبه...



الشاهد بعد التوبة من المعاصي و البراء من الفكر الليبيرالي ...أول شيئ أنار الله به بصيرتي هو البعد عن الديموقراطية و عاهدت الله عز و جل على عدم المشاركة او التحزب ، ما هو اصيل في الاسلام الحنيف هو الشورى و أهل الحل و العقد، يعني كل عالم يفتي بما يخالف هذا المبدأ الاسلامي يتحمل وزره و تبعاته امام الله،
___________
المهم نرجع للاخوان، في الفيديو الثاني الموجود في اليوتيوب، يقول مرسي في الحوار ان قطع يد السارق ليس حكم من الشريعة لكن حكم فقهي و هو يخالف ما جاء في الكتاب و السنة، فالقطع هو حكم قطعي مطلق رباني جزء من الشريعة فلا يمكن ان تقيم الحدود من جلد و تترك قطع يد السارق رأفة بالسارق او كمن يصلي و لا يزكي ! اما الاخد بجميع نصوص الشرع او تركه، الحكم الفقهي ما يعني أحكام الطهارةـ مناسك الحج ـ الوضوء ـ لكن الأحكام القطعية لا يجوز التسويف فيها أو التماطل في تطبيقها

في نفس الحوار، الطامة هو سؤال خبيث للاعلامية : هل يمكن ان يقبل مرسي بنصراني يحكم مصر ! فكان جواب مرسي صاعقا : أنا لا امنع الشعب المصري ان يختار من يشاء، المرجعية للشعب المصري في الإختيار !!!ثم سألته المذيعة سؤال أكبر : هل لو فزتم هل ستطبقون الشريعة الاسلامية و احكامها من قطع يد السارق ، فكان جوابه : الدستور المصري يتضمن الشريعة من زمان المادة ٢، و قطع يد السارق ليس من الشريعة بل احكام فقه و كم يد قطعت في التاريخ !

و ما هو ما كنت اشرحه في المنتدى، الديموقراطية هي حكم الشعب للشعب تناقض حاكمية الله في الارض، يعني ولي المسلمين او خليفتهم او رئيسه هو الممثل الشرعي لتطبيق شرع الله بالشورى فقط و يستشير أهل الحل و العقد من العلماء التقات و سادة القوم فقط و لا يرجع للغوغاء من العوام لانه سيفتح باب من التبديع و التفسيق في الدين لا حدود له، لو اتبعنا فكر الغرب، كما يقول مرسي الشعب مصدر السلطات، فيمكن على هذا المنوال، ان يصوت الشعب بالاغلبية لتولي كافر او إمرأة شؤون الولاية في البلد، او يصوت الشعب على قوانين تخالف الشرع مثل حرية المعتقد، حرية تغيير الدين حرية العري، حرية تغيير الجنس، حرية شرب الخمر و الزنا الخ...لا يمكن في نظام ديموقراطى ان تحتج او تعارد لان كلمة الشعب هي العليا...من يتمسح بالديموقراطية يذله الله

ماذ آقول : حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من تجبر و تجرأ على الدين من اجل وهم الكراسي، اولا الاخ مرسي يظهر عليه نسي الكتاب و السنة و فتاوي السلف و المعاصرين في حرمة تولية الكفار و المشركين على المسلمين في دار الاسلام، فلا يجوز شرعا اي يتولى كافر او مشرك او زنديق حكم بلد اسلامي بأغلبية مسلمة، الدليل : قول الله عز وجل: وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً [ النساء: 141]
وهذا شرط واجب في كل ولاية إسلامية صغيرة كانت أو كبيرة ومن باب أولى اشتراطها في الولاية العظمى
ومنها الآيات الدالة على النهي عن تولي الكفار كقول الله عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لا تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ [المائدة: 51]. وقوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لا تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً [ النساء: 144] ومنها قوله تعالى: لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً... [آل عمران: 28] إلى غير ذلك من الآيات الناهية عن تولي الكفار (2) وتوليتهم نوع من التولي المنهي عنه، لذا لا يجوز توليتهم على شيء من أمور المسلمين، ...
جـء ومن أدلة اشتراط الإسلام في الإمام قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ... [النساء: 59] فقوله تعالى مِنكُمْ نصٌّ على اشتراط أن يكون ولي الأمر من المسلمين، ... ومعلوم أن الكافر لا تجب طاعته في شيء أبدًا، بل تجب محاربته ومقاتلته بنص القرآن (3) حتى يسلم أو يعطي الجزية عن يد وهو صاغر إن كان من أهلها.
ومن الأدلة على ذلك أيضًا ما روته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن النبي ء صلى الله عليه وسلم ء أنه قال: ((إنا لا نستعين بمشرك)) (4) وفي رواية: ((ارجع فلن أستعين بمشرك)) (5) للذي تبعه يوم بدر وأراد أن يغزو معه وهو على شركه فإذا ورد النهي عن الاستعانة بالكافر في بعض الأمور فكيف يستعان به على تدبير أمور المسلمين ويولى أمرهم!
ولقد امتثل لهذا الأمر خلفاء المسلمين، فهذا عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه يعاتب أبا موسى الأشعري على اتخاذ كاتب نصراني فقد قال عبد الله بن أحمد: حدثنا أبي ... عن أبي موسى رضي الله تعالى عنه قال: قلت لعمر رضي الله عنه: إن لي كاتبًا نصرانيًا قال: مالك؟ قاتلك الله. أما سمعت الله يقول: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ... [المائدة: 51] ألا اتخذت حنيفيًا، قال: قلت: يا أمير المؤمنين لي كتابته وله دينه. قال: (لا أُكرمهم إذ أهانهم الله، ولا أعزهم إذ أذلهم الله، ولا أُدنيهم إذ أقصاهم الله). وقال عمر رضي الله عنه أيضًا: (لا تؤمِّنوهم وقد خوَّنهم الله، ولا تُقرِّبوهم وقد أبعدهم الله، ولا تُعزُّوهم وقد أذلهم الله) ، ودرج على ذلك الخلفاء الذين لهم ثناء حسن في الأمة كعمر بن عبد العزيز والمنصور والرشيد والمهدي والمتوكل والمقتدر وغيرهم .
أجمع المسلمون على عدم جواز تولية الكفار تدبير أمور المسلمين، وأنه لا ولاية لكافر على مسلم، وقد حكى هذا الإجماع كثير من أهل العلم منهم: ابن المنذر حيث قال: (أجمع كل من يحفظ عنه من أهل العلم أن الكافر لا ولاية له على مسلم بحال) وقال القاضي عياض: (أجمع العلماء على أن الإمامة لا تنعقد لكافر، وعلى أنه لو طرأ عليه الكفر انعزل. قال: وكذا لو ترك إقامة الصلوات والدعاء إليها)
______________
الشاهد مرسي فعل المستحيل ليرضي نصارى مصر و الغرب بالقبول بالفكر الديموقراطي الحداثي و التسويف في حكم الله و شرعه، فاعطاه الله حكم مصر ونزع ملكه وجعله من أرذل خلقه، الان اما ان يتوب و يرجع للحق و يكفر بالديموقراطية و الثورة و الصندوق و في هذه الحالة سيرفع عنه الابتلاء و البلاء و اما ان يبقى على هذا المنهج الفاسد الضال المضل، فيسجن او يعدم و تكون له مكفر لذنوبه...هذا هو التفسير الرباني لما يحصل لمرسي، كنت دائما اقول ينقص حلقة في الموضوع، الانقلاب هو حركة سياسية من المجرم السيسي لكن هناك شق رباني، سنة من سنن الله في كونه، مرسي خسف الله بملكه، و القذافي الذي طغى في الارض و تطاول على السنة، مات وضيعا مقتولا و هي ستكون نهاية السيسي وبشار و الحوثي كما كانت نهاية الهالك المقبور الخميني !
من اتبع الغرب أذله الله و لو بعد حين !
________
السؤال الدي لم اجد له جوابا لحد الان، كيف يعقل ان علماء الازهر و علماء السلفية سكتوا عن تصريحات مرسي قبل عام 2012، هل من اجل دعم الاخوان او عدم تفرقة الصف الاسلامي يجوز السكوت عن البدعيات و الطعن في الدين !! سوف يحاسبون على سكوتهم في الارض و السماء ونفس العلماء سكتوا عن مجازر السيسي الا قلة تقبع في السجون الان (اعرف فقط ثلاثة الشيخ بركات، الشيخ السعيد، الشيخ شعبان فك الله اسرهم جميعا)
______
وقال الشعبي : أخذ الله عز وجل على الحكام ثلاثة أشياء : ألا يتبعوا الهوى ، وألا يخشوا الناس ويخشوه ، وألا يشتروا بآياته ثمنا قليلا...
سبحان الله من يتبع الهوى و يخشى الناس و يشتري بآيات الله ثمنا قليلا يخسف الله به و بحكمه و يكون آية و عبرة ربانية لغيره
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
إسمع هذا الفيديو الاخير حول حوار مع الاعلامي الخبيث وائل الابراشي الفتان الدي يبث الفتن و السموم (رأيت في الابراشي رؤيتان سبحان الله، كذاب في الواقع و في الرؤيا )

حول سؤال خبيث للابراشي حول الجزية بانها فكرة قديمة !! يعني يا ابراشي لا تنزه الله و لا توقره، هل الله عز و جل لديها افكار مثل الانسان ! حاشا لله و استغفره
الفكرة هي حركة ذهنية للعقل للتفكير و اتخاد قرار وقتي زمني يمكن ان يصلح او لا يصلح و هو ما يتعارض مع وحدانية الله وعظمته سبحانه و تعالى عما يشركون !
الافكار هي للانسان فقط ، لكن الجزية هي حكم رباني مطلق و صالح لكل زمان و مكان ..كان رد مرسي دبلوماسي و لم يصلح له زلة لسانه ! و اجاب ان الاخوان مضوا على وثيقة الازهر ( لا نعلم اي وثيقة !! بما يفيد ان الجزية لا تطبق حاليا على نصارى مصر !! )
ثم إسترسل في تعريف مصر حسب منظوره الاخواني : دولة دستورية دمقراطية وطنية حديثه و انه لا فرق بين الديموقراطية و الشورى : عبث ديني في عبث...
أسأل الله العظيم ان يمكن للاسلام في مصر و في بقي ديار المسلمين و يوليهم أخيارهم و يبعد عنهم اعداء الدين من العلمانيين و المتمسحين بالدين
أتمنى من اتباع الاخوان في المنتدى أن يعلقوا على تصريحات مرسي التي تدينه و فكره
انا دائما كنت ألتمس العذر لمرسي في فشله في إدارة البلد في مواجهة الدولة العميقة من الفلول او العسكر او النصارى او المافيا، لكن بعدما سمعت تصريحاته حول الدين و رؤيته لتطبيق شرع الله، نفرت من فكره و اعتقد ان خسف ملكه فيه من الخير القادم لمصر، على الاقل، هناك فسطاط الايمان سيظهر و فسطاط المنافقين سيظهر و ليس فقط من جبهة العلمانيين، و لكن الانقلاب كان فيه من الخير ان اظهر لنا معدن بعض تجار الدين و علماء السكوت و الاعتزال في زمن الجهر بالحق ...
___________

___________
______________
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
إستمعوا للفيديو طويل : ساعة و نصف، ما زلت استمع لحد الان، كوارث كفرية ما يقول الاخ مرسي، ي
ستحق الاستماع، في الفيديو لحد الان ما سمعت في حوار على قناة الاونتي في، مرسي يقول انه لا فرق بين المسلمين و النصارى في العقيدة و يستدل جهلا بالاية الكريمة :
لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
و هو لا يعرف متى نزولها و مغزاها، نعم، منهج المسلمين في القسط و البر للكفار المعاهدين الغير حربيين و أهل الذمة الدين يدفعون الجزية و يعيشون في دار الاسلام، و بالتالي فنصارى مصر ملزمون بدفع الجزية و عدم محاربة الاسلام و نشر عقيدتهم الفاسدة في ديار الاسلام..
___________
حتى الكاتب الصحفي علاء الاسواني الليبيرالي الثوري فيه من الفطرة صحح لمرسي حافظ القرآن الاشكال العقدي و استدل بآية كفرية النصارى ، قال الله عز و جل : لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ...
____________
فكان جواب مرسي السياسي اكثر طامة : معتقد المسيحيين في مصر ليس فيه تثليث ! و في المعتقد المسيحي الصحيح لا يوجد ثالوث...
هذا قول كفري و يخرج من الملة و العياذ بالله، باجماع الامة، بطبيعة الحال، لا احد يكفر مرسي تكفيرا معينا، لانه يجب على العلماء التقات ان يقيموا عليه الحجة و يعرفوا هل هو مريض نفسي او جاهل بالدين و نواقض الاسلام او به مس او جنون ...
و نفس ما يسري على مرسي في تصريحاته يسري على المجرم السيسي في نقده للجهاد و توابث الاسلام و مطالبته بتصحيح توابث الاسلام ..
و الترحم على رأس الكفر و الشرك فرعون النصارى شنودة الثالث الهالك و يدعو له بالرحمة، بطبيعة الحال كل يسري من اجل كسب الاصوات في الانتخابات لان كبير النصارى هلك في 21 مارس 2012 قبيل الانتخابات الرئاسية...
يقول الخليفة عمر بن الخطاب : نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمن ابتغى العزة بغير الاسلام اذله الله
رحم الله الفاروق

الفيديو فيه نقد لاذع لمرسي من قبل الشيخ محمد سعيد رسلان (مع التحفظ على بعض افكاره في مواضيع اخرى) و هو معروف بالنقد في الحق و هناك فتوى وردت عن الشيخ مصطفى العدوي حفظه الله في الامر، حتى لا نقول ان بعض العلماء في مصر سكتوا
_________

نورد الناقض الثالث من الاسلام
قال القاضي عياض :" ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ، أو وقف فيهم، أو شك ، أو صحَّح مذهبهم ، وإن أظهر مع ذلك الإسلام ، واعتقده ، واعتقد إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك" . انتهى من" الشفا بتعريف حقوق المصطفى " ( 2 / 1071 ) .
قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى :
" اعلم أن من أعظم نواقض الإسلام عشرة :
الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم : كفَرَ إجْماعاً .
وبعد أن عددها قال رحمه الله :
"ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما يكون خطرا ومن أكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه وصلى الله على محمد" .انتهى من" مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب" ( 212 ، 213 ) .
http://islamqa.info/ar/6688
_____________
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
سبحان الله
استغفر الله العظيم!!!!!
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
هل تعجبت من الكوارث في منهج مرسي و فكره، انا كنت من الناس العوام الدين يدعون ان يريني الله الحق و بعد بحث توصلت لما يقول الاخ مرسي بالصوت و الصورة، لانه ان كان معتقد مرسي هو معتقد الاخوان فهي جماعة ضالة مضلة، بطبيعة الحال، الاخوان فيهم الملايين من الشعب المصري فيهم العابد و الفاسق و السياسي المتلون الديموقراطي المتمسح ! هناك علماء من الاخوان ماتوا على منهج الاخوان و هناك من تاب منهم قبل وفاته و هناك العوام الدين لا اعتقد انهم يعتقدون بهذه الافكار الهدامة التي تناقض أساس الدين !
اسال الله العظيم ان يفك أسر مرسي و رفاقه و يبتعدوا عن الديموقراطية و يتوبوا لله وحده من المنهج الضال المضل الديموقراطي الحداثي..
مرسي آبتغى العزة في النصارى فخسف الله بملكه و أذله بالسجن ليكون عبرة و يتعظ و لعله يتعظ و يتوب و يرجع للحق و يطبق شرع الله كما انزل على سيد الخلق محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام او ييسر الله لمصر حاكما مسلما يخاف الله و لا يهادن احدا من الكفار او المنافقين..حاكما يطبق شرع الله في ارض الكنانة بعيدا عن بدعيات الديموقراطية و الشعب مصدر السلطان كما يدعي مرسي و من على شاكلته ...مصر دولة إسلامية نقية بإذن الله تقود العالم الاسلامي تحت راية التوحيد النقية و ليست رايات الاحزاب و الفرق الهالكة
________
أنا اكن لمرسي كل احترام كمسلم لكني أبغض من الان فكر مرسي و أبرأ إلى الله و رسوله من فكر مرسي و المنهج الفاسد، الله و رسوله أحب إلي من الفرق و الاحزاب و الجماعات، الحمد لله على نعمة البصيرة و الفطرة الحنيفية، أسأل الله العظيم ان نحيا و نموت على دين الاسلام و التوحيد و الاخلاص على هدي سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و ملة سيدنا إبراهيم ....مسلم موحد حينف و كفى لا سلفي و لا اخواني و لا صوفي و لا رافضي...و الله ولي المومنين،
____________
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
احسن الله اليك اخي نور
اقرب الناس للمنهج الحق كما اراه انا هم السلفيين بالرغم من اني اؤيد رايك في انني مسلم سني وفقط وهذا اعتقادي من قبل ان اهتدي لمنهاج الجماعه وفي القديم كنت ارفض التعصب حتي للمذاهب وامقت تصنيف الدين مره شافعي ومره حنبلي ومره حنفي ومالكي
تعبت مع الصوفيه ووجدت معهم ما الله به عليم
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الاشكال الازلي في الجماعات و الفرق التي نهى عليها الله و رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام ان من يتبع اي جماعة يصبح دينه و منهجه و فكره هو الجماعة فقط و باقي الناس اما جهلة او مبتدعة او فسقة..و التعصب يصبح للجماعة حتى و لو كانت على خطأ، يصبح المرء يتعاطى حبوب الهلوسة الفكرية بدون ان يدري، حتى و لو وجد تناقض رهيب بين فكر الجماعة أو الفرقة و الاسلام الحنيف لديه طريقان، ان كان مازال على الفطرة الحنيفية ، يعتزل الجماعة و إن كان جهول سيتعصب للجماعة...
الشيئ الغريب في اتباع الجماعات و الفرق ، انه كل مناصر يبدأ باعلان الانتماء بفخر للجماعة و ليس جماعة المسلمين، فيعلن انه سلفي ، اخواني، صوفي، تبليغي،الخ، و لا يقول مسلم على منهج أهل السنة و الجماعة، ....
اعتزال هذه الجماعات و الفرق هو الحق بعينه، ، لكني أعتقد منهج اهل السنة و الجماعة هو اتباع الكتاب و السنة بفهم اجماع علماء الامة بما يوافق الكتاب و السنة سواء من السلف و المعاصرين،
السلفية تنبني على قاعدة صلبة و هي الكتاب و السنة الصحيحة و عندما يتوه علماء السلفية يرجعون للقرون الثلاثة، اما الاخوان ليس لديهم هذه الارضية يمكن ان ينجحوا في العمل الخيري فقط لكن الدعوة للتوحيد تحتاج ارضية من الكتاب و السنة فقط في عمل الخير و الاعانات الاجتماعية...
ليس لدي اشكال ان يكون علماء العصر سلفيين او يعلنوا انهم سلفيين، المهم عندي هو محتوى فكرهم هل يوافق الكتاب و السنة و اجماع علماء الامة بما يوافق الكتاب و السنة أم لا، فقط اعتراضي على المصطلح، انا افضل ان انادى يوم الدين : مسلم حنيف فقط...
_____________
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الاخ العابد
فقط مراجعة بعد بحث في الموضوع ( الرجوع للحق فضيلة) حول شرعية تسمية بالسلفي او ان يقول المسلم السني الحنيف (أنا سلفي)، سابقا و عن جهل كنت اقول انه من الافضل القول : مسلم حنيف و كفى، فوجدت فتوى للامام الالباني رحمه الله حول هذا الموضوع :
__________
سئل الشيخ الألباني عن هذا الموضوع ونص السؤال “لماذا التسمي بـالسلفية ؟ أهي دعوة حزبية أم طائفية أو مذهبية ؟ أم هي فرقة جديدة في الإسلام ؟
الجواب . قال : إن كلمة السلف معروفة في لغة العرب
وفي لغة الشرع ؛ وما يهمنا هنا هو بحثها من الناحية الشرعية :
فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في مرض موته للسيدة فاطمة رضي الله عنها : “فاتقي الله واصبري ، ونعم السلف أنا لك ” .
ويكثر استعمال العلماء لكلمة السلف ، وهذا أكثر من أن يعد ويحصى ، وحسبنا مثالاً واحداً وهو ما يحتجون به في محاربة البدع :
وكل خير في اتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف
ولكن هناك من مدعي العلم من ينكر هذه النسبة زاعماً أن لا أصل لها! فيقول : (لايجوز للمسلم أن يقول : أنا سلفي ) وكأنه يقول : (لا يجوز أن يقول مسلم : أنا متبع للسلف الصالح فيما كانوا عليه من عقيدة وعبادة وسلوك) .
لا شك أن مثل هذا الإنكار ـ لو كان يعنيه ـ يلزم منه التبرؤ من الإسلام الصحيح الذي كان عليه سلفنا الصالح ، وعلى رأسهم النبي صلى الله عليه وسلم كما يشير الحديث المتواتر الذي في الصحيحين وغيرهما عنه صلى الله عليه وسلم : “خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ” .
فلا يجوز لمسلم أن يتبرأ من الانتساب إلى السلف الصالح ، بينما لو تبرأ من أية نسبة أخرى لم يمكن لأحد من أهل العلم أن ينسبه إلى كفر أو فسوق .
والذي ينكر هذه التسمية نفسه ، ترى ألا ينتسب إلى مذهب من المذاهب ؟! سواء أكان هذا المذهب متعلقاً بالعقيدة أو بالفقه ؟
فهو إما أن يكون أشعرياً أو ماتريدياً ، وإما أن يكون من أهل الحديث أو حنفياً أو شافعياً أو مالكياً أو حنبلياً ؛ مما يدخل في مسمى أهل السنة والجماعة ، مع أن الذي ينتسب إلى المذهب الأشعري أو المذاهب الأربعة ، فهو ينتسب إلى أشخاص غير معصومين بلا شك ، وإن كان منهم العلماء الذين يصيبون ، فليت شعري هلا أنكر مثل هذه الانتسابات إلى الأفراد غير المعصومين ؟
وأما الذي ينتسب إلى السلف الصالح ، فإنه ينتسب إلى العصمة ـ على وجه العموم ـ وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من علامات الفرقة الناجية أنها تتمسك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه أصحابه .
فمن تمسك به كان يقيناً على هدى من ربه . . . ولا شك أن التسمية الواضحة الجلية المميزة البينة هي أن نقول : أنا مسلم على الكتاب والسنة وعلى منهج سلفنا الصالح ، وهي أن تقول باختصار : (أنا سلفي) ” .
[مجلة الأصالة العدد التاسع ص 86 ـ90 ] (التحفة المهدية ص 34) .
_________
الشاهد حسب الشيخ الالباني رحمه الله، لا حرج في التسمية، المهم هو المضمون : ان يكون المسلم الحنيف على منهج أهل السنة و الجماعة و هو اتباع الكتاب و السنة ...
في المنهج السلفي : يعرفون الامر : آتباع الكتاب و السنة بفهم سلف الامة...
و هناك رأي آخر لتعريف منهج اهل السنة و الجماعة : آتباع الكتاب و السنة بإجماع الامة من السلف و المعاصرين و اعتقد ان هذا التعريف أشمل و اعمق، لان الله عز و جل يجدد لهذة الامة دينها كل قرن بان يرسل محدث او عالم دين رباني و بالتالي سواء كان العالم من السلف الصالح او من المعاصرين الربانيين الاهم هو التمسك بالكتاب و السنة حتى الممات..
وجب توضيح الامر، فكل سلفي هو من اهل السنة و الجماعة و حاليا هي فرقة الحق لان السلفية مبنية على ارضية صلبة لا يمكن ان يزيغ عنها مومن و هي الكتاب و السنة و اتباع السلف الصالح من القرون الاولى الثلاث ( هدي الرسول عليه الصلاة و السلام ، الصحابة رضي الله عنهم و التابعين و من تبعهم باحسان إلى يوم الدين وهو ما يدخل فيه المعاصرون الربانيون الراسخون في العلم)
بطبيعة الحال، هناك حالة من التشرذم و التحزب حتى في الاتجاه السلفي (سلفية تقليدية، سلفية إصلاحية، سلفية جهادية ) و هو ما يعطي لدعاة الفتن و المنافقين من بث السموم و الفرقة لكن المنهج اصيل باذن الله رغم أنه وقعت هزة عنيفة في المنهج بعد الربيع العربي خاصة في مصر
و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة