أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
.كزار أومعشي باللفت. : جزار و يتعشى باللفت و يعني ان رغم انه يبيع كل اليوم اللحم، يتعشى في بيته بشربة خظر و اللفت نوع من الخظر و المقصود المرء الدي لا تظهر عليه النعمة في بيته
اللي حرثو الجمل دكو.: الدي يحرثه الجمل، يدكه برجليه : المقصود ان ما يبنيه المرء في حياته، يدمره في وقت ما، و هو ما يحصل احيانا
. لا زين لامجي بكري.: لا جمال لا قدوم مبكرا : و المقصود ان المرء الكسلان، ربما هو ذميم الوجه او ليس فيه نور او قبول و يأتي للمدرسة او العمل متأخرا
لي كال لبك كال عليك.: مثل حقيقي : من يقول لك، يقول فيك، يعني يغتبك و هي من النفس الامارة بالسوء، الدي يتكلم في الناس، احتمال كبير ان يتكلم فيك عند مرء اخر
من سرا باع واشترى
الذي يخرج باكرا يبارك له الله في عمله وتجارته
ال عبال ام حسين بتحلم فيه عشية
يعني ال نفسه بشيء يظل يحلم به
ال بدو الدح ما بيقول أح
ال بيسعى لشيء لا يشتكي منه للناس
ولا تعايرني ولا أعايرك الهم طايلني وطايلك
دار الضيق توسع مئة صديق
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
لي ما رضى بخبزة يرضى بنصها : الدي لا يرضى بخبزة يرضى مرغما بنصفها و هو مثل في القناعة و قبول ما قسم الله للانسان، ان كان في البيت نصف رغيف فهو كافي ليسد الرمق و ليس شرطا ان يكون الرغيف كاملا..و هو يشبه المثل : انظر دائما للكوب ممتلئا
الزين يحشم على زينو أو الخايب غير الا هداه الله. : الجميل لجماله و الذميم يهديه الله، و المقصود بالمثل ان الانسان الرزين العاقل يتعقل و يكبر في نظر الناس و لذالك يراه الناس دائما جميل النفس و الوجه، لكن المجنون الفاسق العربيد يراه الناس دائما ذميم النفس و الخلق و الوجه...
سوق النسا سوق مطيار يا الداخلو رد بالك يوريوك من الربح قنطار وياكلولك راس مالك.
: ايها الداخل لسوق النساء، احذر يوهمون لك الربح كقنطار، و يأخدون لك رأس مالك
و المقصود ان من يتعامل مع النساء كانه ذكي، يمكن ان يتلاعبوا به و يبيعون له الوهم و يسرقون ماله بخبث...
السلام عليكم ورحمة الله
عصرت دماغي
سبع صنايع والبخت ضايع
ال بيتقن اعمال كثيرة لكن ماله حظ بأي عمل
البلاد طلبت أهلها عندما
يهم احد بترك مكان والعوده لبيته او بلده
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
سبع صنايع أو الرزق ضايع. : واضح : سبع حرف و الرزق ضائع، المقصود للانسان يعرف عدة حرف لكن لا يعمل او لايبقى في نفس العمل، دائما مطرود او ليس له مورد رزق دائم
. الغايب حجتو معاه.: الغائب حجته معه
ء كون كان الخوخ إداوي كون داوا راسو. : لو كان الخوخ يداوي لداوى نفسه بسبب سوس الدي يصيبه من الداخل، و هو مثل جميل، ان هناك من يعطي نصائح للاخرين و لا يتبعها هو او لا يطبقها، تناقض
السلام عليكم ورحمة الله
ان كبر ابنك خاويه
يعني الولداذا كبر التعامل يصبح معه كالأخ
ان سلم العود بيعود
تقال للشخص اذا مرض وخسر وزن
لبس البوصة بتصير عروسه
البوص نوع من القصب يعني اللبس المرتب يغير الشكل
ربوني بعرف اهلي
تقال اذا تعب الانسان في ترباية اطفال غيره ثم يتعرف لاهله ويتركهم
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.