• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
بعيداً عن اليوتيوب
مهدي من نوع اخر
مهدي فسبوكي

www9.0zz0.com_2014_06_03_19_284616738.jpg
 

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
ضبط 323 مدعي لنبوة والمهدية في الحرم


القيادات الأمنية في ندوة «عكاظ» تسأل عن دور الجهات الاجتماعية والصحية في حسم الظاهرة:
ضبط 323 مدعي نبوة ومريضا نفسيا في ساحات الحرم في 3 أعوام
www.okaz.com.sa_new_issues_20140707_images_b9040.jpg

أدار اللقاء: خالد الحميدي (مكة المكرمة)


اتفق عدد من القيادات الأمنية المشاركة في تأمين موسم العمرة الحالي، على أن رجال الأمن متهمون دائما في أي أحدات تسرب لبعض المرضى النفسانيين إلى ساحات المسجد الحرام، بالرغم من أنهم ليس لهم ذنب في ذلك، بل يقومون بمهامهم على أتم وجه، ويباشرون عملهم وفق الخطط المتفق عليها، مشيرين إلى أنه في عام واحد يضبط أكثر من 100 حالة مرضى نفسانيين، ونحو 300 حالة في ثلاثة أعوام، ويتم تسليمهم إما لذويهم عبر مراكز الشرط أو مراكز الصحة النفسية الأمر الذي يكشف دورا غائبا لجهات أخرى. وأكدت القيادات من خلال ندوة «عكاظ» حول الأمن في موسم العمرة، أن هناك 14 ألف رجل أمن من كافة القطاعات المختصة مهمتها تذليل الصعوبات أمام المعتمرين والزائرين بدءا من نقطة الانطلاق أو منافذ العبور في الشوارع السريعة وصولا إلى ساحات المسجد الحرام، ولديهم خبرات عالية من خلال التجارب السابقة والدراسات التي تجري خلال الأعوام الماضية.

● «عكاظ».. كم عدد القوات المشاركة في قوت أمن العمرة لهذا العام؟

اللواء عبدالعزيز الصولي: عدد القوات المشاركة نحو 14 ألف رجل أمن، وهناك مهام متعددة منذ بداية رحلة المعتمر من المكان الذي ينوي العمرة منه سوا كان من الداخل أو من خارج المملكة عن طريق المطارات، حيث تم زرع نقاط تهدئة من خلال دوريات أمن الطرق في الخطوط الرئيسية حتى تقدم ما يمكن تقديمه من إرشاد وتوجيه بالإضافة إلى عملها المنوط بها لحفظ الأمن حتى وصول قوافل المعتمرين إلى مشارف مكة المكرمة، وبالتالي يستقبل عند الحجوزات في منافذ الوصول من خلال حالتين؛ فإذا كان الشخص يقود مركبته هناك تعليمات بحجز المركبة ومقابل ذلك تم تأمين وسائل نقل متعددة سواء كانت عامة أو خاصة حسب رغبة المعتمر بأسعار رمزية تقلهم إلى المسجد الحرام بأقصر وأيسر الطرق وأقل وقتا، وفيما يخص المعتمرين من زوار ومعتمرين من داخل مكة المكرمة تم تهيئة مواقف سيارات داخل مكة المكرمة تخص ساكني مكة المكرمة لإيقاف سياراتهم في هذه المواقف وبالتالي وصولهم إلى الحرم عن طريق الحافلات وبأقل تكلفة ووقت ممكن ليصل المعتمر والزائر في الوقت المناسب والمحدد.

أما القوات المشاركة في ساحات الحرم مهمتها توفير الأمن وتيسير وصول المصلين والمعتمرين وتأدية نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان من خلال استقبالهم وتوجيههم للمواقع التي تستوعب الحشود الغفيرة حتى لا يكون هناك تكدس وخطورة، وهناك إجراءات وقائية للحيلولة بحول الله من وجود أي خطورة على زوار بيت الله الحرام من خلال توجيه الحشود في الوقت المناسب إلى الأماكن التي تم تهيئتها لاستقبال حالات الطوارئ، أيا كانت في جنبات الحرم.

● «عكاظ»: وما هي الآلية المتبعة في التنسيق بين القوات المشاركة؟

اللواء عبدالعزيز الصولي: الجهات الأمنية المشاركة لديها خبرة تراكمية سوا كان على مستوى القيادات أو الأفراد في إدارة العمل وتنظيم الحشود من خلال مشاركاتهم في السنوات الماضية، وهناك غرفة عمليات تنقل للقوات المشاركة في ساحات الحرم أو داخل صحن الطواف ما يدور من كثافة بشرية من خلال الكاميرات الموزعة على مستوى الحرم وساحته أيا كانت الملاحظات سواء لدواع أمنية أو فيما يخص الكثافة أو الوصول أو توقع الوصول إلى كثافة حرجة، وبالتالي يتم توجيه العاملين في الميدان سواء داخل الحرم أو الساحات لمباشرة الحالة واتخاذ الإجراء اللازم حيال ذلك وتوجيه هذه الحشود إلى الأماكن التي يمكن أن تستوعبهم بكل يسر وسهولة.


تغير المسميات

● «عكاظ»: هناك تغير في مسمى مدير شرطة العاصمة المقدسة إلى قائد مهام شرطة العاصمة المقدسة، ما المغزى من تغيير هذا المسمى، وهل هناك زيادة في عدد الضباط والأفراد المناوبين في أقسام شرطة مكة المكرمة؟

اللواء عساف القرشي: المسمى أطلق لغرض مهمة شهر رمضان المبارك، وشرطة العاصمة المقدسة كلفت بالإشراف على محطات النقل العام لتنظيمها ومتابعتها، وأنتهز الفرصة للتأكيد على أن شرطة العاصمة تلقى دعما سخيا من مدير الأمن العام قائد أمن العمرة مما ساعدنا بالقيام في مهمة النقل العام، أما ما يتعلق بشرطة العاصمة المقدسة، دعمت مع دخول شهر رمضان المبارك خصوصا المنطقة المركزية للحرم لتقديم أرقى الخدمات الأمنية لزوار بيت الله الحرام .

● «عكاظ»: هل هناك استفادة من الخطط التي تم إعدادها في المواسم السابقة؟

اللواء خالد قرار: قوات الطوارئ الخاصة لديها خبرة تراكمية في إدارة الحشود وهي تعمل في الجهة الجنوبية من المسجد الحرام وهي الأقل مساحة والأكثر كثافة بحكم وجود أربعة محاور تعمل على تواجد أكبر عدد ممكن، والساحات الجنوبية بها خمس مشايات ومساران منها عرضية تستخدم في حالة الكثافة البشرية على الساحة الجنوبية، وفي حالة زيادة الكثافة البشرية بواقع 80 بالمائة يتم نقل حركة الحشود إلى الساحات الغربية الأكبر مساحة وإلى توسعة الملك الجديدة، وأؤكد أن القوات لديها القدرة بفضل من الله تعالى على تفكيك الحشود البشرية في الحالات الطارئة تحسبا لكثافة المعتمرين.

حوادث المرضى

● «عكاظ»: انتشرت في الآونة الأخير حوادث المرضى النفسيين داخل المسجد الحرام والمنطقة المركزية، هل من طريقة لتفادي ذلك؟

اللواء عساف القرشي: المنطقة المركزية جميع مداخلها

ومحاورها مغطاة برجال البحث والتحري التابعون لشرطة العاصمة المقدسة، وهناك نتائج قبض ويتم تسليم هؤلاء إلى الشؤون الصحية الجهة الخاصة، ولكن بعض المرضى النفسيين يكونون طبيعيين حتى يدخلون إلى منطقة المسجد الحرام، وهي لا تعد ظاهرة أو مشكلة تعيق عمل رجال الأمن.

اللواء خالد قرار: غير القوى التنظيمية هناك قوى أمنية للتدخل في أي ظروف أمنية طارئة، والحالة قد تقع في لحظتها، ولكن لا يمكن أن تتطور حيث يتم أخذ كافة الاعتبارات من قبل الأفراد المتواجدين في الميدان، وتعبر قوات في عدة تخصصات أمنية وتنظيمية ومتابعة بالإضافة إلى القوات المتواجدة أصلا لظروف أمنية طارئة في كل ما يخطر على البال.

اللواء يحيى الزهراني: نلاحظ أن الجهات الأمنية هي من تلام دائما وراء أحداث المرضى النفسيين في الحرم، بينما أن الجهات الأمنية قائمة بدورها في عملية القبض وتسليمها هؤلاء الأشخاص إلى مراكز الصحة النفسية أو إلى مراكز الشرط لتسليمهم لذويهم، وأعتقد أنه يجب المتابعة من ذويهم أو من جهات الاختصاص، وفي عام 1433هـ على سبيل المثال تم رصد ما يقارب 99 حالة مرضى نفسانيين في الحرم منها 6 حالات ادعاء المهدي ومنها ثلاث حالات تدعي النبوة، وفي عام 1434 تم القبض على 104 حالات منها 10 تدعي أنها المهدي وشخص يدعي النبوة سبق أن ضبط لاتهامه في جريمة قتل بإحدى المناطق، كما تم تسجيل حالة تتكرر على الحرم سبق أن تم تسليمها في وقت سابق، وفي العام الحالي وحتى شهر رمضان المبارك تم ضبط 120 حالة، والجهات الأمنية في الحرم قائمة بدورها، ولكن نطالب من المسؤولين عن هؤلاء المرضى سواء كانت الجهات الاجتماعية أو الصحية أو ذوي الأشخاص أنفسهم القيام بدورهم في هذا المجال.



* شارك في الندوة من جانب القيادات الأمنية:

مدير شرطة منطقة مكة المكرمة قائد قوة أمن العمرة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي.

- مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي.

- قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي.

- قائد قوة أمن الحرم اللواء يحيى بن مساعد الزهراني.

- مساعد مدير الأمن العام لشؤون الإمداد والتموين العميد عبدالله بن عائض العسيري.

- مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الأمن العام المكلف العقيد سامي بن محمد الشويرخ.

- ومدير إدارة الإعلام في الأمن العام المقدم محسن الشهراني.

* المشاركون من «عكاظ»

- خالد بن سليم الحميدي.

- محمد بن سميح المقاطي.

- عبدالله الدهاس

- أحمد الحسني
http://www.okaz.com.sa/new/issues/20140707/Con20140707710732.htm
 

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
من 5 إلى 25 سنة.. أيدوا دعوته الضالة ونشروا كتبه وسكنوا عنده وتشبعوا بمنهجه
السجن لـ 5 سعوديين أدينوا باتباع كويتي صاحب لوثة عقلية يدعي أنه "رسول الله المهدي السفاح"
cdn.sabq.org_files_news_image_330624.jpg_893415d6a907a3b3d0b168668f636b19.jpg

واس- الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اليوم، أحكاماً ابتدائية تقضي بسجن خمسة متهمين (سعوديي الجنسية) بين 5 سنوات و 25 سنة، بعد ثبوت إدانتهم باتباعهم شخصاً ادعى أنه رسول الله المهدي السفاح، وإيمانهم به ونشروا دعوته واعتقاداته الكفرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران أن المتهمين أدينوا بعدة تهم، منها تصديق صاحب لوثة عقلية بدولة الكويت الشقيقة بزعمه أنه رسول الله المهدي السفاح وتأييده له والدعوة للتصديق به ونشر دعوته من خلال المواقع الإلكترونية، والسكن عنده والاستماع إليه والتشبع بمنهجه الضال، والتأثر بمؤلفاته ومحتواها، والتواصل معه وأتباعه سواء بالزيارات في دولة الكويت أو بالاتصال عبر البريد الإلكتروني، ونشر كتبه، وكتابة مئات المقالات في الإنترنت تتضمن دعمه وصحة منهجه، والدعم المادي لهذا الضال الذي ادعى النبوة، وانتهاجهم المنهج التكفيري من خلال تكفير الدولة وولاة أمرها وقضاتها وشعبها وتكفير كل من سمع بهذا الضال الذي ادعى النبوة ولم يؤمن به أنه رسول الله المهدي، علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وبين البكران أن القضية نظرت من ثلاثة قضاة داخل أروقة المحكمة الجزائية المتخصصة، كون المدعي العام طالب بقتل المتهمين تعزيراً، ومنح المدعى عليهم جميع حقوقهم التي كفلها لهم الدين الإسلامي الحنيف والأنظمة المرعية المتبعة بالمملكة، وبعد قفل باب المرافعة والتداول بين أصحاب الفضيلة القضاة، قرروا إدانة المدعى عليهم بما نسب لهم في دعوى المدعي العام والحكم بسجنهم (بالأغلبية).

وأفاد البكران أن المحكمة حكمت (بالأغلبية) برد طلب المدعي العام قتل المدعى عليه الأول تعزيراً صيانة للدماء ولإمكانية ردعه بما دون القتل وتعزيره بالسجن 25 سنة ابتداءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ثلاث سنوات بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، وثلاث سنوات بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وباقي المدة لبقية التهم الثابتة في حقه، على ألا يخرج من السجن بعد انتهاء محكوميته إلا بعد التثبت والتحقق من توبته، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه ابتداءً من تاريخ خروجه من السجن وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

وفيما يخص المتهم الثاني أكد البكران أنه ورد للمحكمة إجابته وتقرير لجنة المناصحة المرفق بالمعاملة المتضمنة توبته من هذا المنهج الضال وتكذيبه لمدعي النبوة بالكويت، وهذا بلا شك له أثر في تقدير العقوبة، لذلك فقد ردت المحكمة (بالأغلبية) طلب المدعي العام قتل المدعى عليه الثاني تعزيراً صيانة للدماء ولإمكانية ردعه بما دون القتل، وحكم عليه بتعزيره بالسجن عشر سنوات ابتداءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها سنة بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، وسنتين بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وسنة بموجب المادة الخامسة عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام أمن الحدود وباقي المدة لبقية التهم الثابتة في حقه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه ابتداءً من تاريخ خروجه من السجن وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

أما ما يتعلق بالمدعى عليه الثالث فأبان متحدث العدل أن المحكمة ردت (بالأغلبية) طلب المدعي العام قتله تعزيراً صيانة للدماء ولإمكانية ردعه بما دون القتل وتعزيره بالسجن مدة 20 سنة ابتداءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ثلاث سنوات بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال، وسنتين بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وباقي المدة لبقية التهم الثابتة في حقه، على ألا يخرج من السجن بعد انتهاء محكوميته إلا بعد التثبت والتحقق من توبته، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه ابتداءً من تاريخ خروجه من السجن وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

وكشف البكران أن المدعى عليه الرابع قد أكد في إجابته عن الدعوى توبته من هذا المنهج الضال وتكذيبه للضال الدجال مدعي النبوة بالكويت وهذا بلا شك يلحظ في تقرير العقوبة لذلك حكم ناظروا القضية (بالأغلبية) رد طلب المدعي العام قتل المدعى عليه الرابع تعزيراً صيانة للدماء ولإمكانية ردعه بما دون القتل وتعزيره بالسجن سبع سنوات ابتداءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها سنتين بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وبقية المدة لباقي التهم الثابتة في حقه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه ابتداءً من تاريخ خروجه من السجن وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

فيما حكمت المحكمة على المدعى عليه الخامس (بالأغلبية) برد طلب المدعي العام قتل المدعى عليه الخامس تعزيراً صيانة للدماء ولإمكانية ردعه بما دون القتل وتعزيره بالسجن مدة خمس سنوات ابتداءً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها سنة بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وبقية المدة لباقي التهم الثابتة في حقه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه ابتداءً من تاريخ خروجه من السجن وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

وبين المتحدث الرسمي لوزارة العدل في ختام تصريحه أن ملف القضية سيحال لمحكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، وسيتم تدقيق الحكم الابتدائي من خمسة قضاة، وفي حال وجود أي ملاحظات على الأحكام ستعاد القضية مرة أخرى للمحكمة الجزائية المتخصصة للنظر في ملاحظات الاستئناف.


http://sabq.org/u4kgde
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
i_c6923d730b0.jpg
تتحفظ الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة على معتمر من إحدى الجنسيات العربية قام يوم أمس بتكسير الزجاج العازل في المسعى بالحرم المكي الشريف مستخدما كرسيا حديديا يستخدم للصلاة من قبل كبار السن ، بغية الدخول لجبل الصفا. واكد شهود عيان ان المعتمر كان يصيح بقوله «أنا المهدي».

وعلمت «المدينة» من مصادرها ان المعتمر يمني الجنسية ويعاني من اضطرابات نفسية ، وتم ضبطه وتسليمه لمخفر شرطة الحرم لاستكمال الاجراءات النظامية حياله وإحالته للمستشفى.
الحمد لله على نعمة العقل
قلنا المهدي يبايع مكرها
ماردوا علينا:D
 
  • إعجاب
التفاعلات: حديد.
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
الحمد لله على نعمة العقل
قلنا المهدي يبايع مكرها

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
من فتن النت الان هو مدعي المهدية، يعني إما انه يصبح مهبول و ينطلق للحجاز و يعلن نفسه مهدي رغما عن الناس و يفرض نفسه او يدخل ورعا متخفيا بالدين للمنتديات و يعلن نفسه مهديا، و لاحظت انهم يستعملون كثيرا الفلسفة في الدين و كلمات مبهمة منمقة بالكتاب و السنة ليدخل عليه هالة او تأثير نفسي مثل الكهان و المتصوفة و العياذ بالله
مدعي المهدية إما مسحور او ممسوس او متشيطن او جاهل بالدين او مفتون و فتان لا يخرج عن الامر
المهدي يصلحه الله في ليلة و لا يعلم عن مهديته شيئ و يبايع مكرها و تكون هناك ارهاصات من موت خليفة و اقتتال امراء على الحكم و ظهور رايات سود شر تقتل الناس قتلا، و ظهور جيش خسف قادم من الشام ،و ظهور رجل من قريش من كلب يقاتل المهدي و خروج رايات سود خير من خراسان نصرة المهدي...هناك ارهاصات كبيرة محددة في السنة...
كل من يستيقظ باكرا يعلن في المنتديات أنه المهدي...المسلم يجب أن يتفقه في دينه اولا و يتعلم علم آخر الزمان و يحصن نفسه من شياطين الانس و الجن و من كان مريضا نفسيا فليس عيبا ان يراجع طبيب متخصص للعلاج، قد بينت الاحصائيات ان هناك ملايين من الناس يعانون من الامراض النفسية و يجهلون مرضهم ( آنفصام الشخصية ، الرهاب، الاكتئاب، ثنائي القطب، الضغط النفسي) و ازيد عليهم مرض المهدية فهو مرض وهمي ايضا يدعيه المرء ما ليس فيه...

قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ
___________
 
  • إعجاب
التفاعلات: حديد. و سماح الدين
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
من فتن النت الان هو مدعي المهدية، يعني إما انه يصبح مهبول و ينطلق للحجاز و يعلن نفسه مهدي رغما عن الناس و يفرض نفسه او يدخل ورعا متخفيا بالدين للمنتديات و يعلن نفسه مهديا، و لاحظت انهم يستعملون كثيرا الفلسفة في الدين و كلمات مبهمة منمقة بالكتاب و السنة ليدخل عليه هالة او تأثير نفسي مثل الكهان و المتصوفة و العياذ بالله
مدعي المهدية إما مسحور او ممسوس او متشيطن او جاهل بالدين او مفتون و فتان لا يخرج عن الامر
المهدي يصلحه الله في ليلة و لا يعلم عن مهديته شيئ و يبايع مكرها و تكون هناك ارهاصات من موت خليفة و اقتتال امراء على الحكم و ظهور رايات سود شر تقتل الناس قتلا، و ظهور جيش خسف قادم من الشام ،و ظهور رجل من قريش من كلب يقاتل المهدي و خروج رايات سود خير من خراسان نصرة المهدي...هناك ارهاصات كبيرة محددة في السنة...
كل من يستيقظ باكرا يعلن في المنتديات أنه المهدي...المسلم يجب أن يتفقه في دينه اولا و يتعلم علم آخر الزمان و يحصن نفسه من شياطين الانس و الجن و من كان مريضا نفسيا فليس عيبا ان يراجع طبيب متخصص للعلاج، قد بينت الاحصائيات ان هناك ملايين من الناس يعانون من الامراض النفسية و يجهلون مرضهم ( آنفصام الشخصية ، الرهاب، الاكتئاب، ثنائي القطب، الضغط النفسي) و ازيد عليهم مرض المهدية فهو مرض وهمي ايضا يدعيه المرء ما ليس فيه...

قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ
___________
الحمد لله على كل حال يا أخي
وانا اظن أن الامر أكثر من مرض هو حب ظهور وشهرة
هم تركوا كل ما سيحمله المهدي من هموم وأعباء ومسؤولية وامانة كبيرة سيحملها هذا الانسان
واهتموا فقط لمكانته او للشهره
 
  • إعجاب
التفاعلات: حديد. و مستبشرة